أخر الاخبار

سبب عدم فتح الصور في الواتس اب

سبب عدم فتح الصور في الواتس اب

سبب عدم فتح الصور في الواتس اب

يواجه الكثير مشكلة عدم فتح الصور وملفات الميديا على حساب الواتس اب الخاص بهم, فهي مشكلة شائعة عندما يحاول المستخدم تحميل أو إرسال ملفات صور او فيديو أو لربما تسجيلات صوتية, ويمكن حصر هذه المشكلة في ثلاثة نقاط رئيسية هي أولا وجود مشكلة بالاتصالات بالإنترنت أو ثانيا كون التوقيت والتاريخ الخاص بجوالك مضبوطين بشكل خاطئ وثالثا وأخيرا وجدود مشكلة بذاكرة التخزين الداخلية الخاصة بجهازك, فأياً كان السبب من الأسباب السابقة سنشرحه بالتفصيل من خلال هذا المقال وسنصل إلى حل مناسب إن شاء الله.

أسباب المشكلة وطرق الحل

1- مشكلة الاتصال بالإنترنيت

تأكد أكثر من مرة من كون الجهاز الخاص بك متصل بالانترنيت وتأكد أيضاً من كون مزود الانترنيت يعمل بشكل جيد ويبث الانترنيت بشكل صحيح, يجب أنت تكون إشارة الـ WiFi قوية ليكون الإتصال قوي, وللتأكد يمكنك فتح صفحة ويب عن طريق المتصفح مثلا, أو جرب الإتصال بمزود انترنيت آخر متل Wifi آخر أو عن طريق الشبكة المحلية 4G.

2- عدم صحة الوقت والتاريخ

تأكد من أن الوقت والتاريخ في جهازك المحمول مضبوطين بشكل صحيح عن طريق مراجعة إعدادات الوقت والتاريخ ضمن إعدادات الجهاز, فلو كان التاريخ مضبوط بشكل خاطئ لن تستطيع الاتصال بخادم (server) واتساب لتحميل الصور وملفات الميديا المختلفة, لذلك قم بضبط الوقت والتاريخ بشكل صحيح كما ينصح باختيار "ضبط الوقت عن طريق معلومات الشبكة المحلية".

إقرأ أيضاً

3- مشكلة بذاكرة التخزين الداخلية الـSD

يواجه WhatsApp احيانا مشاكل في حفظ ملفات الميديا كالصور والصوتيات والفيديوهات على الذاكرة الداخلية للجهاز وللتحقق من هذه المشكلة ومعالجتها يتوجب استيفاء النقاط التالية:

1- تأكد من وجود مساحة كافية على الذاكرة الداخلية الخاصة بجهازك, لأنه إن كانت ذاكرة جهازك الداخلية مليئة بالكامل فإن WhatsApp لن يستطيع حفظ الملفات لعدم وجود ذاكرة كافية, ولحل هذه المشكلة يجب تأمين مساحة إضافية عن طريق حذف الملفات الغير ضرورية أو نقلها إلى كرت ذاكرة خارجي.

2- قد تكون ذاكرة الجهاز مضبوطة على وضع read-only أي قراءة الملفات فقط, عندها لن يتمكن الواتس اب من حفظ ملفات الوسائط على الجهاز, لتفقد هذه المشكلة يمكنك حفظ ملف من خارج الواتس اب على الذاكرة, إن استطعت فعل ذلك فإن ذاكرة الموبايل ليست مضبوطة على وضع القراءة فقط, يجب ان يتمكن التطبيق من حفظ الملفات على الذاكرة الداخلية لذلك إن لم تتمكن من حفظ الملف من خارج الواتس اب على الذاكرة الداخلية هذا يعني أن الذاكرة مضبوطة على وضع القراءة فقط لذلك يتوجب عليك تغييرها من خلال مراجعة إعدادات الهاتف.

أما إذا كانت الذاكرة غير مضبوطة على وضع القراءة فقط ولكن لم تستطع حفظ ملفات جديدة عليها فهذا قد يعني أنه الذاكرة فيها مشكلة وقد تحتاج لعمل format لها لكن ذلك سيؤدي إلى حذف كل ملفاتك الموجودة على الذاكرة الداخلية لذلك تأكد من عمل نسخة احتياطية قبل فعل ذلك.

3- إذا كانت ذاكرة الهاتف فيها مساحة كافية ووجدت أنها ليست مضبوطة على وضع القراءة فقط أي بإمكانك حفظ ملفات عليها, عندها يتوجب عليك حذف ملفات الواتس اب من الذاكرة ولكن ذلك سيؤدي إلى حذف كل المحادثات المحفوظة على الجهاز كذلك كل الملفات المحملة من داخل WhatsApp.

لتطبيق الخطوة الأخيرة بشكل امن دون فقد معلوماتك ومحادثاتك الهامة قم باتباع الخطوات التالية:

1- قم بعمل نسخة احتياطية عن ملفت الـWhatsApp الخاصة بك عن طريق نسخ المجلد الذي يحمل اسم “WhatsApp” من ذاكرة الموبايل إلى جهاز كومبيوتر أو جهاز محمول خاص بك.

2- احذف الملف المذكور سابقا من ذاكرة الموبايل وبذلك سيبقى الـWhatsApp موجود بين تطبيقاتك وستبقى جهات الإتصال موجودة كما يمكنك إرسال واستقبال الرسائل ولكن ملفات الوسائط كالصور والفيديوهات ستكون قد أزيلت من البرنامج كما من الموبايل, ولكنك لم تخسرها فهي بقيت علي جهاز الكمبيوتر.

3- أعد تشغيل الموبايل.

4- باتباع الخطوات السابقة من المفروض أن تكون المشكلة قد حلت وستتمكن من تحميل الصور مجددا.

أرجو أن تكون قد توصلت إلى حل للمشكلة بعد قراءة هذا المقال وأرجو أن يكون الشرح وافي, لأنه باتباعك الخطوات المذكورة في المقال ستصل إلى حل لمشكلة عدم تحميل الصوة وستتمكن من التخلص منها إن شاء الله.

إقرأ أيضاً

المصادر: quorafaq.whatsapp
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-