أخر الاخبار

كيف اعرف سناب شخص من رقم جواله

كيف اعرف سناب شخص من رقم جواله

كيف اعرف سناب شخص من رقم جواله

كيف اعرف سناب شخص من رقم جواله؟ سؤال يطرحه العديدين من مستخدمي سناب شات وخاصة المبتدئين منهم في استخدام التطبيق. والحقيقة أن تطبيق السناب من تطبيقات التواصل الاجتماعي المميزة التي حازت على ثقة العديد من المستخدمين حول العالم في وقت قصير جدا.

نظرا لما يقدمه لهم التطبيق من مميزات هائلة جعلته واحدا من أفضل تطبيقات التواصل الاجتماعي المنتشرة على الساحة. وقبل أن نجيبك على سؤالك كيف اعرف حساب سناب شخص من رقم جواله دعنا أولا نتعرف على سناب شات عن قرب، ونتعرف على أهم المميزات التي يتمتع بها. وذلك عن طريق دليل شامل من الألف إلى الياء وضعناه لك لتتمكن من استخدام السناب باحترافية كبيرة.

ما هو السناب شات؟

السناب هو أحد تطبيقات التواصل الاجتماعي التي تم إطلاقها في عام 2011م، وهو تطبيق يسمح للمستخدمين بعرض الصور والفيديوهات. ولكن يعمل التطبيق على عدم الاحتفاظ بهذه الصور فهي تبقي لمدة قصيرة ومن ثم يتم تدميرها بشكل ذاتي من قبل التطبيق ويصبح لا وجود لها. وميزة التدمير الذاتي للصور والفيديوهات ميزة ينفرد بها سناب شات عن بقية وسائل التواصل الأخرى.

والآن دعنا نتعرف على مجموعة من المصطلحات المهمة المتعلقة بالتطبيق، وبعدها سوف نجيب على سؤالك كيف اعرف حساب سناب شخص من رقم جواله؟

مصطلحات هامة متعلقة بالسناب شات

لكي تتمكن من استخدام التطبيق بصورة جيدة وتكون محترفا في التعامل معه فهناك بعض المصطلحات المتداولة بين مستخدمي التطبيق ومن أبرز هذه المصطلحات:-

1- Snap chatters وهو مصطلح يدل على الأشخاص الذين يقومون باستخدام التطبيق بشكل فعلى.

2- Snap والمقصود بهذا المصطلح هو مجموعة الصور أو الفيديوهات التي يتم تداولها بين المستخدمين داخل التطبيق، والتي كما أشرنا سابقا أنها تتمتع بميزة التدمير الذاتي.

3- Snapback وهي مجموعة الردود التي تصلك على الصور والفيديوهات التي قمت بإرسالها أو مشاركتها مع الأخرين.

4- Story أو القصص وهي مثل ميزة القصص المتوفرة في الفيس بوك والتي من خلالها تستطيع مشاركة فيديو أو صورة مع عدد من الأشخاص وتدوم القصص على السناب لمدة يوم واحد فقط.

5- Scores وهو مصطلح يدل على الفيديوهات والصور التي قمت بإرسالها إلى الأخرين أو استقبالها وتوجد هذه الميزة بجوار اسم كل مستخدم للتطبيق.

6- Chat أو المحادثة وهي عبارة عن مجموعة الرسائل الخاصة التي يتم تبادلها بين المستخدمين للتطبيق.

7- Here وهى ميزة موجودة في المحادثات الكتابية على تطبيق سناب شات وتمكنك هذه الميزة من القيام بإرسال الفيديوهات الفورية أثناء القيام بالمحادثة.

وتعد هذه المصطلحات هي أغلب المصطلحات التي يتم تداولها بشكل كبير على تطبيق سناب شات. كما يمكنك الاطلاع على المقال التالي: معنى الرموز في سناب شات , الذي يحتوي على شرح كامل لجميع رموز السناب شات.

كيف اعرف سناب شخص من رقم جواله؟

إجابة هذا السؤال بسيطة جدا وخاصة إذا كنت من مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي التي تعتمد على رقم الجوال مثل الواتس اب والايمو. ولكي تتمكن من معرفة إذا كان هذا الرقم يمتلك حسابا على السناب أم لا؟ قم باتباع الخطوات التالية:

1. قم بتسجيل الرقم الذي ترغب في معرفة هل يمتلك حسابا على السناب بأي اسم ترغب فيه على جوالك.

2. قم بفتح التطبيق وعندما تقوم بفتح التطبيق لأول مرة سوف تجده يفتح على الكاميرا.

3. قم بالضغط على شعار السناب والذي ستجده في أعلى الواجهة الرئيسية للتطبيق.

4. بعد ذلك قم بالتمرير لأسفل وستظهر أمامك جميع الأرقام المسجلة على هاتفك والتي تمتلك حساب سناب.

وبهذه الطريقة نكون قد أجبنا على سؤالك كيف اعرف حساب سناب شخص من رقم جواله.

والآن دعنا نتعرف كيف يمكنك استخدام التطبيق بطريقة مبسطة.

طريقة استخدام سناب شات؟

استخدام التطبيق سهل جدا ولكن يجد العديد من المستخدمين صعوبة في التعامل معه نظرا لاختلاف واجهة التطبيق عن باقي تطبيقات التواصل الأخرى. ولكن الحقيقة أنه يمكنك استعمال التطبيق بكل سهولة من خلال الخطوات التالية:

1. بعد أن تقوم بفتح التطبيق سوف يفتح على الكاميرا كما ذكرنا سابقا ويمكنك إضافة أصدقائك عن طريق الضغط على شعار سناب الموجود في أعلى التطبيق.

2. ومن ثم السحب لأسفل وستظهر جهات الاتصال التي تمتلك حساب سناب ويمكنك إضافة من تريد عن طريق الإعدادات الموجودة في يمين التطبيق.

3. يمكنك مشاركة الصور مع الأخرين عن طريق التقاطها من علامة الكاميرا الموجودة في التطبيق، وبعد التقاط الصورة يمكنك استخدام مجموعة من الفلاتر المميزة التي يتيحها لك التطبيق.

4. وللفيديوهات قم بالضغط مطولا على علامة الكاميرا، ويمكنك مشاركة الفيديو والصور عن طريق الضغط على علامة السهم الموجودة عندما تقوم معاينة الصور.

5. وعند الضغط على علامة السهم سيتيح لك اختيار الصديق الذي تود مشاركة الصور معه.

6. كما يمكنك أن تضيف صور للقصص الخاصة بك من خلال ميزة my story

وللمزيد من المعلومات نقدم لكم المقالات التالية (والتي تقدم شرح شامل بالتفصيل الممل لكيفية استخدام السناب شات):
طريقة استخدام سناب شات للمبتدئين
انشاء حساب سناب شات
كيفية تنزيل سناب شات

كيف اعرف ان الشخص متصل في السناب؟

يمكنك أن تعرف ما إذا كان صديقك متصل في هذه اللحظة بالسناب أم لا بطريقتين:

الطريقة الأولى

وهي التأكد من وجود العلامة الزرقاء بجوار اسم المستخدم، ولفعل ذلك بعد أن تقوم بفتح التطبيق قم بتمرير الشاشة جهة اليمين.

وسوف تظهر أمامك المحادثات الخاصة بك، فقم باختيار الصديق الذي تريد التأكد من وجوده على السناب وفي حالة كان صديقك متصلا فستظهر العلامة الزرقاء يسار صندوق الكتابة.

الطريقة الثانية

هي أن تقوم بإرسال رسالة إلى صديقك وفي حالة كونه متصلا سوف يظهر أمام اسمه كلمة Opened وإذا كان غير متصل فستظهر أمامه كلمة Delivered

كما يمكنك الإطلاع على المقال التالي: كيف اعرف ان الشخص متصل في السناب , والذي يقدم شرح كامل لطريقة معرفة إذا كان شخص ما أونلاين على السناب شات أم لا.

التجسس على رسائل السناب شات؟

إذا كان السناب شات من التطبيقات الآمنة ويمتلك كل هذه المميزات الرائعة فهل من الممكن أن يقوم أحد بمراقبة السناب الخاص بي والتجسس عليه؟ والحقيقة أنه في الآونة الأخيرة توجد العديد من التطبيقات التي يمكنها مراقبة منصات وتطبيقات التواصل الاجتماعي. وربما يحتاج الآباء إلى استخدام مثل هذه التطبيقات لمعرفة ما يقوم أبنائهم بتداوله، والتأكد من مشاركة المحتوى المناسب. وهناك من يستخدم هذه التطبيقات للتجسس عليك والحصول على معلوماتك وبياناتك الخاصة.

وفي النهاية نتمنى أن نكون قدمنا لكم معلومات مفيدة حول تطبيق سناب شات وأجبنا عن سؤالك كيف اعرف سناب شخص من رقم جواله؟

إقرأ أيضاً
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-