أخر الاخبار

تحديد موقع الهاتف عن طريق جوجل

تحديد موقع الهاتف عن طريق جوجل

تحديد موقع الهاتف عن طريق جوجل

في مقال اليوم سنرشدك الى طريقة تحديد موقع الهاتف عن طريق جوجل, حيث يمكن أن يؤدي فقدان هاتفك الذكي إلى إثارة حالة متقدمة من الذعر في نفسك تتجاوز بكثير تلك الحالة التي تصيبك حين تفقد محفظتك أو مفاتيح المنزل. وذلك لأنه بالإضافة إلى قيمته المالية ، يحتوي هاتفك الكثير من المعلومات الهامة والخاصة عنك وعن عائلتك كلها مجموعة معا في مكان واحد سهل الاستخدام. و إن فكرة دخول شخص غريب إلى هذه المعلومات الشخصية مخيفة .

ومع ذلك ، يفقد الناس هواتفهم الذكية كل يوم. فأثناء قيامك مثلا بفحص الأرائك في أحد المتاجر أو بتجريب ملابس قبل شرائها يسقط من جيبك بدون أن تشعر ، وقد تفقده في قاعة عرض مزدحمة ، أو بسبب يد لص امتدت خلسة إلى جيبك أو حقيبة الظهر واختطفته . لا يهم كيف حدث الأمر فأنت تريد هاتفك مرة أخرى وتريده الآن ..

في حال كنت واقعا في هذه الورطة و تبحث عن طريقة فعالة تعيد إليك هاتفك أو ترشدك إلى مكانه على الأقل فأنت في المكان الصحيح . يسرنا أن نطمئنك إلى أنه لدينا الحل ، وفيما يلي سنقترح عليك بضع إرشادات إن اتبعتها بحذافرها فسوف تتمكن من رؤية هاتفك مجددا .

خدمة العثور على جهازي من google

يقدم محرك البحث جوجل خدمة رائعة جداً , حيث يتطلب أي جهاز اندرويد وجود حساب جوجل على الجهاز ليتمكن من تنزيل التطبيقات عبر متجر جوجل بلاي, وبالتالي يمكنك استخدام خدمة العثور على جهازي اندرويد, أو البحث عن هاتفي المحمول. 
1- اتصل بالأنترنت من حاسوبك واكتب في محرك البحث " ابحث عن هاتفي " أو find my phone . كما يمكنك الضغط على هذا الرابط مباشرة: https://myaccount.google.com/find-your-phone

2- ستنتقل إلى صفحة تعرض عليك جميع الأجهزة المرتبطة بحساب الجيميل ، قم بتحديد الجهاز الذي تريد أن تبحث عنه ، ثم اضغط عليه لتنتقل إلى الخطوة الموالية .

3- تأكد من تسجيل الدخول إلى الحساب ذاته الذي سجلته على هاتفك عندما تطالب بتأكيد الهوية عن طريق تسجيل الدخول إليه مجددا ،وهو إجراء شكلي للتأكد من أنك المستخدم الحقيقي .

4- ستظهر لك صفحة تستطيع من خلالها الوصول إلى عدة خدمات في هاتفك عن طريق الخيارات المتوفرة لإيجاده .

خدمة العثور على جهازي من google




5- إضغط على خيار تحديد الموقع وستظهر لك خريطة تبين لك مكانه بدقة عالية وبالتالي ستتمكن من تحديد موقع الهاتف عن طريق جوجل والعثور على جهازي google.

لا تفوت قراءة

تحديد موقع الهاتف عن طريق الرنين

خدمة Find My Device من جوجل تقدم طريقة أخرى لايجاد الهاتف فعلى يمين الخريطة ستلاحظ وجود أيقونة الرنين ، إضغط عليها وسيقوم جوجل بجعل هاتفك يرن بصوت عال ومسموع لمدة خمس دقائق وهو وقت أكثر من كاف لتعثر عليه في حالة ما إذا كان في مكان قريب منك كما تشير الخريطة ولكنك لا تستطيع رؤيته أو الوصول إليه . ولا تقلق لأنه سيرن حتى لو كنت قد وضعته على الوضع الصامت silent mode.

تحديد موقع الهاتف عن طريق الرنين

قد تقول في نفسك أن هذه الطريقة يمكن تعويضها باستعارة هاتف أحدهم والإتصال منه بكل بساطة أو لو كان هاتفك على وضع الصامت ، أو لو أنك كنت وحيدا في مكان مغلق أو معزول ولا يوجد شخص يمكنك استعارة هاتفه حولك ؟ إنها مشكلة بالتأكيد و لن تحلها سوى هذه الطريقة البسيطة .

العثور على الهاتف عن طريق google home

مانتحدث عنه هنا هو مجموعة من مكبرات الصوت الذكية التي طورتها جوجل تحت العلامة التجارية Google Nest . و تتيح هذه الأجهزة للمستخدمين التحدث بالأوامر الصوتية للتفاعل مع الخدمات من خلال مساعد جوجل ، وهو المساعد الإفتراضي للشركة . ولإستخدامه لإيجاد هاتفك يجب أن تتوافر فيه الشروط التالية :

  • أن يكون الهاتف الذي تبحث عنه يعمل.
  • أن تكون قد سجلت دخولك فيه بنفس بحساب جيميل الذي استعملته في هاتفك .
  • أن يكون رقم هاتفك مرتبطا مسبقا به .
  • أن تكون لديك خدمة الوايف اي أو بيانات الهاتف أي أن يكون هاتفك متصل بالانترنت .

أما الطريقة فهي في غاية البساطة ، كل ما عليك فعله هو نطق عبارة : " حسنا جوجل ، جد هاتفي ؟ " أو " مرحبا جوجل ، أين هاتفي ؟ " سيستجيب الجهاز تلقائيا عن طريق جعل هاتفك يرن بصوت عال لمدة خمس دقائق مما يمكنك من العثور عليه إن كان قريبا منك . كل هذا من غير الحاجة لاستخدام الحاسوب .

حلول أخرى في حالة فشل تحديد موقع الهاتف عن طريق جوجل 

1- إذا كنت قلقا من أن عملية البحث ستستغرق وقتا طويلا مما يصعد من إحتمال أن تكون معلوماتك المخزنة على هاتفك - غير المؤمن بكلمة مرور - قد تم تسريبها أو أسيء إستخدامها فاسترخي ولا تجزع ، لأن جوجل يوفر لك خاصية أخرى تتمثل في إمكانية إضافة كلمة سر عن بعد لحماية محتويات الهاتف ريثما يتم الوصول إليه . كل ما عليك القيام به هو الضغط على أيقونة " أغلق هاتفك " المتواجدة في الصفحة التي وضعنا رابطها أعلاه وأضف كلمة السر التي تريدها ، ليتم مباشرة غلق جهازك كما أردت .

2 - كما يتيح لك خدمة أخرى كآخر خيار متاح بعد فشل كل الطرق السابقة ، وهي خدمة مسح بيانات الجهاز . والتي بعد استخدامها لا يعود بإمكانك البحث عنه ، ولكنها تظل أفضل من إبقاء معلوماتك الخاصة بين أيدي المجهول .

ملاحظة مهمة : تجذر الإشارة هنا إلى أن جميع الطرق التي تم إقتراحها تتطلب أن يكون جهازك متصلا بمصدر إنترنت كالواي فاي أو البيانات، والأهم من ذلك أن يكون الهاتف يعمل. وفي حالة ما إذا كان شحنه مثلا قد نفد أو قام الشخص الذي سرقه بإطفائه عمدا فسيتعذر عليك تعقبه حتى يتم تشغيله مجددا .

قدمنا لكم في مقال تحديد موقع الهاتف عن طريق جوجل , أفضل الطرق تمكنك من ايجاد هاتفك في حال فقدانه , إذا واجهتك أي مشاكل في تنفيذ الشرح فلا تتردد بالتواصل معنا من خلال التعليقات.

إقرأ أيضاً

المصادر: cnet
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-