أخر الاخبار

استرجاع رسائل الواتس اب بعد حذفها

استرجاع رسائل الواتس اب بعد حذفها

استرجاع رسائل الواتس اب بعد حذفها

استرجاع رسائل الواتس اب بعد حذفها كيف يمكن ذلك؟ هذا السؤال نطرحه جميعا فربما نقوم بحذف رسائل الواتس اب، وفي بعض الأحيان نقوم بحذف التطبيق بالكامل. ومع فقدان التطبيق أو حذف بعض الرسائل منه نجد أنفسنا نبحث عن طريقة لتمكننا من الحصول على هذه الرسائل مرة أخرى. فربما احتوت هذه الرسائل على بيانات هامة نحتاج إليها، وحرصا من موقعنا على تقديم كل ما هو مفيد بطريقة مختصرة ومفيدة، سنتعرف معكم على كيفية استعادة الرسائل المحذوفة من الواتس اب وكذلك الرسائل المؤرشفة والعديد من الأمور الأخرى بأبسط الطرق، فهيا بنا نبدأ رحلتنا سريعا.

طريقة عمل نسخة احتياطية من رسائل الواتس اب

النسخة الاحتياطية من بيانات الواتس اب سوف تساعدك كثيرا في الحصول على رسائل الواتساب بعد حذفها، فطريقة النسخ تتمثل في أخذ البيانات بشكل يومي أو أسبوعي ورفعها على أحد خدمات التخزين السحابي، وحتي تتمكن من فعلك ذلك قم باتباع الخطوات التالية:

1- قم بالدخول إلى تطبيق الواتس اب وثم قم بالضغط على علامة الثلاث نقاط الموجودة في أعلى يسار التطبيق.

2- سوف تظهر لك قائمة منسدلة قم منها باختيار الإعدادات وسوف يتم نقلك إلى صفحة أخرى.

3- من صفحة الإعدادات قم بالضغط على الدردشات(المحادثات) ومن ثم قم باختيار النسخ الاحتياطي.

4- بعد ذلك قم باختيار نسخ احتياطي إلى جوجل درايف وأما مستخدمي الايفون فسيتم النسخ إلى iCloud .

5- وسوف يتم عرض مجموعة أمامك من خيارات النسخ فيمكنك نسخ الرسائل بشكل يومي أو أسبوعي أو شهري.

6- سوف يطلب منك بعد ذلك تحديد الحساب الخاص بك قم بإدخال الايميل الخاص بك ومن ثم قم بالضغط على موافق.

7- وبذلك تكون حصلت على نسخة كاملة من رسائل الواتس اب، ويقوم التطبيق بعد ذلك بالنسخ التلقائي وتحديث نسخة البيانات حسب المدة الزمنية التي قمت بتحديدها.

لا تفوت قراءة 

كيفية استرجاع المحادثات بعد حذفها

استعادة رسائل الواتس المؤرشفة للاندرويد

إذا كنت قمت عن طريق الخطأ أو عن قصد بأرشفة محادثات معينة في الواتس اب فيمكنك استعادتها بكل سهولة باتباع الخطوات التالية:

1- من خلال الصفحة الرئيسية للتطبيق والتي يتم فيها عرض المحادثات قم بالتمرير إلى أسفل.

2- سوف تجد كلمة رسائل مؤرشفة أسفل الرسائل قم بالضغط عليها وسوف تظهر لك جميع الرسائل التي تمت أرشفتها.

3- قم بالضغط على المحادثة التي تريد استرجاعها مطولا ومن ثم قم بالضغط على علامة إلغاء الأرشفة وسوف تستعيد رسائلك على الفور.

استعادة رسائل الواتس المؤرشفة للايفون

بالنسبة لمستخدمي أجهزة آيفون فبعد الدخول على التطبيق فسوف يجدون الرسائل المؤرشفة في أعلى الرسائل. يتم الضغط على الرسائل المؤرشفة وسوف تظهر أمامك جميع الرسائل المؤرشفة لاستعادة محادثة ما قم بتمرير المحادثة إلى اليسار، ومن ثم الضغط على إلغاء الأرشفة.

استعادة رسائل الواتس اب للاندرويد بعد الفورمات

كيفية استرجاع المحادثات بعد حذفها بعد عمل استعادة ضبط المصنع؟ إذا قمت بتغيير هاتفك أو قمت بعمل ضبط مصنع له يمكنك استعادة رسائل الواتس اب، عن طريق استرجاعها من النسخة الاحتياطية التي قمنا بإنشائها مسبقا. ولفعل ذلك يجب عليك التأكد من إدخال نفس الرقم القديم والبيانات التي كنت تستخدمها في الواتس قبل عمل الفورمات. وبمجرد تلقيك رسالة الكود من التطبيق، سوف تظهر لك صفحة جديدة تخبرك أنه يمكنك استعادة أخر نسخة قمت بحفظها قم بالتأكيد وستتمكن من استرجاع جميع الرسائل بكفاءة عالية. ونفس الطريقة تصلح للايفون ولكن بدلا ن الاستعادة من جوجل درايف ستتم الاستعادة من iCloud.

استرجاع رسائل الواتس اب بعد حذفها

يمكننا استخدام الطريقة التالية في استعادة رسائل الواتس اب المحذوفة في حالة قيامك بحذف التطبيق فقط وعدم القيام بعمل فورمات للجوال.

وتتلخص الطريقة في التالي:

1- قم بالدخول إلى مدير الملفات وقم باختيار التخزين الداخلي والذي عادة ما نجده أسفل القائمة.

2- سوف تظهر أمامك قائمة بالملفات الموجودة على الهاتف قم باختيار WhatsAPP وقم بالدخول إليه.

3- سوف تجد امامك مجموعة من الملفات قم باختيار ملف الوسائط وستجد بداخله جميع الرسائل التي تم تبادلها والصور ومقاطع الفيديو.

استعادة رسائل الواتس اب القديمه بدون نسخ احتياطي

إذا لم تكن تمتلك نسخة احتياطية من محادثاتك ورسائلك فيمكنك بكل سهولة استرجاع رسائل الواتس اب بعد حذفها من خلال أحد برامج استعادة البيانات. ولكثرة هذه البرامج وتنوعها نرشح لكم برنامج Android Data Recovery المميز في استعادة البيانات ومن أهم مميزات البرنامج أنه يمكنك استخدامه على أجهزة ماك وأجهزة ويندوز. واستخدام البرنامج سهل جدا وحتى تتمكن من استعادة رسائل الواتس القديمة من خلال البرنامج قم باتباع الخطوات التالية:

1- قم بتحميل البرنامج على جهازك من هنا وبعد ذلك قم بتثبيته ومن ثم قم بتوصيل الجوال على الكمبيوتر عن طريق كبل usb

2- وانتظر قليلا حتى يبدأ البرنامج في التعرف على الجوال الخاص بك.

3- وبعد أن يتعرف البرنامج على الهاتف سيطلب منك تفعيل إعدادات التصحيح ولفعل ذلك قم بالتوجه إلى إعدادات الهاتف ثم قم بالضغط على حول الهاتف.

4- سوف تجد أمامك مجموعة من الخيارات قم بالضغط على Build number وسوف تقوم بالضغط عليها حوالي 7 مرات.

5- سوف تظهر رسالة تفيد أنك الآن في وضع المطور، بعدها سوف تعود على الإعدادات مرة أخرى ومن ثم تقوم بالضغط على خيارات المطور.

6- قم بتفعيل الأيقونة الموجودة في أعلى الشاشة ومن ثم قم بالبحث عن خيارات إعدادات التصحيح وقم بتفعيل وبعد ذلك اضغط على كلمة موافق.

7- سوف تظهر أمامك الآن على شاشة الكمبيوتر الملفات الموجودة على هاتفك والتي تريد استعادتها، قم بالضغط على ملفات الواتس اب ومن ثم قم بالضغط على التالي.

8- سوف تظهر لك رسالة تفيد هل أنت متأكد من السماح للبرنامج بفحص الجوال؟ قم بالضغط على موافق.

9- سوف يبدأ البرنامج في عمل فحص للملفات وسوف تظهر أمامك جميع الرسائل التي تم حذفها من الواتس، قم بتحديد ما تريده منها ومن ثم قم بالضغط على استعادة.

قدمنا لكم أكثر من طريقة تمكنكم من استرجاع رسائل الواتس اب بعد حذفها وكلها طرق ومجربة وفعالة للغاية في استرداد الرسائل.

إقرأ أيضاً

المصادر: gadgets.ndtv
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-