أخر الاخبار

استرجاع الارقام المحذوفة من ذاكرة الهاتف بعد الفورمات

استرجاع الارقام المحذوفة من ذاكرة الهاتف بعد الفورمات

استرجاع الارقام المحذوفة من ذاكرة الهاتف بعد الفورمات

استرجاع الارقام المحذوفة من ذاكرة الهاتف بعد الفورمات، ربما تبحث عن الطريقة المناسبة لفعل ذلك، فكثيرا ما قمنا بعمل فورمات للجوالات الخاصة بنا وضاع معها الكثير من البيانات المهمة التي نحتاج إليها، مثل محو جهات الاتصال بالكامل.

فمهما كانت الطريقة التي تم بها حذف جهات الاتصال لديك سواء قمت بحذفها بطريقة يدوية أو قمت بعمل ضبط مصنع لهاتفك، أو قمت بنقل الأرقام من الهاتف إلى الشريحة ونسيت أن تقوم بالاحتفاظ بالأصل. سنقوم بإعطائك دليل مفصل لاستعادة الأرقام المحذوفة من الهاتف بكل سهولة.

استرجاع ارقام الهاتف المحذوفة عن طريق شريحة الاتصال SIM

في أغلب الأحيان عندما نقوم بحذف الأرقام من الهاتف تكون هناك نسخة مسجلة منها على شريحة الاتصال، ولكي تتمكن من استعادتها اتبع الخطوات التالية:

1- قم بالدخول على جهات الاتصال على هاتفك، ومن ثم ستجد خيار استيراد/تصدير جهات الاتصال وإذا لم تجده انقر على الإعدادات لتقوم بالدخول على الإعدادات (في بعض إصدارات أندرويد يكون هناك علامة الثلاث نقاط الموجودة في الأعلى).

استرجاع ارقام الهاتف المحذوفة عن طريق شريحة الاتصال

2- سوف نقوم باختيار استيراد/تصدير جهات الاتصال، ومن نقوم باختيار استيراد من الشريحة أو من بطاقة  SIM.

استرجاع ارقام الهاتف المحذوفة عن طريق شريحة الاتصال

3- بعد ذلك ستظهر لك جميع جهات الاتصال المحذوفة والتي تم تخزينها على الششريحة ويمكنك استعادتها إلى ذاكرة الهاتف بكل سهولة.

المقالات التالية تتضمن الكثير من المعلومات والطرق حول نفس الموضوع, لا تفوت الاطلاع عليها بعد الانتهاء من قراءة هذا المقال:

في حالة عدم توفر هاتفك على هذه الخاصية، أو لم تجد أسماء لاستيرادها يمكنك اتباع أحد الطرق التالية:

استعادة الارقام المحذوفة باستخدام الجيميل

إن استرجاع ارقام الهاتف من جوجل شيء سهل وبسيط حيث يمكن استرداد جهات الاتصال المحذوفة من الهاتف بكل سهولة عن طريق الجيميل، وخطوات تنفيذ الطريقة سهلة، فكل ما عليك فعله:

1- سنقوم أولا بفتح المتصفح الخاص بالجوال (يمكنك أيضاً استخدام متصفح الكمبيوتر)، ومنه نقوم بالدخول إلى حساب جوجل الخاص بنا.

2- بعد دخولك سوف تقوم بالضغط على علامة القائمة والتي ستجدها أعلى يسار الصفحة بجوار الصورة الشخصية في حالة استخدامك اللغة العربية.

3- عند الضغط عليها ستظهر امامك قائمة منسدلة، قم باختيار جهات الاتصال منها.

4- أو يمكنك تجاوز هذه الخطوة والدخول مباشرة على رابط استرجاع الارقام المحذوفة: استعادة جهات الاتصال من جوجل، والقيام بالدخول بالبريد الإلكتروني الخاص بك.

5- سوف تظهر لك قائمة بجميع الأرقام التي تم محوها من على هاتفك. كما بالشكل التالي الموضح بالصورة:

استعادة الارقام المحذوفة باستخدام الجيميل

6- يمكنك الآن أن تقوم باستيراد هذه الأرقام أو تصديرها إلى أي جهاز أخر من خلال قائمة الخيارات الموجودة أمامك.

لا تفوت قراءة

في حالة عدم ظهور الأسماء والأرقام أمامك ماذا تفعل؟

عدم ظهور الأسماء معناه أنه لا توجد مزامنة بين حساب جوجل والهاتف، ولكي تقوم بتفعيل خيار المزامنة كل ما عليك فعله.

1- التوجه إلى الإعدادات الخاصة بالهاتف، ومنها قم باختيار المستخدمون والحسابات.

2- من القائمة التي ستظهر أمامك قم باختيار جوجل، وفعل خيار المزامنة.

3- ونقوم بعد ذلك بإدخال الحساب المراد استيراد الأسماء منه.

4- بعد ذلك نقوم باختيار المزامنة على الفور، ونقوم بالنقر بجوار كلمة contacts حتى تظهر علامة صح بجوارها.

5- الآن قم بالتوجه إلى حساب الجميل كما فعلنا سابقا، وستجد جميع الأرقام قد ظهرت أمامك.

وبهذه الطريقة ستتمكن من استرداد ارقام الهاتف من جوجل حتى بعد الفورمات.

رابط استرجاع الارقام المحذوفة من الفيس بوك

يمكنك من خلال الفيس بوك استعادة مجموعة من الأرقام، وغالبا تكون الأرقام التي تم مزامنتها مع تطبيق ماسنجر فيس بوك (وتعمل حتى بدون مزامنة الارقام كما يمكنك استخدام متصفح الهاتف أو الكمبيوتر). وكل المطلوب منك ان تقوم بالدخول على رابط استرجاع الارقام المحذوفة من الفيس بوك هذا، وتقوم بعدها بالدخول إلى حسابك، وسوف تظهر لك جميع الأرقام التي تمت مزامنتها.

رابط استرجاع الارقام المحذوفة من الفيس بوك

بمجرد الضغط على أي رقم هاتف ستنتقل الى صفحة أخرى ويظهر لك الرقم بالكامل, كما يمكنك اعادة مزامنة الأرقام بالكامل. للمزيد من المعلومات يمكنك الاطلاع على المقال المفصل التالي: استرجاع ارقام الهاتف من الفيس بوك. للحصول على أكثر من طريقة لاستعادة جهات الاتصال على هاتفك من الفيس بوك وغيره.

يمكنك أيضاً استخدام رابط استرجاع الارقام المحذوفة من ذاكرة الهاتف من خلال تطبيق الفيس بوك الخاص بالهواتف الذكية: استعادة جهات الإتصال المحذوفة عبر تطبيق ماسنجر

رابط استرجاع الارقام المحذوفة من الفيس بوك

رابط استرجاع الارقام المحذوفة من الفيس بوك

برنامج استرجاع الارقام المحذوفة من ذاكرة الهاتف بعد الفورمات

إذا لم تفلح معك الطرق السابقة في استعادة الأرقام، فسوف نرشدك إلى مجموعة من البرامج والتطبيقات المميزة التي يمكنك استخدامها لفعل ذلك.

برنامج drfone.wondershare

من البرامج المميزة في استعادة الأرقام، ويوجد منه نسختان أحدهما مجانية والأخرى مدفوعة، والنسخة المجانية ستكون أكثر من كافية لاستعادة الأرقام المحذوفة. ويتوفر من البرنامج نسخة للكمبيوتر والتي تتطلب اتصال الجوال بالكمبيوتر عبر usb، كما يتوفر منه تطبيق للاندرويد والايفون.

سوف يطلب منك البرنامج أن يحصل على صلاحية root أثناء عمله قم بالسماح له فهي عملية مؤقتة تنتهي بانتهاء عملية الفحص. وبعد ذلك وافق على جميع الصلاحيات الأخرى التي يطلبها منك التطبيق، وفي حالة اختيارك العمل ببرنامج الكمبيوتر يفضل أولا أن تقوم بتفعيل خيار تصيح أخطاء usb. كما يفضل أن تقوم بإيقاف جميع التطبيقات على الهاتف بشكل مؤقت قبا بداية عملية الفحص.

وحتي تتمكن من استعادة الأرقام بالطريقة الصحيحة قم باتباع الخطوات التالية:

1- قم أولا بتحميل برنامج drfone.wondershare من الرابط بالأسفل وتثبيته على جهازك، وبعد ذلك قم بفتحه والضغط على أيقونة الفحص الموجودة بالتطبيق.

2- سيقوم التطبيق بعملية الفحص، وسوف تظهر أمامك جميع الملفات التي تم حذفها من الهاتف.

3- بعد انتهاء عملية الفحص قم باختيار الملفات التي تود استعادتها، وقم بالضغط على أيقونة الاستعادة، وحدد المكان الجديد لحفظ الملفات، ثم قم بالضغط على موافق.

والمميز في التطبيق أنه يقوم باستعادة جميع الملفات المحذوفة من الهاتف، حتى رسائل الواتس اب التي تم حذفها.

تحميل برنامج استرجاع الارقام المحذوفة من الهاتف drfone.wondershare

تطبيق استرجاع الارقام المحذوفة DiskDigger للاندرويد

برنامج استرجاع الارقام المحذوفة من ذاكرة الهاتف بعد الفورمات الأكثر شهرة على الاطلاق, كما أنه من التطبيقات المميزة التي يمكنك من خلالها استعادة أنواع مختلفة من الملفات مثل ملفات الموسيقي والفيديو والصور، والعديد من أنواع الملفات الأخرى.

1- الآن كل ما عليك فعله هو القيام بتحميل تطبيق DiskDigger من الرابط بالأسفل، وبعد أن تقوم بتثبيته وفتحه، قم بالضغط على علامة الفحص.

2- وقم بتحديد نوع الملفات التي ترغب في أن يقوم التطبيق باستعادتها، وتنتظر قليلا حتى ينتهي التطبيق من عملية الفحص.

3- بعد أن تنتهي عملية الفحص قم باختيار ملف الأسماء الذي تم استعادته، ومن ثم قم باختيار مكان الحفظ والضغط على موافق.

برنامج استعادة الارقام المحذوفه tenorshare

من برامج الكمبيوتر المميزة التي يمكنك استخدامها في استعادة الأرقام المحذوفة من ذاكرة الهاتف، وطريقة عمله سهلة فعليك تحميل برنامج tenorshare ومن ثم تقوم بعملية الفحص. وبعد أن يظهر ملف الأسماء أمامك تقوم باستعادتها واختيار مكان الحفظ.

تحميل برنامج tenorshare


برنامج وتطبيق mobi saver لاستعادة الأرقام والرسائل

من التطبيقات المميزة التي تعمل على أجهزة الاندرويد والكمبيوتر، ويتيح لك التطبيق العديد من خيارات الاستعادة. فيمكنك من خلاله استرجاع ارقام الهاتف المحذوفة للاندرويد والرسائل أيضاً، كما يمكنك استعادة محادثات الواتس اب وكذلك يمكنك استعادة الصور والفيديوهات. وكل ما يعنينا هنا هو استعادة الأرقام، فكل ما عليك فعله هو الضغط على خيار استعادة الأرقام، وسيقوم التطبيق بالبحث عنها واستعادتها بشكل تلقائي.

يمكنك تحميل mobi saver للاندرويد من هذا الرابط

وللكمبيوترمن هنا  أو  من هنا


برنامج FonePaw

برنامج اعادة الارقام المحذوفة الأكثر موثوثية بحسب الكثير من المراجعات والتقييمات, مع واجهة بسيطة وسهلى ودعم تعدد الأنوية لسرعة استعادة أكبر. 



والان يمكنك أن تعتمد على الطرق السابقة في استرجاع الارقام المحذوفة من الهاتف بعد الفورمات.

إقرأ أيضاً
المصادر: recovery-androidsoftdroid , minitool
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-