أخر الاخبار

مسح بيانات الهاتف عن بعد

مسح بيانات الهاتف عن بعد

مسح بيانات الهاتف عن بعد

ربما نكون في حاجه ماسة لإيجاد الطريقة المناسبة لمسح بيانات الهاتف عن بعد، وخاصة إذا تمت سرقة الهاتف الخاص بنا، واحتوائه على مجموعة من البيانات السرية الخاصة بنا. فنجد الكثير من المستخدمين يقعون في حيرة كبيرة عن طريقة التصرف المناسبة عند ضياع الهاتف الخاص بهم، وحاجتهم لمحو جميع البيانات المتواجدة عليه. وسنقوم من خلال موقعنا بتعليمك أكثر من طريقة يمكنك من خلالها محو بيانات الهاتف عن بعد.

مسح بيانات الهاتف عن بعد باستخدام حساب جيميل

مزامنة حسابات جوجل على جميع الأجهزة التي تستخدمها من الأمور الرائعة التي تمنحك العديد من المميزات فيمكنك من خلالها استرجاع الأرقام المحذوفة من الهاتف بعد الفورمات.

كذلك يمكنك من خلال هذه الخاصية مسح بيانات الجوال عن بعد بكل سهولة، وهي الطريقة الأولى التي سنستخدمها اليوم حتي نتمكن من حذف بيانات الهاتف عن بعد، ولفعل ذلك سوف نقوم باتباع الخطوات التالية:

1- سنقوم أولا بالدخول إلى حساب جوجل الخاص بنا ومن ثم نقوم بالضغط على علامة القائمة والتي تكون موجودة بجوار الصورة الشخصية في أعلى يسار الصفحة.

2- سوف تهر لك قائمة منسدلة بها مجموعة من الاختيارات قم باختيار مدير جهاز الاندرويد.

3- أو يمكنك أن تختصر الخطوات السابقة وتقوم بالدخول على الرابط المباشر لمدير جهاز الاندرويد.

4- سوف يتم نقلك إلى صفحة جديدة بها العديد من المعلومات عن الجوال الخاص بك مثل نوع الهاتف وإصداره ورقم ime الخاص به ونسبة الشحن وموقع الهاتف في حالة تفعيل هذه الخاصية على الجوال.

5- أسفل هذه المعلومات في الجهة اليمني من الصفحة في حالة استخدامك اللغة العربية، سوف تجد مجموعة من الخيارات.

6- الخيار الأول وهو خيار تشغيل الصوت، ومن خلال ضغطك على هذا الخيار سيقوم الجهاز الخاص بك لمدة خمس دقائق متصلة، حتى لو كان في الوضع الصامت.

7- وهو خيار مفيد في حالة كنت تشك في تواجد هاتفك في هذا المكان، وتخشي من كون الجهاز صامت.

8- الخيار الثاني وهو خيار قفل الجهاز وتأمينه وهو من الخيارات المفيدة فيمكنك أن تقوم بإغلاق الهاتف الخاص بك برمز مرور حتى لا يتمكن السارق من استخدامه.

مسح بيانات الهاتف عن بعد

9- ويمكنك أن تترك رسالة على الشاشة الرئيسية تخبر فيها الشخص الذي وجد الهاتف أن يقوم بالاتصال بك على رقم أخر.

10- الخيار الثالث وهو خيار محو البيانات وعند طريق الضغط عليه ستتمكن من محو جميع البيانات الموجودة على الهاتف بكل سهولة.

11- ولكن لكي تتمكن من محو جميع البيانات في نفس اللحظة لابد ان يكون الهاتف متصلا بالإنترنت.

12- وفي حالة عدم اتصال الجوال بالانترنت سيتم عمل ضبط مصنع للجوال عند أول محاولة اتصال بالانترنت.

مسح بيانات الهاتف عن بعد

وكما ترى فلكي تتمكن من مسح بيانات الهاتف عن بعد فأنت بحاجة لأن يكون الجوال متصلا بالإنترنت. والآن دعنا نتعرف على طريقة أخرى من الطرق التي تمكنك من محو بيانات الجوال عن بعد بكل سهولة وبدون الحاجة لوجود انترنت.

لا تفوت قراءة 

مسح بيانات الجوال باستخدام تطبيق Eradoo بدون انترنت

من التطبيقات المميزة التي يمكنك من خلالها أن تقوم بمحو بيانات الهاتف عن بعد دون الحاجة لأن يكون الهاتف متصلا بالإنترنت. ويتوفر التطبيق بنسختين أحدهما مجانية والأخرى مدفوعة sms، كما يمكنك التطبيق المدفوع أن تقوم بالحصول على رقم الشريحة الجديدة التي تم استخدامها في الهاتف في حالة نزع الشريحة الخاصة بك.


طريقة استخدام تطبيق Eradoo في محو بيانات الجوال

التطبيق من التطبيقات المميزة جدا، ويمكنك استخدام التطبيق بكل سهولة, وملعرفة طريقة فرمتة الجوال عن بعد باستخدام Eradoo قم باتباع الخطوات التالية:

1- بعد أن نقوم بتحميل التطبيق وتشغيله، ستظهر لك رسالة منبثقة في البداية تقوم بتعريفك بالتطبيق وأنه يمكنك استخدامه في محو البيانات، قم بالضغط على إغلاق للتخلص من الرسالة.

2- الآن سنقوم بالضغط على أيقونة زر الباور الموجودة في منتصف شاشة التطبيق.

3- سوف يطلب منك التطبيق مجموعة من الأذونات الخاصة به حتى يستطيع العمل على الجهاز، ومن ضمنها أن يكون التطبيق هو مدير الجهاز.

4- قم بالضغط على موافق حتى تتمكن من إعطاء التطبيق جميع الصلاحيات اللازمة لبدء العمل.

5- بعد أن تقوم بإعطاء التطبيق الصلاحيات اللازمة ستجد أن لون أيقونة الباور تحول إلى اللون الأحمر، وهو ما يعني أن التطبيق نشط الآن.

6- سوف نقوم بعد ذلك بالدخول إلى إعدادات التطبيق للاستفادة من المميزات الهائلة التي يقدمها لنا.

7- فسوف تجد عدد من الخيارات الهائل أمامك، فيمكنك أن تقوم باختيار محو البيانات عند إزالة شريحة الاتصال.

8- وسوف تجد بجوار كل خيار ترس صغير، عند الضغط عليه يقوم بإعطائك عدة إعدادات إضافية للتحكم في عملية محو البيانات.

9- فمثلا لو قمنا باختيار محو البيانات عند إزالة بطاقة Sim ، يمكننا لأن نقوم من خلال الضغط على الترس أن نقوم بتحديد مدة زمنية وبعدها يبدأ الجهاز في محو البيانات.

10- كما يمكنك أن تقوم باختيار المحو عن طريق إرسال رسالة قصيرة، والعديد من الخيارات الموجودة داخل التطبيق.

والحقيقة أن التطبيق من التطبيقات المميزة التي ننصحك استخدامها بشدة حتى تتمكن من التحكم في البيانات الموجودة على هاتفك، وتتمكن من محوها في أي وقت تريده  وبدون الحاجة للاتصال بالإنترنت.

وإلى هنا نكون وصلنا إلى نهاية رحلتنا التي هدفنا من خلالها لتعليمك أكثر من طريقة يمكنك استخدامها في مسح بيانات الهاتف عن بعد، والتي نتمنى أن نكون عرضناها بطريقة مفصلة تفيد الجميع.

إقرأ أيضاً

المصادر: support.google
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-