أخر الاخبار

حل مشكلة يستمر خدمات google play في التوقف

إن اعتبرنا أن قلب نظام الأندرويد هو متجر جوجل بلاي ، فروحه بلاشك هي خدمات جوجل بلاي . وعليه فإن توقف هذه الأخيرة سيعطلك عن أداء أي عملية بهاتفك، ولابد من أن تحل هذه المشكلة بأسرع ما يمكنك. لأنك إن لم تفعل فستستمر بتلقي تلك الرسالة المزعجة التي تخبرك أنه للاسف يستمر خدمات google play في التوقف أو تم تعطيل خدمات جوجل بلاي، ومهما ضغطت على حسنا فلن تتوقف عن الظهور وإزعاجك. و في حال كنت تتساءل عن طريقة إصلاحها فأنت في المكان الصحيح ، وإليك فيما يلي عدة إستراتيجيات لفعل ذلك:

يستمر خدمات google play في التوقف

"توقفت خدمات جوجل بلاي" أو "unfortunately google play service has stopped" إن كنت تتلقى رسالة كهذه على هاتفك أو جهازك اللوحي الذي يعمل بنظام الأندرويد فهذا يعني أن تطبيق خدمات google play لا تعمل على جهازك بشكل طبيعي, وأنت على الأرجح مثل غالبية المستخدمين الذين يشكون من نفس المشكلة. لكن لا تقلق فلدينا الحل، لا بل العديد من الحلول. وقبل ذلك يجب أولا أن تعرف ما سبب العطل :

إعادة تشغيل الجهاز 

قبل أن تمر إلى خطوات أكثر تعقيدا ، جرب كبداية إطفاء الهاتف وإعادة تشغيله . عادة ما تنجح هذه الطريقة ولن تحتاج عندها لتكبد عناء تجريب طرق أخرى . أما في حال لم تنفع واستمرت الرسالة بالظهور فننصحك أن تنتقل إلى الحل الثاني .

إفراغ ذاكرة التخزين

كما سبق وذكرنا، يمكن أن تتعطل خدمات جوجل بلاي بسبب الذاكرة الممتلئة وبالتالي يجذر بك إفراغها عن طريق حذف بعض الملفات التي لا تحتاجها، أو التخلص من بعض التطبيقات والصور. ويمكنك معرفة هذا عن طريق الذهاب إلى الإعدادات والضغط على خيار التخزين، إن وجدت أن الذاكرة ليست ممتلئة فهذا يعني أن المشكلة ليست هنا وعليك الإنتقال إلى الطريقة الموالية .

لا تفوت قراءة 
كيفية ازالة الاعلانات من الهاتف نهائيا
حل مشكلة لا يمكن الوصول إلى موقع الويب هذا

تحديث خدمات جوجل بلاي

على الرغم من أن خدمات جوجل بلاي هي تطبيق مثبت مسبقاً في جميع الأجهزة الذكية العاملة بنظام الأندرويد تقريباً ويتم تحديثه تلقائيًا، إلا أنه قد يتوقف عن العمل بشكل صحيح إذا لم يتم تشغيله على أحدث إصدار. تحديث خدمات جوجل بلاي يعد أمراً بسيطاً وهاماً للحفاظ على أداء جهازك بشكل سليم والاستمتاع بأفضل تجربة استخدام. إليك كيفية تحديث خدمات جوجل بلاي على جهازك:
  1. ابدأ بفتح قائمة الإعدادات على هاتفك المحمول. قد تكون هذه القائمة موجودة في شاشة الصفحة الرئيسية أو القائمة المنسدلة.
  2. بعد الدخول إلى قائمة الإعدادات، ابحث عن خيار "التطبيقات" واختره. ستجد هذا الاختيار تحت فئة الاعدادات العامة للجهاز.
  3. عندما تكون داخل قائمة "التطبيقات"، قم بالبحث عن خدمات جوجل بلاي في القائمة المعروضة. انقر عليه للوصول إلى معلومات التطبيق.
  4. عندما تكون داخل معلومات التطبيق لخدمات جوجل بلاي، قم بالتمرير إلى أسفل النافذة حتى تجد خيار "تفاصيل التطبيق" واضغط عليه.
  5. عند الضغط على "تفاصيل التطبيق"، ستفتح متجر التطبيقات مباشرة على شاشتك وسيظهر لك التطبيق الخاص بخدمات جوجل بلاي. إذا كان التطبيق قديمًا ويحتاج إلى تحديث، سترى زر التحديث باللون الأخضر.
  6. انقر فوق زر التحديث الأخضر الموجود داخل التطبيق واترك الجهاز يكمل عملية التحديث. قد تحتاج إلى الاتصال بالإنترنت لتحميل أحدث إصدار.
أو يمكنك تحديث خدمات جوجل بلاي مجانا: تحديثه مباشرة من خلال هذا الرابط.

بعد الانتهاء من عملية التحديث، يمكنك الآن الاستمتاع بتجربة استخدام أفضل وأكثر استقراراً على جهازك المحمول. تأكد دائماً من تحديث خدمات جوجل بلاي عندما يكون هناك تحديث متاح للحصول على أفضل الخصائص والأداء الممكن للتطبيقات والألعاب الخاصة بك.

تعطيل خدمات google play

حل مشكلة توقف خدمات google play الأكثر نجاعة والذي أثبت أنه الأفضل (لا تقلق سيقوم النظام بإعادة تثبيت نسخة المصنع بنفسه), ولتطبيق هذا الحل إتبع الخطوات التالية :
  1. إذهب إلى إعدادات الجهاز واضغط على خيار التطبيقات .
  2. ستظهر لك كل التطبيقات التي يحتوي عليها جهازك ، ابحث عن خدمات جوجل بلاي واضغط عليها .
  3. إنزل إلى أسفل وقم بالضغط على خيار محو ذاكرة التخزين المؤقت ثم انتظر لثانيتين على الأكثر .
  4. عد إلى الأعلى واضغط على خيار فرض الإيقاف ، ستظهر لك نافذة لتأكيد الخطوة ، قم بالضغط على موافق أو حسنا .
  5. عندما تلاحظ أن أيقونة الخيار السابق قد صارت باهتة ، إضغط على تعطيل ثم موافق .
  6. في حالة ظهرت أمامك نافذة أخرى تسألك إن كنت تريد حذف التحديثات إضغط على موافق .
  7. أعد تشغيل الجهاز وتحقق إن كانت المشكلة قد حلت، وإن لم تكن كذلك فانتقل إلى الحل التالي.

ملاحظة : يجب تكرير الخطوات السابقة مع كل التطبيقات التي لها علاقة بخدمات جوجل بلاي مثل متجر google play .

حذف حساب google وإعادة تثبيته

لإزالة حسابك على جوجل وهو الجيميل الذي أدخلته في هاتفك لتتمكن من تنزيل التطبيقات و مشاهدة اليوتيوب إتبع الخطوات التالية:
  1. توجه إلى إعدادات الهاتف وقم بالضغط على خيار الحسابات ( أو أيقونة إضافة حساب ) .
  2. ستجد هناك الحساب الذي استخدمته للإستفادة من خدمات google play.
  3. إضغط على النقاط الثلاثة المتوضعة فوق بعضها أقصى الزاوية العلوية يسارا ، ثم اختر إزالة الحساب .
  4. ستظهر لك نافذة تسألك إن كنت متأكدا، إضغط على موافق أو نعم .
  5.  أعد تشغيل الهاتف ثم افتح متجر التطبيقات جوجل بلاي وأدخل الجيميل الخاص بك مجددا. إن لم يعمل ووجدت أن المشكلة لم تحل فانتقل إلى أحد الخيارات المتبقية.

حل مشكلة توقف خدمات google play بطرق أخرى

  1. فصل الإتصال بشبكة الواي فاي - WiFi أو بيانات الجهاز و القيام بإعادة التشغيل.
  2. تفقد التطبيقات التي تم تعطيلها ، وإعادة تفعيل تلك التي ترتبط بخدمات جوجل بلاي عن طريق الذهاب إلى الإعدادات ثم الضغط على خيار كل التطبيقات وتفعيلها عن طريق خيار Enable.
  3. التحقق من كون إعدادات الوقت والتاريخ مضبوطة بشكل صحيح ، وإعادة ضبطها إن لم تكن كذلك لأن هذا قد يؤثر على خدمات جوجل بلاي عن طريق إحداث خلل في المزامنة .
  4. تحديث خدمات جوجل بلاي يدويا عن طريق الذهاب إلى الإعدادات والبحث عنه بين التطبيقات، ثم اختيار App detail in store. ستنتقل إلى المتجر، وما عليك سوى الضغط على تحديث أو Update .
  5.  في حالة لم تعمل كل الحلول التي اقترحناها عليك فيجب أن تحذف التطبيق وتعيد تثبيته، وقد يكون جهازك في هذه الحالة قد تعرض لهجوم فيروسات أتلفت النظام وعليه ستكون بحاجة لبرنامج جديد كليا.

ما هو تطبيق خدمات google play وما هي اسباب تعطله

ببساطة، هو تطبيق يعمل في خلفية نظام الأندرويد ويشكل حلقة وصل بين بيانات جهازك و السرفرات الخارجية التي تتعامل معها مثل التحديثات، المزامنة، النسخ الإحتياطي وغيرها حيث كلها تشتغل بالتنسيق مع هذا التطبيق . في العادة تجده مثبتا في الجهاز مع بقية ملحقاته وجاهزا للإستخدام ، وإن لم يكن متوفرا في الهاتف فلا يمكنك الإستفادة من منتجات جوجل كتطبيق اليوتيوب، ألعاب جوجل، الخرائط، google drive ...إلخ

أسباب توقف خدمات جوجل بلاي

غالبا ما يكون السبب واحدا من ستة عوامل، وهي :
  • فشل تثبيت أحد التطبيقات.
  • ذاكرة التخزين ممتلئة عن آخرها.
  • الوقت والتاريخ غير مضبوطين.
  • لديك بيانات تالفة تخص أحد التطبيقات المثبتة على جهازك.
  • نظام التنفيذ تعرض لهجوم فيروسي تسبب في إتلافه.
  • تداخل بيانات أكثر من تطبيق مع بعضها البعض.
قدمنا لكم في مقال اليوم طريقة حل مشكلة توقف خدمات google play للاندرويد, إذا واجهتكم أي مشاكل أو تعقيدات, فلا تترددوا بالتواصل معنا من خلال التعليقات بالأسفل. 

إقرأ أيضاً

المصادر: makeuseof
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-