أخر الاخبار

حل مشكلة تعليق الانستقرام

حل مشكلة تعليق الانستقرام

حل مشكلة تعليق الانستقرام

حل مشكلة تعليق الانستقرام هو موضوع قد يبحث عنه عدد كبير من المستخدمين لهذا التطبيق، حيث أنه في بعض الأحيان قد يحدث تعليق بالبرنامج يكون مزعج جداً ولا يستجيب لأي اوامر، ولذا سنتحدث هنا في هذا الموضوع عن كل ما يخص هذه المشكلة من حيث الحلول المبتكرة لها للتخلص منها بشكل نهائي والاستمتاع بواحد من أفضل تطبيقات التواصل الاجتماعي بدون اي مشاكل او صعوبات، فقط تابع معنا هذا الموضوع وقم بتنفيذ التعليمات إذا واجهتك هذه المشكلة.

أسباب حدوث مشكلة التهنيج بالانستقرام

تحدث مشكلة تعليق الانستقرام نظراً لوجود بعض الأسباب التي تشمل الآتي:

1· تعطل التطبيق أوتعارضه مع أحد التطبيقات في الهاتف وحل تلك المشكلة سيتم شرحه من خلال نظام التشغيل.

2· وجود إصدار قديم من التطبيق غير متجاوب مع الهاتف ولذا يحتاج إلى التحديث.

3· إعدادات غير متناسقة في البرنامج.

4· مشكلة في الإصدار المثبت من التطبيق.

لا تفوت قراءة

حل مشكلة تعليق الانستقرام وأهم الطرق المبتكرة

حل مشكلة تعليق الانستقرام ليس بالأمر الصعب، حيث أنه يوجد عدد من الحلول التي يمكنك تنفيذها وليس مجرد حل واحد، وسنتحدث عن هذه الحلول على حدة بشكل مفصل لكي تستوعبها وتقوم بتنفيذها، وبالتالي تتخلص من واحدة من أكثر المشاكل المتكررة في برنامج انستقرام الشهير.

عند حدوث هذه المشكلة تجد رسالة بمسمى unfortunately instagram has stopped وهي غالباً ما تحدث في تطبيق الانستقرام الموجود للاندرويد والأيفون، وبذلك تستطيع الدخول على هذا البرنامج من المتصفح جوجل كروم لكي لا تواجه هذه المشكلة.

وفيما يلي أهم الحلول التي يمكنك تجريبها عند حدوث هذه المشكلة:

الطريقة الأولى

وهي طريقة سهلة جداً في التنفيذ تقوم بحل هذه المشكلة في ثواني معدودة وبكل سهولة، لذا تستطيع التخلص من جميع التعقيدات وتنفيذ هذه الطريقة التي تحل بعض المشاكل الأخرى التي يواجها المستخدم.

فقط قم باتباع الخطوات التالية بالترتيب:

1· في البداية عليك بالدخول إلى الإعدادات الخاصة بالهاتف، وتوجد هذه الإعدادات مع باقي البرامج على الواجهة الرئيسية للهاتف.

2· بعد الدخول إلى إعدادات الهاتف قم باختيار Application Manager (مدير التطبيقات) ثم الضغط على كل التطبيقات All Taps .

3· بعد ذلك قم بالضغط على تطبيق الانستقرام.

4· بعد ذلك ستتجه إلى صفحة تجد فيها clear cache (مسح التخزين المؤقت) و clear data (مسح البيانات), عليك بالضغط عليهم لكي يتم مسح كافة البيانات الموجودة في التطبيق من أجل فتحه من جديد.

5· بعد ذلك عليك بالضغط على force stop والتي تعني توقف إجباري للبرنامج على الهاتف، وهنا يتوقف بشكل كامل من أجل أن يتم إعادة تشغيله من البداية بكل سهولة.

6· الآن كل ما عليك فقط هو فتح التطبيق من البداية وإدخال اسم الحساب ورقم المرور وسيعمل التطبيق بكل سهولة ودون أي مشاكل، وإذا تكررت هذه المشكلة في أي وقت آخر عليك فقط بتكرار تنفيذ هذه الخطوات.

هذه هي الطريقة الأولى والتي تعتبر حل أساسي ومستعمل بشكل كبير لهذه المشكلة الرائجة، لذا قم بتنفيذها، ويوجد بعض الطرق الأخرى تابعها معنا.

الطريقة الثانية

هنا سنتحدث عن حل مشكلة تعليق الانستقرام من خلال طريقة ثانية و التي تعتبر بسيطة جداً ومؤثرة للغاية، وفيها يتم إغلاق الهاتف وتحديد بعض الإعدادات كما سنوضح، وتتلخص خطوات هذا الحل في التالي:

1· في البداية قم بإغلاق الهاتف من خلال زر الطاقة أو ما يعرف بزر الباور.

2· بعد ذلك عليك بالضغط على الأوامر التالية في وقت واحد وهي زر الهوم وزر التشغيل وأيضاً زر رفع الصوت باستمرار لمدة 8 ثواني حتى يظهر لك إعدادات recovery التي ستقوم فيها بتغيير بعض الإعدادات.

3· عليك الآن بالنزول لزر wipe cache partition وذلك من خلال زر خفض الصوت المسؤول عن النزول للأسفل، وبعد ذلك الضغط على زر التشغيل.

4· الآن عليك فقط بتشغيل الهاتف.

5· هنا قم بفتح تطبيق الانستقرام بكل سهولة وبالشكل الطبيعي وستجد التطبيق يعمل بشكل صحيح دون وجود أي مشاكل خاصة بالاستخدام.

كما شاهدنا تعتبر هذه الطريقة مميزة جداً وفي غاية البساطة تحتاج فقط لتنفيذ هذه الخطوات بشكل منظم لحل هذه المشكلة.

الطريقة الثالثة

هنا ستقوم بتنفيذ هذه الطريقة في حال ما إذا لم يتم حل هذه المشكلة من خلال الطريقتين السابقتين، وهذا نادراً ما يحدث حيث أنه في أغلب الأحيان يتم حل هذه المشكلة تماماً من خلال إحدى الطريقتين.

وهذه الطريقة باختصار تتضمن فتح الانستقرام من خلال المتصفح العادي في جوجل كروم او أي متصفح آخر وليس من خلال التطبيق، وهذا هو الحل الجذري للمشكلة في حالة تكرارها في عديد المرات.

وبهذا نكون قد تحدثنا عن حلول واقعية وسهلة جداً لمشكلة تعليق الانستقرام على الهاتف، وبهذا تستطيع التخلص من هذه المشكلة ببساطة.

حلول أخرى

1. قم بتحديث تطبيق الانستغرام على هاتفك. ولمزيد من المعلومات يمكنك قراءة المقال التالي : كيف احدث الانستقرام.

2. قم بحذف تطبيق الانستجرام ومن ثم اعادة تثبيته من جديد.

3. قم بتحديث نظام التشعيل الخاص بجهازك (اندرويد أو ايفون).

4- تأكد من أن جهازك نظيف ولا يحتوي على فيروسات أو برامج ضارة ويمكن قراءة المقال التالي والذي يقدم لك أفضل الطرق لفعل ذلك: تحميل برنامج مسح الفيروسات من الموبايل.

5. في بعض الأحيان قد تكون المشكلة بهاتفك , ولا بد من عمل استعادة ضبط مصنع لجهازك ولكن تأكد من عمل نسخة احتياطية من بياناتك المهمة.

أهم مميزات تطبيق الانستقرام

تحدثنا عن مشكلة متكررة في برنامج الانستقرام، وتحدثنا بالتفصيل عن 3 طرق يتم استخدامها في حل مشكلة تعليق الانستقرام يمكنك اتباع أحد هذه الطرق كما ذكرنا.

والآن جاء الوقت للحديث عن أهم المميزات الموجودة في هذا البرنامج، والتي تتمثل في التالي:

1· يعتبر من أفضل برامج التواصل الاجتماعي على الهاتف أو الكمبيوتر، حيث يتيح للمستخدم الكثير من الإمكانيات مع إمكانية التواصل مع العديد من الأشخاص من مختلف دول العالم عبر الرسائل النصية وكذلك مكالمات الفيديو عالية الدقة التي يوفرها البرنامج.

2· يمكنك مشاركة صورك الشخصية على تطبيق الانستقرام لكي يطلع عليها جميع الأصدقاء الذين يتابعون وكذلك يستطيعون إبداء رأيهم عليها من خلال التعليقات.

3· التطبيق خفيف في الحجم ويوفر الصور بجودة عالية جداً وواضحة.

4· يوحد مجاناً بالكامل على متجر جوجل وأبل.

هذه بعض المميزات الموجودة في برنامج الانستقرام.

أقرأ أيضاً
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-