أخر الاخبار

طريقة استرجاع الهاتف المسروق بالسيريال

طريقة استرجاع الهاتف المسروق بالسيريال

طريقة استرجاع الهاتف المسروق بالسيريال

من أسهل الطرق التي يمكنك الاعتماد عليها، لاستعادة هاتفك المسروق مرة أخرى. فمن المعروف أن أي هاتف يحمل رقم سيريال خاصة به يختلف عن رقم أي جوال أخر، وقد يعرف البعض السيريال باسم IMEI. فما هي طريقة استرجاع الهاتف المسروق بالسيريال؟ هذا ما سنتعرف عليه معكم فهيا بنا نبدأ رحلتنا سريعا.

طريقة معرفة سيريال الجهاز IMEI

يمكنك معرفة سيريال الجهاز الخاص بهاتفك بالعديد من الطرق ولعل من أبسط هذه الطرق، هو القيام بطلبك للكود #06#* وسيظهر أمامك رقم IMEI الخاص بالهاتف، وهو عدد مكون من 15 رقم. مع ملاحظة أنه في حالة كان هاتفك يدعم شريحتي اتصال فسيظهر أمامك رقمين IMEI.

كما يمكنك أن تحصل على رقم السيريال عن طريق دخولك إلى الإعدادات الخاصة بالهاتف، ومن ثم تقوم بالضغط على أيقونة حول الهاتف، وبعدها تقوم بالضغط على IMEI/MEID . وفي حالة كنت ما زلت تحتفظ بالعلبة الخاصة بالهاتف فسوف تجد السيريال الخاص بالهاتف في ظهر العلبة.

شرح طريقة استرجاع الهاتف المسروق بالسيريال

تكمن أهمية معرفتك للسيريال الخاص بهاتفك، في انه يمكنك أن تحدد بدقة المكان المتواجد فيه الهاتف حاليا، حتى لو تم تغيير شريحة الاتصال. كذلك يمكن عن طريق معرفة رقم IMEI أن يتم فصل الخدمة عن الهاتف، فلا يستطيع أي شخص إجراء مكالمات من عليه أو رسائل، والعديد من الأمور الأخرى.

والطريقة التقليدية لتتمكن من استعادة الهاتف المسروق باستخدام السيريال أن تقوم بالذهاب إلى شرطة الاتصالات، وتقوم بإعطائها رقم السيريال، وستقوم هي بتتبع الهاتف ومعرفة مكان السارق، وبعد ذلك تتمكن من إعادة الجوال إليك.

ويمكنك ان تعرف بنفسك مكان تواجد هاتفك في هذه اللحظة، والعديد من المعلومات الأخرى التي يمكنك بها مساعدة الشرطة أكثر، وإذا أردت أن تعرف كيف تحصل على هذه المعلومات فتابعنا في الفقرة التالية.

لا تفوت قراءة

تعقب الجوال عن طريق imei باستخدام مواقع متخصصة على الانترنت

توجد العديد من المواقع المميزة التي يمكنك استخدامها لتعقب الجوال عن طريق imei واسترجاعه باستخدام السيريال، ومن أشهر هذه المواقع numbering plans, وطريقة استخدام الموقع سهلة جدا فكل ما عليك فعله هو الدخول إلى الموقع، وسوف تجد في الصفحة الرئيسية للموقع مكان مخصص لكتابة رقم IMEI قم بكتابته، وبعد ذلك قم بالضغط على أيقونة analyses، وسيبدأ الموقع في عرض معلومات حول رقم الجهاز وإصداره ومكان تواجده حاليا، والعديد من المعلومات الأخرى التي يمكنك أن تساعد بها الشرطة للعثور على هاتفك بسرعة.


تحديد موقع الجوال المسروق بالرقم التسلسلي واسترجاعه باستخدام برنامج IMEI Tracker

IMEI Tracker أحد تطبيقات الاندرويد الرائعة التي تمكنك من استعادة هاتفك المسروق بكل سهولة، ولكي تتمكن من استعادة هاتفك المسروق باستخدام التطبيق، فم باتباع الخطوات التالية:-

1- قم أولا بتحميل تطبيق IMEI Tracker من الرابط بالأسفل، وسوف يطلب منك عند التثبيت مجموعة من الأذونات الخاصة قم بالموافقة عليها جميعا.

2- قم بالضغط على كلمة متابعة بعد ذلك، وسيقوم التطبيق بعرض إعلان تجارى عليك يجب عليك مشاهدته، وللأسف لا يمكن تخطي هذا الإعلان.

3- بعد انتهاء الفيديو سوف يقوم التطبيق بنقلك إلى صفحة جديدة، سوف نقوم فيها بإدخال السيريال الخاص بالهاتف المسروق.

4- بعد ذلك نضغط على أيقونة تتبع، وسيقوم التطبيق بعمل مزامنة مع الجهاز المسروق، ويقوم بإخبارك عن مكان تواجده الفعلي.



استرجاع الهاتف المسروق باستخدام حساب الجيميل

يمكن لمستخدمي الاندرويد استخدام حساب الجيميل في التعرف على مكان تواجد الهاتف، وكذلك التحكم فيه بصورة أكثر من رائعة بما فيها محو جميع البيانات الموجودة على الهاتف، وخطوة حذف البيانات من الخطوات المهمة التي يجب عليك التفكير فيها عند سرقة هاتفك.

وحتي تتمكن من التحكم في هاتفك عن طريق حساب الجيميل قم باتباع الخطوات التالية:

1- سنقوم أولا بالدخول على موقع العثور على الهاتف الخاص بجوجل من خلال الراط بالأسفل، ونقوم بالدخول باستخدام حساب الجيميل الموجود على الهاتف المسروق.


2- سوف يفتح الموقع أمامك صفحة جديدة، بها معلومات عن الهاتف الخاص بك مثل نوعه ورقم الإصدار ومكان تواجد الهاتف في الوقت الحالي، والعديد من المعلومات الأخرى.

3- أسفل هذه المعلومات سوف تجد مجموعة من الخيارات التي تمكنك من التحكم في الموبايل المسروق بكل سهولة.

4- فالخيار الأول وهو خيار تشغيل الصوت، ومن خلاله ستتمكن من جعل الهاتف يصدر صوتا مثل نغمة الرنين لمدة 5 دقائق متصلة، حتى لوكان الهاتف في الوضع صامت.

5- خيار تأمين الجهاز، وهو يسمح لك بقفل الهاتف برمز، ووضع رسالة عندما يقوم السارق بمحاولة فك الرمز، سوف تظهر له هذه الرسالة.

6- الخيار الثالث وهو خيار محو بيانات الجهاز، وهذا الخيار يمكنك من حذف جميع البيانات المتواجدة على الجهاز المسروق بضغطة زر واحدة.

فكما ترى يسمح لك الموقع بالتحكم في الهاتف، وكذلك معرفة مكان تواجده، ولكن للعلم جميع هذه الخواص لا تعمل إلا في حالة كان الهاتف المسروق متصلا بالإنترنت.

يمكنك الحصول على شرح مفصل عن كيفية استعادة الهاتف المسروق عن طريق حساب الجيميل عن طريق المقال التالي:

تفعيل خاصية Find my mobile للايفون

من الخواص المميزة التي يجب على كل مالكي الايفون أن يقوموا بتفعيلها، وهي تمكنك من التحكم في هاتفك مثل الحال مع مستخدمي الاندرويد وحساب الجيميل. فكل ما عليك فعله ان تقوم بالدخول على حسابك الخاص Apple ID ومن ثم تقوم بالضغط I cloud find وستظهر لك ثلاثة خيارات مطابقة تماما للخيارات التي تحدثنا عنها في الفقرة السابقة.

والخلاصة أنه توجد أكثر من طريقة استرجاع الهاتف المسروق بالسيريال، ويمكنك استخدام الطريقة المناسبة لك.

إقرأ أيضاً

المصادر:cnet
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-