أخر الاخبار

معرفة بيانات شخص عن طريق رقم الموبايل

ثلاثة أشخاص من أصل خمسة يتلقون يوميا وبشكل مستمر إتصالات مزعجة من أرقام مجهولة، أو رسائل غامضة على بريدهم الإلكتروني. و نظرا للإستفزاز الذي تخلفه هذه الأفعال فإن معظمهم يسارعون لإيجاد وسيلة ما لمعرفة مصدر هذا الإزعاج ومعرفة بيانات شخص عن طريق رقم الموبايل، حيث يعمدون إلى البحث عبر مواقع التواصل الإجتماعي من غير أن يدركوا أنها مضيعة للوقت ولن تخرجهم إلى أي نتيجة لأن المستخدمين يمكنهم استعمال أسماء مستعارة.

معرفة بيانات شخص عن طريق رقم الموبايل 

معرفة بيانات شخص عن طريق رقم الموبايل

إن كنت واحدا من هؤلاء فلربما ستسر بمعرفة أن هناك طرقا عديدة تمكنك من اكتشاف هوية أصحاب تلك الرسائل والاتصالات وتلقينهم درسا. فيما يلي سنستعرض عليك أهم هذه الوسائل وأكثرها فاعلية .

المقال التالي مهم جداً, ويتضمن الكثير من المعلومات الجديدة حول نفس الموضوع , لا تنسى الإطلاع عليه بعد الانتهاء من قراءة هذا المقال: 

معرفة اسم صاحب الرقم عن طريق النت

استعمال الرمز الدولي

لعل أول ما ستود أن تعرفه هو إن كان المتصل ينتمي إلى نفس بلدك أم لا ، الرمز الدولي سيجيبك على هذا . وإن كنت تجهل ماهيته فهو يتمثل في الأرقام الأولى التي تسبق الرقم الهاتفي وعادة ما يتضمن الرمز (+) أو صفرين ثم رقما واحدا أو إثنين أو ثلاثة أرقام تختلف حسب البلدان .

أمثلة :
  • الجزائر 213+
  • بلجيكا 32+
  • روسيا 7+
  • سوريا 963+
  • عمان 968+
  • فرنسا 33+
  • فلسطين 970+
  • كوريا الجنوبية 82+
  • مصر 20+
  • الأردن 962+
  • المغرب 212+

كما يمكنك معرفة الدولة من خلال كتابة الرمز في جوجل والبحث عنه وسيظهر لك اسم الدولة.

إضافة لذلك ستجد على الإنترنت وفي متاجر الأجهزة الذكية كجوجل بلاي وآب ستور الكثير من المواقع والتطبيقات التي تقدم مثل هذا النوع من الخدمات من أفضلها وأقواها:

موقع وتطبيق Truecaller

يعتبر الموقع الأقوى والأكثر نجاحا على الإطلاق إذاما تعلق الأمر بعمليات تعقب الأرقام الهاتفية ، حتى أن استعماله بسيط للغاية ، كل ماعليك فعله هو كتابة اسم الموقع في محرك البحث ثم قم بالدخول إليه أو الدخول من الرابط الأسفل . ستجد مربع بحث أين يفترض بك إدخال الرقم الذي تود معرفة بيانات صاحبه ثم اضغط على بحث Search لتظهر لك صفحة تتضمن اسم صاحب الرقم ، موقعه ، وصورته أيضا إن كانت متوفرة .

يمكنك استخدام تطبيق تروكولر مباشرة من خلال الموقع الرسمي أو تحميل تطبيق الأجهزة الذكية من الروابط بالأسفل. كما يمكنك الاطلاع على المقال التالي والذي يقدم شرح كامل وشامل لتطبيق تروكولر: تروكولر بحث بالرقم اون لاين.

تنزيل تطبيق تروكولر

لا تفوت قراءة 

موقع وتطبيق who is caller أو Whoscall

والفكرة نفس طريقة عمل Truecaller ، يكفي إدخال الرقم ورمز الدولة ثم الضغط على بحث للحصول على النتيجة . وتجدر الإشارة هنا إلى أن هذه المواقع تتوفر على أكثر من 700 مليون رقم هاتف مخزن يعود لمستخدميه وكل الأرقام الموجودة في هواتفهم ، وعليه إن كان أحد أصدقائك قد استعملها فسيظهر اسمك أيضا إذا بحث عنك شخص ما .

تنزيل تطبيق Whoscall

تطبيق Locate via sms

يتيح لك هذا التطبيق تحديد إحداثيات موقع بواسطة رقم الهاتف بدقة عالية ، حيث يقوم بتحويل أي هاتف إلى جهاز تعقب ، يتميز بكونه مجانيا 100% وسهل الإستخدام . إذ يكفي أن تحمله وتثبته على هاتفك ثم تتصل بشبكة الإنترنت . سيطلب منك التطبيق الموافقة على منحه بعض الصلاحيات في جهازك كتشغيل نظام GPS مثلا . ادخل بعدها إليه واكتب رقم الهاتف الذي تريد الحصول على معلومات عن صاحبه . إضغط على Track ثم سيرسل لك التطبيق رسالة نصية تعرض لك إحداثيات موقع هذا الشخص ، بياناته ، وحتى شبكة الوايفاي المتصل بها .

تنزيل تطبيق Locate via sms

تطبيق Showcaller

يعتبر البديل الأمثل لموقع Truecaller ، إلى جانب كونه مجانيا تماما فهو يتميز بصغر حجمه ولا يتجاوز 4mb على أنظمة الأندرويد. لا تحتاج لإنشاء حساب فيه حيث أنه يعمل تلقائيا بعد تحميله . يدعم كل إصدارات الأندرويد بما فيها القديمة . كما أنه يقوم بتنبيهك إذا عثر على أرقام احتيالية في سجل اتصالاتك ، ويمكن بواسطته تسجيل المكالمات تلقائيا .

تنزيل تطبيق Showcaller

البحث عن شخص عن طريق رقم الهاتف عبر مواقع بحث متخصصة

معرفة حسابات شخص من رقمه عبر موقع Pipl

يسمح لك هذا الموقع بمعرفة حسابات شخص من رقمه أو البريد الإلكتروني أو حتى اسمه حقيقيا كان أو مستعاراً. إذ باستطاعته تزويدك بحسابات هذا الشخص على مواقع التواصل الإجتماعي على غرار فيسبوك ، إنستغرام و تويتر ، وكذلك يوتيوب . وسيقوم بإظهار صوره أو الصور التي ينشرها على حساباته .

ما عليك سوى الولوج إليه وإدخال رقم الهاتف أو البريد الإلكتروني للحصول على كل هته المعلومات في ظرف زمني وجيز .

موقع Peekyou

يمكنك هذا الموقع المجاني من البحث عن شخص عن طريق رقم الهاتف أو الإسم ويزودك ببعض من معلوماتهم الشخصية بمافيها تاريخ الميلاد، حسابات مواقع التواصل الإجتماعي وحتى الصور . ولاستخدامه قم بالدخول إلى الموقع أين ستجد واجهة بسيطة تحتوي على خيارات عن نوعية البحث الذي ستجريه ، باستعمال رقم الهاتف أو باستعمال الإسم . اختر مايناسبك ثم اضغط على بحث لكي تتحصل على النتائج . 


قد يهمك أيضاً 

موقع Peoplelookup

هو موقع أمريكي يختزن داخل نظامه بيانات كل سكان الولايات المتحدة الأمريكية ، وبالتالي يمكنك إن كنت مقيما هناك البحث عن أي شخص ، كل ما عليك فعله هو إدخال الإسم والعنوان ( الولاية ) وستحصل على النتائج بضغطة زر . 

موقع Grabify in logger

إن كنت تريد معرفة مكان شخص اعتدت الدردشة معه على مواقع التواصل الإجتماعي فهذا الموقع هو خيارك الأمثل . قم بالدخول إليه وأدخل عنوان بريدك الإلكتروني ، سيتم إرسال رسالة لك تحتوي رابطا معينا ، أرسله إلى الشخص الذي تريد تعقب مكانه ، وما إن يضغط على الرابط ستحصل على إحداثيات موقعه بكل دقة .

موقع social-searcher

باستخدام هذا الموقع ستتمكن من العثور على جميع حسابات التواصل الاجتماعي التي تمتلك هذا الاسم, كل ما عليك فعله هو الدخول للموقع وكتابة الاسم والضغط على بحث, لتظهر لك قائمة بجميع مواقع التواصل الاجتماعي المرتبطة بالإسم مع روابط للدخول اليها, حيث يمكنك العثور على المزيد من المعلومات عن صاحب الإسم.

موقع social-searcher

تحديد موقع شخص عن طريق gps

تحتوي كل الهواتف الذكية على هذا النظام ، وبالتالي فهو أسهل وأبسط طريقة لتعقب مكان شخص ما وذلك من غير الحاجة إلى الإتصال بالشبكة . وتتيح الكثير من التطبيقات معرفة موقع أي شخص عن طريق gps, ولكن يجب تفعليل الميزة عند الطرفين. على سبيل المثال هناك ميزة اسمها ميزة الموقع المباشر في الواتس اب.

معرفة بيانات شخص عن طريق صورة

توجد مواقع تمكنك من البحث عن الأشخاص بواسطة الصور ، من بينها موقع Tineye . لاستخدامه قم بالدخول إليه ثم ارفع أو أدخل عنوان URL للصورة التي تود البحث عن صاحبها ثم اضغط على بحث لتحصل على النتائج . كما يمكنك استخدام جوجل للبحث عن بيانات اي شخص عن طريق الصورة ومعرفة أين استخدمت وكيف...الخ.

قدمنا لكم في مقال: معرفة بيانات شخص عن طريق رقم الموبايل , أفضل الطرق والتطبيقات والمواقع التي تمكنك من الحصول على معلومات اي شخص عن طريق رقم الهاتف الخاص به , إذا كان لديك أي أسئلة فلا تتردد بتركها لنا بالتعليقات وسنجاوبك بأقصى سرعة.

إقرأ أيضاً

المصادر: safeguardelifewire
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-