أخر الاخبار

تقوية استقبال اشارة الواي فاي للاندرويد

تقوية استقبال اشارة الواي فاي للاندرويد

تقوية استقبال اشارة الواي فاي للاندرويد من الأمور التي يبحث عنها الجميع وخصوصا إذا كنت تعاني من ضعف شبكة الانترنت على جهاز الاندرويد الخاص بك. فكثيرا ما يعاني مستخدمي الاندرويد من ضعف الإنترنت والبطء الشديد في فتح المواقع على الرغم من اتصالهم بالشبكة، وسوف نتعرف معكم اليوم على أفضل الطرق التي يمكنكم استخدامها لتقوية إشارة الواي الفاي لأجهزة الاندرويد.

تقوية استقبال اشارة الواي فاي للاندرويد بأكثر من طريقة

توجد العديد من الطرق التي يمكنك أن تستخدمها لتقوية شبكة الوايف اي على الاندرويد، ويكمن الحل الأساسي لهذه المشكلة في اختيار المكان المناسب لوضع جهاز الواي فاي، وبعض الاعدادات البسيطة في هاتفك، وسوف نتعرف معا على بعض الطرق البسيطة وكذلك أفضل التطبيقات التي يمكنك استخدامها لحل مشكلة ضعف إشارة الواي فاي.

تغير نطاق الواي فاي

أولى الطرق التي يمكنك أن تفكر بها لتقوية الإشارة هو تغيير نطاق الواي فاي إلى موجهات 5 جيجا هرتز، وهو الأفضل لأنه يتم تقسيم التردد إلى مجموعة من قنوات الاستقبال يبلغ عددها 42 قناة مما يمنع تشويش الإشارة الملتقطة، ويعمل على تقويتها.

وحتى تتمكن من فعل ذلك قم باتباع الخطوات الآتية:

1. قم بفتح جهاز الاندرويد الخاص بك وقم بالدخول إلى الاعدادات ومنها قم باختيار الواي فاي.

2. بعد ذلك قم باختيار الاعدادات المتقدمة، ومنها قم باختيار نطاق التردد للواي فاي.

3. سوف تظهر لك مجموعة من الاختيار قم باختيار 5 جيجا هرتز فقط.
يرجى ملاحظة أن شبكات الواي فاي تنقسم بالوقت الحالي الى نطاقين تردديين وهما 2.4 جيجاهرتز و 5 جيجاهرتز, وبكلمات قليلة يمكننا القول أن شبكات 2.4 جيجاهرتز تقدم اشارة واي فاي لمسافة أبعد وسرعة أقل, بينما تقدم إشارة واي فاي 5 جيجاهرتز إشارة أقوى وأكثر سرعة بكثير ولكن لمدى أقل بحوالي 25%. 

اختيار الاتصال صاحب أقوى إشارة

يمكنك من خلال إعدادات الهاتف أن تقوم باختيار الاتصال القوي والاتصال به، مع تجنب أن يقوم هاتفك بالاتصال بالشبكات الضعيفة. ويمكنك فعل ذلك من خلال الدخول إلى إعدادات الهاتف ومنها قم بالدخول على إعدادات الواي فاي، ومن خلال زر القائمة الظاهر أمامك قم بالضغط عليه، وضع علامة صح أمام خيار تجنب الاتصالات الضعيفة, وبذك ستتمكن من تقوية استقبال اشارة الواي فاي للاندرويد.

لا تفوت قراءة
ما هي سرعة النت الجيدة

برنامج تقوية استقبال اشارة الواي فاي للاندرويد

يتواجد متجر جوجل بلاي المئات وربما الآلاف من البرامج التي تدعي أنها تقوم بتقوية إشارة الواي فاي على هاتفك الأندرويد, والكثير منها سيء التصميم والبرمجة, ورغم ذلك هناك قلة منها تقوم بالمهمة على أكمل وجه, ولتوفير الوقتت والتعب على متابعينا الأعزاء قمنا بعمل بحث مطول عن أفضل برنامج تقوية استقبال اشارة الواي فاي للاندرويد, وتوصلنا إلى أن التطبيقات التالية هي الأفضل.

1. تطبيق Wifi Booster & Easy Analyzer

من التطبيقات المميزة التي يمكنك استخدامها للتعرف على أفضل مكان يمكنك فيه وضع جهاز الراوتر حتى تستطيع استقبال أقوي إشارة ممكنة. وكل ما عليك فعله حتى تتمكن من استخدام التطبيق بصورة سليمة عند فتح التطبيق قم بالضغط على خيار Manual Boost وسوف تجد أن هناك خط أحمر يظهر في الشاشة.

قم بالتحرك بالموبايل وكلما اقترب الخط الأحمر من الخط الأصفر الثابت على الشاشة كلما دل ذلك على قوة الإشارة، فيمكنك التحرك ببطء شديد حتى تحصل على أفضل إشارة ممكنة.


2. تطبيق Speed test

تطبيق تقوية استقبال اشارة الواي فاي للاندرويد لا غنى عنه, وهو من التطبيقات المميزة التي تسمح لك باختيار الشبكة المناسبة صاحبة الإشارة القوية حيث يعمل التطبيق على قياس سرعة الإنترنت المتوفرة لديك. كما يعمل على المقارنة بين سرعة الشبكات المتاحة مما يمكنك من اختيار الشبكة القوية وتجنب الاتصال بالشبكة الضعيفة.


3. تطبيق Wifi Analyzer

أحد التطبيقات المنتشرة على جوجل بلاي والتي تقدم لك ثلاثة مميزات رئيسية مهمة، فيمكنك من خلال التطبيق أن تقوم بالاتصال بأفضل شبكة موجودة في المكان الذي تتواجد فيه وذلك من خلال المعلومات التي يقدمها لك التطبيق.

كما يمكنك من خلال التطبيق أن تقوم بتطبيق أي شبكة موجودة في منطقتك، كما يمكنك أن تقوم بالحصول على IP مناسب وdns والعديد من الأشياء المهمة الأخرى من خلال التطبيق.


4. تطبيق WiFi Solver FDTD

برنامج تقوية استقبال اشارة الواي فاي للاندرويد من خلال مساعدتك اختيار المكان المناسب لوضع جهاز الراوتر به، وذلك عن طريق عمل محاكاة لانتشار الموجات الكهرومغناطيسية داخل المكان ويكون أفضل مكان لوضع الراوتر هو المكان الذي تنتشر فيه الموجات بكثرة.


5. تطبيق OpenSignal - 3G, 4G & 5G Signal & WiFi Speed Test

من التطبيقات المميزة التي تعمل عل تحليل الاتصالات بشبكة الواي فاي وتقوم بإعطائك نتائج تفصيلية عن سرعة التحميل والرفع والعديد من الأمور الأخرى. كما يقدم لك البرنامج خريطة تفصيلية لجميع أبراج الاتصالات القريبة منك وقوة الإشارة الصادرة من كل برج حتى تتمكن من اختيار الاتصال الأقوى من بينها.


6. WiFi Overview 360 Pro

من التطبيقات التي تعمل على تجميع جميع بيانات الاتصال بشبكات الواي فاي التي قمت بالاتصال بها منذ لحظة تثبيته، مع وجود بعض الرسوم البيانية التي توضح قوة كل شبكة، حتى يمكنك اختيارها فيما بعد والاتصال بالشبكة الأقوى من بينها.



7. Network Signal Info

يشبه عمل هذا التطبيق عمل التطبيق السابق من حيث جمع البيانات عن الشبكات التي تم الاتصال بها، وعرض قوة كل شبكة.


8. Super WiFi Manager

الذي يعمل على تحليل شبكة الاتصالات القريبة منك ويقوم بإعطائك نتائج تفصيلية حتى تستطيع اختيار الأفضل من بينها، ويحتوي التطبيق على مجموعة من المميزات الرائعة منها ميزة Auto Booster، وعندما تقوم بتفعيلها سوف يقوم التطبيق باختيار أقوي الشبكات المحيطة بك ويقوم بالاتصال بها تلقائيا. كما يحتوي أيضا على ميزة Priority Order والتي تمكنك من ترتيب شبكات الواي فاي حسب ترتيب معين تقوم أنت باختياره.


9. برنامج تقوية استقبال اشارة الواي فاي للاندرويد WiFi Doctor Free - Booster Speed & Security Check

يوفر لك العديد من المميزات مثل معرفة الشبكة القوية والاتصال بها كما يعمل على تقوية الإشارة عن طريق إيقاف التطبيقات التي تعمل في الخلفية والتي تساعد على استنزاف سرعة الإنترنت.


10. Connection Stabilizer Booster

والذي يساعدك على أن تبقي متصلا بصورة دائمة على الانترنت عن طريقة إعادة الاتصال بالشبكة بصورة تلقائية.


11. تطبيق تقوية استقبال اشارة الواي فاي للاندرويد 超级wifi加速器 apk

أحد التطبيقات الصينية التي تساعدك على الاتصال بشبكة الواي فاي وتقويتها بكل سهولة، فكل ما عليك فعله هو فتح التطبيق والضغط على الأيقونة الصفراء الموجودة أمامك.


وأخيرا يمكنك أن تعمل على تقوية استقبال اشارة الواي فاي للاندرويد عن طريق ابعاد جهاز الراوتر عن أجهزة الراديو والتليفزيون. كما يمكنك أن تقوم بوضع جهاز الاندرويد ملامسا لأي جسم معدني وسوف تحصل على إشارة قوية.

إقرأ أيضاً

المصادر: androidpit
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-