أخر الاخبار

معرفة مكان الهاتف المسروق المغلق

معرفة مكان الهاتف المسروق المغلق

معرفة مكان الهاتف المسروق المغلق، من الأمور التي تشغل أذهاننا فمن المعروف أننا نستطيع أن نصل إلى الهاتف المسروق، بالعديد من الطرق. ولكن هذه الطرق تعتمد بالدرجة الأولى على أن الهاتف ما زال مفتوحا، فهل من الممكن أن نصل إلى مكان الهاتف المسروق، حتى ولو كان مغلقا.

معرفة مكان الهاتف المسروق المغلق

الإجابة بكل تأكيد نعم توجد العديد من الطرق لفعل ذلك، فهيا بنا نتعرف على أفضل هذه الطرق.

تحديد موقع الهاتف عن طريق جوجل

أول الطرق التي سنقوم بالاعتماد عليها هي خدمة Find My Phone، أو العثور على هاتفي المقدمة من شركة جوجل العملاقة، والتي تمكنك من تحديد مكان هاتفك. بالإضافة إلى العديد من المميزات الأخرى مثل إمكانية حذف البيانات الموجودة على الهاتف، كما يمكنك من خلال الخدمة أن تقوم بتشغيل الأصوات في الموبايل إذا قام السارق بتفعيل الوضع الصامت. ويمكنك أن تقوم باستخدام الخدمة بكل سهولة عبر اتباعك الخطوات التالية:

1. الخطوة الأول هي قيامك بفتح محرك البحث وتسجيل الدخول إلى نفس حساب جوجل الموجود على الهاتف.

2. في خانة البحث قم بكتابة Find My Phone وقم باختيار نتيجة البحث الأولى، أو يمكنك أن تقوم بالدخول برابط مباشر من الرابط بالأسفل.


3. وسوف تجد أمامك خريطة ظاهرة محدد عليها المكان الأخير لتواجد الهاتف.

تحديد موقع الهاتف عن طريق جوجل


4. كما أنك ستجد بعض المعلومات الأخرى عن الهاتف مثل الطراز، والرقم التسلسلي للهاتف، والعديد من المعلومات الأخرى.

5. كما أنك ستجد مجموعة من الخيارات الأخرى التي قمنا بالتنويه عليها في بداية الفقرة، مثل محو البيانات وتأمين الهاتف وغيرها.

ولمزيد من المعلومات يمكنك الاطلاع على المقالة المفصلة التالية:

تطبيق Lost Android‏ لاستعادة الهواتف المسروقة

من التطبيقات المميزة التي تمكنك من العثور على مكان تواجد هاتفك بكل سهولة، هذا بالإضافة إلى العديد من المميزات الأخرى التي يحملها التطبيق، ومن أبرز هذه المميزات:-

1. التحكم في الهاتف بأكثر من طريقة فيمكنك محو البيانات الموجودة على الهاتف، كما يمكنك أن تقوم بإغلاق الهاتف في حالة كان مفتوحا.

2. يمكنك من خلال التطبيق مراقبة المكالمات والرسائل التي يتم إجرائها من على الموبايل.

3. كما يمكنك كم خلال البرنامج ان تقوم بتصوير مجموعة من الصور باستخدام الكاميرتين الأمامية والخلفية، وهو ما يسمح لك بالتعرف على هوية السارق.

وطريقة استخدام البرنامج سهلة جدا، فكل ما عليك فعله أن تقوم بتثبيت التطبيق على هاتفك، ومنحه جميع الصلاحيات. وللتحكم في الهاتف وتحديد مكان تواجده، سنقوم بالدخول على موقع التطبيق من الرابط بالأسفل ، ونقوم بالتسجيل بنفس حساب الجيميل الموجودة على الهاتف. وسوف يظهر أمامنا جميع الخيارات التي تكلمنا عنها في مميزات التطبيق.



تطبيق Lost Offline Free

وتقوم فكرة البرنامج بصورة أساسية على تبادل الرسائل النصية، ولكي تتضح لك الصورة أكثر دعنا نتعرف على خطوات تتبع هاتف باستخدام التطبيق:

1. بعد أن تقوم بتثبيت التطبيق على الجهاز الخاص بك، سوف يطلب منك اختيار الطريق المناسبة للبحث عن الهاتف.

2. ومن المفضل هنا أن تقوم باختيار الأمان العالي بالنسبة للجهاز.

3. الخطوة التالية سوف يطلب منك التطبيق أن تقوم باختيار رقم سرى والتأكيد عليه، قم باختيار رقم يسهل عليك تذكره.

4. في حالة سرقة الجوال الخاص بك كل ما عليك فعله هو إرسال رسالة نصية من أي هاتف أخر، تحمل هذه الرسالة الرقم السري الذي قمنا بإنشائه على التطبيق.

5. وسنقوم بإرسال هذه الرسالة إلى هاتفك، وفي غضون ثواني معدودة ستصلك رسالة تحمل تفاصيل مكان الهاتف المسروق.


معرفة مكان الهاتف المسروق المغلق عن طريق imei

من المعروف أن كل جهاز يملك السيريال الخاص به، أو ما يعرف باسم رقم IMEI، وهناك العديد من التطبيقات والمواقع التي يمكنك استخدامها لتحديد مكان الهاتف المسروق المغلق. ولكن قبل أن نستعرض معكم هذه التطبيقات، دعونا نتعرف أولا على كيفية معرفة رقم السيريال الخاص بك. ويمكنك أن تتعرف على السيريال الخاص بك من خلال الكرتونة الخاصة بالجهاز، فإذا كانت موجودة فسوف تجده في الخلف.

كما يمكنك أن تجده أسفل البطارية المباشرة، كما يمكنك الحصول عليه من خلال إعدادات الهاتف ومن ثم تقوم بالضغط على حول الهاتف وسوف تجد رقم IMEI ظاهرا أمامك.

وكذلك يمكنك استخدام كود #06#* ، مع العلم أنه في حالة كنت تمتلك هاتف يدعم شريحتي اتصال فسوف تحصلين على رقمين بدلا من رقم واحد.

والآن دعونا نتعرف على أفضل التطبيقات التي تمكننا من معرفة مكان الهاتف المسروق المغلق عن طريق imei، ويعد أبرز هذه البرامج على الإطلاق برنامج IMEI Tracker.

ولمزيد من المعلومات المفصلة يمكنك الاطلاع على المقال الشامل التالي:

IMEI Tracker لاستعادة الجوال المسروق

وهو من البرامج المميزة التي يمكنك أنك تستخدمها بسهولة، فيمكنك أن تستخدم البرنامج عبر اتباع الخطوات التالية:-

1. بعد أن تقوم بتحميل التطبيق على جهازك، أثناء عملية التثبيت سيطلب منك مجموعة من الأذونات الخاصة مثل الوصول لموقع جي بي اس، وغيرها من الأذونات قم بالموافقة عليها جميعا.

2. سوف يقوم التطبيق بعرض عليك فيديو إعلاني، يتوجب عليك مشاهدته حتى تتمكن من المتابعة، والتقدم للخطوة التالية.

3. بعد الفيديو سوف تظهر لك صفحة جديدة، قم بإدخال رقم IMEI الخاص بالجهاز المسروق.

4. وسوف يقوم التطبيق بتعقبه، وإظهار المكان الذي يتواجد فيه حاليا.



وهناك أيضا تطبيق مماثل تماما لتطبيق IMEI Tracker في المميزات، وفي طريقة الاستخدام وهو تطبيق Anti-Theft Mobile Tracker.


Find My Phone لهواتف آبل

بالنسبة لمستخدمي هواتف آبل يمكنهم الدخول على حساب I CLOUD، ومن ثم القيام بفتح خاصية Find My Phone، وستقوم الخاصية بتحديد مكان تواجد الموبايل بكل دقة.

وتوجد العديد من التطبيقات الأخرى التي يمكنك أيضا استخدامها للعثور على الهاتف المسروق، مثل 



وفي النهاية نتمنى أن نكون وفرنا لكم مجموعة من التطبيقات المميزة التي تساعدكم في معرفة مكان الهاتف المسروق المغلق. وطبعاً بالنهاية نود أن نشير الى أننا لا ننصح بأن تقوم بنفسك باسترجاع الهاتف المسروق وقم دائماً بابلاغ السلطات أو الجهات الأمنية المسؤولة في بلدك واتبع تعليماتهم لاسترجاع جهازك, كما يمكنك استخدام التطبيقات والطرق السابقة لمساعدة الجهات الأمنية.

إقرأ أيضاً
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-