أخر الاخبار

كيف اعرف ان الشخص قرا رسالتي في الماسنجر

كيف اعرف ان الشخص قرا رسالتي في الماسنجر

كيف اعرف ان الشخص قرا رسالتي في الماسنجر؟ ربما تبحث عن إجابة لهذا السؤال وخاصة إذا كنت قد قمت بإرسال رسالة، وانتظرت مدة طويلة ولم يصلك رد بعد. فدائما ما تظهر بعض العلامات أسفل الرسالة التي قمت بإرسالها ترشدك ما إذا كان تم قراءة رسالتك أم لا؟ ولكن يقع بعض المستخدمين في حيرة التميز بين هذه العلامات.

وحرصا من موقعنا على تقديم كل ما هو مفيد سنقوم بتعريفك عن معني هذه العلامات، مع شرح مبسط لأهم الأيقونات الموجودة في تطبيق ماسنجر.

كيف اعرف ان الشخص قرا رسالتي في الماسنجر

إذا قمت بإرسال رسالة من خلال الماسنجر إلى أحد أصدقائك فهناك العديد من العلامات التي تظهر على تطبيق الماسنجر، وكل علامة منها تدل على مدلول معين.

شرح علامات وأيقونات تطبيق الماسنجر Facebook Messenger ومعانيها:  

كيف اعرف ان الشخص قرا رسالتي في الماسنجر


1. علامة الدائرة المفرغة والتي لا تحتوي على أي شيء بداخلها تعني أن الرسالة الخاص بك، ما زالت في طور الإرسال ولم تصل إلى صديقك بعد (جار الإرسال).

2. أما الدائرة التي تحتوي على علامة صح بداخلها (✔️) دون تظليل للدائرة، فتعني أن الرسالة قد تم إرسالها بالفعل (تم الإرسال).

3. إذا تحولت الدائرة التي بها علامة صح إلى دائرة مظللة وبها علامة صح فمعناه، أن الرسالة قد تم إيصالها إلى الطرف الأخر(تم التسليم).

4. وإذا ما ظهرت الصورة الشخصية لصديقك أسفل الرسالة فهذا معناه أن الصديق قد قام بقراءة الرسالة الخاصة بك(تمت القراءة).

5. ولكن مع ملحوظة صغيرة ففي بعض الأحيان تظهر علامة قراءة الرسالة، ولكن لم يقم بقراءتها بالفعل، ويرجع ذلك إلى أن الصديق قد قام بترك المحادثة مفتوحة.

قد يهمك أيضاً

معرفة من قام بقراءة رسالتك على الفيس بوك

إذا كنت تقوم باستخدام الفيس بوك على المتصفح الخاص بجهاز الكمبيوتر فسوف تظهر لك الأمر بصورة أوضح. فإذا ظهر أمامك علامة السهم فهذا معناه أن الرسالة التي قمت بإرسالها قد تم تسليمها إلى المستخدم، ولكن لم يقم بقراءتها بعد. وإذا تحول هذا السهم إلى علامة صح فهذا معناه أن الصديق قد قام بقراءة الرسالة، كما ستظهر الصورة الشخصية للصديق أسفل الرسالة عند قراءتها. مع إظهار اليوم الذي تم فيه إرسال الرسالة وساعة القراءة لها.

والآن دعنا نتعرف على برنامج ماسنجر بشكل أكثر وضوحا، من خلال توضيح الأيقونات التي تظهر في المحادثة عند مراسلتك لشخص ما.

دلالة أيقونات برنامج ماسنجر العلوية

في برنامج ماسنجر سوف تجد 5 أيقونات رئيسية وهذه الأيقونات هي:

دلالة أيقونات برنامج ماسنجر العلوية


1. أيقونة نشط الآن Active Now: وهي التي تكون موجودة بجوار الصورة الشخصية للصديق مباشرة، وهي ترشدك إلى أخر وقت كان فيه صديقك موجودا على تطبيق ماسنجر، فوجود كلمة نشط الآن معناه أن صديقك يتواجد الآن على البرنامج. أما إذا كان هناك وقت وتاريخ فهذا هو أخر وقت كان فيه صديقك موجودا على تطبيق ماسنجر.

2. أيقونة الكاميرا 📹: ومن خلالها يمكنك أن تقوم بعمل محادثات الفيديو مع صديقك، فعند الضغط عليها سوف يقوم البرنامج بإرسال طلب يخبره أنك ترغب في عمل محادثة فيديو معه. وعند موافقته على الطلب تستطيع أن تراه ويراك إلا إذا قام أحد منكما بتعطيل خاصية الكاميرا أثناء المحادثة.

3. أيقونة الهاتف 📞:
ومن خلالها يمكنك إجراء المكالمات الصوتية مع صديقك من خلال الماسنجر.

4. أيقونة إشارة التعجب داخل دائرة ❕: وهي الأيقونة الخاصة بضبط إعدادات المحادثة وعند الضغط عليها، ستظهر أمامك مجموعة من الخيارات التي يمكن من خلالها التحكم في المحادثة من حيث كتم إشعارات المحادثة أو تغيير الاسم للطرف الأخر والعديد من الخيارات الأخرى.

معاني أيقونات برنامج ماسنجر السفلية

يحتوى برنامج ماسنجر على مجموعة من الأيقونات السفلية داخل المحادثات، وتتمثل هذه الأيقونات في:

معاني أيقونات برنامج ماسنجر السفلية


1. أيقونة الأربع دوائر: عند الضغط عليها يمكن ارسال موقعك الى صديقك.

2. أيقونة الكاميرا: وعند الضغط عليها , يمكن التقاط صورة وارسالها الى صديقك مباشرة. كما يمكنك من خلالها إرسال صورة من الاستديو الخاص بك إلى صديقك.

3. علامة الملصق أو أيقونة الصورة: ومن خلال الضغط عليها سوف تظهر لك الصور الموجودة على هاتفك والتي يمكنك تحديدها وارسالها مباشرة.

4. أيقونة الميكروفون: عند الضغط عليها يتم بدء التسجيل وبمجرد رفع يدك , يتم ارسال التسجيل بشكل مباشر.

5. أيقونة الايموجي: أو ما يعرف باسم الرموز التعبيرية، وعند الضغط عليها سوف تظهر لك مجموعة كبيرة من الرموز التعبيرية، والتي تمكنك من التعبير عن حالتك المزاجية بكل سهولة. وكما يمكنك من خلالها أن تقوم باختيار صورة متحركة gif من الصور التي يتيحها لك برنامج الماسنجر، والقيام بإرسالها إلى أصدقائك. وبالإضافة الى ذلك ومن خلال الضغط عليها سوف تظهر لك مجموعة من الملصقات المتوفرة على برنامج الماسنجر والتي تزيد من متعة المحادثة بينك وبين أصدقائك.

أيقونات أخرى تظهر على النسخ القديمة من الماسنجر أو على ماسنجر الكمبيوتر أو سطح المكتب

أداة الألعاب: وهي من الأدوات المميزة والتي تسمح لك بلعب ألعاب الفيس بوك مع صديق، فيمكنك من خلال هذه الأيقونة أن تقوم بدعوة أصدقائك للعب مجموعة من الألعاب المميزة التي يتيحها برنامج ماسنجر للمستخدمين.

أيقونة المشبك: وتم تخصيص هذه الأيقونة حتى تتمكن من إمكانية مشاركة الملفات مع أصدقائك، فمن خلال الضغط عليها سيمكنك أن تقوم باختيار أي ملف موجود على جهازك، والقيام بإرساله إلى الأصدقاء. ومن الممكن أن تقوم بإرسال أنواع مختلفة من الملفات مثل Doc أو Rar والعديد من الصيغ المختلفة الأخرى.

أيقونة ✖️: والتي يمكنك من خلالها حذف الرسالة والمحادثة بينك وبين الصديق بصورة نهائية.

كانت هذه أبرز الأيقونات الموجودة على تطبيق ماسنجر، والتي نتمنى أن نكون شرحناها بطريقة مبسطة. وفي النهاية نتمنى أن نكون قد أجبنا على سؤالك كيف اعرف ان الشخص قرا رسالتي في الماسنجر بطريقة مبسطة.

إقرأ أيضاً
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-