أخر الاخبار

كيفية انشاء قناة يوتيوب ناجحة

كيفية انشاء قناة يوتيوب ناجحة

كيفية انشاء قناة يوتيوب ناجحة؟ ربما تسأل عن الطريقة المناسبة التي يمكنك من خلالها إنشاء قناة على اليوتيوب. وربما يري البعض أن إنشاء قناة على اليوتيوب من الأمور الصعبة، وأن الحصول على عدد المشاهدات اللازم لتحقيق الربح من خلال القناة، أمر يصعب تحقيقه.

كيفية انشاء قناة يوتيوب ناجحة

حرصا من موقعنا سنقوم بوضع دليل مفصل لإنشاء قناة لليوتيوب من البداية، وحتى ظهور القناة بصورة احترافية، مع إرفاق بعض النصائح الهامة لتتمكن من الحصول على قناة ناجحة.

متطلبات إنشاء قناة اليوتيوب

كل ما يتطلبه الأمر حتى تتمكن من إنشاء قناة على اليوتيوب أن تكون مالكا لحساب جوجل فقط، ومن خلاله يمكنك إنشاء القناة، وإن لم تكن تمتلك حسابا على جوجل إليك الخطوات بالتفصيل:

1· سوف نقوم أولا بالتوجه إلى الصفحة الرئيسية لجوجل، وبعدها نقوم بالضغط على أيقونة تسجيل الدخول الموجودة في أعلى يسار الشاشة.

2· سوف نقوم باختيار إنشاء حساب من الصفحة الجديدة التي تم تحويلنا إليها، ونقوم بإدخال المعلومات الرئيسية الخاصة بنا.

3· وبعد أن نقوم بإدخال البيانات، سنقوم بالضغط على التالي، سوف يطلب منك الآن إدخال رقم الجوال.

4· قم بإدخال رقم هاتف صالح حتى تتمكن من تلقي كود التفعيل عليه.

5· بعد أن تقوم بإدخال رقم الهاتف، قم بالضغط على التالي ليتم نقلك إلى الصفحة التالية.

6· سوف يطلب منك الآن أن تقوم بإدخال كود التحقق الذي وصلك عبر رسالة نصية على جوالك، قم بكتابة الكود ثم قم بالضغط على تأكيد.

7· سوف تظهر أمامك صفحة جديدة تطلب منك إدخال بريد إلكتروني احتياطي، قم بإدخاله، وكذلك سوف تقوم بإدخال بعض المعلومات الشخصية عنك مثل النوع وتاريخ الميلاد، ثم قم بالضغط على التالي.

8· سوف تنتقل الآن إلى صفحة تطلب منك القيام بالموافقة على استخدام الرقم في خدمات جوجل الأخرى، يمكنك الضغط على موافق أو تخطي حسب رغبتك.

9· الآن أنت في صفحة الشروط وقوانين الاستخدام اضغط موافق، وسيتم توجيهك إلى صفحة جوجل الرئيسية وهذا معناه أنه تم تأسيس الحساب بنجاح.

خطوات تأسيس على قناة اليوتيوب

حسنا بعد أن امتلكنا الآن حسابا على جوجل، يمكنك أن تنشئ قناتك بكل سهولة عن طريق.

1· سوف نقوم بالدخول على الصفحة الرئيسية لليوتيوب، ومن الأيقونة الموجودة في أعلى يسار الصفحة، والتي تحمل صورتك الشخصية سنقوم بالضغط عليها، والدخول على الإعدادات.

2· بعد أن يتم نقلك إلى صفحة الإعدادات قم بالضغط على أيقونة إنشاء قناة جديدة الظاهرة أمامك.

3· أو يمكنك أن تقوم بالانتقال مباشرة إلى هذه الصفحة من هنا.

4· الآن يتم توجيهك إلى صفحة جديدة، وستجد أن اسم القناة نفس الاسم الذي تستخدمه في حساب جوجل.

5· ولكوننا نريد أن ننشئ قناة ناجحة فسوف نقوم باختيار اسم مميز لها ويمكنك تغيير الاسم عن طريق الضغط على أيقونة استخدام اسم نشاط تجاري أو اسم أخر.

6· أو يمكنك اختصار الخطوات السابقة والدخول مباشرة من هنا.

7· سنقوم الآن بالضغط على زر إنشاء قناة جديدة، وسوف يتم نقلنا إلى صفحة جديدة نقوم فيها بكتابة الاسم الذي اخترناه للقناة، ومن ثم نقوم بالضغط على إنشاء.

وبهذه الطريقة نكون قد تمكنا من إنشاء قناة اليوتيوب بكل سهولة، والآن حان الدور لكي نتعلم كيفية ضبط إعدادات القناة لتظهر بمظهر احترافي.

لا تفوت قراءة

ضبط إعدادات قناة اليوتيوب

الآن سنتابع شرح كيفية انشاء قناة يوتيوب ناجحة, حيث بعد أن قمت بإنشاء القناة سيتم توجيهك بصورة تلقائية إلى الصفحة الرئيسية للقناة، والتي يمكنك من خلالها ضبط إعدادات القناة. أو يمكنك الوصول إلى صفحة الضبط عن طريق الضغط على أيقونة الصورة الشخصية الموجودة في أعلي يسار الصفحة، ومنها نقوم باختيار قناتي.

1· الآن للبدء في ضبط إعدادات القناة سنقوم بالضغط على خيار تخصيص القناة الموجود أمامك، ليتم توجيهك إلى صفحة أخرى.

2· الآن ستجد في أعلى الصفحة أيقونة الصورة المصغرة التي تظهر بها القناة، قم بالضغط عليها حتى تتمكن من رفع صورة مصغرة أو لوجو لقناتك، ومن الأفضل أن يكون لوجو يعبر عن محتوى القناة.

3· سوف تجد أمامك أيضا خيار يسمح لك برفع غلاف للقناة والأبعاد المفضلة لهذه الصورة 1440 × 2560، مع العلم أن أقصي حجم ممكن أن تصل له الصورة هو 6 ميجا بايت.

4· الخطوة التالية التي سنقوم بها هي الضغط على زر حول الموجود في اعلى الصفحة، وعند الضغط عليه ستظهر أمامك صفحة جديدة.

5· في الخانة الأولي سنقوم بإدخال وصف بسيط عن القناة، وما تقدمه من محتوى، ومن المفضل ان تكتب وصفا مميزا يجذب المستخدمين إليه.

6· في الخانة التالية سنقوم بكتابة بإدخال بريد إلكتروني يمكن لمشتركي القناة أن يتواصلوا معك من خلاله.

7· الخانة الثالثة وهي مخصصة لإدخال الموقع الجغرافي الخاص بك.

8· الخانة الرابعة ومن خلالها يمكنك أن تربط قناة اليوتيوب بباقي حساباتك على منصات التواصل الاجتماعي، فمثلا يمكنك وضع رابط الفيس بوك أو صفحتك على تويتر أو إنستجرام.

وبذلك نكون تمكنا من ضبط الإعدادات الخاصة بالقناة، والآن هيا بنا نتعلم طريقة نشر الفيديو على القناة.

كيف تنشر فيديو يوتيوب باحترافية

حتي تتمكن من نشر فيديو بطريقة احترافية، وجعل الفيديو يظهر في نتائج البحث قم باتباع الخطوات التالية:-

1· قم أولا بالضغط على أيقونة الكاميرا الموجودة في أعلى الشاشة حتي تتمكن من رفع الفيديو.

2· عند الضغط على علامة الكاميرا سوف يظهر أمامك خياران الخيار الأول، وهو رفع الفيديو، والخيار الثاني هي القيام ببث مباشر.

3· في حالتنا سنقوم بالضغط على رفع الفيديو، ليتم نقلنا إلى صفحة جديدة سوف تلاحظ أن بها سهمان.

4· سهم كبير عند الضغط عليه ستتمكن من رفع الفيديو مباشرة على قناتك.

5· وسهم صغير وبجواره كلمة عام، عند الضغط عليه ستظهر لك قائمة منسدلة بها العديد من الخيارات.

6· مثل عام وتعني ان الجميع يمكنه رؤية الفيديو، وكذلك خيار مجدولة، ويمكنك من خلال هذا الخيار أن تحدد الوقت المناسب لنشر الفيديو من حيث اختيار التاريخ والوقت.

7· سوف نقوم بالضغط على علامة السهم الكبير، ويمكنك رفع فيديوهات تصل مدتها إلى 15 دقيقة، وفي حالة تعدت مدة الفيديو ال15 دقيقة سيتم منك تأكيد أنك صاحب القناة، عن طريق كود يتم إرساله إلى رقم هاتفك أو بريدك الإلكتروني.

8· بعد ان نقوم باختيار الفيديو ورفعه على القناة سيتم نقلنا إلى صفحة الإعدادات الأساسية للفيديو.

9· ومن الخانة الأولي سنقوم باختيار عنوان الفيديو، وأسفل منها سوف نقوم بوضع مختصر يعبر عن محتوى الفيديو.

10· ومن الخانة التي تليها سنقوم بإدخال الوسوم أو الكلمات الدلالية التي نريد الفيديو أن يظهر بها عند البحث، ومن المفضل أن تقوم باختيار كلمات مميزة تعبر عن محتوى الفيديو.

11· كما يمكننا من خلال هذه الصفحة أن نقوم باختيار الصورة المصغرة التي تظهر بجوار الفيديو.

12· بعد ذلك نقوم الضغط على أيقونة الإعدادات المتقدمة الموجودة في الأعلى، ومن خلال هذه الإعدادات يمكنك التحكم في الفيديو أكثر.

13· فيمكنك من خلالها أن تسمح بالتعليقات على الفيديو، كما يمكنك أن تقوم بالسماح للأخرين بتضمين الفيديو في مواقعهم أو مدوناتهم.

14· وكذلك نوع الفيديو من حيث إخباري أو ترفيهي أو أيا كان نوعه حتى يتمكن اليوتيوب من تصنيفه ووضعه في القسم المناسب.

15· وبعد أن تقوم بضبط الإعدادات التي تريدها قم بالضغط على أيقونة تم الموجودة في الأعلى وسيتم نشر الفيديو.

نصائح هامة لزيادة عدد مشاهدين قناتك

حتي تتمكن من زيادة عدد المشاهدات للفيديوهات الخاصة بك، إليك بعض النصائح المميزة:

1. جودة المحتوى

هو العامل الأول الذي يجب عليك الاهتمام به، فلابد أن يكون محتواك مميزا ويضيف إلى المستخدمين جديدا، كما أن جودة التصوير والمؤثرات الصوتية واستخدامها بالطريقة الصحيحة، تساعدك بصورة كبيرة على إظهار محتوى القناة بصورة جيدة.

2. المداومة على النشر

من المهم المحافظة على الاستمرارية في النشر، فقم بوضع خطة مناسبة للنشر تضمن تواجد بشكل مستمر على اليوتيوب، وكذلك خصص جزء من وقتك للرد على تعليقات المتابعين، والرد على استفساراتهم.

3. اختيار العنوان المناسب

من المهم أن تقوم باختيار عنوان جذاب لتستحوذ على انتباه المشاهدين، ولكن احرص من عدم استخدام العنوانين المضللة التي تعمل جذب المتابعين، وبعدها يجد المشاهد ان الفيديو لا يمت بصلة للعنوان مما يجعله يهجر قناتك على الفور.

4. نشر الفيديوهات في المواقع المختلفة

لا تعتمد فقط على مشاهدين اليوتيوب، وإنما قم بنشر الفيديوهات على جميع المواقع المتاحة أمامك، وخاصة مواقع التواصل الاجتماعي مثل الفيس بوك وتويتر وغيرها.

5. استخدام الوسوم المناسبة

من المهم أن تقوم باختيار الوسوم المناسبة، والتي تتوافق مع المحتوى بعناية شديدة، على أن تتضمن هذه الوسوم أشهر الكلمات البحثية المتعلقة بمحتوى الفيديو. وفي البداية يمكنك أن تنافس على الكلمات البحثية الطويلة، أو الضعيفة بعض الشيء حتى تتمكن من التواجد على اليوتيوب.

للمزيد من المعلومات التفصيلية, قم بقراءة المقال التالي: كيفية الحصول على مشتركين في اليوتيوب.

وفي النهاية نتمنى أن نكون قدمنا لكم دليلا مختصرا مفيدا حول كيفية إنشاء قناة يوتيوب ناجحة.

إقرأ أيضاً
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-