أخر الاخبار

طريقة مسح رسائل الماسنجر

طريقة مسح رسائل الماسنجر

طريقة مسح رسائل الماسنجر - لا يكاد يخلو أي هاتف محمول أو جهاز كمبيوتر من أيقونة الماسنجر المتصلة بدورها مع تطبيق الفيسبوك. حتى أنه صار بالإمكان القول بأن هذين الأخيرين قد استوليا على عقول الملايين من المستخدمين حول العالم خصوصا مع كل تلك التحديثات الدورية والتي تمنع تنامي الشعور بالملل أو الإعتياد السلبي. وإن كنت من المستخدمين الذين فتحوا حسابات منذ عدة سنوات ماضية فعلى الأرجح سوف يكون لديك فكرة عن الموضوع الذي نحن بصدد الحديث عنه.

طريقة مسح رسائل الماسنجر

لا شك أنك لاحظت سابقا بأن خاصية محو الرسائل على ماسنجر لا تعمل سوى لديك، بكلمة أخرى، لا يمكنك أن تتخلص من رسالة معينة من طرفك وطرف الشخص الذي يشاركك في المحادثة في آن واحدة. وهذا ربما يعتبر أحد نقاط ضعف التطبيق التي تذمر منها الكثيرون طوال الوقت وتمنوا لو تطور الشركة هذه الخاصية في فيسبوك مثلما هي موجودة في بعض التطبيقات الأخرى على غرار واتساب وأنستقرام. وقد استجاب المطورون لهذا الإقتراح أخيرا وأضافوا إلى ماسنجر إمكانية محو رسالة تماما وليس فقط في نسختك من المحادثة . وهو الإمتياز الذي استحسنه معظمهم نظرا لأنه في كثير من الأحيان قد ترتكب خطئا بإرسال رسالة غير مرغوب فيها للشخص غير المناسب مما يضعك في موقف محرج أمامه. 

في هذا المقال سنعرفك بالطريقة الصحيحة للإستفادة من هذا التحديث الجديد ، وقبل ذلك إليك بعض الخصائص التي لا تعرفها عن تطبيق الماسنجر:

بعض الخصائص والمميزات التي يحتويها تطبيق الماسنجر

منذ أن صار ماسنجر تطبيقا مستقلا بذاته بشكل كلي تقريبا، أضاف فيسبوك إليه خصائص ومميزات جديدة بدء من الألعاب التي تسبب الإدمان وصولا إلى طرق مبتكرة لإدخال النصوص وتقديمها. وفيما يلي بعض أبرز هذه الإضافات التي لا يعرفها الكثيرون:

1. فتح ماسنجر على الكمبيوتر

إذا كنت تريد إرسال الرسائل من جهاز الكمبيوتر خاصتك من غير أن تتعرض للتشتيت الصادر عن صفحة آخر الأخبار في الفيسبوك، يمكنك بسهولة فتح حسابك على الماسنجر عبر الموقع الرسمي له والذي يوصلك هذا الرابط إليه مباشرة: https://www.messenger.com

2. لعب الألعاب

 يحتوي ماسنجر على مجموعة كبيرة من الألعاب الإدمانية حقا والتي ستتسلى كثيرا بلعبها. و يمكنك تحدي صديق أو مجموعة من الأصدقاء عن طريق بدء محادثة ثم الضغط على علامة الجمع ، وحدد الألعاب التي ستلعبونها. أما إذا كنت وحيدًا أو ترغب في الحصول على بعض التدريب ، فابدأ محادثة مع نفسك والعب أي لعبة بمفردك.

3. الدردشة مع روبوت

 إن كنت قد ذقت ذرعا من التفاعل مع البشر فيمكنك ببساطة أن تختار روبوت في ماسنجر وتبدأ الدردشة معه ، عن طريق النقر على أيقونة "اكتشاف" في الزاوية السفلية اليمنى .

4. المحادثات السرية

يمكنك بدء محادثات مشفرة مع أي شخص تريده على ماسنجر بحيث لا يمكن رؤيتها لأي أحد حتى مسؤولوا التطبيق أنفسهم ، ويمكن القول بأن هذه الخاصية رائعة للذين لا يودون الإحتفاظ بأي نسخة من المحادثات المهمة . وقد تغنيك عن مسح الرسائل لأن أي رسالة ستقوم بإرسالها في هذه المحادثة ستختفي من تلقاء نفسها بعد مدة زمنية تحددها أنت بنفسك عن طريق أيقونة الساعة الموجودة بجانب المكان المخصص للكتابة.

كيفية مسح رسائل الماسنجر

في هذه المرحلة أمامك طريقان مختلفان يندرجان تحت خيار " مسح الرسائل " ، أولا إن كنت تود مسح كل رسائل المحادثة. وثانيا إن كنت تود مسح رسالة معينة فقط.

1. مسح محادثة ماسنجر بأكملها

إن كنت تستخدم الهاتف المحمول فاتبع الخطوات التالية :


طريقة مسح رسائل الماسنجر

1. توجه إلى أيقونة تطبيق الماسنجر واضغط عليها، قم بتسجيل الدخول إلى حسابك أو قم بالضغط على مزامنة مع فيسبوك .

2. إدخل إلى المحادثة التي تود محوها .

3. اضغط على الأيقونة الموجودة في الزاوية العلوية على شكل إشارة تعجب, إلى جانب أيقونة المحادثة بالفيديو وإجراء المكالمة .

4. ستنتقل إلى صفحة بها عدة إعدادات خاصة بالمحادثة بينك وبين هذا الشخص .

5. ستجد في الزاوية 3 نقاط فوق بعضها البعض، أنقر عليها وستظهر أمامك قائمة أخرى.

6. إختر من القائمة "حذف المحادثة".

7. ستظهر أمامك نافذة تسألك إن كنت متأكدا من خيار الحذف. إضغط على موافق، أو نعم.

في حال كنت تستخدم ماسنجر على الكمبيوتر فاتبع الخطوات التالية:

1. إنتقل إلى المحادثة التي تود محوها عن طريق فتح نافذة الدردشة على فيسبوك ثم اختيار " فتح على ماسنجر" من قائمة إعدادات المحادثة. أو ببساطة فتح حسابك مباشرة على موقع ماسنجر الذي وضعنا رابطه أعلاه.

2. أنقر على النقاط الثلاث في الزاوية واختر "حذف".

3. ستتلقى نافذة تسألك إن كنت متأكدا، أجب بالضغط على موافق لكي تمحى المحادثة بالكامل.

ملاحظة: مسح المحادثة كلها سيكون فقط لنسختك من المحادثة، أما نسخة الطرف الآخر فلن يتم محوها.

لا تفوت قراءة
كيفية حذف رسائل الفيس بوك نهائيا من الطرفين

2. كيفية حذف رسائل الماسنجر بعد ارسالها

طريقة مسح رسائل الماسنجر من الطرفين باستخدام الهاتف:

1. أدخل إلى التطبيق ثم إلى المحادثة التي تريد مسح رسالة فيها.

2. إضغط مطولا على تلك الرسالة وستظهر لك قائمة تحتوي 3 خيارات : إعادة توجيه ، نسخ ،ومسح.

3. إضغط على خيار المسح .

4. إن كانت الرسالة لم تتعد 10 دقائق منذ أن تم إرسالها فسوف يظهر لك خياران للمسح : مسح لديك فقط أو حذف رسائل الماسنجر من الطرفين . قم بالضغط على الخيار الثاني.

5. ستظهر لك نافذة التأكيد، إضغط على موافق لإستكمال المهمة.

ملاحظة : إن كان عمر الرسالة المرسلة أكثر من 10 دقائق فلن تتمكن من محوها لكلا الطرفين، ولهذا فنحن ننصحك بتجربة المحادثات السرية التي أشرنا إليها في الأعلى.

كيفية مسح رسائل الماسنجر على جهاز الحاسوب:

1. أدخل إلى المحادثة التي تريد محو رسالة منها.

2. ستلاحظ وجود 3 نقاط رأسية بجانب الرسالة، أنقر عليها.

3. سيظهر لك خيار الحذف. وكما سبق وذكرنا، إن كانت الرسالة قد أرسلت منذ أقل من 10 دقائق فسيظهر لك خياران للحذف.

4. بعد أن تختار "حذف لكلا الطرفين" ثم موافق ستلاحظ إختفاء الرسالة وظهور عبارة " لقد تم محو هذه الرسالة" مكانها. وهذه الأخيرة ستظهر لك وللطرف الآخر من المحادثة.

قدمنا لكم في مقال: طريقة مسح رسائل الماسنجر, أفضل الطرق لتعلم كيفية مسح رسائل الماسنجر, هل لديكم أي استفسارات؟ شاركونا بها بالتعليقات.

إقرأ أيضاً
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-