أخر الاخبار

كيفية تسجيل الخروج من الماسنجر

كيفية تسجيل الخروج من الماسنجر

كيفية تسجيل الخروج من الماسنجر, الماسنجر هو تطبيق مراسلة محمول مجاني يستخدم للمراسلة الفورية ومشاركة الصور ومقاطع الفيديو والتسجيلات الصوتية والدردشات الجماعية . ويتيح لك خاصية مزامنة جهات إتصالك معه لمزيد من الأريحية خلال التواصل معهم . ومؤخرا قامت شركة فيسبوك بربطه بتطبيق الفيسبوك وجعله عنصرا أساسيا لابد من تواجده لقراءة الرسائل ، هذا التحديث جاء كنوع من تدعيم خصوصية المستخدمين بحيث يصلك الإشعار بتلقيك رسالة لكنك ستحتاج لتسجيل الدخول إلى الماسنجر للإطلاع عليها . قد تبدو خاصية مفيدة ، غير أن الكثيرين لم يستحسنوا كونهم ملزمين بها واعتبروها تقييدا من الشركة لحريتهم .

كيفية تسجيل الخروج من الماسنجر

من بين أبرز الأسباب التي تجعل هؤلاء غير محبذين لاستعمال الماسنجر بالتوازي مع حسابهم على الفيسبوك نذكر مايلي :

1. وجود أشخاص متطفلين يمكنهم الوصول إلى رسائل الماسنجر وقراءتها ، وفي بعض الأحيان الرد عليها وانتحال شخصية المستخدم الحقيقي .

2. الهاتف أو الجهاز المستخدم ليس ملكا للمستخدم وحده مما يشكل إزعاجا حقيقيا سيما وأن التطبيق لا يحتوي على خيار تسجيل الخروج .

3. عدم الرغبة في تلقي الرسائل .

4. إظهار المستخدم وكأنه متصل على الفيسبوك حينما لا يكون كذلك - أو حين لا يغب بذلك - الشيء الذي قد يسبب سوء فهم .

إن صادف وكنت من هذه الفئة من الناس فقد جئت إلى المكان المناسب ، ففي هذا المقال سوف نعرض عليك سلسلة من الحلول الفعالة لتسجيل الخروج من تطبيق الماسنجر .

طريقة تسجيل الخروج من الماسنجر

تعمل منصة الماسنجر على تسهيل التواصل عبر الرسائل النصية أو محادثات الفيديو أو المحادثات الجماعية ، ولكن إن كنت تريد تسجيل الخروج من حسابك عليه فقد تجد أن الأمر غير واضح لعدم وجود زر تسجيل الخروج . وهنا لدينا لك طرق خاصة بأجهزة الأندرويد و Ios .

كيفية تسجيل الخروج من الماسنجر للاندرويد

كما هو الحال مع أجهزة الـ ios ، ستحتاج إلى استخدام تطبيق الفيسبوك لتسجيل الخروج من ماسنجر . والخطوات هي تقريبا نفسها :

1. أنقر على الخطوط الثلاثة في الزاوية اليمنى أو اليسرى العليا (حسب لغة واجهة التطبيق) وستظهر أمامك قائمة متعددة الخيارات .

2. من تلك القائمة ، حدد " الإعدادات والخصوصية" ثم "الإعدادات" وبعدها "الأمان وتسجيل الدخول".

كيفية تسجيل الخروج من الماسنجر للاندرويد


3. سترى قسمًا بعنوان "المكان الذي سجلت الدخول منه" والذي يستعرض جميع أجهزتك النشطة الحالية ويظهر ما إذا كانت قد سجلت الدخول إلى تطبيق الماسنجر أو فيسبوك .

4. ابحث عن الجلسة التي تريد تعطيلها ، والتي قد تكون مدرجة في قسم "عرض المزيد" إذا لم تكن واحدة من أحدث اثنتين ثم انقر على النقاط الثلاث على يسار اسمها.

كيفية تسجيل الخروج من الماسنجر للاندرويد


5. أخيرًا ، اختر تسجيل الخروج لتأمين حسابك مرة أخرى, كما يمكنك تسجيل الخروج من جميع الأجهزة من خلال الضغط على "تسجيل خروج من كل الجلسات" .

قد يهمك أيضاً

تسجيل الخروج من الماسنجر في الايفون والايباد

على الرغم من أنه قد يبدو من المنطقي تمامًا أن يكون إعداد تسجيل الخروج في تطبيق الماسنجر متوفرا على أجهزة الآيباد أو الآيفون ، إلا أنه ليس كذلك للأسف الشديد . وستحتاج لتصفح تطبيق الفيسبوك لإتمام هذه العملية :

1. افتح تطبيق الفايسبوك وادخل إلى الحساب الذي تريد أن تسجل خروجك منه على الماسنجر .

2. ابحث عن أيقونة الخطوط الثلاث الموجودة في الزاوية اليمنى أو اليسرى السفلية (حسب اللغة) .

3. مرر لأسفل وانقر على الإعدادات والخصوصية ثم الإعدادات.

4. في الصفحة التالية ، انتقل إلى القسم المعنون " الأمن "وانقر على خيار الأمان وتسجيل الدخول.

5. ستجد الآن تحت عنوان المكان الذي سجلت الدخول إليه قائمة بالأجهزة والمواقع النشطة حاليًا. تحت اسم الجهاز ، يجب أن ترى ما إذا كنت قد سجلت الدخول إلى تطبيق Facebook أو Messenger.

6. ابحث عن الجهاز الذي تريد إزالته ، إذا لم يكن مدرجًا كأحدث جهازين ، ما عليك سوى النقر على خيار "عرض المزيد" ، ثم النقر على النقاط الثلاث على يسار اسمه. يؤدي ذلك إلى فتح مربع حوار يمكنك من خلاله النقر فوق تسجيل الخروج لتعطيل الجلسات التي حددتها .

تسجيل الخروج من ماسنجر عبر موقع فيسبوك أو عبر الكمبيوتر

يمكنك أيضاَ تسجيل الخروج من ماسنجر عن طريق المتصفح على الكمبيوتر أي بواسطة موقع الفيسبوك نفسه, حيث إذا لم يكن الجهاز الذي تريد تسجيل الخروج منه متوفرا او موجوداً لأي سبب, كأن يكون قد سرق أو ضاع منك، فلا يزال بإمكانك تعطيله عبر موقع فيسبوك على الويب .

للقيام بذلك إتبع الخطوات التالية :
1. افتح متصفحك وانتقل إلى فيسبوك ، أو يمكنك مباشرة الوصول إليه عبر الرابط أدناه .

2. قم بتسجيل الدخول إلى حسابك .

3. انقر على السهم المتجه لأسفل في الزاوية العلوية اليمنى أو اليسرى (حسب لغة واجهة الموقع)  واختر الإعدادات والخصوصية ومن ثم اضغط على الاعدادت.

4. في الصفحة التالية ، سترى عمودًا من الخيارات على الجانب الأيسر أو الأيمن (حسب لغة واجهة الموقع) . انقر فوق الأمان وتسجيل الدخول .

تسجيل الخروج من ماسنجر عبر موقع فيسبوك أو عبر الكمبيوتر


5. الآن ، ابحث عن جهازك وانقر على النقاط الثلاث على يسار اسمه ، ثم حدد تسجيل الخروج .

6- يمكنك تسجيل الخروج من جهاز محدد أو القيام بتسجيل الخروج من جميع الأجهزة.


طريقة تسجيل الخروج من ماسنجر عن طريق مسح البيانات

هناك طريقة بديلة لما سبق ذكره ، وهي أبسط وأسهل أيضا .للبدء ، يجب عليك إزالة تطبيق الماسنجر من قائمة التطبيقات الحديثة أو التطبيقات التي تعمل بالخلفية إذا قمت بتشغيله مؤخرًا.

1. المس زر "التطبيقات الحديثة" على جهاز Android الخاص بك .

- إضغط باستمرار على الصورة المصغرة لتطبيق الماسنجر حتى تظهر لك قائمة منبثقة. إلمس "إزالة من القائمة" في القائمة المنبثقة لكي تزيله .

2. المس زر الشاشة الرئيسية للعودة إلى الشاشة الرئيسية.

3. مرر لأسفل من الشريط العلوي والمس "الإعدادات" في القائمة المنسدلة.

4. في قسم "الجهاز" اختر "الإعدادات" ثم "التطبيقات " .

5. مرر لأسفل في قائمة التنزيلات في قسم "التطبيقات" حتى ترى تطبيق الماسنجر ، إضغط عليه .

6. سيعرض عليك " مسح بيانات التطبيق " ، إضغط عليها ثم على " مسح ذاكرة التخزين " أيضا . و سيكون هذا كفيلا بتسجيل خروجك من التطبيق .

إقتراحات أخرى يقدمها لك تطبيق الماسنجر

قد لا يمكنك تسجيل الخروج من حسابك على ماسنجر مباشرة ، ولكن هذا التطبيق يقترح عليك بضعة حلول لمعالجة هذه المشكلة بأخد الأسباب التي ذكرناها سابقا بعين الإعتبار . ومن هذهالإقتراحات ما يلي :

1. إيقاف تشغيل الإشعارات

يمكنك هذا الخيار من كتم المحادثات غير المرغوب فيها ، والتحكم بوصول الإشعارات على ماسنجر . وفي الرابط التالي شرح مفصل من موقع الفيسبوك نفسه لكيفية فعل ذلك :

كما يحتوي الفيسبوك على خاصية الحظر فإن تطبيق الماسنجر بدوره يمتلكها ، إذ يمكنك بسهولة التخلص من أي شخص لا ترغب بتلقي رسائل منه عن طريق الدخول إلى إعدادات المحادثة واختيار " حظر الرسائل " ، وهكذا فإنه لن يتمكن من مراسلتك على الماسنجر أو الفايسبوك أو حتى رؤيتك نشطا .

3. إغلاق الدردشة

تمكنك هذه الخاصية من التواجد بطريقة خفية ، أي أن الأشخاص لن يتمكنوا من رؤيتك نشطا ما لم ترغب بذلك . يمكنك تفعيلها عن طريق تغيير حالة النشاط خاصتك بكبسة زر واحدة .

4. تغيير الحسابات

كما هو معلوم للكل فإن ماسنجر يتيح لك استخدام عدة حسابات ، ومع أنه لا يمكنك تسجيل الخروج منه إلا أنه باستطاعتك التبديل إلى حساب آخر في حالة لم تكن راغبا في التواجد في ذلك الحساب .

قدمنا لكم في مقال كيفية تسجيل الخروج من الماسنجر , أفضل الطرق التي تمكنك عمل تسجيل خروج من Messenger لكل من الاندرويد والايفون والكمبيوتر؟ اذا كان لديكl اي استفسارات فشاركونا بها بالتعليقات.

إقرأ أيضاً
المصادر: facebook
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-