أخر الاخبار

كيفية عمل اعلان ممول على الفيس بوك

كيفية عمل اعلان ممول على الفيس بوك

كيفية عمل اعلان ممول على الفيس بوك

كيفية عمل اعلان ممول على الفيس بوك ناجح وتحقق اكبر نسبة تفاعل؟ هذا السؤال يتم طرحه كثيرا وخصوصا أن إعلانات الفيس بوك تؤتي نتائج مبهرة. فمنصة الفيس بوك تمتلك ما يزيد عن مليار مستخدم، مما يعني أنه مكان مثالي للحصول على زوار لموقعك أو الحصول على مشترين لمنتجاتك أو أيا كان الغرض من الإعلان. وسوف نقوم بإعطائكم دليل بسيط ومفصل لطريقة عمل إعلان ممول على الفيس بوك بكل سهولة.

متطلبات عمل اعلان ممول على الفيس بوك

حتي نتمكن من عمل اعلان على الفيس سوف نحتاج إل بعض المتطلبات البسيطة، ومن هذه المتطلبات:

حساب اعلاني على الفيس بوك

ولكي تتمكن من فعل ذلك عليك أن تقوم بالخطوات التالية:

1. أولا قم بالتوجه إلى مدير الأعمال على الفيس بوك من هنا، وقم بالضغط على إنشاء حساب.

2. سوف يطلب منك ادخال اسم نشاطك التجاري والاسم والبريد الإلكتروني الخاص بك ثم قم بالضغط على التالي.

3. الصفحة التالية سوف تقوم فيها بكتابة بعض البيانات الخاصة بك مثل البلد والعنوان ورقم الهاتف، والغرض من إنشاء الحساب التجاري، قم بكتابة البيانات ثم قم بالضغط على التالي.

وسيلة الدفع لإعلانات الفيس بوك

من المهم جدا أن تقوم بتحديد الطريقة التي ستقوم بالدفع بها مقابل الإعلانات، والتي تختلف من بلد لأخر، ويمكنك التعرف على طرق الدفع المتاحة في بلدك من هنا.

الغرض من الإعلان

لابد من تحديد الهدف والغرض من وراء إنشاء الإعلان، وفي الغالب ما يكون الغرض هو الحصول عل مزيد من الأرباح سواء أكان بطريقة مباشرة أو غير مباشرة.

فأغلب الإعلانات على الفيس بوك يكون الغرض منها هو الحصول على زوار للموقع الالكتروني، أو الحصول على مشاهدين للفيديوهات الخاصة بك، أو يكون الغرض الترويج للعلامة التجارية أو تحميل التطبيق الخاص بك والعديد من الأمور الأخرى.

كيف تصل إلى حسابك الإعلاني

لتصل إلى الحساب الإعلاني الخاص بك، كل ما عليك فعله أن تقوم بالتوجه إلى صفحة الفيس بوك الخاصة بك، وبعد ذلك قم بالضغط على أيقونة السهم الموجودة في أعلى يسار الصفحة.

سوف تظهر لك قائمة منسدلة منها قم باختيار إنشاء الإعلانات، وسوف نجد نفسك في الحساب الإعلاني الخاص بك.

قد يهمك أيضاً


خطوات إنشاء اعلان ممول على الفيس بوك

هناك بعض الخطوات البسيطة التي يجب عليك القيام بها حتى يخرج إعلانك بصورة احترافية، ولتستطيع أن تحقق أكبر فائدة من وراء هذه الإعلان وتعلم كيفية عمل اعلان ممول على الفيس بوك بطريقة احترافية، وأولى الخطوات التي يجب عليك القيام بها هو التوجه إلى مدير الإعلانات الخاص بك، ومنه تقوم بالضغط على إنشاء حملة إعلانية.

الخطوة الثانية تحديد الهدف من الحملة

بعد أن تقوم بالضغط على أيقونة إنشاء حملة سوف يتم نقلك إلى صفحة جديدة من خلالها سنتمكن من ضبط الغرض الأساسي من الإعلان. وسوف تجد أن الغرض من الإعلان مقسم إلى ثلاثة أقسام رئيسية وهي:

1. الوعي: وعندما تقوم باختيار هذا القسم فمعناه أنك تريد إشهار وترويج العلامة التجارية الخاصة بك، بمعني أنك لا تهدف الحصول على زيارات للموقع الخاص بك بقدر ما تريد أن يتعرف عليك الناس أكثر.

2. الاهتمام: وهي الإعلانات الأكثر تخصصا من إعلانات الوعي، كأن تريد مثلا الحصول على زيارات للموقع الالكتروني الخاص بك.

3. التحويل: وهي الإعلانات الأكثر دقة من الإعلانات السابقة والتي تستهدف القيام بفعل معين مثل الشراء من موقع معين.

والآن بعد ان تعرفت على الأقسام الرئيسية ودلالة كل جزء منها عليك الآن أن تقوم باختيار القسم المناسب لك حسب الغرض من الإعلان.

بعد أن تقوم باختيار الغرض من الإعلان سوف يتم توجيهك إلى صفحة جديدة وسوف تجد أنها مقسمة إلى ثلاثة أقسام رئيسية.

القسم الأول وهو الخاص بشرح خطوات الحملة، والقسم الثاني سوف تجده في الوسط وهو أكبر الأقسام وأهمها على الإطلاق وهو المخصص لضبط الحملة الخاصة بك، والقسم الثالث الموجود على اليسار والذي يعطيك نتائج تفصيلية عن المتوقع من الحملة والنتائج اليومية.

والآن دعنا نتعرف على طريقة ضبط الحملة الاعلانية بصورة أكثر دقة.

الخطوة الثالثة: ضبط خيارات الجمهور للحصول على استهداف صحيح

نجاح أي إعلان على الفيس بوك يتوقف بصورة كبيرة على الاستهداف الصحيح للجمهور، ولكي تتمكن من فعل ذلك سوف نقوم بالعمل في القسم الأوسط المخصص لضبط الحملة والذي ستلاحظ أنه مقسم لمجموعة من المستطيلات الصغيرة، فهيا بنا نتعرف على دلالة كل مستطيل منها.

1. اسم المجموعة الاعلانية: وفيه يتم إدخال اسم الحملة الاعلانية الذي سيظهر لك في الإشعارات والتقارير.

2. الزيارات: فلو كنت مثلا قمت باختيار الغرض من الإعلان زيارات لموقع الويب سوف تجد فيه عنوان الموقع.

3. التصميم الديناميكي: وهو من الخيارات المتطورة الذي يسمح لك بإضافة عنوانين ومقاطع فيديو وصور تظهر بتوليفة خاصة للمستخدمين، ويمكن الاستغناء عنه.

4. العرض: ويمكنك من خلاله تقديم عرض معين لمن يرى الإعلان ويصله به اشعار في وقت لاحق، وهو من الخيارات المتقدمة.

5. الجمهور: وهو من الخيارات الهامة التي سنحتاج إلى ضبطها بدقة كبيرة، وسوف تجد أنه مقسم لمجموعة من المربعات الصغيرة وكل منها مخصص لضبط شيء معين وهو ما سنقوم بشرحه بشيء من التفصيل.

  • اختيار الجمهور: وهو المربع الأول في الخيارات وهو يسمح لك بإنشاء جمهور من أول وجديد، أو القيام باختيار جمهور كنت قد قمت بإعداده سابقا.
  • الموقع الجغرافي والجنس والعمر: ومن خلال هذا الخيار يمكنك أن تقوم باختيار بلد من يرى الإعلان وكذلك جنسه سواء كان ذكرا أم أنثي وكذلك تحديد الفئة العمرية المستهدفة.
  • الاستهداف التفصيلي: ومن خلال هذا الخيار يمكنك ان تقوم باختيار فئة بعينها أو شريحة يمكنك أن تقوم باستهدافها، فيمكنك أن تقوم باستهداف فئة الأطباء على سبيل المثال، كما يمكنك أن تقوم باستبعاد فئة معينة.
  • جهات التواصل: ويمكنك من خلال هذا الخيار أن تقوم بتحديد الجمهور المستهدف من أصدقائك وأصدقاء الأصدقاء، كما يمكنك أن تقوم باستبعادهم.

لا تفوت قراءة 

6. المواضع:
وهذا الخيار من الخيارات الهامة التي تسمح لك بتحديد المكان المناسب لعرض الإعلان، مثل أن يظهر في الرسائل الفورية أو كمنشور عادى.

7. الميزانية والجدول الزمني: ومن خلال هذا الخيار يمكنك تحديد الميزانية التي تود صرفها على الإعلان وكذلك متي يبدأ الإعلان ومتي ينتهي. ووبكلمات أخرى يمكنك تحديد سعر الاعلان الممول على الفيس بوك.

الخطوة الأخيرة تحديد شكل الإعلان الذي سيظهر أمام الجمهور

بعد أن قمت بتحديد الفئة المستهدفة قم بالضغط على متابعة حتي يتم نقلك إل الصفحة الجديدة والتي من خلالها ستتمكن من صنع الإعلان الذي سيظهر أمام الجمهور، ومثل الصفحة السابقة سوف تجد أنه مقسم للعديد من المستطيلات الصغيرة:

1. اسم الإعلان: وهو الاسم الذي سيظهر أمام من يرى الإعلان من الفئات المستهدفة.

2. انشاء إعلان: وفي هذا الخيار يمكنك ان تقوم بالترويج لمنشور سابق على صفحتك أو تقوم باختيار كتابة اعلان جديد

3. الهوية: ومن خلالها يمكنك اختيار الصفحة التي تريد الترويج لها في حالة امتلاكك أكثر من صفحة.

4. تصميم الإعلان: وسوف تجد أن الصفحة مقسمة إلى قسمين قسم يتم فيه عرض شكل الإعلان، والقسم الثاني يمكنك فيه تصميم إعلانك بحرية.

وفي النهاية نتمنى أن نكون قدمنا لكم معلومات مفيدة حول كيفية عمل اعلان ممول على الفيس بوك ناجح وتحقق اكبر نسبة تفاعل 2020.

إقرأ أيضاً
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-