أخر الاخبار

طريقة استرجاع الاسماء بعد اعادة ضبط المصنع

طريقة استرجاع الاسماء بعد اعادة ضبط المصنع

طريقة استرجاع الاسماء بعد اعادة ضبط المصنع بدون برامج

قد يصادف أن يتعرض هاتفك إلى عطل ما يستلزم عليك إعادة ضبط مصنعه ، بكلمة أخرى : القيام بفورمات . ولكن المشكلة لا تكمن هنا بل في حالة فقدانك للأسماء أو جهات اتصالك عقب هذا الفورمات ، يعتقد الكثيرون ممن واجهوا هذا الموقف أن الأمر برمته قد انتهى ويستحيل استرجاع ما قد تم محوه أصلا . لكننا في هذا المقال سنثبت لك أن الإستسلام لمثل هذه الفكرة غير وارد إطلاقا ، إذ هناك طرق عديدة - وليس فقط طريقة واحدة - لاسترجاع الأسماء والأرقام التي تم التخلص منها بعد إعادة الضبط .

وقبل ذلك ، يجدر التنويه إلى أن الفورمات ليس السبب الوحيد الذي قد يجعلك تفقد هذه الملفات وإنما توجد أسباب أخرى من بينها :

1. حذفها سهوا عن طريق الخطأ .

2. عدم حفظها بعد الإدخال مباشرة أو عند نقلها إلى الشريحة .

3. يمكن أيضا أن تتعرض للإخفاء في بعض الهواتف الذكية .

رابط استرجاع الاسماء من الفيس بوك

يمكن القول أن هذه الطريقة هي الأسهل والأكثر توفيرا للجهد من بين الطرق التي سنستعرضها عليك لاحقا . كل ما عليك فعله هو الدخول إلى حسابك على الفيسبوك ( والذي يفترض أنك سجلت دخولك إليه سابقا من خلال هاتفك ) ، ثم الذهاب الى رابط استرجاع الاسماء من الفيس بوك التالي : 

رابط استرجاع الاسماء من الفيس بوك

لن تحتاج إلى البحث في أي مكان آخر, لأنك ستنقل مباشرة إلى صفحة تحتوي كل جهات اتصالك التي قام ماسنجر بمزامنتها تلقائيا ، سوف تفاجىء من كونك أمام كم هائل من الأرقام التي ربما بعضها أقدم مما تتذكره . ويمكن أن تتضمن اللائحة أيضا جهات اتصال لا تخصك ، وهي على الأرجح نتيجة لتسجيلك الدخول إلى حسابك عن طريق جهاز شخص آخر . ولمزيد من المعلومات والشرح المفصل لهذه الطريقة اضغط على الرابط التالي: استرجاع ارقام الهاتف من الفيس بوك.

استرجاع الاسماء من gmail

إن طريقة استرجاع الاسماء بعد اعادة ضبط المصنع الأفضل هي باستخدام حساب جوجل, فلحسن الحظ ، تحتوي جهات اتصال جوجل على خاصية فريدة تمكنك من استعادة جهات إتصالك المحذوفة خلال ثوان معدودة ، وإليك كيف يتم الأمر :

1. قم بتسجيل الدخول إلى حساب جيميل الخاص بك عبر الويب.

2. اضغط على خيار " جهات الإتصال " وسوف يتم تحويلك مباشرة إلى قائمة تحتوي على جهات اتصالك المفقودة أو يمكنك بكل بساطة الضغط على الرابط بالأسفل لتتوجه الى الاسماء المحذوفة والموجودة كنسخة على حسابك على جوجل .

3. لكي تتمكن من إعادتها إلى هاتفك يجب أن تفتح هذا الحساب على جهازك وتقوم بعمل مزامنة عن طريق الدخول إلى الإعدادات .

رابط استرجاع الاسماء من gmail

للمزيد من من الشروحات , إقرأ المقالة التالية:

برنامج استرجاع الارقام المحذوفة من ذاكرة الهاتف بعد الفورمات

يمكن أيضا الإستعانة ببعض البرامج التي ثبتت فعاليتها في آداء هذه المهمة ، والتي يوفر معظمها استعادة جميع الملفات المحذوفة وليس فقط أرقام الهواتف . ومن بين هذه البرامج لدينا :

برنامج Dr.fone wondershare 

هذا التطبيق هو في المقام الأول تطبيق يستعيد الملفات المحذوفة على هاتفك. إلى جانب ذلك ، يساعد في إدارة بيانات الهاتف ، ونقلها من جهاز إلى آخر ، وإصلاح الأعطال التي قد تحصل له .

1. يتميز بواحد من أعلى معدلات الاسترداد في عالم الصناعة الرقمية ، إذ بإمكانه استعادة البيانات مع كل أجهزة الأندرويد والـ ios.

2. يتيح لك خيار الاسترداد استعادة الصور ومقاطع الفيديو والرسائل المفقودة أو جهات الإتصال المحذوفة من مجموعة متنوعة من الأجهزة . ويمكنك بواسطته نقل البيانات من وإلى الحاسوب .

3. يقترح خيارات لإدارة الملفات غير المرغوب فيها ، وحذف جميع المعلومات من الجهاز نهائيًا ، ونسخ البيانات احتياطيًا من وسائل التواصل الاجتماعي والهاتف ، وغيرها من المميزات . كل ذلك داخل برنامج واحد .

4. يمكنك تشغيل هذا البرنامج على أجهزة الكمبيوتر الشخصية وأجهزة آبل ، ماك وأندرويد المحمولة .

ستحتاج لتنزيله إذا كانت حالة طوارئ. كما يمكنك تنزيله و الاستفادة منه أيضًا كاحتياط قبل وقوع أي حادث .

رابط تحميل برنامج Dr.fone wondershare

برنامج Diskdigger

يعد استخدام هذا التطبيق لنظام الأندرويد أمرًا بسيطًا للغاية. فبعد تشغيل التطبيق ، سيعرض خيارين: "الفحص الأساسي" و "الفحص الكامل". وظيفة المسح "الكامل" متاحة فقط على الأجهزة ذات الجذور ، في حين أن الوظيفة "الأساسية" متاحة بغض النظر عما إذا كان جهازك متجذرًا (معمول له روت) أو لا .

1. إذا كان جهازك متجذرًا أو معمول له روت ، فيجب أن يسمح لك التطبيق بتحديد قسم الذاكرة لمسحه.

2. إذا لم يكن جهازك متجذرًا ، فانقر على زر "بدء المسح الضوئي للصور الأساسية" للمتابعة ، وتابع إلى قسم "البحث عن الملفات" .

3. عند استخدام التطبيق على جهاز متجذر ، قد ترى نافذة طلب مستخدم خارق. تأكد من الضغط على "السماح" لمنح التطبيق الإذن بالوصول إلى الجذر .

4. بعد تحديد جهاز الذاكرة المراد مسحه ، ستحدد أنواع الملفات التي ترغب في استردادها. للحصول على أداء أفضل ، من الأحسن تحديد أنواع الملفات التي تحتاجها فقط.

5.عندما يبدأ التطبيق في البحث عن الملفات المحذوفة ، سترى شاشة DiskDigger الرئيسية ، والتي ستبدأ في ملء الملفات القابلة للاسترداد .

6. يمكنك النقر على أي ملف لتحديد خانة الاختيار الخاصة به ، والتي ستهيئه لاسترداده. يمكنك أيضًا النقر على القائمة الكاملة (ثلاث نقاط) في كل ملف ، لرؤية خيارات الاسترداد لكل ملف فردي .

7. اضغط بعدها على إستعادة وحدد ذاكرة التخزين التي تود أن تنقل الملفات المستعادة إليها .

رابط تحميل برنامج Diskdigger

أما عن كيفية العمل بواسطته فهي بسيطة ولا تتطلب تفكيرا عميقا أو جهدا كبيرا ، فقط اتبع الخطوات التالية :

1. قم بإيصال هاتفك وحاسوبك بواسطة كابل USB.

2. سيقوم البرنامج بفحص الهاتف خلال بضع دقائق .

3. بعد انتهاء المسح سيظهر لك قائمة بالملفات المحذوفة كلها وعليك أن تحدد أي ملف تريد استعادته قبل أن تضغط على " التالي " .

4. وبهذا يكون دورك قد انتهى ، سيقوم البرنامج بإعادة الملف الذي حددته إلى هاتفك بشكل فوري وتلقائي .

إن طريقة استرجاع الاسماء بعد اعادة ضبط المصنع الأفضل هي بحفظ نسخة عن الاسماء على حساب جوجل, لذا تأكد دوماً من تفعيل المزامنة ومن أنك تحفظ الأسماء على حساب جوجل وليس على ذاكرة الهاتف.

إقرأ أيضاً

المصادر: wikihow
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-