أخر الاخبار

معرفة الايفون الاصلي imei و معرفة مواصفات الايفون من السيريال

معرفة الايفون الاصلي imei و معرفة مواصفات الايفون من السيريال

معرفة الايفون الاصلي imei. لقد انتشرت هواتف الآيفون المقلدة في الآونة الأخيرة، وبات من الصعب التفريق بينها وبين الجهاز الأصلي لأنه لا يمكن اكتشاف الاختلافات الجوهرية إلا بعد تجربة الجهاز. لقد أضر هذا الأمر بسمعة شركة آبل مما دفعها إلى إنشاء موقع الكتروني يتيح للمستخدمين فحص الآيفون عن طريق السيريال نمبر أو الرقم التسلسلي لمعرفة ما إذا كان أصلي أم مقلد.

معرفة الايفون الاصلي imei و معرفة مواصفات الايفون من السيريال

فحص حالة الايفون من السيريال نمبر

يمكنك معرفة مواصفات جهاز الايفون الخاص بك عن طريق السيريال نمبر أو الرقم التسلسلي، حيث يمكنك اكتشاف ما إذا كان أصلي أم مقلد، جديد أم مستعمل، يحتوي على ضمان أم لا، ما هو البلد المنشأ، متى تم صنع الجهاز، وغير ذلك الكثير.

1. إذا قمت بشراء جهاز آيفون جديد، فيمكنك إيجاد السيريال نمبر IMEI على علبة الهاتف.

2. إذا لم يكن هناك علبة فيمكنك معرفة الرقم التسلسلي عن طريق الانتقال إلى إعدادات الجهاز Settings < عام General < حول About.

3. إذا لم تكن تعرف كيفية استخدام الجهاز والوصول إلى السيريال فيمكنك قراءة إرشادات الاستخدام المقدمة من شركة آبل من هنا.

كيفية معرفة مواصفات الايفون من السيريال

بسبب انتشار الكثير من هواتف الايفون المقلدة، فقد أثر ذلك سلباً على شركة آبل، وأصبح المستخدمون يطلبون التعويضات من شركة آبل التي صرحت بأن هذه الهواتف ليست مصنعة من قبل الشركة وإنما هي مجرد هواتف صينية مقلدة.

ولإيقاف هذه المشكلة، قامت شركة آبل بإنشاء موقع الكتروني يتيح للمستخدم معرفة حالة جهازه عن طريق السيريال نمبر لكي لا يتورط بشراء جهاز مقلد وخسارة الكثير من الأموال. ويعتبر هذا الموقع مفيد جداً خاصة لأولئك الذين يفضلون شراء الهواتف عن بعد.

خطوات معرفة مواصفات الايفون من السيريال

1- قم بزيارة الرابط التالي https://checkcoverage.apple.com .

2- أدخل السيريال نمبر في شريط البحث الظاهر في واجهة الموقع.

3- أدخل الكود الظاهر في الصورة لإثبات أنك لست روبوت.

4- اضغط على Continue.

بعد ذلك ستظهر لك جميع المواصفات التي تبحث عنها مثل هل تم تفعيل الجهاز أم لا، وهل الجهاز لا زال داخل الضمان أم لا، وهل هو جديد أم مستعمل، وكيفية التواصل مع دعم شركة آبل وما إلى ذلك.

مع العلم أنه يمكن استخدام هذا الموقع لمعرفة مواصفات كافة أجهزة آبل سواء للايفون أو للآيباد أو للماك بوك أو لساعة آبل ولجميع أجهزة آبل الأخرى.

لا تفوت قراءة 
طريقة فرمتة الايفون وهو مقفل

ما الفرق بين الايفون الأصلي والتقليد؟

في السابق كان من السهل جداً اكتشاف الفروقات بين هاتف الايفون الأصلي والمقلد، لكن في الوقت الحالي أصبحت الأجهزة تصنع بطريقة احترافية يصعب اكتشافها. ومع ذلك، فهناك بعض الطرق البسيطة التي يمكنك تجربتها لفحص جهاز الايفون قبل شرائه ومعرفة ما إذا كان أصلي أم مزيف دون الحاجة لـ معرفة الايفون الاصلي imei من السيريال :

1. افحص البراغي

يحتوي الآيفون الأصلي على برغي مثنى بخمسة فصوص مما يوفر حماية كبيرة للجهاز من العبث. أما الآيفون المقلد فيحتوي على براغي عادية.


2. تأكد من الأزرار

يحتوي جهاز الايفون الأصلي على زر لإعادة التشغيل في الزاوية العلوية اليمنى، وزر للتحكم بالصوت وزر للرنين في الجانب الأيسر العلوي. إذا لم تكن هذه الأزرار موجودة في مكانها الصحيح فإن هاتف الايفون الذي بين يديك هو هاتف مزيف.

هناك بعض أجهزة الايفون التي تحتوي على جميع الأزرار أيضاً، لكن يمكنك معرفة ما إذا كانت أصلية أم لا من خلال الضغط عليها وتجربتها لأن الأزرار المقلدة عادة ما تكون رديئة وقاسية.

3. افحص الشاشة

إن شاشة الايفون الأصلي واضحة وغير مقسمة، وجميع الألوان فيها تبدو أكثر وضوحاً ومليئة بالحيوية، أما الايفون المقلد فإن الشاشة فيه باهتة والألوان غير واضحة بسبب تكاليف التصنيع المنخفضة مما سيتيح لك كشف الفرق حتى بدون اللجوء إلى معرفة مواصفات الايفون من السيريال .

4. تحقق من الشعار

جميع هواتف الايفون الأصلية تحتوي على شعار التفاحة في الخلف، وإذا لم تجد الشعار فهذا يعني أن الجهاز مقلد. هناك بعض الهواتف المقلدة التي تحتوي على شعار التفاحة، لكن يمكنك التأكد منه عن طريق فرك اصبعك عليه، فإذا شعرت بالانتقال من غطاء الهاتف إلى شعار التفاحة فهذا يعني أنه مزيف، لأن الشعار الأصلي ملتحم بالغطاء ولا يمكنك الشعور فيه عند لمسه.

5. شاهد شاشة الترحيب

لا بد من التأكد من شاشة الترحيب أيضاً خاصة إذا لم تكن تستطيع التفريق بين الهاتف الأصلي والمقلد من خلال الشكل الخارجي. قم بإيقاف تشغيل الايفون ثم قم بإعادة تشغيله وشاهد شاشة الترحيب.

إذا ظهر شعار الايفون بدون عبارة ترحيب فهذا يعني أن الجهاز أصلي، أما إذا وجدت عبارة ترحيب فهذا الجهاز مقلد. في الشاشة الرئيسية للجهاز الأصلي ستجد أيقونة المتجر، اضغط عليها وشاهد هل سيتم نقلك إلى متجر جوجل بلاي؟ إذاً هذا الجهاز مقلد.

6. تأكد من الخط

من الأشياء المضحكة التي يمكنك اكتشافها عند شراء هاتف آيفون مقلد، هو أنك عندما تحاول الكتابة فستجد الخط باللغة الصينية، مما سيتطلب تمكين اللغة الانجليزية يدوياً من الإعدادات. وبهذه الطريقة يمكنك اكتشاف الجهاز المزيف من دون معرفة مواصفات الايفون من السيريال .

7. تحقق من بيت الشريحة

إذا وجدت أنه يمكنك استخدام شريحتين في نفس الوقت في هاتف الايفون، فمن المؤكد أنه هاتف مقلد لأن الهاتف الأصلي لا يتسع لأكثر من شريحة.

وفي الختام، وقبل محاولة معرفة الايفون الاصلي imei من السيريال نمبر، فإننا ننصحكم بشراء الهواتف من الوكالة ومن متجر معروف وموثوق بدلاً من شراء الجهاز من جهة غير معروفة لكي لا تكونوا ضحية لتجار الهواتف المزيفة منعدمي الضمير.

إقرأ أيضاً
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-