أخر الاخبار

برنامج توضيح الصور

برنامج توضيح الصور

برنامج توضيح الصور

هل تبحث عن برنامج توضيح الصور المشوشة الأفضل للكمبيوتر أو لهاتفك الأندرويد أو حتى الأيفون..تابع القراءة.. هل لديك مجموعة من الصور القديمة والمشوشة، وترغب في تحسينها واسترجاع الذكريات الكامنة فيها؟ لا داعي للقلق بعد اليوم، فقد أصبح هناك الكثير من البرامج المصممة خصيصاً لهذا الغرض، فهي تقوم بتحسين الصور بدقة متناهية وكأنها قد التقطت بواسطة كاميرا حديثة عالية الدقة.

أفضل برنامج توضيح الصور للكمبيوتر

1. برنامج Focus Magic

يعتبر من أفضل برامج توضيح الصور المشوشة للكمبيوتر، ويقوم بتوضيح أي صورة مهما كانت مشوشة، ويقوم أيضاً بتعديل الصور المأخوذة من مقاطع الفيديو غير الواضحة.

البرنامج سهل جداً في الاستخدام فكل ما عليك فعله هو تحميله على جهاز الكمبيوتر الخاص بك وبدء استخدامه ورفع الصور مباشرة. وهو يعمل على كلاً من الويندوز والماك. البرنامج طبعاً ليس مجاني لكنه يمنحك فترة تجريبية، وبعدها يمكنك شراء النسخة المدفوعة مدى الحياة.


2. برنامج PhotoScape

برنامج توضيح الصور الغير واضحة المشهورة جداً على الكمبيوتر، فهو يقوم بتحسين الصور وتعديلها ويتيح لك تغيير ألوان وسطوع وحجم الصورة، كما يقوم بإزالة العين الحمراء الظاهرة في الصور.

يعتبر البرنامج مناسب جداً للمبتدئين، ويحتوي على العديد من الميزات الإضافية مثل إمكانية قص الصور وإضافة الفلاتر والملصقات وغير ذلك. بالإضافة إلى أنه برنامج مجاني تماماً.


لا تفوت قراءة

3. برنامج Smart Deblur

يعتبر برنامج ممتاز جداً جداً لتوضيح الصور المشوشة نتيجة اهتزاز الكاميرا أو الصور الضبابية، ويعطي نتائج رهيبة جداً فتبدو جميع الصور فيه واضحة تماماً وبدقة خيالية.

برنامج PhotoScapeهو عبارةعن برنامج توضيح الصور الغير واضحة سهل أيضاً ويتميز بواجهة بسيطة ومرتبة، لكنه ليس مجاني بل يعطيك فقط فترة تجريبية وبعدها يمكنك شراء النسخة المدفوعة مدى الحياة.



4. برنامج Ashampoo Photo Optimizer

برنامج جيد يقوم بتعديل الصور بضغطة زر واحدة وبشكل تلقائي دون الحاجة لإجراء التعديلات يدوياً، فهو مصمم بطريقة ذكية تجعله قادراً على إصلاح كافة الأخطاء الموجودة في الصورة بشكل احترافي.

يعمل البرنامج على تعديل الإضاءة والألوان ويزيل احمرار العين وعيوب البشرة ويوضح الصورة بطريقة جيدة ومقبولة. كما يتيح لك التلاعب بالصورة وإضافة الفلاتر وتقصها وتدويرها وتحريرها بشكل كامل. وهو برنامج مدفوع لكنه يوفر لك نسخة تجريبية ويدعم اللغة العربية بشكل كامل.

كما أهم ميزات البرنامج قدرته على التعامل مع الصور القديمة, فإذا كنت تبحث عن برنامج تحسين جودة الصور القديمة الأفضل , فعليك بهذا البرنامج.


برنامج Fotor Photo Editor
برنامج مميز يعمل على تحسين الصور بشكل احترافي, كما يمكنك من إاضة مؤثرات بتقنيات عالية لتوضيح الصور وزيادة دقتها. يتضمن هذا البرنامج أكثر من 50 فلتر مع إمكانية تعديل ألوان الصور ومؤثر رائع لتحسين الإضاءة للصور الملتقطة بالليل.

نذكر أنه قد تم مؤخراً نقل البرنامج الى السححابة حيث يمكنك العمل عليه من خلال متصفح الكمبيوتر الخاص بك, ولمستخدمي الهواتف هناك نسخة خاصة بها سنذكرها بالأسفل مع رابط تحميلها.


5. برنامج VideoCleaner

برنامج احترافي للغاية، يقوم بتوضيح مقاطع الفيديو مهما كانت مشوشة، ويحسن لك كافة التفاصيل الموجودة في أي مقطع حيث يقوم بضبط الألوان من جديد للوصول إلى أعلى دقة ممكنة.

البرنامج يتيح لك تقريب مقاطع الفيديو وإضافة العديد من القوالب إليها حسب رغبتك. وهو مجاني تماماً، كما يعمل على مختلف أجهزة الويندوز.

تحميل برنامج VideoCleaner للكمبيوتر اضغط هنا

أفضل برنامج توضيح الصور المشوشة للأندرويد والآيفون

1. برنامج Remini - Photo Enhancer‏

يعتبر واحداً من أفضل برامج توضيح وتحسين الصور للأندرويد والآيفون، ويعمل بطريقة خرافية فعلاً. فهو قادر على تحسين الصورة مهما كانت رديئة وقديمة، ويجعلها تبدو واضحة للغاية وكأنها ملتقطة بأفضل كاميرا في العالم.

يتميز البرنامج بسهولة كبيرة في الاستخدام، فكل ما عليك فعله هو تحميل البرنامج وتثبيته، ومن ثم إنشاء حساب جديد ورفع الصورة التي تريد تعديلها، ويمكنك أيضاً قصها وتدويرها حسب رغبتك بعد الانتهاء من التعديل.

لكن البرنامج ليس مجاني بل يقوم بتحسين أول 3 صور فقط بالمجان، وبعدها يمكنك مشاهدة الإعلانات وجمع النقاط لتعديل بقية الصور، أو يمكنك الاشتراك بمبلغ مالي لتعديل الصور بلا حدود.



2. برنامج PIXLR

برنامج توضيح الصور المشوشة الرائع للأندرويد والآيفون، يتميز بتحسين الصور بطريقة احترافية ويقوم بتعديل الصور الباهتة والتحكم بجودتها ودقتها وألوانها بشكل تلقائي ذكي.

يحتوي التطبيق على مكتبة ضخمة جداً من أدوات توضيح وتعديل الصور، ويحتوي على أكثر من مليون مجموعة من التأثيرات المجانية والفلاتر والملصقات. كما يتيح لك مشاركة الصورة مباشرة على مواقع التواصل الاجتماعي بعد تعديلها.



3- برنامج EnhanceFox

يمتلك برنامج EnhanceFox حزمة منوعة من الخواص التي برنامج تصفية الصور هذا من انجح التطبيقات على أندرويد, فالواجهة السهلة والمنظمة وفلاتر التصفية وإزالة التشويش من الصور المميزة ستجعلك قادراً على تحويل الصور المغبشة أو القديمة الى تحف فنية بكل ما تعني الكلمة من معنى.



4. برنامج Zoner Photo Studio

برنامج رائع لتعديل وتوضيح الصور المشوشة وتحسين دقتها وقصها وتدويرها والتلاعب بألوانها وإضافة الفلاتر والملصقات والنصوص إليها. أي أنه يعتبر استديو كامل للصور على الأندرويد.

البرنامج سهل جداً ومجاني تماماً، ويتيح لك مشاركة الصور مباشرة على منصات التواصل الاجتماعي بعد تعديلها أو إرسالها إلى التلفزيون الذكي مباشرة.


قد يهمك أيضاً

5. برنامج Snapseed

وهو برنامج توضيح الصور الشهير جداً من جوجل، والذي يستخدمه الملايين من حول العالم. يحتوي على أكثر من 29 أداة لتحسين وتوضيح وتنقية الصور وإبراز الهياكل والتفاصيل، ويدعم كلاً ملفات JPG وRAW.

يحتوي البرناج على الكثير من الفلاتر، ويقوم بتضبط وتعديل ألوان الصورة بشكل تلقائي لتبدو أكثر احترافية. كما يضيف وهجاً رائعاً للصور ويقوم بتجميل الوجه والبشرة والأسنان والشعر وخلفية الصورة، كما يسمح لك بقص وتدوير الصور وإضافة النصوص إليها، مما يجعل الصور من أروع ما يمكن. وهو بالحقيقة برنامج يوضح الصور بطريقة قل مثيلها بين البرامج المجانية.

كما يمكن استخدام هذا التطبيق كبرنامج تحسين جودة الصور القديمة ولكنه سيحتاج منك بعض التدريب والوقت.


6- تطبيقFotor Photo Editor

برنامج لتوضيح الصورة لا غنى لكل عنه, فهو يمتلك جميع المزايا التي تمتلكها برامج الكمبيوتر الإحترافية لرفع جودة الصور ولكن هذه المرة على هاتفك المحمول, مع واجهة سهلة وبسيطة ودعم كامل لتقنيات تحسين الإضاءة والمؤثرات البصرية, ستتمكن من تحويل صورك القديمة إلى صور نابضة بالحياة.


7. برنامج Perfectly Clear

برنامج توضيح الصور و برنامج تنقية الصور من التشويش لا يعلى عليه ولكنه للأسف مدفوع, رغم ذلك فهو يستحق أن تدفع مقابله مبلغ بسيط من المال, لما يحتويه من ميزات رائعة جداً لتوضيح الصور باحترافية عالية، حيث يقوم بتعديل وتحسين الصورة بضغطة واحدة، ويكتشف عيوب الصور بشكل تلقائي.

يحتوي التطبيق على تقنية ذكية تقوم بإزالة احمرار العينين والهالات السوداء، وتقوم بتنعيم البشرة وتبييض الأسنان وتكبير العيون ونحت الوجه والجسم بطريقة لا يمكن اكتشافتها أبداً.


8- برنامج Glow

يمتلك هذا البرانامج تقنيات متطورة تستخدم الذكاء الإصطناعي AI في معالجة الصور للحصول على صورة خالية من التغبيش أو التشويش, بفضل ميزات الذكاء الإصطناعي ستحصل على صورة مشرقة بألوان حية دون الحاجة للدخول في متاهة الإعدادات اليدوية, قم بتجربة هذا البرنامج وشاركنا برأيك في التعليقات.


إقرأ أيضاً

المصادر: geckoandfly
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-