أخر الاخبار

برنامج اخفاء التطبيقات من الشاشة

برنامج اخفاء التطبيقات من الشاشة

برنامج اخفاء التطبيقات من الشاشة - قد يبدو إخفاء التطبيقات على جهاز الأندرويد أمرا مبالغا فيه بعض الشيء ، ولكن في الحقيقة ، إنها طريقة رائعة وذكية للتأكد من أنه في حالة فقدانك لجهازك بسبب ضياعه أو سرقته ، ستكون معلوماتك الشخصية والخاصة في مأمن. لا يجعل نظام التشغيل أندرويد من السهل إخفاء تطبيقاتك الحساسة ، ولذا في هذا المقال سندلك على بعض الطرق البديلة التي يمكنك من خلالها إخفاء التطبيقات التي لا تريد أن يتطفل عليها أحد وكذا معلوماتك الشخصية.

لماذا قد تحتاج إلى إخفاء التطبيقات على الأندرويد ؟

إن إخفاء أي شيء ، حتى لو كان مجرد تطبيق على هاتفك أو جهازك اللوحي ، هو طريقة ينتهجها أغلب الأشخاص للحفاظ على الأشياء والخصوصيات آمنة . في حالة إخفاء التطبيقات ، قد يختار الشخص القيام بذلك لعدد من الأسباب. على سبيل المثال ، قد يكون لدى هذا الشخص أفراد عائلة لا يعترفون بالخصوصية ولا يفوتون أي فرصة للتطفل على جهازه ومعرفة كل ما يحتويه. وهكذا فإن إخفاء التطبيقات التي تحتوي على معلومات أو اتصالات حساسة هي إحدى الطرق لحماية خصوصيتك الشخصية.

أقوى 25 برنامج اخفاء التطبيقات من الشاشة

سبب آخر قد يختار الناس لأجله إخفاء التطبيقات على أجهزتهم وهو حماية المعلومات مثل التفاصيل المالية أو أسرار العمل أو الملكية الفكرية من الاختراق في حالة فقدان أو سرقة هواتفهم. أو حتى بسبب كون بعض تطبيقاتك غير مناسبة للأطفال فتضطر لإخفائها حين تمنح هاتفك لأحد الصغار ليلعب به.

طريقه اخفاء البرامج من الشاشه

ماهو الطرق المتاحة للقيام بإخفاء تطبيق معين على الأندرويد ؟ ببساطة هناك ثلاثة طرق رئيسية يمكنك إعتمادها لإخفاء ماتريد إخفاءه على جهازك، وهي كالتالي:

1. تعطيل التطبيق

بدلاً من إخفاء التطبيقات، يمكن أن يؤدي تعطيلها إلى إزالتها من App Drawer ومنعها من استخدام موارد النظام. والقيام بهذه العملية هو أمر بسيط جدا، فقط إتبع الخطوات التالية:

1. على جهازك ، انتقل إلى الإعدادات ثم إلىى التطبيقات.

2. انقر على التطبيق الذي ترغب في تعطيله.

3. ستنتقل إلى صفحة معلومات التطبيق ، انقر فوق تعطيل.

4. ستظهر أمامك رسالة تأكيد. إذا كنت متأكدًا من أنك تريد تعطيل التطبيق ، انقر فوق تعطيل.

وهكذا يتم تعطيل التطبيق ، ولن يظهر مرة أخرى في درج التطبيقات خاصتك. على الأقل لن يتم العثور عليه إذا ما كان المتطفل شخصيا يبحث سطحيا فقط.
ملاحظة: هذه الطريقة ليست ناجحة مئة في المئة مع جميع التطبيقات لأنها تعمل فقط على التطبيقات الموجودة على جهازك مسبقا وليس التي تم تحميلها من متجر جوجل أو مصدر آخر.

2. إخفاء التطبيق داخل مجلد آمن

قد تتمتع بعض هواتف الأندرويد، مثل بعض أنواع هواتف سامسونج، بالقدرة على إخفاء التطبيقات (بالإضافة إلى الصور والمستندات والملفات الأخرى) داخل مجلد آمن. وتماما مثل خزنة التطبيق ، يتطلب المجلد الآمن رقم التعريف الشخصي أو مفتاح الأمان البيومترية لفتحه. سيحتاج أي شخص يدخل إلى جهازك إلى هذا المفتاح للوصول إلى أي شيء مخفي في المجلد الآمن.

3. الإستعانة ببعض برامج اخفاء التطبيقات من الشاشة

يمكن القول بأنها الطريقة الأكثر فعالية، إذ من الأحسن أن تعتمد على تطبيق صمم خصيصا لهذا الغرض بدل محاولة إنشاء دفاعات ضعيفة يوفرها لك نظام الأندرويد. وفيما يلي سنعرض عليك قائمتنا من برامج الإخفاء التي ستفيدك بالتأكيد وستحمي تطبيقاتك من المتطفلين. ماعليك سوى قضاع بضع دقائق في قراءة المراجعات الخاصة بكل برنامج لتحدد أيها سيخدمك بطريقة أفضل.
ملاحظة: تتضمن هذه التطبيقات تقنيات مختلفة لاخفاء البرامج: بعضها عن طريق اخفائها بشكل كامل من قائمة التطبيقات, وأخرى عن طريق تغيير رمز البرنامج أو أيقونته الى شكل آخر والبعض عن طريق وضع رقم سري عليه. قم بتجربة بعض هذه التطبيقات واختر ما يناسبك منها, ولا تقلق فجميعها آمنة تماماً, فهي من متجر جوجل بلاي الرسمي.
ومن بين البرامج التي تعمل على حجب تطبيقاتك أو ملفاتك من الهاتف لدينا 3 فئات رئيسية : البرامج التي لا يظهر أنها برامج إخفاء وتأتي على شكل آلة حاسبة أو تقويم ، البرامج التي تقوم بتغيير الأيقونات ، والبرامج التي لا تخفي التطبيق بل تكتفي بغلقه بواسطة كلمة سر. سوف نعطي أمثلة عن كل نوع على التوالي :

1. برنامج Calculator

كما هو واضح من إسمه، هذا التطبيق يأتي على شكل آلة حاسبة عادية وغير مثيرة للشكوك أو الريبة. بإمكانك وضع التطبيقات التي تود إخفاءها ضمنه وتأمينها بواسطة شيفرة تعلمها أنت وحدك. إذا صادف وتطفل أحدهم على هاتفك فلن يخطر بباله أنك تخفي بياناتك في آلة حاسبة، أما إن كان هذا المتطفل ملمًّا إلى حد كاف بعالم التقنية ويعرف أن هذا التطبيق ليس آلة حاسبة فعلية بل أداة إخفاء فلن يتمكن على أية حالة من تجاوز كلمة السر التي وضعتها لتأمين الملفات خاصتك.


2. برنامج App Hider

هذا التطبيق أيضا له آلية عمل التطبيق السابق نفسها، إذ يخفي التطبيقات، الملفات، الفيديوهات، وحتى الصور داخله ثم يخفي نفسه على شكل آلة حاسبة. يعتبر الإختيار الأمثل إذا كنت تريد إخفاء الواتساب أو الأنستقرام. لديه خاصية الإستنساخ التي تمكنك من استخدام حسابين على التطبيق والجهاز نفسه.



3. برنامج Vault

هو تطبيق شامل يساعد على حماية و إخفاء جميع بيانات هاتفك ، سواء كانت رسائل أو جهات اتصال / سجل المكالمات أو حتى التطبيقات التي تحتوي على جميع معلوماتك الخاصة. يتوفر هذا التطبيق الذي يحمل اسم فولت أو المدفن جميع الميزات الضرورية التي تتوقع العثور عليها في تطبيق يركز على الخصوصية ويستخدم لإخفاء الأشياء الشخصية. لديك القدرة من خلاله على إنشاء خزائن مزيفة أو متعددة ، أو جعل أيقونة التطبيق تختفي من شاشتك الرئيسية ، أو تسجيل تنبيهات الاختراق. يمكنك أيضًا الحصول على دعم النسخ الاحتياطي السحابي مجانًا.


4. برنامج Keep safe

برنامج اخفاء التطبيقات من الشاشة منتشر جداً وبمميزات كثيرة, هذا التطبيق يختص أساسا بإخفاء صورك وفيديوهاتك، إنه الأكثر تداولا بين المستخدمين حول العالم وهذا بالتأكيد سبب آخر يدفعك لتفكر في استخدامه لتأمين محتويات المعرض خاصتك. تقوم آلية عمله على حجب الملفات خلف كلمة أو شكل سري أو بصمة إصبع، وقيامك بنقلها إليه يوفر لك مزيدا من مساحة التخزين ذلك لأنه يعتمد خاصية التخزين السحابي. يتيح لك أيضا مشاركة الصور بشكل آمن بحيث يمكنك أن تحدد الوقت الذي تظهر خلاله والمدة التي تختفي بعد إنقضائها. أيضا يمكنه تنبيهك إلى أي محاولة اختراق مع إلتقاط صورة للمتطفل.


5. برنامج Gallery Vault applock

تطبيق آخر لحماية الصور والفيديوهات، إنه محمي بكلمة سر أو بنمط أو ببصمة الإصبع مما يجعل من المستحيل تماما اختراقه. يمكنك تحديد أي ملف تريد أن يتم حمايته ، وسيطلب التطبيق من أي شخص يحاول التطفل على ملفاتك إدخال كلمة السر حتى إذا حاول الدخول إلى التطبيق بذاته.


6. برنامج Nova launcher

يوفر لك هذا التطبيق إلى جانب إخفاء الملفات خاصية تبديل شكل أيقونته مما يمنح له تخفيا جيدا، أيضا لديه ميزة النسخ الإحتياطي وإمكانية الإستعادة في أي وقت، ويمكنك حفظ النسخ في الهاتف أو عن طريق التخزين السحابي على الإنترنت. يقوم بإزالة التطبيقات من درج التطبيقات من غير أن يتم محوها فعليا.


7. برنامج APP Lock

برنامج اخفاء التطبيقات من الشاشة الأشهر, هذا التطبيق هو أداة تمكنك من غلق التطبيقات بواسطة نمط سري من اختيارك، بحيث يستحيل فتح التطبيق إلا من طرفك أنت. إنه ليس تطبيقا للإخفاء بالمعنى الحرفي لأن التطبيقات تظل موجودة وظاهرة للعين، وإنما لا يمكن فقط الولوج إليها. لكنه مع ذلك يدعم خاصية تغيير الأيقونة خاصته فلا يتمكن أحد من تمييزه بين تطبيقاتك الأخرى.


تتمة الـ 25 برنامج اخفاء التطبيقات



















هل لديكم أي استفسارات أو تعليقات؟ شاركونا بها بالتعليقات.

إقرأ أيضاً 

المصدر: play.google
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-