أخر الاخبار

برنامج تصغير حجم الصور للاندرويد

برنامج تصغير حجم الصور للاندرويد

برنامج تصغير حجم الصور للاندرويد - كل منا يحب إلتقاط الصور بإستخدام هاتفه النقال، ومشاركة هذه الصور علي مواقع التواصل الإجتماعي، وكلنا يحتاج إلي مساحة تخزين كافية لإلتقاط مزيد من الصور لذلك لا بد من برامج لضغط الصور وتصغيير حجمها حتي تصبح أصغر من حجمها الأصلي دون أن تفقد من جودتها.

برنامج تصغير حجم الصور للاندرويد

أصبحت كاميرا الهاتف المحمول بديلا للكاميرات الرقمية الحديثة حيث تستخدم لإلتقاط الصور بجودة عالية وبشكل يومي وسهل جداً , مما جعل الشركات المصنعة تهتم بكاميرا المحمول والتي يبحث عن مواصفاتها وميزاتها المستخدمين بشكل إساسي عند إقتناء الهاتف. ومن هذا المنطق كانت هناك حاجة ملحة للحصول على صور عالية الجودة وبحجم صغير أو معقول!

لماذا نحتاج لـ برنامج تصغير حجم الصور

أغلب الهواتف الحديثة تأتي بكاميرات ذات جودة عالية ويكون حجم الصور كبير جدا ومع إلتقاط عدد كبير من الصور تمتلئ الذاكرة الداخلية والخارجية حتى يتعذر تخزين صور جديدة علي الهاتف، وتقل كفاءة التطبيقات الأخري في الهاتف لذا لابد من برنامج لتصغير حجم الصور.

هناك عدة برامج أو تطبيقات لتصغير حجم الصور للأندرويد:

التطبيق الأول Reduce Photo Size لتغيير حجم الصور للأندرويد تكبير وتصغيير

هو تطبيق للأندرويد لتعديل أحجام الصور لتناسب جميع الإستخدامات من تقليل لأحجام الصور علي الموبايل أو العكس أحيانا نحتاج إلي تكبير الصورة لإستخدام معين هذا أيضا ما نجده في هذا التطبيق، البرنامج سهل ويمكن لأي شخص التعامل معه.

وهو من البرامج المميزة جدا وذات جودة عالية من برامج تصغير الصور حيث لا تتأثر جودة الصورة بعد تصغيرها من حجمها الطبيعي.

برنامج تصغير حجم الصور للاندرويد Reduce Photo Size من البرامج التي لا يمكن الإستعناء عنها، لأن بعض المواقع ومواقع التواصل الإجتماعي مثل الفيس بوك أو الاإنستغرام أو الواتس تقوم بقص الصور لتصغيير حجمها فتفقد الصور بعضا من خصائصا، لذا لابد من برنامج تصغير الصور وهو من الأهمية بمكان.

مميزات برنامج Reduce Photo Size لـ تصغير حجم الصور

✔️ جودة عالية للصورة المصغرة حيث لا تفقد الصورة خصائصها وتكون بنفس جودة الصورة الأصلية ودون نقصان من مكونات الصورة الأصلية.

✔️ تستطيع من خلال التطبيق مشاركة الصور التي تم تصغيرها مباشرة سوي مشاركتها مع أصدقائك أو مواقع التواصل الإجتماعي أو أي نوع من أنواع المشاركات الأخري دون فقد أي جزء من الصورة أو من خصائصها.

✔️ سهولة إستخدام التطبيق والمقدرة علي التعامل معه لأنه تطبيق بسيط ذو تصميم سهل وغير معقد.

إذا كنت تبحث عن تطبيق لتصغير الصور فـ Reduce Photo Size هو أحد الخيارات المثلي.

طريقة عمل التطبيق:

1. نفتح التطبيق ونختار select image.

2. نختارالصورة التي نريد تصغير حجمها.

3. ثم نختار من فوق كلمة Reduce.

4. سنحصل علي قائمة Custom نختار منها الخيار الأول.

5. ننتظر إلي تتم معالجة الصورة وبعد لحظات تظهر الصورة وهي مضغوطة.

6. لحفظ الصورة تضغط علي Ok فتظهر قائمة نختار منها Save as.

7. بعدها نحصل مباشرة علي قائمة لتعديل الإسم نترك إسم الصورة كما هو ونضغط .Save

8. تظهر لنا عبارة Save ok وبهذا تكون إكتملت عملية التصغير بنجاح.

التطبيق الثاني Photo & Picture Resizer

هو أداة إحترافية لنظام تشغيل الأندرويد والذي يقوم بتخفيض حجم الصور دون التضحية بالجودة. كما أنه أيضا من التطبيقات المميزة في هذا المجال ويحافظ علي جودة الصورة بعد التعديل عليها سواء الصورة كانت من صور الهاتف المخزنة أو صورة أو تم إلتقاطها بالكاميرا، ويستطيع ضغط حجم صورة من 2 ميغابايت إلي 100 كيلو بايت وتحفظ الصور في ملف.


التطبيق الثالت Photo resizer
أيضا من برامج تصغير الصور دون أن تفقد الصورة جودتها فهو يعمل علي تقليل حجم الصورة إلي أكثر من النصف. بعد تثبيته في الجهاز تحصل علي واجهة من 3 خيارات يمكنك أن تختار صورة واحدة وتقلل حجمها أو تقليل حجم أكثر من صورة في نفس الوقت.

الخيارات الثلاثة التي تظهر أمامك هي:
  • Compress Image لتقليل حجم الصورة.
  • Resize Image لتغيير أبعاد الصورة.
  • Crop Image لتقطيع الصورة.

لتقليل الحجم للصورة نضغط علي زر Compress ثم نحدد جودة الصورة ونضغط Compress من جديد. وبالنسبة لتصغير حجم الصورة لا حاجة لفتح التطبيق، نفتح الصورة أو الصور من المعرض في الهاتف ثم نحدد الصورة أو الصور المراد تقليل حجمها، ونعمل مشاركة للصور مع برنامج Photo Compress فيظهر خيار تغيير أبعاد الصورة، إذا لم نرغب بهذا نضغط علي Skip ثم نضغط علي Compress لتقليل الحجم للصورة أو للصور دفعة واحدة إذا كان إخترنا مجموعة من الصور وتكون الصور المضغوطة محفوظة في ملف لوحدها مع بقاء الصور الأصلية كما هي.


التطبيق الرابع Image Size - Photo Resizer

هذا البرنامج يستطيع أن يضغط الصور بنسبة كبيرة جدا تصل إلي 97% له القدرة علي ضغط صوربحجم 2 ميغابايت إلي 25 كيلو بايت ويدعم التحويل الفردي والمتعدد ويعتبر من أفضل التطبيقات.

فبعد تحميل التطبيق وتشغيله علي جهازك نقوم بالضغط علي Pick Image to Compress لتحديد الصورة أو مجموعة الصورة في حالة أردنا أن نضغط مجموعة من الصور وبمجرد التحديد سيقوم البرنامج بضغطها وتقليل حجمها ثم نضغط علي زر Compressed images لعرض الصورة أو الصور المضغوطة، فهو برنامج سهل الإستخدام ويمكن تحميله.



التطبيق الخامس Photoczip

برنامج تصغير مقاس الصور وضغطها Photoczip, وهو من التطبيقات المميزة وبه قابلية ضغط أكثر من صورة في وقت واحد، كما به إمكانية عرض قائمة بعدد الصور المضغوطة والحجم بعد الضعط وتاريخ ضغطها. وبه من المميزات الأخرى إمكانية الكتابة علي الصور المضغوطة أو الأصلية.

✔️ تحويل الصورة من PNG إلي JPG. 

✔️ إضافة علامة مائية علي الصورة.


التطبيق السادس QReduce Lite

أحد تطبيقات الأندرويد ولديه إمكانية ضغط الصور بحجم معين بدقة شديدة علي عكس باقي التطبيقات الأخري، الجودة الخاصة بالصور قد تتأثر نوعا ما ولكن بشكل غير ملحوظ.

✔️ تغيير حجم الصورة من ميغابايت إلي كيلو بايت. 

✔️ يدعم الإمتدادات BMP-PNG-JPEG لكن أغلب الصور المتلقطة بالهواتف تدعم JPEG.


قدمنا لكم في مقال: برنامج تصغير حجم الصور للاندرويد, أقوى تطبيقات تعديل وضغط الصور للأندرويد, هل هناك تطبيقات أخرى؟ شاركنا بها بالتعليقات.

إقرأ أيضاً
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-