أخر الاخبار

أفضل الطرق لتشغيل برامج الأندرويد على الكمبيوتر

إذا كنت من محبي ألعاب وتطبيقات الأندرويد وتريد تجربتها على شاشة أكبر وربما باستخدام الماوس والكيبورد, والاستفادة من عتاد الكمبيوتر الأكثر قوة وسرعة. فهذا المقال هو ما تبحث عنك. سنقوم معكم بالتعرف على أفضل الطرق التي يمكن استخدامها للاستمتاع بتجربة أندرويد مميزة على الكمبيوتر. لمستخدمي ويندوز 11 فهناك طريقة رسمية ولباقي المستخدمين فمحاكي الأندرويد هو عبارة عن برنامج مخصص للكمبيوتر يمكنكم من خلاله تشغيل برامج الاندرويد، وكأنك تعمل عليها من خلال الموبايل.

تشغيل برامج الأندرويد على الكمبيوتر

الطريقة الرسمية لتشغيل تطبيقات وألعاب الأندرويد على ويندوز 11

أتاحت مايكروسوفت وبشكل رسمي لمستخدمي ويندوز 11 إمكانية تشغيل جميع ألعاب وتطبيقات الأندرويد على أي كمبيوتر يستخدم نظام تشغيل ويندوز 11. والطريقة هي:
  1. قم بتنزيل وتثبيت تطبيق Amazon Appstore من متجر ويندوز من خلال الرابط التالي.
  2. سيطلب منك الويندوز تثبيت Windows Subsystem for Android, قم بالموافقة وتابع التثبيت.
  3. بعد ذلك قم بعمل إعادة تشغيل للكمبيوتر.
  4. قم بالذهاب الى قائمة ابدأ وابحث عن تطبيق Amazon Appstore وقم بتشغيله.
  5. الآن قم بعمل حساب على متجر Amazon Appstore, واستمتع بأي تطبيق أو لعبة على المتجر للاندرويد.

ملاحظة: قد تحتاج لتشغيل برنامج VPN على الكمبيوتر لعمل حساب على Amazon Appstore, يمكنك استخدام برنامج هوت سبوت شيلد من هذا الرابط.

لباقي المستخدمين الذين لا يملكون ويندوز 11, أو الذين لم تنجح معهم الطريقة السابقة فتابع الطرق التالية:

أفضل 15 برنامج لتشغيل تطبيقات الاندرويد على الكمبيوتر

توجد العديد من البرامج التي يمكنك استخدامها لاستخدام برامج الاندرويد على الكمبيوتر، وسوف نقوم معكم بسرد مجموعة متميزة مكونة من أقوى 15 محامي من هذه البرامج، وسنبدأ بالأفضل من بين هذه البرامج:

محاكي Bluestacks

بلو ستاك من أشهر محاكيات الاندرويد ويعد برنامج تشغيل الاندرويد على الكمبيوتر الأفضل والأكثر شهرة على الاطلاق والتي يمكنك الاعتماد عليها في هذا المجال، وهو من البرامج المجانية بشكل كامل. وما يميز التطبيق أنه يحمل واجهة رئيسية مماثلة لواجهة هواتف الأندرويد، كما أنه عند تنقلك داخل البرنامج ستشعر أنك تقوم باستخدام الهاتف النقال.

ويمكنك من خلال بلو ستاك أن تقوم بتحميل الألعاب والتطبيقات الخاصة بالأندرويد بصيغة APK، فيمكنك مثلا أن تقوم بتحميل تطبيقات التواصل الاجتماعي مثل الفيس بوك وواتس اب. كما يمكنك أن تقوم بتصفح الإنترنت من خلال البرنامج، كما يمكنك أن تقوم بتحميل البرامج من خلال متجر جوجل بلاي باستخدام الجيميل الخاص بك.

كما يتوفر البرنامج بالعديد من اللغات العالمية، مع دعم البرنامج للغة العربية بصورة تامة، فيمكنك القول أن البرنامج عبارة عن جوال موجود على الكمبيوتر الخاص بك.


لا تفوت قراءة
افضل محاكي اندرويد

Nox App Player

من البرامج المميزة في تشغيل تطبيقات الأندرويد، وهو من البرامج المجانية سهلة الاستخدام، وواجهة البرنامج مشابهة تماما لنظلم اندرويد كيت كات. ويتوافق البرنامج مع جميع أنظمة تشغيل ويندوز المتاحة، ولا يحتاج البرنامج إلى مهارات تقنية لاستخدامه، فيمكنك التعامل مع البرنامج من خلال الماوس أو لوحة المفاتيح.

كما أنه عند الوقوف على أي أداة داخل البرنامج سيقوم البرنامج بذكر وظيفة هذه الأداة، ويمكنك ان تقوم بتحميل تطبيقات وألعاب الاندرويد من خلال المتجر الرسمي جوجل بلاي. أو يمكنك أن تقوم بتحميلها بصيغة APK، وتم تطوير البرنامج بشكل كبير لتتمكن من تسجيل الفيديوهات أثناء لعب الألعاب، وكذلك أخذ لقطة للشاشة، والعديد من المميزات الأخرى.



Memu play

يعد من البرامج المميزة في هذا المجال. وأهم ما يميز البرنامج هو دعمه الكامل لرقائق AMD وكذلك رقائق Nvidia. ولكن ما يعيب البرنامج هو عدم دقة الرسومات عند تشغيل الألعاب فقط، 


koplayer

من البرامج الخفيفة على أجهزة الكمبيوتر والتي تساعدك بصورة كبيرة على تشغيل ألعاب الاندرويد، بسهولة تامة ودون وجود أي مشكلات. وأهم ما يميز البرنامج أكثر أنه يمكنك من خلاله تشغيل الألعاب بدقة عالية جدا، بجرافيك ذو جودة مرتفعة، وهو ما نفتقده في العديد من البرامج المماثلة.



genymotion 

يمكنك القول أنه البرنامج المناسب لمطوري برامج وتطبيقات الأندرويد، حيث يمكنك من خلال البرنامج أن تقوم بتجربة التطبيقات والألعاب على العديد من الأجهزة المختلفة، وبإصدارات أندرويد مختلفة.


Android studio

البرنامج المميز المقدم من شركة جوجل العملاقة، وتتعدد استخدامات البرنامج فبجانب استخدامه في تشغيل تطبيقات وألعاب الاندرويد على الكمبيوتر، يمكنك استخدامه في صنع وبرمجة تطبيقات الاندرويد.


Remix OSRemix OS

برنامج تشغيل العاب الاندرويد على الكمبيوتر الأكثر شهرة على الأطلاق , ورغم قدرته على تشغيل التطبيقات أيضاً إلا أنه يتميز بدعمه الكبير لالعاب الاندرويد وأشهرها ببجي وفوت نايت و Call of Duty, يمكنك القول أنه ليس برنامج ولكنه نظام تشغيل متكامل، يعمل بجوار نسخة الويندوز الخاصة بك، ولذلك ستحتاج إلى تحميل هذا البرنامج على فلاشة، والقيام بتشغيله كنظام تشغيل بدلا من نظام ويندوز في حالة حاجتك لاستخدامه.


archon-runtime

والذي يعمل كإضافة على متصفح جوجل كروم، وهو مناسب جدا لتشغيل التطبيقات العادية، ولكن إذا كنت من هواة الألعاب الحديثة التي تحتاج إلى إمكانيات عالية، فالبرنامج لن يكون مناسبا لك.


Bliss os

البرنامج مشابهة تقريبا لبرنامج Remix OS، فهو يعد نظام تشغيل أكثر منه برنامج تشغيل تطبيقات، ونفس الأمر سوف تحتاج إلى ذاكرة تخزين خارجية usb. لتتمكن من تشغيل البرنامج على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، والبرنامج من البرامج المميزة التي لا تحتوي على أي إعلانات، وتعمل جميع الألعاب الحديثة عليه بكفاءة عالية.


Leapdroid

والذي أصبح من ممتلكات شركة جوجل، والبرنامج يقدم لك العديد من الخدمات المميزة، ويعتبرا مميزا في تشغيل الألعاب الحديثة بدقة عالية.



Droid4x

من البرامج المميزة والتي تحتوي على متجر جوجل بلاي بداخلها مما يسهل عليك تحميل التطبيقات. ويتوافق البرنامج مع ويندوز 10 بشكل رائع،


Amiduos

برنامج تشغيل الاندرويد على الكمبيوتر المدفوع الأكثر شهرة, والذي يأتي في إصدارين مختلفين الأول سوف يكلفك دفع مبلغ مالي 10 دولار أمريكي وهو إصدار أندرويد جيلى بن. والإصدار الثاني سوف يكلفك 15 دولار أمريكي وهو إصدار لولى بوب.



تتمة 15 برنامج لتشغيل الاندرويد على الكمبيوتر

توجد العديد من البرامج الأخرى المميزة، والتي تشبه البرامج التي تم شرحها ومن أبرز هذه البرامج:

13. Andy

14. Windroy

15. Genymotion


وفي النهاية سواءً أكنت تبحث عن برنامج فتح ملفات apk على الكمبيوتر مجانا أو تريد لعب ألعاب الأندرويد على اللابتوب, نتمنى أن نكون قدمنا لكم طرقا مميزة حول تشغيل برامج الأندرويد على الكمبيوتر.

إقرأ أيضاً
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-