أخر الاخبار

مواقع مثل اليوتيوب غير محجوبة و بديل اليوتيوب الأقوى والأفضل

مواقع مثل اليوتيوب غير محجوبة

مواقع مثل اليوتيوب غير محجوبة

مواقع مثل اليوتيوب غير محجوبة .. يعتبر اليوتيوب من أشهر منصات الفيديو في العالم، ويستخدمه الملايين من الأشخاص من حول العالم. لكنه يتمتع بسياسات وقوانين صارمة تؤدي في كثير من الأحيان إلى حظر بعض الفيديوهات السياسية والدينية في مناطق معينة. أو قد يتم حظر اليوتيوب بأكمله في بعض الدول. ولهذا يبحث المستخدمون عن مواقع شبيهة باليوتيوب لكنها غير محجوبة ويمكنكهم من خلالها إيجاد أي فيديو يبحثون عنه.

مميزات الدخول الى مواقع مثل اليوتيوب غير محجوبة

إن بديل اليوتيوب الأفضل هو الموقع الذي يقدم مجموعة كبيرة من الفيديوهات وبتمبز بسرعة تحميل عالية ، ولا يضع حقوق نشر على الكثير من الفيديوهات كما اليوتيوب (رغم أن بعضها يمتلك حقوق ملكية) ، أي يمكنك من خلاله رفع الفيديو واستخدامه مرة أخرى كما تريد (بعد التأكد من كونه متاح لاعادة الاستخدام). كما أن أغلب هذه المواقع تتيح لك تحميل الفيديوهات مباشرة من الموقع نفسه، وليس كما اليوتيوب. كما أنه يمكنك استخدامها لإعادة نشر فيديوهاتك الموجودة على اليوتيوب لتحظى بالمزيد من الشهرة.

ملاحظة هامة جداً جداُ: تم وضع هذه البرامج والمواقع لأغراض تعليمية فقط, نحن لا نشجع أحد على تحميل أو تنزيل أي مقاطع فيديو محمية بحقوق الملكية الفكرية , ولذلك تأكد دائماً من رخصة مقطع الفيديو الذي تريد تنزيله وتأكد من حصولك على موافقة صاحب حقوق الملكية.

لأن عنوان المقال نفسه يمكن تفسيره بشكلين مختلفين أي: 1. تطبيقات تفتح مقاطع الفيديو الموجودة على موقع اليوتيوب ولكن غير تطبيق اليوتيوب نفسه و 2. مواقع أخرى غير موقع اليوتيوب لمشاهدة الفيديوهات , فالمقال التالي سيشمل كلا الجانبين ونبدأ بـ:

برنامج مثل اليوتيوب للاندرويد

1. تطبيق Tube Mate

يعتبر من أشهر تطبيقات الفيديو بعد اليوتيوب، ويستخدمه الملايين من الأشخاص لأنه يعرض جميع الفيديوهات الموجودة في اليوتيوب، ويتيح لك تحميلها مباشرة إلى هاتفك.

كما يسمح لك هذا التطبيق بتحويل جميع الفيديوهات إلى مقاطع صوتية بصيغة MP3، وبالتالي فهو يحتل المرتبة الثانية كأفضل تطبيق فيديوهات بعد اليوتيوب.

2. تطبيق NewPipe

برنامج مثل اليوتيوب للاندرويد حيث يعرض لك هذا التطبيق جميع الفيديوهات ك اليوتيوب تماماً لكن بدون إعلانات. ويمكنك استخدامه كبديل لليوتيوب لأنه يحتوي على كل ما تبحث عنه، ويسمح لك بتحميل المقاطع مباشرة إلى هاتفك.

يحتوي التطبيق على ميزات إضافية مثل إمكانية استخدامه في الخلفية واستخدام أي تطبيق آخر في نفس الوقت، أو حتى إجراء المكالمات. كما أنه خفيف جداً ولا يستهلك بطارية الهاتف وسريع جداً في الأداء.

3. تطبيق Zing YouTube Player

وهو بديل يوتيوب ممتاز يعرض مقاطع غير محجوبة، ويعمل في الخلفية، ويتيح لك تحميل مقاطع الفيديو التي تريدها إلى هاتفك مباشرة، أو يمكنك تحويلها إلى مقاطع صوتية.

التطبيق مشابه لليوتيوب بشكل كبير، ولن تشعر فيه بأي اختلاف سوى أنك تحظى بتجربة أفضل، خاصة أنه يتيح لك التحكم بحجم الشاشة حسب رغبتك.

قد يهمك أيضاً
تطبيقات بديلة لتطبيق يوتيوب الرسمي للاندرويد

أفضل مواقع مثل اليوتيوب غير محجوبة

1. موقع Dailymotion

يعتبر من المواقع الشهيرة جداً جداً، ويحتوي على جميع الفيديوهات الموجودة في اليوتيوب والمحجوبة أيضاً. يحتوي الموقع على واجهة رئيسية تضم الفيديوهات المتصدرة للترند، ويحتوي على قائمة جانبية تضم الفيديوهات المقترحة.

كما أنه يحتوي على الكثير من الفئات مثل الأخبار والتسلية والموسيقى والرياضة الأفلام، ويتيح لك رفع الفيديوهات والربح منها تماماً كاليوتيوب. ولكنه لا يحتوي على أي حقوق نشر للفيديوهات، أي أن فيديوهاتك فيه غير محمية.


2. موقع Vimeo

يعتبر من أفضل مواقع مثل اليوتيوب غير محجوبة ، ويختص بالمشاهير والفنانين والموهوبين، ويحرص دائماً على استضافتهم وتسليط الضوء عليهم وتشجيعهم، سواء في المجال الفني أو المهني أو الرياضي أو أي مجالات إبداعية أخرى.

إذا كنت شخصاً موهوباً وتريد أن تنشهر بأسرع وقت فهذا من أفضل مواقع مثل اليوتيوب غير محجوبة والمناسبة لك تماماً. لكن يجب أن تكون جميع الفيديوهات الخاصة بك عالية الجودة وإلا فلن يقبلها الموقع. كما أن الموقع خالي من الإعلانات تماماً، لكنه يضم قسم مخصص للتبرعات.

تذكر دائماً: يمكنك استخدام برامج كسر البروكسي والـ VPN لفك الحظر عن أي موقع أو تطبيق , والمقال التالي يتضمن أقوى 50 تطبيق كسر بروكسي: برنامج vpn.

3. موقع Meta Cafe

هو موقع مشابه تماماً لليوتيوب لكنه أيضاً غير محجوب، وهو يحتوي على قسم مخصص للفيديوهات وقسم للصور. ويضم بين طياته آلاف الفيديوهات الخاصة بالمستخدمين.

يتميز الموقع بأنه يحتوي على الكثير من الأقسام المتنوعة، ويعرض لك الفيديوهات بالتسلسل حسب عدد المشاهدات، ويعرض عدد المشاهدات بجانب كل مقطع فيديو. لكن الفيديوهات فيه ليست عالية الجودة كما في اليوتيوب.


4. موقع Archive

يعتبر من مواقع مثل اليوتيوب غير محجوبة وهو موقع ضخم جداً ويحتوي على فيديوهات لا متناهية وفي كافة المجالات التي تخطر في بالك مثل الفيديوهات التعليمية والفنية والسياسية والدينية والرياضية والكوميدية وغير ذلك الكثير.

يتميز الموقع بأنه يسمح لك بالبحث عن الفيديوهات حسب السنة والشهر، مما يساعدك في العثور على مقاطع الفيديو القديمة جداً والمفقودة حتى. كما يتيح لك تحميل الفيديوهات مباشرة من الموقع إلى جهازك، لكنه فوضوي قليلاً وليس كما اليوتيوب.


5. موقع Veoh

موقع بديل يوتيوب رائع ومنظم جداً جداً ويمكن استخدامه بسهولة كبيرة بفضل واجهته المرتبة والمنسقة. ويتميز بأن جميع المقاطع الموجودة فيه عالية الجودة وغير محجوبة.

الموقع مقسم لجميع أنواع الفئات مما يتيح لك البحث عن المقاطع بكل سهولة، وهو يعتبر بديل لليوتيوب ويحتوي على ملايين المقاطع التي يمكنك البحث فيها. لكن موقع اليوتيوب يعتبر أكثر أماناً منه في كافة الأحوال.


6. موقع Twitch

يعتبر من أفضل مواقع الفيديوهات الخاصة بالألعاب والموسيقى والأفلام وأفلام الكرتون، ويعتبر المنصة الأولى للبثوث المباشرة للألعاب والموسيقى.

هناك الكثير من القنوات الخاصة بالمستخدمين داخل الموقع، والتي يمكنك الاشتراك بها لمتابعة البث المباشر في المجال الذي تحبه. ويمكنك أيضاً إضافة أصدقائك وفتح بث مباشر لألعاب الكمبيوتر أو الموسيقى وما إلى ذلك.


7. موقع vuclip

هو أحد مواقع مثل اليوتيوب غير محجوبة ، ويتميز بأنه يوفر لك الأفلام والمسلسلات من جميع أنحاء العالم مع الترجمة، ويتيح لك طلب الفلم الذي تريده مقابل مبلغ محدد، ويمكن تشغيل جميع المقاطع من الهاتف المحمول.

يعتبر هذا الموقع الاول من نوعه والذي يوفر لك المسلسل الذي تريده في أي دولة في العالم، حتى إذا كان محجوباً في دولتك بعكس اليوتيوب الذي يحظر الكثير من الفيديوهات من دول معينة.


8. موقع Alugha

موقع بديل اليوتيوب ورائع ومميز، يحتوي على ميزتين رائعتين قلما تجدهما في المواقع الأخرى. الميزة الأولى هو أنه خالي من الإعلانات تماماً وليس كما اليوتيوب، والميزة الثانية هي أنه يعرض الفيديوهات بلغات متعددة.

يقوم الموقع بترجمة أي فيديو إلى اللغة الخاصة بك، ويتيح لك رفع فيديوهاتك بالعديد من اللغات التي تصل إلى 5 لغات للفيديو الواحد، مما يجعله موقع فريد من نوعه.


9. موقع Hulu

هو أحد مواقع مثل اليوتيوب غير محجوبة ، يختص بعرض جميع أنواع الفيديوهات ويمكن تحميلها مباشرة إلى الهاتف. لكن الموقع يعمل فقط في الولايات المتحدة الأمريكية، ويمكنك من خلاله الوصول إلى جميع البرامج المعروضة في أمريكا.

الموقع ليس مجاني بل يجب الاشتراك في بباقة شهرية، لكنه يمنحك فترة تجريبية لمدة شهر، وبعدها يمكنك الاشتراك فيه ومتابعة جميع أفلامك وبرامجك ومسلسلاتك المفضلة في الولايات المتحدة الأمريكية.


1. موقع Flicker

موقع يختص بعرض الفيديوهات والرسوم المتحركة والصور، ويحتوي على ميزة الخصوصية التي تتيح لك حفظ الصور دون أن يتمكن أي شخص من الاطلاع عليها.

يمكنك الاحتفاظ بالصور ومقاطع الفيديو داخل الموقع بشكل آمن إذا لم تكن لديك مساحة في هاتفك، ويمكنك تحميل أي مقطع فيديو إلى هاتفك بمجرد أن تقوم بالتسجيل بالموقع.


11. موقع Viddler

موقع مخصص لرفع الفيديوهات التجارية الاحترافية، ولا يصلح لرفع المقاطع المنزلية والكوميدية والفنية وغير ذلك. إذا كنت تريد عمل فيديو تجاري احترافي عالي الجودة، فيمكنك استخدام هذا الموقع.

تحتوي الفيديوهات في هذا الموقع على إعلانات يمكنك الربح منها، ويمكنك استخدام أدوات أخرى لتعزيز الربح من الفيديو. لكن جميع الفيديوهات يجب أن تكون مرتبطة بالصحة بشكل أو بآخر.


إقرأ أيضاً
موقع تحميل الفيديو من اليوتيوب
تحميل من اليوتيوب بدون برنامج
برنامج تنزيل فيديوهات من اليوتيوب
كيفية تنزيل فيديو من اليوتيوب على الكمبيوتر بدون برامج

إخلاء مسؤوولية: تأكد من الحصول على إذن من صاحب مقطع الفيديو الأصلي والجهة صاحبة حقوق الملكية ومن عدم مخالفتك لأي من شروط الاستخدام الخاصة بموقع اليوتيوب.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-