أخر الاخبار

مواقع فيديوهات بدون حقوق ملكية


مواقع فيديوهات بدون حقوق ملكية، ربما بحثت كثيرا على جوجل على هذه المواقع للحصول على فيديوهات مفتوحة المصدر يمكنك التعديل عليها ونشرها على قناتك في اليوتيوب، أو تضمينها في مقالات الموقع الخاص بك. وتوجد العديد من المواقع المميزة التي يمكنك استخدامها لتحصل على فيديوهات مفتوحة المصدر، وتستطيع أن تستخدم الفيديوهات الموجودة بها بالطريقة التي تريدها. فهيا بنا نتعرف على مجموعة من أفضل المواقع التي يمكنك من خلالها الحصول على فيديوهات منزوعة الملكية.

أفضل مواقع فيديوهات بدون حقوق ملكية

سوف نقوم بسرد مجموعة مميزة من أفضل المواقع التي يمكنك استخدامها للحصول على فيديوهات بدون حقوق ملكية، وما أحببنا أن ننوه إليه أن ذكرنا لموقع في البداية لا يعني أنه أفضل من الموقع المذكور أسفل منه، فقد قمنا بجمع أفضل المواقع دون أن نقوم بتفضيل واحدا منها على الأخر فكلها مواقع مميزة، وكل منها يحمل العديد من المميزات التي يقدمها للمستخدمين.

1. اليوتيوب للحصول على فيديوهات بدون حقوق نشر

لا تستغرب كثيرا نعم يمكنك أن تحصل على فيديوهات بدون حقوق ملكية من خلال موقع اليوتيوب نفسه، ولفعل ذلك قم باتباع الخطوات التالية والتي ستشرح كيفية معرفة الفيديوهات التي ليس لها حقوق ملكية والحصول عليها من خلال اليوتيوب نفسه:

1. قم بالتوجه إلى موقع اليوتيوب ومن خلال البحث قم بكتابة اسم الفيديو الذي ترغب فيه.

2. وعندما تظهر الفيديوهات أمامك من خلال خانة الفلتر الموجودة أمامك قم باختيار ترخيص Creative Commons.

اليوتيوب للحصول على فيديوهات بدون حقوق نشر


3. وسوف تظهر لك جميع الفيديوهات المجانية، مع ملاحظة ان تقوم بعمل بعض التعديلات عليها حتى تستطيع استخدامها على اليوتيوب مرة أخرى.

2. موقع Pixabay Videos صور وفيديوهات منزوعة الملكية

يعتبر من أشهر المواقع في هذا المجال، ويقدم لك الموقع مجموعة كبيرة من الصور والفيديوهات منزوعة الملكية، ويمتاز الموقع بالعديد من المميزات الهامة من أبرزها:

1. كثرة عدد الفيديوهات الموجودة على الموقع والتي تصل إلى أكثر من 1.5 مليون فيديو، وكلها يقوم الموقع بتقديمها بصورة مجانية.

2. يمكنك أن تقوم الفيديوهات في أعمالك التجارية أو القانونية حيث أن الفيديوهات تخضع لرخصة المشروع الإبداعي cco.

3. أغلب الفيديوهات الموجودة على الموقع تتوفر بجودة 4k مما يعني أنك ستحصل على فيديوهات عالية الجودة لقناتك أو موقعك.

4. سهولة البحث عن الفيديوهات، حيث يمكنك الوصول إلى الفيديوهات عن طريق التصنيف المميز الذي يضعه الموقع، كما يمكنك أن تقوم بتصفح الفيديوهات عن طريق البحث في خانة البحث الموجودة في الصفحة الرئيسية للموقع.

5. يمكنك أن تقوم بالتعديل على الفيديوهات بدون ان تذكر المصدر.

اضغط هنا للدخول إلى موقع Pixabay Videos

3. موقع Videvo موقع فيديوهات بدون حقوق نشر

من المواقع المتخصصة في تقديم الفيديوهات الخالية من حقوق النشر، فالموقع يقوم بتقديم الفيديوهات فقط ويتيحها لك بصورة مجانية، ولكن تختلف شروط الترخيص للفيديوهات قليلا عن الموقع السابق، فالموقع يوفر الفيديوهات بثلاث رخص مختلفة هي:-

1. الرخصة الأولي Royalty Free License وعندما تحمل فيديوهات تحمل هذه الرخصة، يمكنك أن تقوم بتعديل الفيديوهات ومشاركتها دون أن تقوم بذكر المصدر.

2. Videvo Attribution License وعند استخدامك لفيديوهات تحمل هذا الترخيص يتوجب عليك ذكر المصدر، ووضع رابط الملف الشخصي لصاحب الفيديو.

3. Creative Commons 3.0 يتوجب عليك ذكر المصدر ولكن دون أن تقوم بوضع رابط الصفحة الشخصية.

وحتى تتمكن من معرفة نوع الترخيص للفيديو عن طريق النقر عليه ثم النظر إلى الجانب الأيسر من الصفحة وبالأخص في الجزء العلوي، وستجد جميع المعلومات عن الفيديو.

يمكنك الدخول لموقع Videvo من هنا

4. موقع Pexels فيديوهات للمونتاج بدون حقوق

واحد من المواقع المميزة في هذا المجال حيث يقدم فيديوهات للمونتاج بدون حقوق, أي أنه يمنحك فيديوهات برخصة Creative Commons Zero مما يعني أنه يمكنك التعديل على الفيديوهات والتغيير فيها دون ان تقوم بذكر مصدر الفيديو. ويمكنك أن تقوم بتحميل الفيديوهات من الموقع بشكل مجاني، ولكن لا يمكنك ان تقوم باختيار جودة الفيديو عند التحميل، فسيتم التحميل بالدقة الافتراضية للفيديو. كما يمكنك أن تقوم بتحميل الفيديوهات من الموقع بدون أن تقوم بالتسجيل في الموقع او الاشتراك به.

يمكنك زيارة الموقع Pexels من هنا

لا تفوت قراءة
موقع تحميل الفيديو من اليوتيوب
برنامج تنزيل فيديوهات من اليوتيوب

5. موقع Videezy

أحد المواقع التابعة لمجموعة Eezy المتخصصة في تطوير المحتوى على الإنترنت، ويتميز الموقع بالعديد من المميزات الهائلة وعلى رأسها سهولة الحصول على الفيديو الذي تريده، من خلال التصنيفات المميزة التي يحتوي عليها الموقع.

كما يمكنك من خلال الموقع أن تقوم باختيار صيغة الفيديو الذي تريده، ويمكنك أيضا أن تقوم باختيار نوع الترخيص للفيديو، فالموقع يوفر لك الفيديوهات بأنواع تراخيص مختلفة، ومنها:-

1. Standard وعند استخدام هذا النوع سيتوجب عليك ذكر المصدر.

2. Pro وهذا يعني أن الفيديو لن تستطيع استخدامه بشكل مجاني، وإنما يجب عليك شرائه.

3. Creative Commons وهذا الترخيص يمكنك من استخدام الفيديو بحرية تامة، وفي المكان الذي تريده.

4. Editorial وهذا الترخيص يمكنك أن تقوم باستخدام الفيديوهات في المواقع الإخبارية فقط.

يمكنك زيارة الموقع Videezy من هنا

6. موقع Life of Vids

من المواقع التي تقوم بتقديم مجموعة مميزة من مقاطع الفيديو القصيرة بجودات مختلفة، ويمكنك أن تقوم باستخدام الفيديوهات بشكل مجاني ودون الحاجة لأن تقوم بذكر المصدر. ومن مميزات الموقع أنه يمكنك استخدام الفيديو لأي غرض سواء كان غرض شخصي أو تجاري، ويقوم الموقع بتجديد الفيديوهات بشكل أسبوعي.

يمكنك زيارة الموقع Life of Vids من هنا

7. موقع cutestockfootage

من المواقع التي تقوم الفيديوهات وبالتحديد لمتخصصي صناعة الأفلام حيث تقوم بتقديم فيديوهات صوت وصورة مميزة، يمكنك التعديل عليها بكل سهولة من خلال برامج تعديل الفيديو. مع العلم أن الموقع يقوم بتقديم نوعين من الفيديوهات، فيديوهات بصورة مجانية، وفيديوهات تقوم بدفع رسوم مقابل استخدامها ولكن تعتبر رموز بسيطة جدا.

يمكنك زيارة cutestockfootage من هنا

8. موقع mazwai

من المواقع التي تقدم الفيديوهات المصنوعة من قبل مجموعة من المبدعين، وأغلب الأحيان يتم تقديم الفيديوهات بشكل مجاني تماما. ولكن في بعض الأحيان قد يطلب منك الموقع رسوم رمزية مقابل استخدام الفيديو.

يمكنك زيارة mazwai من هنا

9. موقع Stock footage 4 Free

من أفضل المواقع التي يمكنك الحصول منها على فيديوهات متعلقة بمجال السياحة وذلك لاحتواء الموقع على فيديوهات مميزة للمناظر الطبيعية الخلابة. بالإضافة إلى احتواء الموقع على مجموعة كبيرة من الفيديوهات في المجالات الأخرى وكلها يتم تنزيلها بصورة مجانية تماما.

يمكنك زيارة الموقع Stock footage 4 Free من هنا

10. موقع Artgrid

من أفضل المواقع التي يمكنك الحصول من خلاله على مقاطع فيديو بدون حقوق ملكية، وبدقة عالية جدا تصل إلى 8k، ولكن نظير اشتراك سنوي بالموقع، فالموقع من المواقع المدفوعة ويتيح ثلاث خطط لمستخدميه وهي:

1. خطة المبتدئين وتكون مقابل 25 دولار أمريكي، ويمكنك من خلال هذه الخطة تحميل فيديوهات بدقة hd.

2. خطة صناع المحتوى وتكون مقابل 40 دولار أمريكي، ومن خلال هذه الخطة يمكنك تحميل فيديوهات بدقة تصل حتى 8k.

3. خطة المحترفين وتكون مقابل 50 دولار أمريكي وفيها يمكنك تحميل فيديوهات بدقة 8k مع بعض المميزات الأخرى.

يمكنك الدخول إلى Artgrid من هنا

11. موقع wedistill فيديوهات بدون حقوق نشر

من المواقع المجانية التي تقدم لك فيديوهات بدقة HD، ويمكنك استخدامها في الأنشطة الشخصية، وكذلك الأنشطة التجارية، ويقوم الموقع كل فترة بإعطائك مجموعة من الفيديوهات عالية الدقة كهدية لك، فهو يقوم بإعطائك 10 فيديوهات مجانية بدقة تصل إلى 8K كل 10 أيام بصورة مجانية تماما.

يمكنك زيارة wedistill من هنا

12. موقع coverr

من المواقع سهلة الاستخدام، فتستطيع أن تعثر على الفيديوهات التي تريدها من خلال الموقع بكل سهولة، من خلال أيقونة البحث التي يوفرها الموقع، بالإضافة إلى تصنيف الموقع للفيديوهات بطريقة مميزة. وتوجد أنواع متعددة من الفيديوهات داخل الموقع وبجودات مختلفة.

ويمكنك أن تقول بتحميل الفيديوهات من الموقع من هنا

13. Videoblocks للحصول على فيديوهات خالية الحقوق

واحدا من المواقع المتخصصة في تقديم الفيديوهات الخالية من حقوق النشر، ويمتاز الموقع بالعديد من المميزات الهائلة وأهم ما يميز الموقع هو سهولة الاستخدام وسهولة إيجاد الفيديوهات عليه. ويوفر لك الموقع العديد من الفيديوهات بصيغ مختلفة، وكذلك دقة مختلفة، فتبدأ الفيديوهات على الموقع بدقة HD وتنتهي بدقة 4K. 

ويمكنك التعرف أكثر على مميزات الموقع Videoblocks من خلال زيارته من هنا

14. Splitshire للفيديوهات المجانية بدون حقوق

أو يمكنك أن تسميه موقع الرجل الواحد، حيث تم تأسيس الموقع من قبل رجل يسمي دانيال، وجميع المواقع الموجودة على الموقع هو من قام برفعها على الموقع، وأغلب اللقطات الموجودة تم تصويرها بطائرة بدون طيار. ويمكنك تحميل الفيديو من الموقع بكل سهولة عن طريق الضغط على اسم الفيديو، ويمكنك أن تقوم باستخدام هذه الفيديوهات على جميع منصات التواصل الاجتماعي مثل الفيس بوك وتويتر وغيرها. ولكن لا يمكنك استخدام فيديوهات الموقع في الفيديوهات التي تحرض على العنف أو محتوى غير لائق بصورة عامة.

يمكنك زيارة الموقع Splitshire من هنا

15. موقع vidsplay

من المواقع المجانية التي تقوم بتقديم فيديوهات خالية من الحقوق، وأهم ما يميز الموقع هو المحتوى المتجدد، فيتم إضافة العديد من الفيديوهات إلى الموقع بشكل أسبوعي. ويمكنك تحميل الفيديوهات من الموقع بكل سهولة فيمكنك تحميل الفيديو عن طريق، الضغط بزر الفأرة الأيمن على رابط الفيديو، وبعد ذلك تقوم باختيار حفظ الملف باسم.

يمكنك التعرف أكثر على الموقع vidsplay من هنا

قد يهمك أيضاً
بديل اليوتيوب

16. موقع istockphoto

وإن كان يتم تصنيف الموقع على أساس أنه موقع متخصص في الصور، إلا انه يوجد بداخله عدد كبير من مقاطع الفيديو التي يمكنك استخدامها. فكل ما عليك فعله ان تقوم بتحديد الفيديو في خانة البحث، وسوف تجد جميع ما تريده.

يمكنك تحميل الفيديوهات من الموقع istockphoto من هنا

17. موقع clip still

الموقع عبارة عن مكتبة سينمائية تحتوي على العديد من الأفلام العالمية، التي يمكنك تنزيلها واقتصاص ما تريد منها واستخدامها بشكل شخصي أو شكل تجاري.

يمكنك الدخول إلى الموقع clip still من هنا

18. موقع production crate

بعد البحث عن مواقع فيديوهات بدون حقوق ملكية على الانترنت لعدة ساعات, وجدنا هذا الموقع الذي يتضمن الخطتين المجانية والمدفوعة، ويمكنك من خلال الموقع أن تحصل على فيديوهات بدون حقوق نشر في جميع المجالات والتخصصات. ويمكنك أن تقوم باستخدام الخطة المجانية للموقع، عن طريق تسجيل حساب على الموقع، وسوف تتمكن من تحميل 5 فيديوهات في اليوم الواحد كحد أقصي.

يمكنك زيارة الموقع production crate من هنا

19. موقع motion backgrounds for free

يقوم الموقع بتوفير مجموعة كبيرة من الفيديوهات التي يمكنك استخدامها كخلفيات للحركة وبصورة مجانية تماما دون دفع أي رسوم أو مبالغ مالية.

يمكنك زيارة الموقع motion backgrounds for free من هنا

20. موقع Mitch Martinez

يقدم لك الموقع العديد من الفيديوهات الخالية الحقوق، والتي تمتاز بوجود مؤثرات خيالية قمة في الروعة، ويمكنك التعديل على هذه الفيديوهات بكل سهولة.

يمكنك زيارة الموقع Mitch Martinez من هنا

21. موقع vidlery

من أفضل المواقع التي يمكنك من خلالها الحصول على فيديوهات رسوم متحركة، تستطيع استخدامها على الموقع الالكتروني الخاص بك. كما يحتوي على مجموعة مميزة من الفيديوهات التوضيحية التي يمكنك استخدامها في الشروحات، وما يعيب الموقع هو قلة عدد الفيديوهات الموجودة عليه مقارنة بالمواقع السابقة.

يمكنك زيارة الموقع vidlery من هنا

22. موقع pond5

يحتوي الموقع على عدد هائل من الفيديوهات بدون حقوق ملكية في جميع التخصصات، كما يحتوي الموقع على فيديوهات الرسوم المتحركة، وكذلك فيديوهات الحركة البطيئة.

يمكنك زيارة الموقع pond5 من هنا

23 موقع cutestockfootage

إذا كنت تبحث عن فيديوهات الغرائب، فهذا الموقع هو الموقع المناسب لك بكل تأكيد، فالموقع لا يحتوي إلا على الفيديوهات الغريبة فقط وبدقات مختلفة.

يمكنك زيارة الموقع cutestockfootage من هنا

24. موقع Archive

من منا لا يعرف هذا الموقع العالمي المشهور، والذي لا يهدف إلى الربح وسوف تجد عليه مجموعة كبيرة من الصور والأصوات والفيديوهات منزوعة الحقوق التي يمكنك استخدامها في مختلف المواقع.

يمكنك زيارة Archive من هنا

25. موقع vimeo

من المواقع المشهورة التي يمكنك أن تقوم برفع الفيديوهات عليها، وفي نفس الوقت يتيح لك الموقع عدد هائل من الفيديوهات التي لا تمتلك حقوق نشر، والتي يمكنك استخدامها على كافة المواقع.

يمكنك زيارة الموقع vimeo من هنا

وفي النهاية نتمنى ان نكون قدمنا لكم مجموعة مميزة من أفضل مواقع فيديوهات بدون حقوق ملكية.

إقرأ أيضاً
كيفية تنزيل فيديو من اليوتيوب على الكمبيوتر بدون برامج

ملاحظة: يرجى التأكد من رخص الاستخدام الخاصة بكل موقع عند زيارته, حيث أن بعض المواقع تقوم بتغيير سياسات الاستخدام من آن لآخر.

المصادر: blog.typito

إخلاء مسؤوولية: تأكد من الحصول على إذن من صاحب مقطع الفيديو الأصلي والجهة صاحبة حقوق الملكية.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-