أخر الاخبار

تزيين بروفايل الانستقرام

تزيين بروفايل الانستقرام

تزيين بروفايل الانستقرام يجعله يبدو أكثر احترافية، مما يساعدك على إشهار حسابك بشكل أفضل وزيادة مبيعاتك وازدهار نشاطك التجاري على الانستقرام. إذا لم تكن تعرف كيفية تعديل وتزيين بروفايلك على الانستقرام، فلا تقلق لأن الأمر أسهل مما تتصور، وسنعلمك اليوم كيفية القيام بذلك بأبسط الطرق الممكنة، فتابعنا.

أهمية تزيين بروفايل الانستقرام

إن مظهر بروفايلك في الانستقرام، يعكس شخصيتك واهتماماتك. وعندما تقوم بتزيينه فهذا يجعل حسابك مختلفاً عن بقية الحسابات التقليدية، فتزيين حسابك لا يخضع لأي قواعد، بل يعتمد بشكل كلي على أفكارك وإبداعاتك وأسلوبك.

هناك برامج مخصصة تساعدك على معاينة الصور قبل نشرها على الانستقرام، وتتيح لك تقسيم الصور ليبدو البروفايل وكأنه صورة واحدة مقسمة لعدة صور. كما يمكنك نشر الصور بشكل مختلف بحيث يظهر للزوار وكأن البروفايل بأكمله عبارة عن لوحة فنية، وغير ذلك من الأفكار الكثير والمتنوعة، والتي سنطلعكم عليها اليوم بكل تأكيد.

خطوات تزيين بروفايل الانستقرام

1- ضع صورة شخصية مميزة

لا بد أن تكون الصورة الشخصية مميزة وعالية الجودة وملفتة للانتباه قدر الإمكان، لكي تكون بمثابة عنصر الزينة الأول في بروفايلك على الانستقرام.

2- قم بتزيين بايو الانستقرام

يعتبر البايو مهم جداً لأنه يمكنك من خلاله التعريف بنفسك وبمجال عملك وبالمحتوى الذي تقدمه على الانستقرام، ومن خلاله يمكنك تحفيز الزوار على متابعتك. ولا تكتفي بالكتابة فقط، بل استخدم الرموز التعبيرية والملصقات ليصبح ملفتاً للانتباه. كما يمكنك استخدام الخطوط المزخرفة بدلاً من الخطوط التقليدية المملة.

3- اختر اسم مستخدم مميز

لا بد أن يكون اسم المستخدم مرتب ومنسق قدر الإمكان، ومن الأفضل أن تختار اسم سهل الكتابة ولا يُنسى بسهولة. فالاسم لوحده يعتبر من أساسيات تزيين بروفايل الانستقرام قبل كل شيء.

4- استخدم برنامج تقسيم الصور

يسمح لك برنامج Instgrid بتقسيم الصورة الواحدة قبل نشرها إلى عدة صور، لتبدو في النهاية كمجموعة من الصور المدمجة معاً. وعندما يتم زيارة حسابك، سيظهر للزوار بأنك نشرت للتو مجموعة من الصور وليس صورة واحدة، ولكن جميع هذه الصور ترسم صورة واحدة كبيرة في البروفايل.

رابط تحميل برنامج Instgrid 

5- اختر تخطيط معين للبروفايل

حدد الطريقة التي تريد نشر الصور بها، هل تريد أن يظهر البروفايل على شكل مربعات مقسمة، أم تريد إبراز خط محدد في المنتصف، أم تريده أن يبدو كألوان قوس قزح؟ من المهم أن تحدد تخطيط معين إذا كنت تريد الحصول على بروفايل انستجرام مميز.

يمكنك مثلاً أن تنشر صورة واحدة باللون الأبيض من بين كل 3 صور، وعندما يزور أي متابع بروفايلك، فسيظهر له وكأن هناك خط أبيض في المنتصف، بسبب الطريقة التي تنشر بها صورك. أو يمكنك نشر 3 صور باللون الأبيض و3 صور ملونة ثم 3 صور باللون الأبيض، وهكذا إلى أن يبدو البروفايل وكأنه ألوان قوس قزح. وبهذه الطريقة يمكنك التحكم بمظهر وتخطيط البروفايل حسب رغبتك.

6- أعد ترتيب صورك

يمكنك استخدام هذه الطريقة أيضاً في ترتيب الصور والحصول على ملف بروفايل أحترافي وذو مظهر أنيق وجذاب للمتابعين, وذلك من خلال تجنب وضع نفس الصور بجانب بعضها البعض، كوضع صور بنفس الزي أو بنفس اللون أو بنفس لون الخلفية. أو يمكنك مثلاً نشر صورة واحدة، وبعدها تنشر صورة حكمة مفيدة أو مقولة باللون الأبيض، ثم صورة واحدة، ثم مقولة واحدة، وبهذه الطريقة سيبدو البروفايل وكأنه شبكة.

7- حدد لوحة الألوان

من الطرق الأخرى المستخدمة في تزيين بروفايل الانستقرام ، هي اختيار لوحة ألوان محددة. مثلاً يمكنك أن تختار اللون الأزرق أو الأحمر أو الأخضر كلوحة للبروفايل، بحيث تكون جميع الصور بدرجات اللون الأزرق أو الأحمر أو الأخضر. يمكنك أيضاً اختيار مجموعة محددة من الألوان، بحيث تنحصر جميع الصور في لوحة الألوان التي قمت بتحديدها.

8- استخدم خلفية موحدة

إن للخلفية تأثير كبير على بروفايلك الشخصي وتجعل الزوار يميزون حسابك ويتعرفون عليه مباشرة حتى دون أن يقرؤوا الاسم. يمكنك استخدام خلفية موحدة في للحصول على بروفايل أنيق، خاصة إذا كنت تلتقط الكثير من صور الأطعمة أو الحيوانات.

لا تفوت قراءة 

9- استخدام نفس الفلتر في جميع الصور

إن استخدام نفس الفلتر طوال الوقت، سيجعل بروفايلك أكثر تنظيماً، وستبدو الصور منسجمة مع بعضها البعض بشكل كبير وممتعة للنظر أيضاً.

10- حدد مجال موحد لنشر الصور

هناك طريقة أخرى لتنظيم و تزيين بروفايل الانستقرام، وهي تحديد المجال الذي تريد النشر عنه بدلاً من نشر صور عشوائية متفرقة. ربما من الصعب تحديد المجال خاصة إذا كنت تلتقط الصور للعديد من الأشياء المختلفة طوال الوقت، ولكن حاول أن تجعل نطاق اهتماماتك ما بين 1 إلى 5 أشياء كحد أقصى.

يمكنك مثلاً نشر صور الطعام، الرحلات، الحيوانات، الزهور، الطبيعة. لكن لا تنتقل فجأة إلى الأزياء أو التكنلوجيا أو الموسيقى، أي اجعل حسابك أو بروفايلك ضمن مجال محدد مما يجعل صورك متّسقة ومنظمة.

11- قم بتجهيز المحتوى مقدماً

من الجيد أن تقوم بتجهيز المحتوى مقدماً لتنظيم حسابك أكثر، حيث لن تضطر إلى التفكير فيما ستنشره لأنك تملك بالفعل عدد من المحتوى الجاهز للنشر. ومن الأفضل تحدد أيام معينة في الأسبوع لنشر الصور، أو تحديد ساعات معينة وعمل جدول محدد للنشر.

12- ضع هاشتاغاتك الخاصة

إن استخدام الهاشتاغ ضروري لإشهار حسابك ولتمييزك عن البقية. فما الفائدة من تزيين بروفايل الانستقرام إذا لم يكن لديك ما يكفي من المتابعين لرؤية كل هذا الإبداع والتميز في حسابك على الانستقرام؟

كيفية تغيير الصورة الشخصية والبايو في الانستقرام

إن الحصول على بروفايل مزخرف بشكل مميز يتطلب منك أن تصنع بايو مختلف وقادر على جذب الإنتباه (إذا لم تكن تعرف ما هو البايو وما هي فوائده فقم بقراءة المقال التالي: ما هو البايو في الانستقرام)، ولفعل ذلك يجب عليك اختيار صورة أجمل للبايو و كتابة البايو بخطوط مزخرفة، ويمكنك تعديلهما بهذه الخطوات:

1- افتح تطبيق الانستقرام في هاتفك، وقم بتسجيل الدخول.

2- اضغط على رمز ملفك الشخصي الظاهر في الزاوية السفلية من الشاشة.

3- والآن اضغط على زر “تعديل الملف الشخصي” Edit Profile الظاهر أسفل البايو.

4- تحت الصورة الشخصية، ستجد زر “تغيير صورة الملف الشخصي” Change Profile Photo، اضغط عليه.

5- من هنا يمكنك تحديد المكان الذي تريد تحميل الصورة منه، سواء من معرض الوسائط في هاتفك، أو من حسابك في الفيس بوك.

6- يمكنك أيضاً تغيير البايو من نفس الصفحة، حيث يمكنك التمرير إلى الأسفل لتجد مكان الوصف Bio، ومن هنا يمكنك تعديله مباشرة.

7- بمجرد تغيير الصورة الشخصية والبايو في الانستقرام، اضغط على علامة الصح الظاهرة في الزاوية العلوية من الشاشة.

كيفية كتابة بايو الانستقرام بخط مزخرف بدون برامج

هناك الكثير من المواقع الالكترونية المخصصة لهذا الغرض، حيث توفر لك مختلف أنواع الخطوط التي يمكنك نسخها ولصقها مباشرة في بايو الانستقرام بدون برامج. إليك كيفية القيام بذلك:

1- قم بزيارة موقع Text Kool من هنا.

2- اضغط على زر “YOUR TEXT HERE” الظاهر في منتصف الشاشة، وقم بإدخال نص البايو الذي تريده.

3- بمجرد إدخال النص، مرر إلى الأسفل وستجد النص بالعديد من الخطوط والأشكال، اختر الخط الذي تريده، واضغط عليه ليتم نسخه مباشرة.

4- انتقل إلى حسابك في الانستقرام، وقم بلصق النص المنسوخ في بايو الانستقرام (من صفحة تعديل البايو).

وهكذا أصبح لديك بايو مزخرف مما يساعدك على تزيين بروفايل الانستقرام وظهوره بشكل أفضل بكل تأكيد.

إقرأ أيضاً
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-