أخر الاخبار

تحميل برنامج تحسين الصوت عند التسجيل

يتميز التسجيل الصوتي بكونه ذلك التعبير الميكانيكي للموجات الصوتية من خلال الكتابة الكهربية والتي تقوم بتجميع الموجات الصوتية الموجودة في الهواء وتحويلها إلى صوت عبر التسجيل . وهذه الأصوات كما هو معلوم هي تلك الأصوات المنطوقة بشكل مباشر من فم المستخدم أو تلك المقاطع الموسيقية والغنائية التي يتم إعدادها في الأستوديو الخاص بالموسيقى، أو بعض المؤثرات الصوتية المأخوذة من بعض عناصر الطبيعة كأصوات الحيوانات والطيور وغيرهما.

تحميل برنامج تحسين الصوت عند التسجيل

يتم تسجيل الأصوات انطلاقا من تقنية التناظر عبر مصدح صغير يسمح باكتشاف الضغط الصوتي المنتشر في الهواء، وهو ما يطلق عليه بالموجات الصوتية وهذه الموجات كما هو معلوم يتم استشعارها بواسطة تقنية شبيهة بالفونوغراف ويتم بعد ذلك تحويلها إلى تخطيط مبياني حيث يتم من خلالها تحديد الانخفاضات والارتفاعات الصوتية. كما أن هذه الموجات الصوتية تتسبب في اهتزاز المصدح الصوتي أو ما يسمى بالميكروفون ويتم تغييرها إلى تيار كهربائي يحول عن طريق عمليات فيزيائية الى صوت يطرب آذان السامعين.

تحميل برنامج تحسين الصوت عند التسجيل

يقوم المسجل الصوتي بتحويل الإشارات الصوتية التناظرية التي يتم التقاطها من طرف المصدح الى الشكل الرقمي بواسطة تقنية خاصة تسمى بالرقمنة،مما يعطي للمستخدمين إمكانية تخزينه وتوزيعه ومشاركته عبر الوسائط الأخرى.

أفضل 3 تطبيقات لتحسين جودة الصوت عند التسجيل:

من المعلوم أن مستخدمي هواتف أندرويد في حاجة ماسة الى تسجيل بعض المقاطع الصوتية في هواتفهم خاصة أولئك الذين يعملون المونتاج لفيديوهاتهم إذ أن تطبيقات التسجيل المتبتة على الهواتف وبعض البرامج المحملة مسبقا لا تعطي الجودة المرغوب فيها ، كما أنه أحيانا هذه المقاطع الصوتية تكون ذات جودة رديئة ويكون فيها الصوت مشوشا أو منخفضا أو ضعيفا ، مما يحتم على مستعملين الهواتف النقالة البحث عن تحميل برنامج تحسين الصوت عند التسجيل الأفضل، وفي هذا السياق لا يسعنا إلا أن نقدم لكم 3 برامج لتحسين الصوت للأندرويد :

البرنامج الأول: Easy Voice Recorder

يتميز هذا البرنامج بعدة خصائص تجعله من بين أفضل التطبيقات الخاصة بتحسين الصوت وذلك لكونه يعطي جودة عالية للتسجيلات بالإضافة الى امكانية تسجيل الصوت في خلفية الهاتف وهذا الأمر يفضله الكثير من مستخدمي الأندرويد خاصة إذا كانو منشغلين في تطبيقات أخرى وفي نفس الوقت يرغبون في تسجيل بعص المقاطع الصوتية، وقد قدم تطبيق Easy Voice Recorder وفق إصدارين حيث أن هناك الإصدار المجاني والإصدار الإحترافي بسعر رخيص جدا وهو 3.99 دولار.

ويتيح لك هذا الأخير إمكانية تسجيل المكالمات الواردة بجودة عالية وبصوت سليم خال من التشويش ناهيك عن الواجهة السهلة والرائعة لمستخدمي الأندرويد ، كما أنه يدعم عدة تنسيقات للتسجيل الصوتي مثل تنسيق PCM الذي يحسن من جودة الصوت ، كما أن هذا التطبيق يتيح حفظ المقاطع الصوتية وتصديرها ومشاركتها مع الأصدقاء.

زيادة على ماتم الإشارة إليه فإن تطبيق Easy Voice Recorder يسمح لمستعملي الاندرويد باستخدام البلوتوث من أجل مشاركة التسجيلات الصوتية المعدلة والاستمتاع بها مع الأصدقاء، ولا ننسى أن هذا التطبيق يعطي إمكانية التسجيل من الخلف والأمام وهي خاصية رائعة يحبها هواة التصوير والتسجيل. لذلك إذا كنت تبحث عن تحميل برنامج تحسين الصوت عند التسجيل الأفضل للأندرويد فهذا هو.

رابط تحميل برنامج Easy Voice Recorder

قد يهمك أيضاً

البرنامج الثاني: Audio Recorder

يعتبر برنامج Audio Recorder من افضل البرامج المجانية التي تتيح للمستخدمين إمكانية تسجيل المقاطع الصوتية بجودة عالية وبطريقة خالية من التشويش و هو تطبيق ذو واجهة بسيطة وسهلة الاستعمال تجعل المستخدمين يعملون فيه بشكل مريح . كما أنه يسهل عليهم تسجيل المقاطع الصوتية وحفظها وتشغيلها دون الحاجة إلى ميكروفونات خاصة بذلك ،ولا يمكن نسيان أهم خاصية وهي تقنية الإدماج التي تسعى إلى تحسين الصوت وتجويده.

رابط تحميل Audio Recorder

البرنامج الثالث: RecForge Pro

مدفوع ولكن لا مثيل له, يعتبر برنامج RecForge Pro من البرامج التي يحبها الكثير من المستخدمين لما فيه من مميزات رائعة تغنيه عن باقي البرامج الصوتية الأخرى ، حيث أنه يتوفر على تنسيقات كثيرة ومتنوعة تجعل مستعملي هذا التطبيق أمام إختيارات متعددة من أجل تحسين المقاطع الصوتية الخاصة بهم وتجويدها وتعديلها، بالإضافة إلى وجود عدة مستويات للصوت، ناهيك عن خاصية جميلة جدا وهي إمكانية التعديل على سرعة الصوت ليكون مناسبا لمقاطع الفيديو الموجودة على هواتف المستخدمين.

وزيادة على ذلك فإن تطبيق RecForge Pro يتيح لنا إمكانية التحكم في التسجيلات الصوتية يدويا مما يجعل المستخدم يختار الوقت والمكان المناسبين للتسجيل وإعداد المقاطع الصوتية، كما أنه يتوفر على عدة لغات منها العربية و الانجليزية والفرنسية والإسبانية، بالإضافة إلى ذلك فإن تطببق RecForge Pro يمكن استعماله كمسجل في اللقاءات الصحافية وبعض الاجتماعات وذلك بهدف الحفاظ عليها لتوظيفها في مناسبات أخرى .

أما بالنسبة لهواة الموسيقى ومحبيها فإن هذا التطبيق يعد من أبرز التطبيقات التي تساعدهم في تسجيل مقاطعهم الموسيقية بجودة عالية وبدقة كبيرة حيث أنه يسهل عليهم ايصال مواهبهم الى أكبر عدد ممكن من الناس عبر بعض مواقع التواصل الإجتماعي . وهذا التطبيق يتم شراؤه بسعر رخيص جدا وهو 4,00 دولار فقط مقارنة مع بعض التطبيقات الأخرى ذات السعر المرتفع.


برامج إضافية تحسن من جودة الصوت عند التسجيل


إقرأ أيضاً
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-