أخر الاخبار

برنامج تغيير الوجوه

برنامج تغيير الوجوه, أصبحت التقنيات المختلفة اليوم منتشرة بصورة كبيرة والتى يقوم الكثيرين بإستخدامها فقط لمجرد قضاء الوقت والحصول على المزيد من المتعة والمرح، ومن هذه التقنيات والتطبيقات برنامج تغيير الوجوه، بمعنى أن تأخذ صورة شخصية لك أو تصور فيديو ويقوم هذا البرنامج بتغيير وجهك إما بوجه شخص آخر أو وجه أحد الحيوانات الطريفة مثل أرنب، أو يقوم التطبيق بعمل مؤثرات خاصة تقوم بتغيير ملامح وجهك بشكل مضحك.

برنامج تغيير الوجوه

فما هي البرامج التى تقوم بتغيير الوجوه وما التقنية التى تستخدمها في تغيير وجه الشخص، وكيفية تحميل هذه البرامج على أجهزة الأندرويد؟ سوف نقوم بالإجابة عن هذه الأسئلة في مقالنا هذا.

برنامج تغيير الوجوه

التقنية المستخدمة في برامج تكبير العمر

تستخدم هذه التطبيقات تقنية حديثة من تقنيات الذكاء الإصطناعي AI تسمى (شبكات الخلايا العصبية الإصطناعية Artificial Neural Network ANN)) وهي تقنية تستند في تصميم خوارزمياتها وعملها على مبدأ عمل الخلايا العصبية في الدماغ البشري، ومهمة هذه الخلايا هي إستقبال البيانات والمعلومات وتحليلها وإستنتاج الخلاصة وملاحظة التغييرات والكثير من الأشياء المعقدة التى تقوم بها، وتقوم هذه التطبيقات بإستقبال الصورة أو الفيديو ثم تقسيمه لخلايا عصبية صغيرة جدا الغرض من هذا التقسيم هو العثور على ملامح متطابقة لملامح وجه الشخص وتكون هذه المعلمات مخزنة مسبقا في خوارزميات التطبيق.

بعد ذلك تقوم بفلترة هذه المعلومات ثم تطبيق تغييرات معينة إستنادا على إختيارك لنوع الفلتر أو القناع المناسب لتغيير الوجه، وتقوم بتطبيق هذا الخيار على كامل الوجه أو جزء معين منه، وبعض هذه التطبيقات تستخدم تقنيات التتبع اللحظي بمعني أنك إذا قمت بتسجيل فيديو وطبقت عليه خاصية تغيير الوجه فإنه حتى أثناء تشغيل الفيديو فإن القناع يظل يتحرك معه ويتتبع حركته.

1. برنامج تغيير الوجوه الأشهر Snapchat

يعتبر أحد أشهر التطبيقات المستخدمة في تغيير الوجوه وإضافة تأثيرات وخصائص كثيرة ممتعة، وميزة هذا الطبيق أنه يمكنك التفاعل مع الوجه المضاف ويطلب من التطبيق في بعض الأحيان عمل حركات معينة بالوجه مثل فتح الفم مثلا لتطبيق مؤثرات خاصة، ويحتوي هذا التطبيق على واجهة إستخدام أساسية سهلة التعامل وبسيطة مع إمكانية تسجيل فيديوهات بإستخدام هذه الوجوه الجديدة، حصل هذا التطبيق على 4.3 من تقييمات المستخدمين على متجر قوقل بلاي وعدد مرات تحميل أكثر من مليار مرة.

ويمكنك تحميل تطبيق Snapchat من متجر قوقل بلاي من هذا الرابط

2. تطبيق B612 

يعتبر هذا التطبيق أكثر من برنامج تبديل الوجوه فقط, فهو أداة تجميلية متكاملة فبالإضافة للتحسينات التي يقوم بها على صورتك, يمكنك عن طريق إستخدام خواص البرنامج تغيير شكل وجهك بكل سهولة وبساطة فقط بإضافة صورة معينة ومن ثم إختيار نوع التغيير المناسب معك والضغط على تأكيد ليقوم البرنامج بعمل معالجة للصورة وعرض النتيجة، حصل هذا التطبيق على تقييمات 4.3 من المستخدمين على متجر قوقل بلاي وعدد مرات أكثر من 500 مليون مرة.

وهذا رابط تحميل تطبيق B612 من متجر قوقل بلاي مباشرة

3. تطبيق Cupace 

يعتبر من أكثر تطبيق تغيير الوجه يمكن أن يضيف مرحا لوقتك، فيمكنك عن طريق هذا التطبيق أخذ صورة لوجه شخص ما وبكل بساطة وضعها على شخص آخر لتغيير وجهه ويقوم التطبيق بإقتصاص الوجه من الصورة ذاتيا وبكل إحترافية وفي زمن وجيز، حصل هذا التطبيق على تقييمات 4.7 من المستخدمين على متجر قوقل بلاي وعدد مرات تحميل أكثر من مليون مرة.

ويمكنك تحميل تطبيق Cupace من متجر قوقل بلاي عبر هذا الرابط المباشر

قد يهمك أيضاً
برنامج تكبير العمر

4. تطبيق تغيير الوجه Face Swap

برنامج تبديل الوجوه المقدم من شركة البرمجيات المعروفة Wombatica Software,  يقدم تجربة تغيير الوجوه بكل سهولة وسرعة فعن طريق فتح التطبيق وأخذ صورة شخصية سريعة وإختيار شكل التغيير الذي تود تطبيقه على وجهك يقوم البرنامج بمعالجة الصورة بسرعة كبيرة وعمل التغييرات اللازمة وعرض النتيجة بجودة عالية.

ويمكنك تحميل تطبيق Face Swap  من جوجل بلاي عن طريق هذا الرابط

5. تطبيق Face Swap Live 

يعتبر واحد من أفضل تطبيقات تغيير الوجوه وإضافة المؤثرات الخاصة إليها، ويتميز هذا التطبيق ببساطة وأناقة التصميم وبالإضافة لميزة تغيير الوجوه لعدد من الأشخاص في صورة واحدة أو فيديو واحد، فيمكنك بسهولة فتح التطبيق واخذ صورة لك مع أصدقائك ليقوم البرنامج بتغيير جميع الوجوه بسرعة وكفاءة عالية، حصل هذا التطبيق على تقييم 3.1 للمستخدمين على متجر قوقل بلاي وعدد مرات تحميل أكثر من 10 ألاف مرة.

وهذا رابط تحميل تطبيق Face Swap Live من متجر قوقل بلاي

6. تطبيق Photomontage Collage

يعتبر أداة مشابهة لبرنامج الفوتوشوب المعروف، فهو يقوم بإقتصاص الوجه من الصورة وإختيار وجه آخر ليتم تركيبه على نفس الوصرة وضبط الأبعاد حتى تصبح الصورة كما الحقيقة، حصل هذا التطبيق على 4.3 من تقييمات المستخدمين على متجر قوقل بلاي وعدد مرات تحميل أكثر من مليون مرة.

ويمكنك من هنا تحميل تطبيق Photomontage Collage من متجر قوقل بلاي

7. تطبيق MRRMRR ~ Live Face Filters & Video Selfies

أحد أكثر التطبيقات تمييزا في مجال تغيير الوجوه، فيتيمز هذا التطبيق بإحتواءه على عدد كبير جدا من الأقنعة والوجوه والفلاتر والتأثيرات المتضمنة وجوه حيوانات وأشكال مضحكة يمكن إضافتها للوجه بكل سهولة عن طريق فتح التطبيق وإختيار تصوير الفيديو وتطبيق الوجوه والأقنعة التى تراها مناسبة ومعاينة التغيير لحظيا، ويستخدم هذا التطبيق خوارزميات المتابعة اللحظية التى يمكنه عن طريقها تطبيق الفلتر او القناع على الوجه حتى أثناء تحركه مباشرة، حصل على التطبيق على تقييمات 3.3 للمستخدمين على متجر قوقل بلاي وعدد مرات تحميل أكثر من 100 ألف مرة.

ومن خلال الرابط التالي يمكنك تحميل تطبيق MRRMRR ~ Live Face Filters & Video Selfies

8. تطبيق Cut Paste Photos

يستخدم هذا التطبيق أدوات القص الإحترافية لقص الوجوه من الصور بدقة عالية وإمكانية إضافة صورة لوجه آخر مكان الصورة المقصوصة، وبه أيضا ميزة إمكانية قص جزء معين من الوجه وتغييره مثل العينين أو الشفاه أو الأنف، يأتى هذا التطبيق بواجهة إستخدام بسيطة يسهل التعامل معها، وقد حصل هذا التطبيق على 3.9 من تقييمات المستخدمين على متجر قوقل بلاي وعدد مرات تحميل أكثر من 50 مليون مرة.

يمكنك من هنا تحميل تطبيق Cut Paste Photos من مترجر قوقل بلاي

9- برنامج Face Swap - Photo Face Swap‏

يمكنك أيضاً تجربة تطبيق تغيير الوجه Face Swap - Photo Face Swapوالذي يمكنك تحميله عن طريق هذا الرابط.

وهكذا نكون قد وصلنا لخاتمة مقالنا هذا والذي شرحنا فيه تقنية الذكاء الإصطناعي الحديثة (تقنية الخلايا العصبية الإصطناعية) والتى يتم إعتمادها في برنامج تغيير الوجوه ، وتعرفنا أيضا على أفضل البرامج المستخدمة لهذا الغرض وكيفية إستخدامها ومييزات كل برنامج عن الآخر ، وقمنا بتوفير رابط التحميل المباشر لهذه البرامج إما تحميلها من متجر قوقل بلاي لمنصة الأندرويد أو من الموقع المباشر للشركة التى تقوم بتطوير هذا البرنامج.

إقرأ أيضاً
المصادر: filmora.wondershare
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-