أخر الاخبار

برنامج تصميم فيديو مجاني

برنامج تصميم فيديو مجاني, إذا كنت مختصا في تصميم الفيديوهات فلاشك أنك تدرك أنه لكي يكون أي مقطع فيديو ملفتا للنظر فلابد من إدخال جملة من التحسينات والإضافات عليه، ولذلك فإن إيجاد برنامج مجاني لتحرير الفيديوهات هو ضرورة أساسية لا غنى عنها للنجاح خاصة بالنسبة للفيديوهات المتعلقة بالتجارة الإلكترونية. حيث يمكن أن يساعد محتوى الفيديو المميز والمذهل في تعزيز عوائد الاستثمار لمتجرك عبر الإنترنت. سواء أكانت قصصا على الإنستقرام أو إعلانات على الفيسبوك أو ماتعرضه على قناة اليوتيوب خاصتك.

برنامج تصميم فيديو مجاني

لقد قمنا في هذه المقالة بتجميع قائمة بأفضل برامج تحرير الفيديو المجانية المتوفرة على الأنترنت. وقد ركزنا في اختيارها على أكثر برامج التعديل تنوعًا باعتبار أن لكل مستخدم احتياجات مختلفة، وعليه فإنك بعد قراءته كله ستكون نظرة عامة جيدة عما يمكنك توقعه من كل محرر فيديو مما يسمح لك بالإختيار.

برنامج تصميم فيديو مجاني

أفضل برامج تصميم فيديو للكمبيوتر مجانا

القائمة التالية تتضمن مجموعة من أفضل برامج تحرير الفيديوهات التي تعتمد على سطح المكتب أي للكمبيوتر. عادةً ما تتمتع تطبيقات سطح المكتب بقوة تحرير أكبر من نظيرتها التي تعمل على الهواتف. لذلك فإننا ننصحك باستخدم برامج تحرير الفيديو هذه عندما تحتاج إلى إنتاج محتوى أطول وأقوى لـليوتيوب أو موقع الويب الخاص بك.
ملاحظة: جميع هذه البرامج إما مجانية تمامًا أو لديها نسخة مجانية ممتازة.

1. برنامج Blender

برنامج تصميم فيديو مجاني مميز جداً, حيث يعمل على العديد من الأنظمة Windows و Mac و Linux. وهو برنامج مفتوح المصدر ومجاني تماماً. الهدف الأساسي للبرنامج بالأصل هوتصميم الرسوم المتحركة بشكل ثلاثي الأبعاد، كما تم تزيده بمحرر فيديو قوي جداً. عن طريق هذا المحرر ستتمكن من القيام ببعض المهام الأساسية كتقطيع الفيديوعات وإعادة توصيلها. كما ستتمكن من القايم بأشياء أكثر تعقيدًا مثل إخفاء الفيديو. وهو ما يجعله محرر فيديو مميز للغاية ومناسب للمستخدمين المبتدئين والمحترفين على السواء.

تحميل برنامج Blender

2. Lightworks

برنامج تحرير فيديو قوي جداً, متاح على Windows و Mac و Linux. يعد هذا التطبيق أحد برامج تصميم الفيديوهات الأكثر فعالية في القائمة نظرا لأنه مليئ بالميزات الفريدة. في الغالب سوف تكون النسخة المجانية كافية للغالبية العظمى من المستخدمين. لكن إن كنت تريد إنتاجا أكثر احترافية فإن الإصدار الاحترافي منه سيكلفك حوالي 25 دولارًا في الشهر.

يتضمن محرر الفيديو هذا في الإصدار المجاني المميزات التالية:

  • تصدير إلى اليوتيوب بجودة 720.
  • يتضمن مجموعة واسعة من تنسيقات الفيديو المدعومة.
  • هو محرر فيديو قوي للغاية مع العديد من الفلترات والمرشحات المطورة.

من سلبياته : يدعم فيديو بجودة 4k في الإصدار المدفوع فقط.

تحميل برنامج Lightworks

لا تفوت قراءة

3. Shotcut

برنامج تصميم فيديو مجاني و مفتوح المصدر بالكامل أي أنك لن تحتاج بعد تنزيله إلى طلب ترقية مدفوعة بل ستحصل على جميع الميزات المتوفرة فيه مجانا. يدعم محرر الفيديو هذا مجموعة واسعة من تنسيقات الفيديو إلى جانب احتوائه على بمجموعة رائعة من مقاطع الفيديو التعليمية.  من أكثر الميزات المدهشة هي دعمه لجودة 4K HD. لا يتطلب منك أيضًا القيام باستيراد الفيديو الخاص بك إلى المحرر لتحسينه وبالتالي فإن هذا يمكن أن يكون بمثابة توفير للوقت خاصة إذا كنت تتعامل مع ملفات فيديو كبيرة.

تحميل برنامج Shotcut

4. DaVinci Resolve

يمكن القول أنه محرر الفيديو الأكثر تقدما في القائمة والذي يحتل الصدارة بين كل البرامج السابقة. حيث ومع أنه يحتوي على العديد من ميزات الفيديوهات الاحترافية، إلا أن واجهاته بسيطة وسهلة الإستخدام. يوفر لك إلى جانب إمكانية قص الفيديوهات، خاصية مطابقة الصوت مع الصور وتحسينه وتصحيح الألوان أيضا. يمكنك كذلك أن تستخدمه لإضافة كتابات ثنائية وثلاثية الأبعاد إلى الفيديو الخاص بك.

أما سلبياته فتتجلى في كون مجموعة الميزات الواسعة هذه تجعله مربكًا قليلاً بالنسبة للمستخدمين الجدد، كما أن بعض البرامج التعليمية ليست مجانية.

تحميل برنامج DaVinci Resolve

5. Avidemux

برنامج تصميم فيديو للكمبيوتر مجانا لا مثيل له, وهو واحد من أفضل برامج تصميم الفيديوهات للمستخدمين الجدد على هذه النوعية من البرامج, ويعدو الفضل في ذلك الى الواجهة سهلة الاستخدام. يمكنك Avidemux من أداء الكثير من الأشساء الأساسية بما في ذلك: تقطيع الفيديو، تشفير،أو إضافة فلترات. إذا كنت لا تمتلك خبرة مسبقة في صناعة الفيديوهات وتحريرها وتبحث عن برنامج تصميم فيديو للاندرويد ، فبرنامج Avidemux هو الأفضل لك كمبتدء لأنه لا يتطلب منك خبرة مسبقة.

تحميل برنامج Avidemux

برامج تصميم فيديو للاندرويد

هذه التطبيقات مخصصة للأشخاص الذين يحبون تصوير أو إنشاء مقاطع الفيديو من هواتفهم الذكية وتعديلها قبل مشاركتها مع الأصدقاء والمتابعين على مواقع التواصل الاجتماعي. على الرغم من وجود العديد من تطبيقات تحرير الفيديو الرائعة ، إلا أن هذه القائمة ستتضمن الأفضل و الأكثر بساطة على الإطلاق لاستعمالها بواسطة الهواتف الذكية.

1. Quik

برنامج تصميم فيديو للاندرويد بميزات احترفية, يحتوي هذا التطبيق المميز على حزمة من الأدوات الخاصة بالمونتاج والتحرير التلقائي، وهذا يعني أنك لا تحتاج بأشاء معقدة للحصول على نتائج احترافية. لكنك بالطبع تستطيع تعديل مقاطعك يدويًا إذا كنت تريد المزيد من التخصيص. إذا كنت مثلا بحاجة إلى تعديل سريع، فهذا هو التطبيق المناسب لك. أيضًا، هو متاح لنظام الأندرويد على عكس بعض التطبيقات الأخرى.

تحميل تطبيق Quik

قد يهمك أيضاً
افضل برنامج لتصميم الفيديو باحتراف

2. Adobe Premiere Rush

برنامج تصميم فيديو مجاني منتشر جداً لنظام الأندرويد. يتيح لك إضافة الموسيقى سواء أكانت خاصة بك أو من قمت بجلبها من مكتبة التطبيق. يتوفر أيضا على أنماط للإنتقالات، تصحيح اللون تلقائيًا والتخلص من الشوائب والعيوب، إلى جانب المشاركة الفورية. يمكنك الاختيار ما بين التحكم في التحرير، أو ترك التطبيق يتولى إختار الانتقالات المناسبة وتقليم المقطع أوتوماتيكيا. إنه سهل الإستخدام لكن أحد عيوبه تكمن في افتقاره إلى بعض الوظائف الأساسية مثل القدرة على تدوير المقاطع.

تحميل تطبيق Adobe Premiere Rush

3. Horizon

هو تطبيق بسيط يمكّن المستخدمين من التقاط مقاطع الفيديو أفقيًا بغض النظر عن موقع أو وضعية هواتفهم. قد يحصل أن تكون مستعجلا لتصوير لحظة معينة فلا تنتبه للوضعية التي تصور بها، ربما تنسى إمالة الهاتف والتقاط الحركة أفقيًا. وهنا تتجلى فائدة هذا التطبيق وكفاءته في حل هذه المشكلة: إذ يتم عرض جميع اللقطات الملتقطة بواسطته أفقيًا بغض النظر عن الكيفية التي أملت بها هاتفك أثناء التصوير. إنه سهل الاستخدام للغاية ولن تواجه مشاكل أو التباسات أثناء العمل به. لكنك قد تحتاج لشراء بعض الأدوات الإضافية إذا كنت بحاجة إليها.

تحميل تطبيق Horizon

4. GoPro

هو واحد من تطبيقات تصميم الفيديو المجانية المتاحة لمستخدمي أيفون وأندرويد معاً. هذا التطبيق سهل الاستخدام بسبب واجهته المبسطة. يمكنك عن طريق GoPro تصميم وتعديل مقاطع الفيديو وقصها بأقل عدد ممكن من النقرات. كما يمكنك أن تجري على الفيديوهات بعض التأثيرات من إضافات بصرية والأصوات من خلال مكتبة المؤثرات المدمجة بالتطبيق, أو من مصادر خارجية. ومن ثمة سيكون الفيديو جاهزا للمشاركة.

تحميل تطبيق GoPro

5. Boomerang

هو تطبيق تم إنشاؤه في الأصل من طرف أنستقرام. يساعدك على استخدام صورك لإنشاء محتوى أكثر جاذبية. كل ما عليك فعله هو تصوير سلسلة من الصور تصل إلى 10 صور وسيحولها هذا التطبيق إلى فيديو مصغر. وبفضل الدعم الذي يوفره أنستقرام للتطبيق يمكنك النشر مباشرة من غير الحاجة إلى تنزيله وحفظه في المعرض ومن ثمة إعادة رفعه. إحدى أبرز سلبياته هي كونه محدود الميزات.

تحميل تطبيق Boomerang

إقرأ أيضاً
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-