أخر الاخبار

كيفية الحصول على مشتركين في اليوتيوب

كيفية الحصول على مشتركين في اليوتيوب

كيفية الحصول على مشتركين في اليوتيوب لإشهار قناتك وجني الأرباح الحقيقية منها، لا شك أنك بحثت كثيراً عن أفضل الطرق الفعالة لزيادة عدد المتابعين، ومن المؤكد أنك وجدت الكثير من الطرق المتنوعة لكن هل يا ترى وجدت أي نتيجة حقيقية؟ إذا كنت تريد طرق مجربة ومضمونة فلا بد أن تتابع معنا هذه المقالة المميزة.

كيفية الحصول على مشتركين في اليوتيوب

1. استخدم قوائم تشغيل اليوتيوب

لا تستهن بأهمية قوائم التشغيل ومدى قدرتها على جذب المتابعين إليك في اليوتيوب حتى وإن كانت جميع فيديوهاتك متشابهة وتندرج تحت نفس المحتوى، لأنه عندما يبحث أي شخص عن محتوى مشابه للمحتوى المدرج في قائمة التشغيل، فستظهر له صفحتك من ضمن نتائج البحث، وهذا بالطبع يجذب مشتركين جدد إليك.

لنفترض مثلاً أنك تقدم فيديوهات عن كيفية إنشاء المدونات، فيمكنك إنشاء قائمة تشغيل بعنوان “كيفية إنشاء مدونة من الصفر” ويكون فيها عدد متسلسل من الفيديوهات، ويمكنك إنشاء قائمة تشغيل اخرى بعنوان “كيف تجذب الزوار إلى المدونة”، ثم قائمة أخرى بعنوان “كيف تكتب محتوى متوافق مع السيو” .. وهكذا.

2. انشر مقاطع فيديو طويلة في اليوتيوب

إن مقاطع الفيديو الطويلة (ما بين 10 إلى 20 دقيقة) تظهر بشكل أكبر في نتائج البحث، وربما لم تكن تدرك هذا من قبل، أليس كذلك؟في الواقع، لقد تم إجراء دراسة مؤخراً كشفت لنا نقطة مهمة جداً، وهي أنه يجب ن تكون فيديوهاتك في اليوتيوب أطول من 10 دقائق إذا كنت تبحث تريد زيادة عدد المشتركين في اليوتيوب بطريقة إحترافية وسريعة.

3. قم بترويج فيديوهاتك في نهاية المقاطع

هل تعلم أنه كلما زاد عدد الفيديوهات التي يشاهدها شخص ما في قناتك، زاد احتمال اشتراكه؟ لكن السؤال هنا، هو كيف تجعل الزائر يتابع أكبر عدد ممكن من فيديوهاتك على اليوتيوب؟ الجواب هو أن تقوم بوضع رابط الفيديو السابق أو الفيديو التالي في نهاية المقطع، بحيث ينقر عليه الزائر لمشاهدته مباشرة. وهذه الحركة البسيطة كفيلة برفع عدد المشتركين بسرعة أكبر، وتجعلك تتمكن من زيادة المشتركين في اليوتيوب بشكل حقيقي.

لا تفوت قراءة

4. ضع علامة مائية على فيديوهات اليوتيوب

يعتقد معظم صناع المحتوى على اليوتيوب، أن إضافة اللوجو الخاص بهم في الفيديوهات كعلامة مائية، سيجعل الزوار يشعرون بأهمية وجودة القناة، وكأنها تملك علامة تجارية خاصة بها. لكن مع الأسف، تبين لاحقاً أن هذه العلامة المائية لا تسمن ولا تغني من جوع، وعادة ما يتم تجاهلها تماماً من قبل الزوار، بينما لفت شعار الاشتراك الأحمر أو زر الاشتراك (سبسكرايب) الانتباه بشكل أكبر بكثير. عندما تقوم بوضع زر الاشتراك كعلامة مائية في الزواية السفلية من مقطع اليوتيوب، فهذا يؤثر بالزائر بشكل تلقائي ويجعله ينتبه إلى زر الاشتراك الموجود في قناتك، مما يرفع فرصة اشتراكه بالقناة بنسبة 70%.

5. ركز على الجودة وليس على الكمية

إذا كنت لا تزال تبحث عن طريقة زيادة عدد المشتركين في اليوتيوب ، فلا بد أن تتذكر هذه النصيحة دائماً، بغض النظر عن المقولة القائلة: “يجب أن تحرص على نشر الفيديوهات بشكل منتظم للحصول على مشتركين في اليوتيوب”. قد تنشر الكثير من المقاطع بشكل منتظم، لكن بدون أي مشاهدات أو اشتراكات. لكن عندما تضع كل تركيزك على الجودة، وتنتج فيديوهات مدروسة، عندها ستبدأ برؤية النتائج التي لطالما حلمت بها، وستتمكن من الحصول على مشتركين في اليوتيوب بشكل منتظم.

6. قم بالرد على كافة التعليقات

قد تعتقد أنه أمر مرهق، لكن لا بد منه في البداية إذا كنت ترغب في الحصول على مشتركين في اليوتيوب بأسرع طريقة ممكنة، فهذه الطريقة فعالة أكثر مما تتصور، لأنك عندما ترد على التعليقات فهذا يشجع الجمهور على كتابة المزيد من التعليقات، مما يؤدي في النهاية إلى الوصول لقاعدة جماهيرية أكبر.

7. اكتب وصف جذاب لقناتك

إن كتابة وصف جذاب لقناتك في اليوتيوب، سيشجع الزوار على الاشتراك في القناة، خاصة إذا كان الوصف جذاب وملفت للانتباه. لا تكتفي بكتابة سطر أو سطرين، بل اكتب وصف متكامل وطويل نوعاً ما، بحيث يشمل المعلومات الهامة المتعلقة بالقناة ونوعية المحتوى الذي تقدمه في قناتك، بالإضافة إلى دعوة محفزة للاشتراك بالقناة.

واحرص أيضاً على كتابة وصف في جميع الفيديوهات التي تنشرها، بحيث يكون متوافقاً مع السيو ومتضمناً للكلمات المفتاحية ولأهم الهاشتاغات المرتبطة بمحتوى الفيديو، لرفع نسبة ظهورها في نتائج البحث.

8. استخدم أشهر فيديو في قناتك

إذا كنت تريد معرفة كيفية الحصول على مشتركين في اليوتيوب، فهذه الطريقة فعالة جداً جداً، ولا بد من أن تجربها بنفسك. أولاً انتقل إلى صفحة YouTube Studio، ثم اضغط على زر Analytics الظاهر في القائمة الجانبية من الصفحة.

من هنا يمكنك الاطلاع على تحليلات القناة وعدد المشتركين وعدد ساعات المشاهدة لكل فيديو، حيث يمكنك تحديد الفيديو الذي جلب لك أكبر عدد من المشتركين خلال الشهر الماضي، لاستخدامه في جلب المزيد من المشتركين الجدد.

بكل بساطة، يمكنك وضع رابط هذا الفيديو في نهاية مقاطعك في اليوتيوب لمدة شهر، أو يمكنك إنشاء قائمة تشغيل تبدأ بهذا الفيديو، أو يمكنك وضع هذا الفيديو في الصفحة الرئيسية لقناتك ليتم عرضه تلقائياُ للزوار، فكلما تم عرضه على عدد أكبر من الأشخاص، كلما زاد عدد المشتركين.

9. صمم صورة خاصة للقناة

يمكنك وضع صورتك الشخصية في أيقونة اليوتيوب، أو يمكنك تصميم شعار خاص بك ليتم عرضه في كل مكان على اليوتيوب، بشرط أن تكون الصورة مميزة وعالية الجودة وملفتة للانتباه، وذلك من أجل الحصول على مشتركين في اليوتيوب بشكل أسرع.

10. ضع لمستك الخاصة في الفيديوهات

تتجاهل معظم قنوات اليوتيوب، وضع لمسة خاصة بها، سواء في عناوين الفيديوهات أو في صور الفيديوهات الرئيسية؛ حيث يقومون بتقليد بعضهم البعض في كل شيء. لا بد من وضع بصمتك الخاصة في عناوين الفيديوهات، مثل وضع هاشتاغ خاص بك أو كتابة العناوين بطريقة فريدة لا تشبه بقية العناوين، لأن استخدام عنوان متكرر سيجعل مقطعك يضيع بين آلاف مقاطع الفيديو المعروضة في اليوتيوب.

وتذكر دائماً أن تركز على مجال محدد بدلاً من تشتيت انتباهك وتشتيت انتباه المتابعين معك، لأن تركيزك على محتوى معين سيجعل الزوار يدركون مدى احترافيتك في هذا المجال، مما يساعدك بالطبع في معرفة كيفية الحصول على مشتركين في اليوتيوب .

11. ضع لايكات على التعليقات

احرص دائماً على وضع لايكات على التعليقات المميزة، فعندما تضع لايك على أحد التعليقات المكتوبة، فسيظهر اللايك على شكل قلب بجانب التعليق. وقد أظهرت بيانات اليوتيوب أن التعليق الذي يحتوي على رمز القلب، تزداد احتمالية النقر عليه بمعدل 300%.

بمعنى أوضح، إذا قمت (كصاحب قناة) بعمل لايك على أحد التعليقات المكتوبة تحت مقطع اليوتيوب الخاص بك، فسينقر عليه المشتركون بمعدل أكبر 300% من باقي التعليقات، وهذا بحد ذاته يجذب المشاهدين للعودة إلى مرة أخرى إلى قناتك، ويرفع بالطبع نسبة الاشتراك بالقناة.

وهكذا نكون قد طرحنا لك أقوى 11 طريقة مضمونة ومجربة، تعلمك كيفية الحصول على مشتركين في اليوتيوب لتجني أرباح حقيقية لم تحلم بها قط.

إقرأ أيضاً
المصادر: backlinko
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-