أخر الاخبار

كيفية عمل صفحة على الفيس بوك ناجحة

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاتهإنه الموقع الأزرق الشهير، إنه الموقع الذي يستخدمه ثلث سكان الارض حيث بينت الاحصاءات على أن عدد المستخدمين لهذا الموقع يبلغ 2.5 مليار مستخدم نشيط يوميا.

كيفية عمل صفحة على الفيس بوك ناجحة

كيفية عمل صفحة على الفيس بوك ناجحة

يمكنك جذب جمهورك الواسع من خلال فايسبوك و التسويق وبيع منتجاتك ومشاريعك فيه لذا يعتبر الخيار الامثل سواء كنت شخصا او شركة او غير ذلك.

صاحب الفيسبوك

مارك زوكربيرغ هو مؤسس الفيسبوك والذي يبلغ الستة والثلاثون من عمره نجح هذا الشاب الامريكي في انشاء موقع الفيسبوك وذلك بمساعدة اصدقائه في الجامعة ، ليصبح موقع فيسبوك اكبر واول موقع للتواصل الاجتماعي في العالم ، حيث انعكس نجاح موقع فيسبوك على ثروته ليصبح بذلك من اغنى رجالات العالم . حيث تأسس موقع فيسبوك من طرف مارك وزملائه في سنة 2004 ومن خلال سنة واحدة فقط اصبح يستخدم فيسبوك اكثر من خمسة ملايين شخص ،كان معظمهم آنذاك من الولايات المتحدة الامريكية قبل ان بشمل العالم نظرا لمميزاته وسهولة استخدامه.

ماذا نعرف عن مستخدمي الفيسبوك

يتم عمل ستة ملفات شخصية جديدة على الفيسبوك في كل ثانية، يصل عدد عملاء الفيسبوك من خارج الولايات المتحدة وكندا الى 85٪ مما يجعله الحل الامثل للتواصل مع العملاء في جميع أنحاء العالم.  هل تريد إنشاء صفحة فيسبوك مثمرة للغاية لعملك؟ ما عليك سوى تنفيذ الخطوات البسيطة وستكون جاهزًا للعمل في أي وقت من الأوقات وللتذكير فان هذه الخطوات سهلة للغاية لكن الامر المهم والذي يجب التركيز عليه هو المواكبة لصفحتك لجعلها ناجحة واكثر انتشارا.

خطوات بسيطة لإنشاء صفحة فيسبوك

لمعرفة كيفية عمل صفحة على الفيس بوك ناجحة؟ لا بد لنا أولاً من معرفة طريقة عمل صفحة على الفيسبوك, من خلال الخطوات التالية: 

1. الدخول الى موقع فيسبوك وذلك عبر رابط الفيسبوك او التطبيق بالنسبة لأصحاب الهواتف: facebook.com/pages/create.

2. عند الدخول الى الموقع ستجد ان واجهته سهلة للغاية ، ما عليك فقط هو اختيار نوع الصفحة التي تريدها

3. خطوتك الثالثة هي ملئ بعض المعلومات بشكل سهل وبسيط والتي تتضمن اسمك وبريدك وكلمة السر وغير وذلك من الامور البسيطة جدا.

4. واخيرا ما عليك الا ان تقرأ الشروط والموافقة عليها واتباع بعض التعليمات ، وهكذا نحصل على صفحة فيسبوك.

يمكنك أيضاً الإطلاع على شرح مفصل لكيفية عمل صفحة على الفيسبوك عبر المقالات التالية: 

نصائح مهمة لنجاح صفحتك

1. اختر اسم مستخدم مذهل

سيظهر اسم المستخدم الذي تحدده لصفحتك على الفيس بوك في عنوان صفحتك. يوجد حتى الآن عدد كبير من صفحات Facebook ، ويمكن ان يأخذ هذا بعض الوقت حتى يعمل معك نظرا لكثرة اسماء المستخدمين في فيسبوك بغض النظر عما إذا كنت لا تخطط لاستخدام الفيسبوك اليوم بقوة ، فقد تحتاج إلى ذلك لاحقًا. احصل على اسم المستخدم الخاص بك الآن .

2. التفاصيل الدقيقة

لابد من ملئ تفاصيل عملك ووصفه بشكل دقيق و تأكد من دمج أهم البيانات حول ما تقدمه لمتتبعيك ، حتى يتمكنوا من فهم سبب انشاء الصفحة والغرض منها.

3. اختر صورة ملف شخصي مناسبة

صورة ملفك الشخصي هي صورة صغيرة تظهر على صفحتك على الفيسبوك ورمزك في جميع المشاركات على الفيس. تأكد من أن الصورة التي تستخدمها هي صورة تعكس صورتك بدقة ، في ضوء حقيقة أنه كلما زاد عدد الأشخاص الذين يشاهدونها ، كلما تذكروها أكثر وشاركوها و اختر صورة فريدة ، وأخذ بعين الاعتبار أقاربك. تذكر أنه يمكنك دمج رسالة ترويجية في الصورة الخاصة بك.

4. تأكد من التطبيقات المضافة الى صفحتك

أضف تطبيقات إلى صفحتك على الفيسبوك لتقديم محتوى وخبرات أكثر تنوعًا لجمهورك ،

5. الحصول على إعجابات لصفحتك على الفيس بوك

بمجرد إعداد صفحتك ، استخدم خيار الدعوة السهل لدعوة جميع أصدقائك على الفيسبوك (أو مجموعة من أصدقائك على Facebook) لإعجاب صفحتك على الفيس عبر رسالة مباشرة من فيس بوك. هذه طريقة رائعة للحصول لإنجاح صفحتك الفيسبوكية والمساهمة في انتشارها في نطاق واسع

6. المحتوى المفيد

ابدأ في إنشاء محتوى مفيد وهادف لجلب جمهور اكثر . يتضمن هذا الصور والمشاركات حيث ان المحتوى الجيد هو المساهم الرئيسي في نجاح صفحتك لذا ركز كل التركيز في المحتوى الذي تقدمه لجمهورك.

ويمكن اضافة محتوى لصفحتك من خلال مشاركات مدونتك وتحديثات تويتر إلى صفحة الفيسبوك الخاصة بك. هناك أدوات خارجية يمكنك استخدامها لإعداد هذا مثل .

7. الترويج لصفحتك على الفيس بوك

استخدم طرق اخرى لتمكين الأشخاص من الإعجاب بصفحتك مباشرة من موقعك على الويب ومدونتك أو الإعجاب بمحتوى موقعك أو مدونتك ومشاركتها على ملفاتهم الشخصية على الفيس بنقرة واحدة. هناك أيضًا طريقة أخرى حيث أنك تستطيع عرض تحديثات صفحة الفيس بوك على مدونتك أو موقعك على الويب. ولمعرفة أفضل الطرق لفعل ذلك يمكنك قراءة المقال التالي: كيفية الترويج لصفحتك على الفيس بوك بطريقة احترافية.

8. الحصرية في صفحتك على الفيس بوك

لا يوجد حافز كبير للأشخاص للإعجاب بصفحتك على الفيس بوك أو العودة إليها بعد زيارتهم الأولى إذا لم تقدم محتوى وتجارب مفيدة أو ذات معنى. لا يجب أن تكون مشاركاتك مفيدة فحسب ، بل يجب إنشاء محتوى وتجارب لا يمكن للزوار الحصول عليها في أي مكان آخر.

قدمنا لكم أفضل الطرق والشروحات لتعلم كيفية عمل صفحة على الفيس بوك ناجحة ومفيدة, هل لديكم أي إستفسارات؟ شاركونا بها بالتعليقات.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-