أخر الاخبار

كيفية تثبيت منشور على صفحة الفيس بوك

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته,

كيفية تثبيت منشور على صفحة الفيس بوك

هل تبحث عن كيفية تثبيت منشور على صفحة الفيس بوك؟ هل تعلم ان شركة الفيسبوك تعتبر الاولى من حيث الانتشار بين مختلف وسائل التواصل الاجتماعي، و هل تعلم ايضا ان الفيسبوك يعتبر الثاني من حيت عدد الزوار، طبعا بعد الموقع العظيم والغني عن التعريف قوقل الاول في العالم من حيث عدد الزوار ، حيث جمع الفيسبوك سكان العالم في منصة واحدة وذلك عن طريق ما ينشرونه من اراء وصور وفديوهات، كما يمنح الموقع صفحات شخصية للمستخدمين والتي تتيح لهم نشر يومياتهم ، لينجح موقع فيسبوك في خلق شبكة تواصل عالمية تربط بين سكان العالم والتي تمكنهم من تبادل اراءهم ويومياتهم عن طريق الكتابة و الفديوهات والصور ، مما يجعل من الفيسبوك موقعا مفضلا لدى الملايين حيث يمضون فيه حيزا كبيرا من اوقاتهم.

كيفية تثبيت منشور على صفحة الفيس بوك

الغاية من تصفح الفيسبوك

في السنوات الاخيرة كانت غاية مستخدمي الفيسبوك محدودة ، حيث كان تفكيرهم منصبا فقط في التعارف وتبادل الخبرات والترفيه ، الا انه في السنوات الاخيرة ومع التقدم التكنلوجي الهائل اصبح الناس يستخدمون الفيسبوك لأغراض مالية ، كالترويج لمنتجاتهم بإشهارها ،ليجد المعلنون ضالتهم في موقع فيسبوك نظرا لانتشاره على نطاق واسع وكثرة زواره والاعلان في فيسبوك يمكن ان تصنيفه الى قسمين: المباشرة عن طريق الاعلان الممول وغير المباشرة عن طريق الاعلان في الصفحات والمجموعات.

الاعلان الممول

حيت يقدم فيسبوك خدمة الاعلان في الموقع للعملاء مقابل مبلغ من المال ، حيت يلجا الاشخاص الى الاعلان لمنتجاتهم وايصالها لشريحة كبيرة من الناس ، رغم ان هذا يكلفهم المال الا انهم يربحون وراء الاعلان مالا كثيرا وجمهورا واسعا ، الا انه من الصعب على شخص مبتدئ انفاق كل هذا المال على الاعلانات لدا يستخدم البعض طرقا غير مباشرة للإعلان. للمزيد عن هذا الموضوع يمكن قراءة المقال التالي: كيفية عمل اعلان ممول على الفيس بوك

الاعلان في الصفحات والمجموعات

يستخدم البعض هذه الطريقة للإعلان لشيء ما رغم انها محدودة نوعا ما الا انها فعالة ومناسبة بالنسبة للمبتدئين ، لتتكرر مجموعة من الاسئلة حول طريقة تثبيت المنشور اما اعلانا لشيء ما او مجرد يومية يريد ناشرها مشاركتها مع الاخرين في صفحته ، لكن الامر المهم الواجب معرفته ايها القارئ الكريم انه لا يمكن تثبيت أي من شور في يومياتك الشخصية ، والتثبيت يكون فقط في يوميات الصفحة.

لا تفوت قراءة

طريقة تثبيت المنشور في الصفحة

اولا وقبل كل شيء لابد منا معرفة انه لا يحق لأي شخص غير مسؤول عن الصفحة او مخول لتحريرها تثبيت المنشور اعلى الصفحة ، مما يعطي عملية التثبيت فعالية اكثر ، والجميل هو انها طريقة سهلة للغاية ويمكن القيام بها بخطوات بسيطة للغاية :

الخطوة الاولى: ادخل الى صفحتك و من تم الذهاب الى المنشور المراد تثبيته في اعلى صفحتك .

الخطوة الثانية: بعد الذهاب الى منشورك الذي تريد تثبيته ستجد في اعلى المنشور على اليسار ثلاث نقط موضوعة على شكل افقي () اضغط عليها .

الخطوة الثالثة: بعد الضغط على الثلاث نقط في اعلى المنشور ستنبثق لك مجموعة من الخيارات ، طبعا اضغط على خيار (تثبيت في اعلى الصفحة ) لتلاحظ ان منشورك تم تثبيته اعلى الصفحة اضافة الى وجود علامة التثبيت على شكل دبوس.

طريقة الغاء تثبيت المنشور في الصفحة

بعد أن تعرفنا على كيفية تثبيت منشور على صفحة الفيس بوك؟ لا بد لنا من التعرف على كيفية عكس العملية, حيث يتم اللجوء الى الغاء تثبيت منشور معين عند انتهاء الغرض من تثبيته او عندما نريد استبداله بمنشور اخر، وطريقة الغاء تثبيت المنشور في الصفحة سهلة للغاية وشبيهة بطريقة تثبيته ، ما عليك سو اتباع نفس خطوات تثبيت المنشور ، وبدلا من الضغط على كلمة (تثبيت ) اضغط على (الغاء التثبيت) ، وهكذا يتم تثبيت والغاء تثبيت المنشورات في الصفحة.

الغاية من تثبيت المنشور في اعلى الصفحة

اكيد تختلف الغاية من تثبيت المنشور في الصفحة اما ان يكون الغرض منه ايصال معلومة معينة او اعلان عن منتوج ما الا ان الامر المشترك هو ايصال شيء معين لأكبر شريحة من الناس او المستخدمين بعبارة ادق .

تجنب هذه الأشياء عند النشر

يمنح فيس مستخدميه مجموعة من المزايا والتي تعود عليهم بالنفع اما تجاريا واما في كسب مجموعة من المعلومات او الفوائد الا انه صارم عند حدوث بعض الانتهاكات والاخطاء من المستخدمين ليصل الامر في بعض الاحيان الى حذف الصفحة، ومن بين هذه الاخطاء:

1. القيام بعرض صور او فديوهات خليعة وفاضحة، والتي يكون الغرض منها جلب الشباب والشبات الى الصفحة .

2. سرقة المواضيع من الصفحات الاخرى وتقليدها الامر الذي لا يقبله فايسبوك حيت يحبذ فيسبوك من مستخدميه نشر ومشاركة كل ما هو حصري .

3. الكذب والاحتيال على المستخدمين بوضع روابط مزيفة او نشر معلومات كاذبة عن الاشخاص والمؤسسات وهذا الامر يعاقب عليه القانون ايضا.

4. نشر رابط صفحتك في مجموعة من الصفحات والمجموعات بطريقة مبالغ فيها.

وفي الختام اسال الله العلي القدير التوفيق للجميع. وأن تكونوا قد تعرفتم على كيفية تثبيت منشور على صفحة الفيس بوك بخطوات بسيطة وسهلة.

إقرأ أيضاً
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-