أخر الاخبار

أفضل برنامج تسجيل الشاشة للاندرويد

برامج تصوير الشاشة فيديو للاندرويد تساعدنا على القيام بالعديد من المهام، مثل تسجيل البرامج التعليمية أو تسجيل الفيديوهات المباشرة أو تصوير الألعاب وما إلى ذلك. وهي منتشرة بكثرة في متجر جوجل بلاي، منها المجاني ومنها المدفوع. ومع وجود هذا العدد الهائل من برامج تصوير الشاشة صوت وصورة للاندرويد ، قررنا أن نطرح لك قائمة بأفضل تلك البرامج مما يساعدك على اختيار البرنامج الأنسب لك، فتابع معنا.

برنامج AZ Screen Recrder

برنامج تصوير الشاشة صوت وصورة للاندرويد, شهير جداً ويستخدمه أكثر من مليون شخص حول العالم نظراً لميزاته الفائقة والمذهلة، حيث يتيح لك تصوير الشاشة صوت وصورة للاندرويد بدقة عالية، ويسمح لك بتصوير البثوث المباشرة، وتحرير جميع الفيديوهات بعد تسجيلها.

كما يتميز بأنه يتيح لك تسجيل الفيديوهات بمدة مفتوحة، فلا يوجد حد زمني محدد للتصوير. كما أنه يظهر جميع الأصوات بوضوح، سواء عند تسجيل الأصوات الداخلية في الهاتف أو الأصوات الداخلية والخارجية معاً، مما يساعدك على تسجيل البرامج التعليمية والألعاب ومكالمات الفيديو ومقاطع اليوتيوب التي لا يمكنك تحميلها.

بالإضافة إلى أنه يتيح لك تشغيل الكاميرا الأمامية، وتسجيل الفيديوهات على شكل صور متحركة GIF، وقص الفيديوهات بعد تسجيلها، وغير ذلك الكثير.

تحميل برنامج AZ Screen Recrder من جوجل بلاي اضغط هنا.

برنامج ScreenCam 

ScreenCam هو تطبيق بسيط وفعّال لتسجيل الشاشة. يدعم التسجيل بدقة عالية ويحتوي على واجهة مستخدم سهلة الاستخدام.

تحميل برنامج ScreenCam من جوجل بلاي

برنامج Mobizen Screen Recorder

يعتبر من أشهر برامج تصوير الشاشة صوت وصورة للاندرويد على الإطلاق، فقد فاق عدد مستخدميه 27 مليون مستخدم من حول العالم بفضل ميزاته الرهيبة، حيث يمكنك استخدامه في تسجيل الالعاب وتصوير وجهك أثناء اللعب لتتمكن من نشر الفيديوهات على منصات التواصل الاجتماعي.

ويمكنك أيضاً تصوير الشاشة لمختلف أنواع الفيديوهات التعليمية والشخصية على حد سواء، وهو برنامج مجاني يعمل بدون روت ولا يحتوي على علامة مائية، لكنه يحتوي على الكثير من الميزات المدفوعة التي يمكنك شراؤها إذا رغبت بذلك.

تحميل برنامج Mobizen Screen Recorder من جوجل بلاي اضغط هنا.


برنامج Google Play Games

يعتبر ثاني أشهر برنامج تصوير الشاشة فيديو للاندرويد ، فقد فاق عدد مستخدميه 10 ملايين، وعادة ما يتم استخدامه لتصوير الشاشة أثناء اللعب بدقة عالية. البرنامج يدعم استخدام الميكروفون أثناء التسجيل، مما يتيح لك تسجيل صوتك وصوت اللعبة في نفس الوقت ويتم إضافة الصوت تلقائياً إلى التسجيل. كما يمكنك تشغيل الكاميرا الأمامية لتظهر ردود فعلك أثناء اللعب، مما يمنحك مقطع فيديو مناسب تماماً للنشر على اليوتيوب.

تحميل برنامج Google Play Games من جوجل بلاي اضغط هنا.

قد يهمك أيضاً
برنامج تسجيل الشاشة مع الصوت الداخلي

أفضل برنامج تسجيل الشاشة للاندرويد

برنامج Rec. Screen Recorder

برنامج ممتاز جداً ويستخدمه الآلاف من الأشخاص بتقييم عالي نظراً لميزاته الهائلة. وهو يعمل بدون روت لأجهزة أندرويد 5.0 فما فوق. يمكنك تصوير الشاشة صوت وصورة للاندرويد لمدة تصل إلى ساعة كاملة وبدقة عالية، حيث يقوم بالعد التنازلي قبل بدء التسجيل ليتم التصوير بشكل منظم، ويقوم بإظهار جميع اللمسات على الشاشة مما يساعدك على رؤية الأماكن التي قمت بلمسها على الشاشة اثناء التسجيل.

كما يحتوي على ميزة إيقاف تسجيل الفيديو عن طريق هز الجهاز، أو عن طريق الضغط ببساطة على زر الإيقاف. وهو مجاني تماماً لكنه يحتوي على ميزات إضافية مدفوعة لشرائها في حال رغبت بذلك.

تحميل برنامج Rec. Screen Recorder من جوجل بلاي اضغط هنا.

برنامج Screen Recorder & Video Capture

برنامج تصوير الشاشة صوت وصورة للاندرويد ممتاز جداً, ويحتوي على الكثير من الميزات الرائعة كعمل التقاط للشاشة أثناء التسجيل، وتصوير الشاشة بزمن مفتوح، وحفظ الفيديوهات بدون علامة مائية، ولا يحتاج إلى روت. كما يحتوي على ميزة العد التنازلي قبل التسجيل، ويتيح لك مشاركة الفيديوهات مباشرة بعد الانتهاء من التسجيل، وغير ذلك من الميزات المجانية تماماً.

تحميل برنامج Screen Recorder & Video Capture من جوجل بلاي اضغط هنا.

برنامج ApowerREC

برنامج تصوير الشاشة فيديو للاندرويد بسهولة فائقة، فهذا البرنامج بسيط للغاية ويمكن لأي شخص تجربته. وهو برنامج مجاني تماماً وخالي من الإعلانات، ولا يضع أي علامة مائية على الفيديو الذي تم تسجيله.

يحتوي البرنامج على العديد من الميزات الرائعة، كتشغيل الكاميرا الأمامية أثناء تصوير الشاشة صوت وصورة، وتصوير الشاشة بشكل أفقي أو عمودي، وتشغيل التسجيل الصوتي داخلياً وخارجياً، وعمل إيقاف مؤقت للتصوير، والتسجيل بمدة غير محدودة، والعد التنازلي قبل البدء، وغير ذلك الكثير.

تحميل برنامج ApowerREC من جوجل بلاي اضغط هنا.

برنامج Super Screen Recorder

من أفضل البرامج وأشهرها، حيث يستخدمه أكثر من مليون شخص حول العالم بتقييم 4.5. ويحتوي على ميزات احترافية جداً، كالتصوير بدقة 2k و12Mbps و60FPS، والتحكم بمعدلات الإطارات بمعدلات البت، وإيقاف التسجيل مؤقتاً، وهز الهاتف لإنهاء التسجيل، وتسجيل مقاطع فيديو طويلة، وغير ذلك الكثير من الميزات.

البرنامج لا يحتوي على علامة مائية، ولا يحتاج إلى روت، ويحتوي على مكتبة كاملة لتحرير الفيديو بأدق التفاصيل. لكن العيب الوحيد فيه هو أنه لا يسمح لك بتسجيل الصوت داخلياً، بل يجب أن ترفع صوت الجهاز ليتم تسجيل الصوت الصادر من سماعات الجهاز.

تحميل برنامج Super Screen Recorder من جوجل بلاي اضغط هنا.

برنامج ADV recorder

برنامج تصوير الشاشة فيديو للاندرويد باحترافية عالية، حيث يمكنك التسجيل باستخدام الميزات الافتراضية أو الميزات المتقدمة، كما يمكنك الرسم على الشاشة أثناء التسجيل باستخدام اللون الذي تريده، ويمكنك تشغيل الكاميرا الأمامية والخلفية.

بالإضافة إلى أنه يتيح لك تعيين نص خاص بك، وتعيين شعار أو علامة مائية خاصة بك لوضعها على الفيديو بعد تسجيل الشاشة. ويمكنك أيضاً استخدام البرنامج بالعديد من اللغات، من بينها اللغة العربية.

تحميل برنامج ADV recorder من جوجل بلاي اضغط هنا.

برنامج مسجل شاشة ثابت بصوت واضح - GU

برنامج ممتاز لتصوير الشاشة صوت صورة للاندرويد ، وهو متاح بالعديد من اللغات، ويدعم استخدام الكاميرا الأمامية والخلفية أثناء التسجيل، كما يتيح لك عمل التقاط للشاشة، وعمل إيقاف مؤقت واستئناف أثناء التصوير.

يمكنك الرسم على الشاشة أيضاً، وإدراج علامة مائية خاصة بك. لكن للأسف لا يمكنك تسجيل الصوت داخلياً أي أن جميع الفيديوهات سيتم تسجيلها بدون صوت داخلي، وعندما تلعب لعبة فسيظهر صوتك فقط ولن يتم تسجيل أصوات اللعبة إلا إذا كنت تستخدم هاتف اندرويد 10 واندرويد Q.

تحميل برنامج مسجل شاشة ثابت بصوت واضح - GU من جوجل بلاي اضغط هنا.

برنامج Vidma

برنامج تصوير الشاشة فيديو للاندرويد، يحتوي على العديد من الميزات الرائعة، كتصوير الشاشة مع الصوت الداخلي، وإمكانية إيقاف التسجيل مؤقتاً واستئنافه، والتحكم في الجودة ومعدل البت وحجم الفيديو.

البرنامج لا يحتاج إلى عمل روت لأجهزة أندرويد 5.0 فما فوق، ولا يوجد فيه أي إعلانات مزعجة، وهو مجاني تماماً مع بعض الميزات الضافية التي يمكنك شراؤها في حال رغبت بذلك. لكن مع الأسف، لا يمكن تسجيل الصوت الخارجي من الميكروفون أثناء تصوير الشاشة في هذا البرنامج.

تحميل برنامج Vidma من جوجل بلاي اضغط هنا

برنامج Twitch and similar screen recording apps

برنامج مميز يتيح لك تنزيل جميع فيديوهات الألعاب على هاتفك، أي عندما تلعب لعبة فإنه يقوم بتصوير الشاشة فيديو للاندرويد تلقائياً، ويمنحك حرية الاختيار في تنزيل هذه الفيديوهات المسجلة على جوالك أم لا.

كما يتيح لك بث الفيديوهات المباشرة أثناء اللعب والدردشة مع المشاهدين واللاعبين الآخرين. ويمكنك أيضاً مشاهدة فيديوهات اللاعبين في شتى أنحاء العالم، سواء في لعبة ببجي أو ماين كرافت أو موبايل ليجند أو غيرها من الألعاب.

تحميل برنامج Twitch and similar screen recording apps من جوجل بلاي اضغط هنا.

برنامج Kick

برنامج خفيف وبسيط جداً لتصوير شاشة الهاتف، فهو لا يحتوي على أي أدوات إضافية ولا إعلانات ولا أدوات لتحرير وتعديل الفيديو، بل كل ما يفعله هو أنه يتيح لك تصوير شاشة الهاتف بكل سهولة وسلاسة بدون أي تعقيدات.

البرنامج مجاني تماماً ومفتوح المصدر، لكنه لا يسمح لك بتسجيل الصوت داخلياً، بل يقوم فقط بتسجيل الصوت الخارجي من الميكروفون. وكما قلنا فهو لا يحتوي على أي أدوات إضافية، وهذا ما يميزه عن غيره من البرامج.

تحميل برنامج Kick من جوجل بلاي اضغط هنا.

تصوير شاشة فيديو للاندرويد Vysor and similar apps

برنامج ممتع ومميز، فهو يتيح لك التحكم بهاتفك المحمول عن طريق الكمبيوتر عبر وصلة USB، وهو ليس من ضمن برامج تصوير الشاشة فيديو للاندرويد ، لكن يمكنك تشغيل برنامج تصوير الشاشة من جوالك وفي نفس الوقت يمكنك استخدام الجوال من الكمبيوتر، سواء كنت تريد تصوير البرامج التعليمية أو الألعاب أو مكالمات الفيديو أو أي شيء، فيمكنك القيام بذلك بدون أي مشاكل.

البرنامج مجاني لكنه يعرض الشاشة بجودة منخفضة ويحتوي على إعلانات، ولكن يمكنك استخدامه بجودة عالية وبدون إعلانات، عن طريق الاشتراك بالترقية الشهرية أو السنوية.

تحميل برنامج Vysor and similar apps من جوجل بلاي اضغط هنا.

ما هو أفضل برنامج تصوير الشاشة فيديو للاندرويد ؟

إن تصنيف البرامج يعتمد أساساً على الميزات التي تتمتع بها، وعلى الجودة والأداء. وبالنظر إلى جميع البرامج المطروحة، وجدنا أن برنامج AZ Recorder هو الأفضل بسبب ميزاته الهائلة وتصويره للشاشة بدقة عالية جداً، إضافة إلى السهولة الكبيرة في استخدامه.

هذا لا يعني أن بقية البرامج ليست جيدة بما يكفي، فالرأي في النهاية يعود للمستخدم نفسه، فهناك برامج تقوم بتصوير الشاشة مع تسجيل الصوت الداخلي، وأخرى تقوم بتسجيل الصوت الخارجي، وأخرى تقوم بتسجيل الصوت الداخلي والخارجي معاً.

كما أن هناك برامج تحتوي على أدوات لتحرير الفيديو، وهي تزيد من حجم البرنامج عند التحميل بالطبع. لذا فإن بعض المستخدمين يفضلون البرامج الخفيفة والتي لا تسبب ثقل في الجهاز، وبالتالي فهم يكتفون بتحميل برنامج لتصوير الشاشة فقط دون الحاجة لاستخدام أدوات التحرير والتعديل وما إلى ذلك.

كيفية تصوير الشاشة فيديو للاندرويد بدون برامج

إذا كنت ترغب في تسجيل فيديو لشاشة جهاز أندرويد بدون الحاجة إلى تثبيت تطبيقات إضافية، يمكنك استخدام ميزة تسجيل الشاشة المدمجة في أنظمة أندرويد 11 فما فوق. يعتمد توفر هذه الميزة على إصدار نظام التشغيل الخاص بجهازك، ولكن في الإصدارات الأحدث، غالبًا ما تكون هناك خيارات مدمجة لتسجيل الشاشة. اليك الطريقة العامة لكيفية فعل ذلك:
  1. افتح قائمة الإعدادات على جهازك.
  2. ابحث عن قسم "النظام" أو "الشاشة والسطوع".
  3. تحت قسم النظام، قد تجد خيارًا يسمى "تسجيل الشاشة" أو "Screen Recorder".
  4. افحص الإعدادات لتحديد إمكانية تفعيل واستخدام هذه الميزة.
  5. قد يتطلب الأمر تفعيل ميزة تسجيل الشاشة بتفعيلها من الإعدادات.
  6. بعد تفعيلها، قد يكون لديك إمكانية الوصول إليها من خلال شريط الإشعارات أو من خلال إعدادات النظام.
  7. بمجرد الوصول إلى ميزة تسجيل الشاشة، اختر خيار "بدء التسجيل" أو ما يماثله.
  8. بعد بدء التسجيل، قد تظهر نافذة صغيرة تعرض الوقت المنقضي للتسجيل.
  9. عند الانتهاء من تسجيل الشاشة، يمكنك إيقاف التسجيل من نفس القائمة أو من شريط الإشعارات.
وفي بعض الأحيان يمكن لك تصوير الشاشة مباشرة من شريط الإشعارات دون الحاجة لتحميل أي برنامج. ختاماً، ما هي برامج تصوير الشاشة فيديو للاندرويد التي نالت إعجابك من هذه البرامج؟ شاركنا بتعليق!

إقرأ أيضاً
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-