أخر الاخبار

عيوب برنامج kik

قبل أن نجيبك على سؤالك: ما هي عيوب برنامج kik؟ لا بد لنا أن نشرح ماهو برنامج كيك؟ وكيف ظهر الى الخريطة التقنية بالعالم؟ برنامج كيك هو تطبيق ذكي يعد من أشهر برامج التواصل الاجتماعي، قام بتأسيسه إسحاق رايشيك، وتوجد إدارة التحكم به في مدينة تورنتو، وعمره حوالي ٩ سنوات.

‏تم إصدار الكيك ماسنجر ‏في عام ٢٠١١من قبل كيك انتراكتيف ومنذ إصداره حصل علي شهره واسعة وحقق شعبية كبيرة في الولايات المتحدة والعالم العربي، حيث أن عمليات تنزيله تعدت ال ١٠٠ مليون حتي الآن، كما أنه حصل علي ٢ مليون مراجعة.

مميزات برنامج كيك

يتميز هذا التطبيق عن غيره من برامج التواصل الأخرى أنه:

1. يدعم لغات كثيرة أهمها العربية والانجليزية لذلك تمكن من الانتشار بشكل سريع في الوطن العربي. 

2. كما أنه تطبيق مجاني ‏يعمل على جميع أجهزة الهواتف مثل الآيفون والاندرويد ويعمل أيضا علي أجهزة الكمبيوتر واللاب توب.

3. خفيف علي الهواتف المحمولة وحجمه لا يتعدى ٤٧ MB.

4. كما أنه سهل الاستخدام.

5- من أهم اسرار برنامج kik والذي لا يعرفة الأششخاص الذذين لا ستخدمون هذا التطبيق أنه لا يحتاج إلي رقم الهاتف. 

6- ‏يمكنك من خلال برنامج kik إرسال واستقبال الصور والفيديوهات والرسائل النصية والصوتية ومن اسرار برنامج kik
امكانية ارسال بعض الألعاب.

7. يمكنك انشاء الملصقات والرسومات وتصميمات الصور المتحركة والرموز التعبيرية GIF لتشاركها مع جميع الأصدقاء.

8.  كما تستطيع اختيار شكل المحادثة وتصميمها بالشكل الذي تريده وبما يناسب ذوقك.

9. باستخدام كيك ستتمكن من ‏إنشاء مقاطع فيديو قصيرة هادفة ذات مضمون وبجودة عالية لتشاركها كقصة مع الأصدقاء ويمكنهم مشاهدته والتعليق عليه. كما يمكنك التحدث مع جميع الاصدقاء الذين يستخدمون هذا البرنامج.

10. يمكنك متابعة أي هاش تاج خاص بأي دولة او متابعة الصور والفيديوهات التي ينشرها مستخدمين برنامج كيك في أي مكان في العالم.

11- تستطيع ربط هذا البرنامج بالعديد من المواقع الاجتماعية الأخرى.

تنزيل برنامج كيك


يمكنك تشغيل برنامج كيك على الكمبيوتر أيضاً ولمعرفة كيفية فعل ذلك قم بزيارة المقال التالي: تشغيل برامج الأندرويد على الكمبيوتر.

ولكن وعلى الرغم من كل هذه المميزات لا بد لنا من الحديث عن عيوب برنامج kik, حيث توجد مخاطر وعيوب كثيرة لبرنامج المراسلة الشهير كيك ماسنجر, ولا بد من معرفتها قبل استخدام هذا التطبيق.

عيوب برنامج kik 

عيوب برنامج kik

برنامج كيك على الرغم أنه من اشهر برامج التواصل الاجتماعى للشات والماسينجر، لكن له بعض العيوب التى لا تتماشى مع مجتمعنا العربي واسلامنا ومنها:

1. خطير على المراهقين لأن هناك بعض الفتيات من دول عربية مختلفة يقومون بنشر مقاطع فيديو لهم وتكون هذه الفيديوهات غير لائقة بتعاليم دينا الإسلامي ولا حتي باخلاق مجتمعنا.

2. معظم مستخدمي برنامج الكيك هم الأطفال والمراهقين وهذا غير امن لهم حيث يمكن أن يتعرضوا لخطر التحرش أو النصب.

3. هناك أيضا بعض الأشخاص يستخدمونه في الإساءه للرموز الدينية ومهاجمة الشخصيات الاسلامية.

4. من مخاطر برنامج kik أيضاً أنه عند رفع اى مقطع فيديو او صور شخصية عليه يستطيع اى شخص غريب مشاهدة هذه الصور والفيديوهات لأن برنامج كيك ليس به اي خصوصية.

5. أصبح الآن من السهل وجود برامج كثيرة للتجسس علي برنامج الكيك ماسنجر، لذلك يجب علينا الحذر منه لسلامة ابناؤنا وبناتنا. فالانترنت عموما هو عالم مفتوح الأطفال والمراهقين ويجب علينا الاهتمام والمتابعة لصحة الاطفال وسلامتهم.

والمقلق حقا بشأن تلك التطبيقات وأمثالها أنها لا تتطلب الحصول على رقم الهاتف او اي بيانات مؤكدة لشخصية مالك الحساب، وهذا بالإضافة إلى أن أكبر مخاطر برنامج kik هو عدم وجود اي قواعد تحمى خصوصية الأفراد الذين يستخدمون هذا التطبيق الذي يتيح إرسال الرسائل والفيديوهات والملفات الصوتية دون ضوابط.

بدائل برنامج KIK

والآن بعدما تعرفنا علي جميع مخاطر برنامج kik، سوف نتحدث عن أفضل البدائل الموجوده في متجر جوجل بلاي لبرنامج الكيك: بسبب ارتفاع عدد الرسائل الغير مرغوب فيها التي توجد في هذا البرنامج، اصبح الكثير من الناس يبحثون عن بدائل له، ويوجد عدد كبير من برامج المراسلة المجانية في متجر Google Play، وفيما يلي سأعرض عليكم أفضل ٧ بدائل لبرنامج كيك ماسنجر:

1. برنامج الواتساب WhatsApp

وهو أحد أكثر تطبيقات المراسلة انتشاراً في الدول العربية وجميع أنحاء العالم، حيث تعدت عمليات تنزيله علي الهواتف الذكية أكثر من ٥ مليار عملية تنزيل، وحصل علي أكثر من ١١٦ مليون مراجعة، وهذا لكثرة ميزاته فهو من أهم خدمات المراسلة الفورية في السوق، حيث يمكنك من خلاله الدردشة مع الأصدقاء، والاتصال بهم صوتيا أو فيديو كول، ويمكنك أيضا إرسال الرسائل الصوتية والنصية وإرسال مقاطع الموسيقى والصور والفيديوهات بشكل ألبومات، ويوجد به الكثير من الرموز التعبيرية والملصقات يمكنك إرسالها إلى أصدقائك، بالإضافة إلى ميزة إنشاء الدردشات الجماعية وميزة إضافه الحالات اليومية المختلفية، وأصبح الوضع مظلم متوفر في أحدث الإصدارات الآن.



للتعرف على الواتساب وقراءة مئات المقالات حول خفاياه وأسراره وطرق حل مشاكله قم بالاطلاع على قسم الواتساب بالموقع: واتساب.

2. برنامج سكايب Skype

ويعتبر هذا البرنامج أول تطبيق ناجح تجاريًا للرسائل والمكالمات الصوتية والفيديو كول عبر الإنترنت، حيث أنه انتشر على نطاق واسع في أنحاء العالم، وتعدت عمليات تنزيله علي الهواتف الذكية وأجهزة الكمبيوتر واللاب توب ١ مليار عملية تنزيل وحصل علي أكثر من ١١ مليون مراجعه، وذلك لكثرة مميزاته حيث يمكنك إجراء مكالمات صوتية أو مكالمات فيديو جماعية مع أكثر من ٥٠ شخصًا من دولتك أو أي دوله أخري لأنه يدعم المكالمات الدولية، وذلك بالإضافة إلي إمكانية ارسال الرسائل النصية والرسائل الصوتية المسجلة والصور والفيديوهات وملفات الموسيقيةحتي إلي ما يصل ل ٣٠٠ ميجابايت من الملفات.

رابط تنزيل برنامج سكايب Skype من جوجل بلاي للاندرويد



3. برنامج الماسنجر Messenger

وهو من أشهر برامج المراسلة الفورية في الدول العربية وجميع أنحاء العالم، حيث تم إصدارة عام ٢٠١٤، ووصلت عمليات تنزيله حتي الآن أكثر من ١ مليار عملية تنزيل وحصل علي أكثر من ٧٣ مليون مراجعة، ويختلف برنامج الماسنجر قليلاً عن باقي برامج المراسلة، لأنه يتم ربطه بحساب الفيسبوك الخاص بك للتواصل مع الأصدقاء، ويمكنك في هذا التطبيق مراسلة جميع الأصدقاء وإجراء مكالمات صوتية ومكالمات فيديو كول،ويمكنك إرسال الرسائل الصوتية والنصية ومقاطع الموسيقى والصور والفيديوهات إلي جميع أصدقائك علي الفيسبوك، كمايوجد به الكثير من الرموز التعبيرية والملصقات المختلفة التي يمكنك إرسالها إلى أصدقائك، لذلك يعتبر برنامج الماسنجر من أفضل بدائل كيك الأخرى حتي الآن.

رابط تحميل برنامج الماسنجر Messenger من جوجل بلاي للاندرويد

رابط  تنزيل برنامج الماسنجر Messenger من الآب ستور للأيفون والأيباد

للتعرف على برنامج الماسنجر Messenger وقراءة عشرات المقالات حول أسراره وطرق حل مشاكله فقم بالدخول إلى قسم الماسنجر Messenger بالموقع: ماسنجر.

4. برنامج التليجرام Telegram

وهو عبارة عن تطبيق مراسلة مجاني، ويعتبر من أشهر برامج المراسلة الفورية في السنوات الماضية، حيث تم اصداره عام ٢٠١٤، وتعدت عمليات تنزيله ٥٠٠ مليون عملية تنزيل، وحصل على أكثر من ٥ مليون مراجعة، ومن أهم مميزاته أنه يعطي الخصوصية الأولوية القصوى ويهتم كثيرا بالسرعة والناحية الأمنية، حيث يمكن لمستخدمين برنامج التيليجرام تبادل الرسائل النصية والصوتية والصور والفيديوهات بأمان مع إمكانات التشفير العالية AES، ويمكن مشاركة جميع تنسيقات الملفات عليه، ويوجد به الكثير من الملصقات وصور GIF، كما يوجد بالتطبيق ميزة مزامنة جميع أنواع الرسائل بسهولة بين أي جهازين للمستخدم.



لمعرفة المزيد عن برنامج التليجرام Telegram وقراءة عشرات المقالات حول أسراره وطرق حل مشاكله قم بالدخول إلى قسم برنامج التليجرام Telegram بالموقع: تيليجرام.

5. برنامج الفايبر Viber

يعتبر من أشهر تطبيقات التواصل والمراسلة الفورية، حيث تم اصداره في عام ٢٠١٢ ووصلت عمليات تنزيله حتي الآن أكثر من ٥٠٠ مليون عملية تنزيل وحصل علي أكثر من ١٣ مليون مراجعة، ومن أهم مميزاته أنه يمكنك من التواصل مع أي شخص في العالم حيث أنك تستطيع من خلاله إجراء المكالمات الدولية مجانا وبكل سهولة بجودة صوت HD، كما أن هذا البرنامج يقوم بتشفير الرسائل النصية والصور والفيديوهات والمكالمات الصوتيه والفيديو كول وجميع الدردشات الجماعية تلقائياً بعد انهاء الإتصال، ويمكنك من خلاله إرسال الرسائل الصوتية والنصية والصور والفيديوهات إلي جميع الأصدقاء، كمايوجد به الكثير من الرموز التعبيرية والملصقات المختلفة.




للدخول الى قسم الفايبر بالموقع: فايبر

6. برنامج إيمو imo

يعتبر أيضا من التطبيقات المشهورة للتواصل والمراسلة الفورية المجانية، حيث تم اصداره في عام ٢٠١١ ووصلت عمليات تنزيله حتي الآن أكثر من ٥٠٠ مليون عملية تنزيل وحصل علي أكثر من ٦ مليون مراجعة، كما يتميز بوجود مكالمات صوتية ومكالمات فيديو رائعة وتتوفر خاصية الدردشة الجماعية مع الكثير من الأشخاص، وذلك مع باقي المميزات المشابهة للتطبيقات الأخرى كإرسال الصور والفيديوهات والرسائل الصوتية والنصية ومقاطع الموسيقى، كما يوجد به الكثير من الرموز التعبيرية والملصقات، مع وجود خاصية مزامنة الحساب التي تمكنك من الوصول إلي جميع الصور والرسائل من أي جهاز آخر، وهو يعمل علي جميع أنظمة التشغيل والأجهزة تقريبا.



للدخول الى قسم ايمو بالموقع: ايمو.


7. برنامج لاين LINE

وهو من أشهر تطبيقات المراسلة الأعلى تصنيفا، حيث تم اصداره في عام ٢٠١٢ ووصلت عمليات تنزيله حتي الآن أكثر من ٥٠٠ مليون عملية تنزيل وحصل علي أكثر من ١٢ مليون مراجعة، ويتميز بأنه يدعم المكالمات الصوتية وإجراء مكالمات فيديو جماعية حتي أكثر من ٢٠ شخص في نفس الوقت، ويمكن أيضا ارسال الرسائل النصية والصوتية ومقاطع الفيديو والموسيقى عليه، كما يوجد به العديد من الرموز التعبيرية والملصقات الفريدة، وهناك الكثير من المشاهير على هذا البرنامج ويمكنك الاتصال بمشاهيرك المفضلة، كما يمكنك مشاركة الصور الخاصة بك في الحالات ويمكن لأصدقائك التعليق والرد عليها والدردشة معك.



كانت هذه أفضل بدائل برنامج الكيك ماسنجر... نأمل أن يكون هذا المقال قد ساعدكم على معرفة عيوب برنامج kik وميزاته, وأن يكون قد استطاع أن يقدم لكم أفضل البدائل في حال قررتم عدم استخدامه. 
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-