أخر الاخبار

تطبيقات تعليمية للاطفال

أفضل 8 تطبيقات تعليمية للاطفال, أصبح العالم في الوقت الحالي يعرف طفرة نوعية في مجال استعمال الهواتف الذكية، فنجد الكبار والصغار والمراهقين شغوفون بالتطبيقات والالعاب التي تنتجها أكبر الشركات في العالم، ولكن ما يحز في النفس هو الاستعمال غير المعقلن لهذه التطبيقات من طرف الأطفال الصغار الامر الذي يجعل الوالدين في حيرة دائمة من هذا الأمر، خوفا على أبنائهم من الانحراف او الاجترار وراء بعض الألعاب التي يمكن أن تسبب مشاكل نفسية لهم، في هذه المقالة سنحاول ذكر أهم التطبيقات التعليمية المفيدة للأطفال والتي تجمع بين الترفيه والتعليم في الآن نفسه.

تطبيقات تعليمية للاطفال

تطبيقات تعليمية للاطفال

1- تطبيق لمسة

يعد تطبيق لمسة من أفضل التطبيقات التعليمية للأطفال إذ يحتوي على الكثير من الالعاب والقصص التعليمية وبعض مقاطع الفيديو التربوية ، وهو تطبيق يناسب الأطفال ابتداء من عمر السنتين فما فوق، حيث أنه يسعى الى خلق جو مفعم بالحيوية والمرح من أجل تنمية المهارات النعليمية لدى الأطفال ومن أجل تقوية الذاكرة لديهم، ومنصة التطبيق خالية من الاعلانات في النسخة التجريبية والتي مدتها شهر، ثم بعد ذلك يمكن تأدية بعض الرسوم البسيطة في النسخة المدفوعة .

رابط تحميل تطبيق لمسة من متجر جوجل بلاي

2- تطبيق تعليم الحروف والأرقام للأطفال

إذا كنت تبحث عن تطبيقات تعليمية للاطفال فهذا التطبيق يجب أن يكون في قائمة البرامج الموجودة على جهاز طفلك. يتميز هذا التطبيق بتوفره على العديد من الميزات الرائعة والتي تجعله من بين افضل التطبيقات التعليمية للأطفال، حيث أنه يوفر للأطفال التقنيات الضرورية لتعلم الحروف والأرقام بطريقة بسيطة وذلك بالإستناد الى اللغتين العربية والانجليزية، وهو من التطبيقات التي لا تحتاج الى الانصال المستمر بالأنترنت لذلك يعتبر واحد من برامج تعليمية للاطفال بدون نت، كما أنه يتيح للمتعلمين معرفة طريقة نطق الأرقام والأحرف بشكل سهل وبسيط، والأمر الجيد في التطبيق أنه يعلم للأطفال بعض التقنيات العددية مثل الجمع والطرح والضرب وغيرها، كما يعلمهم العد التصاعدي والتنازلي للأرقام.

رابط تنزيل تطبيق تعليم الحروف والأرقام للأطفال من متجر جوجل بلاي

3- لعبة كلمات كراش

هي لعبة تعليمية رائدة في مجال الثقافة العامة للاطفال ، تتميز بسهولة استخدامها، تقوم على أساس الإنتقال المرحلي من مرحلة إلى أخرى، وهي لعبة مسلية وتحفيزية تضم أكثر من 100 مرحلة تحفز اللاعب على المزيد من الإجابات، تتضمن العديد من المراحل المرتبطة بالدين الاسلامي والثقافة العامة والالغاز والأمثلة والتاريخ والجغرافيا والفواكة والخضر وغيرها الكثير، وهي بدون منازع تعد من أفضل الالعاب التعليمية للأطفال والتي تهدف الى تنمية القدرات الذهنية لديهم وبناء مهارات التفكير والفهم عندهم. لذلك فهو واحد من مجموعة برامج تعليمية للاطفال مجانية ومهمة.

رابط تحميل لعبة كلمات كراش من جوجل بلاي 

لا تفوت قراءة
برامج تعليمية للاطفال 3 سنوات
افضل تطبيق لتعلم اللغة الانجليزية من الصفر الى الاحتراف

4- لعبة كريم وجنى عالمنا

تعد هذه اللعبة من بين أحسن الألعاب الترفيهية المتعلقة بالأطفال والتي تهدف الى تنمية المهارات الإجتماعية للطفل من خلال تحفيزه على التعلم التفاعلي بين الأطفال الذين تترواح أعمارهم بين 3 سنوات و 5 سنوات، كما تهدف الى تحفيز الأطفال على كسب ثقتهم بنفسهم وتحسين سلوكياتهم والاعتناء بذواتهم وتشجيعهم على ربط علاقات ايجابية مع اقرانهم من نفس عمرهم، حيث أنها تعلمهم بعض المشاعر الداخلية للطفل كالحزن والفرح والقلق والسعادة والغضب، وذلك انطلاقا من مجموعة من القصص والالعاب والأغاني الموجهة للاطفال.

رابط تحميل لعبة كريم وجنى عالمنا من جوجل بلاي

5- تطبيق اكتشف العربية

إن البحث عن تطبيقات تعليمية للاطفال باللغة العربية ليس بالأمر السهل, ولذلك نقدم لك تطبيق اكتشف العربية. وهو أحد التطبيقات الممتعة والمسلية للاطفال، سهل الاستخدام يروم الى تعليم الأطفال الأحرف الأبجدية للغة العربية من خلال الكتابة والقراءة ، كما يروم الى تعليمهم طريقة قراءة الساعة ، وطريقة كتابة ونطق الأرقام والالوان وغيرها من الأمور الكثيرة التي تنمي مهارات الابداع والاستماع لدى الأطفال الصغار، ويعد هذا التطبيق من بين التطبيقات التعليمية للاطفال من عمر3 سنوات فما فوق.

رابط تحميل تطبيق اكتشف العربية من جوجل بلاي 

6- تطبيق تعلم العربية للأطفال

يتميز هذا التطبيق بكونه غني بالعديد من المعلومات المفيدة للأطفال والتي تنمي عندهم حس الابداع فهو يعلمهم طريقة النطق الصحيح للأحرف والأرقام، كما يعلمهم أسماء العديد من الحيوانات والالوان وبعض الاشكال الهندسية وكذلك بعض الخضروات والفواكه بهدف اغناء ذاكرتهم وتنمية رصيدهم المعرفي، وهو نسخة مجانية يمكن تحميله في متجر جوجل بلاي. لتحميل برامج تعليمية للاطفال مجانية إضغط على الرابط التالي:

رابط تحميل تطبيق تعلم العربية للأطفال من جوجل بلاي

7- تطبيق تعليم الانجليزية للأطفال

يعتبر تطبيق تعليم الإنجليزية للأطفال أحد التطبيقات التعليمية للأطفال التي تهدف الى إغناء الرصيد المعرفي لديهم في مادة الإنجليزية ، فهو يروم الى تعليمهم أسماء الكلمات بالإنجليزية وأسماء الالوان والفواكه والخضر وأسماء أيام الأسبوع، وطريقة رسم الأحرف بالإنجليزية وغيرها من الأشياء الهامة والمفيدة للأطفال.

رابط تحميل تطبيق تعليم الانجليزية للأطفال من جوجل بلاي 

8- تطبيق شغف المجموعة الشمسية

يتضح من إسمه أنه أحد التطبيقات التعليمية للأطفال الخاص باكتساب المعارف المرتبطة بالفضاء حيث أنه يتضمن مجموعة من المعلومات المتعلقة بالكواكب الشمسية وأشكالها وأسمائها، كما يتضمن أشكال الأقمار المرتبطة بكل كوكب، زيادة على قياس المسافات بين تلك الكواكب والشمس، ومادام التطبيق يتضمن معلومات كثيرة ومتنوعة تقيس المستوى المهاري والمعرفي للأطفال فهو بذلك تطبيق يتناسب مع الأطفال من 12 سنة فما فوق.

ومن المعلوم أن تطبيقات شغف متنوعة فمنها تطبيق فصول السنة والمجموعة الشمسية وغيرها الكثير، وتهدف الى إكساب الأطفال مهارات التعلم والبحث.

رابط تحميل تطبيق شغف المجموعة الشمسية من جوجل بلاي

إن البحث عن تطبيقات تعليمية للاطفال وممتعة بنفس الوقت سيجعل من الوقت الذي يقضيه أطفالنا على الأجهزة اللوحية مفيداً لهم, وليس مجرد وقت ضائع. هل هناك تطبيقات أخرى يجب أن نضعها بالقائمة؟ شاركنا بها بالتعليقات!

إقرأ أيضاً
برنامج تغيير الوجوه
برنامج تعلم قراءة اللغة الانجليزية
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-