أخر الاخبار

كيف تربح من لايكات الفيس بوك

يعتبر الفيس بوك أكبر شبكة تواصل في العالم، وما يجهله الكثير من المستخدمين هو إمكانية كسب المال من خلال هذه المنصة. نعم هذا الأمر حقيقي تماما، ولمعرفة كيف تربح من لايكات الفيس بوك تابع قراءة هذا المقال. وسواء كنت تاجرا ولديك نشاط تجاري مزدهر أو كنت مجرد شخص يملك بعض الأغراض التي يود الترويج لها وبيعها يمكنك دائما أن تفكر في الإستعانة بالفيس بوك لتحقيق هذه الغاية. وفي هذا المقال سنزودك بكل المعلومات التي يجب أن تكون على دراية بها لكي تنجح في الربح من لايكات الفيس بوك.

أهم الشروط التي يجب أن تتقيد بها لكي تربح عبر لايكات الفيس بوك

كما سبق وذكرنا، يمكن لأي شخص مهما كان توجهه أو اختصاصه كسب المال من خلال منصة الفيس بوك. غير أن النجاح في هذا الأمر يتطلب بدل بعض الجهد، وبالتالي فهو ليس عملية عشوائية وغير مدروسة كما قد يعتبرها البعض. ولذا فإن أول شيء يجب أن يتوفر فيك هو المثابرة والصبر، وحتى لو فشلت في محاولاتك الأولى لا يجب أبدا أن تستسلم وتتوقف عن المضي قدما. وفي ما يلي بعض الأمور الأخرى التي ستضمن بتحقيقك لها أنك ستنجح في مشروعك للربح من الفيس بوك:

لا تفوت قراءة 

الإهتمام بجودة ملفك الشخصي على فيس بوك

كيف تربح من لايكات الفيس بوك

تماما مثلما هو الحال مع الملابس، يعتبر الملف الشخصي الخاص بك عنصرا مهما يعكس شخصيتك ومدى جديتك. وهو ما سيحدد أي إنطباع أولي سيأخده عنك الناس. تأكد من أن تضع صورتك الحقيقية أو على الأقل شعارا يمثل عملك أو المؤسسة التي تنتمي إليها.

تأكد كذلك من أن تضمن المدينة الحقيقية التي تنتمي إليها، وكذلك معلومات إتصالك أو رابط موقعك الإلكتروني إذا كنت تمتلك نشاطًا تجاريًا محليًا أو عبر الإنترنت. كما ننصحك بأن تنشىء حسابين أحدهما يختص بالعمل والآخر شخصي، وبهذه الطريقة سيمكنك الحفاظ على نشاطك الشخصي ونشاطك التجاري منفصلين مما يضفي المزيد من المهنية والمصداقية على صورتك.

كيف تربح من لايكات الفيس بوك

ما إن يصير ملفك الشخصي جاهزا سيمكنك أن تبدأ بالعمل، عموما سوف تقوم بعرض خدمات أو بيع سلع تملكها بالفعل مثلا مختلف الأغراض المستعملة، الأشياء المصنوعة يدويًا، والكتب الإلكترونية، أو حتى الإعلان عن بيع أو كراء سيارات أو عقارات.. المعيار الوحيد المتبع هو أن يكون كل ما تعرضه قانونيا. وهنا لدينا بعض الإقتراحات الأخرى لكيفية الربح من خلال الفيس بوك:

1- كتابة منشور على فيس بوك

إن كان جمهورك المستهدف يقتصر على من هم ضمن قائمة الأصدقاء خاصتك، فيمكنك أن تعرض خدمتك من خلال كتابة منشور عادي عبر الحقل المعنون بهذه العبارة "فيما تفكر؟"، أكتب وصفا دقيقا حول العرض ويفضل أن تضيف بعض الصور إذا توفرت. ثم قم بمشاركتها مع أصدقائك وانتظر أن تحصل على استجابة.

قد يهمك أيضاً

2- الإنضمام إلى مجموعات البيع والشراء المحلية

إن لم تكن قائمة أصدقائك بتلك الضخامة، أو إذا رأيت أنهم غير مهتمون بعروضك فنقترح عليك أن تجرب النشر في المجموعات المخصصة للتعاملات التجارية ضمن حدود منطقتك. سيوفر لك هذا نطاقا أوسع للترويج وبالتالي أشخاصا أكثر يحتمل أن يشتروا منك.

فقط قم بقراءة سياسات كل مجموعة قبل أن تنشر فيها وذلك للتأكد من أن مثل هذه الأعمال ليست مخالفة للقوانين. كما يمكنك أن تنشىء مجموعتك الخاصة إذا رأيت أن هناك الكثير من الأشخاص الذين سيهمهم التعامل معك.

3- البيع عبرFacebook Marketplace

تعتبر هذه الميزة فرصة ذهبية لك لكي تعرض سلعك ضمن منطقتك، ولأنها ليست مخصصة فسوف يتمكن الكثير من الأشخاص من رؤية محتواك وبالتالي المزيد من الفرص لتحقيق مبيعات.

4- استخدام روابط الإحالة

تقوم هذه التقنية على مشاكتك روابط التي تتضمن منتجات معينة تقدمها بعض الشركات مع أصدقائك، وحين يقوم أحد الأشخاص الذين شاركت الرابط معهم بالتسجيل والشراء فسوف تحصل على نسبة من الربح لقاء جهدك.

5- إعلانات الفيس بوك

هذه فكرة أخرى ستمكنك من كسب دخل جيد من خلال جمع أكبر عدد من اللايكات، حيث يمكنك أن تنشىء صفحة مخصصة للعمل وتقوم بنشر إعلانات عليها، سواء كانت هذه الإعلانات تخص عملك الشخصي أو أنها تعود لأشخاص آخرين سيدفعون لك لقاء جهدك في الترويج لهم. لن يتطلب إنشاء الصفحة سوى دقائق معدودة، وما إن تصير جاهزة حتى يمكنك البدء في نشر المنشورات مع متابعي صفحتك تمامًا كما لو أنك تكتب هذه المنشورات على صفحتك الشخصية. كما يمكنك أن ترسل الرسائل لمتابعيك الدائمين لإخطارهم بأهم المستجدات الأخيرة. ومن الجدير بالذكر أننا قمنا في مقال سابق بعمل شرح مفصل لطريقة عمل اعلان على الفيس بوك, يمكنك قراءته من هنا: كيفية عمل اعلان ممول على الفيس بوك.

6- المشاركة في المسابقات

إن الإجابة على سؤال: كيف تربح من لايكات الفيس بوك؟ تتضمن العديد من الأجوبة وأهمها: المسابقات!! يتضمن الفيس بوك العديد من الفرص لربح المال ومختلف الجوائز في شكل مسابقات متعددة المجالات، وغالبا ما يكون التسجيل في هذه الأخيرة مجانيا ولا يتطلب سوى وقتك. كما قد تشترط بعض المسابقات أن تقوم بالإعجاب بالصفحة الخاصة بها ومشاركتها مع أصدقائك.

7- إدارة الصفحات

هناك الكثير ممن يملكون صفحات تجارية لأعمالهم وشركاتهم لكنهم يفتقرون للوقت الكافي لإدارتها، وبالتالي فإنهم يحتاجون لأشخاص آخرين لتولي هذه المهمة مقابل عائد مادي. وفي المجمل لن تكون هذه المهمة صعبة وإنما ستتطلب الوقت والتحلي ببعض الصبر، حيث تندرج ضمن مسؤولياتك كمدير صفحة معينة الأعمال التالية: جدولة المنشورات ، الرد على التعليقات والتفاعل مع المتابعين،مراقبة مقاييس الحملة الإعلانية إضافة إلى زيادة حجم الجمهور.

قدمنا لكم في مقال: كيف تربح من لايكات الفيس بوك, شرح مفصل عن طرق تحويل اللايكات الى نقود, إذا كنت خبيرًا في فيس بوك، فقد تكون هذه فرصة مثالية لك للعمل من المنزل وتحقيق دخل بدوام جزئي بساعات مرنة تناسبك.

إقرأ أيضاً
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-