أخر الاخبار

كيفية استرجاع الصور المحذوفة من الماسنجر

شرح شامل لطريقة وكيفية استرجاع الصور المحذوفة من الماسنجر. معظمنا يجلس على الفيس بوك لساعات في المحادثات والدردشات المهمة، ساعاتٌ تحمل بين طياتها ذكريات قريبة من القلب أو أعمال مهمة قد تؤدي إلى فقد وظيفتك إن فقدتها ولكن؛ هل قمت بحذف أحد المحادثات أو الصور في الماسنجر عن طريق الخطأ؟ أو لظنك قلة أهميتها ثم اكتشفت العكس مؤخرا؟

كيفية استرجاع الصور المحذوفة من الماسنجر

ربما أضعت منها معلومات مهمة أو صورا قد تشكل لك ذكريات خاصة، جئت لأقول لك لا تقلق فالأمر وإن كان صعبا فهو ليس بالمستحيل، في هذا المقال سنتحدث عنكيفية استرجاع الصور المحذوفة من الماسنجر، ولحسن الحظ هناك أكثر من طريقة يمكنك اختيار منها ما يلائمك وخاصة إن كان الحذف لا يزال قريبا ( أي مدة لم تتعدى ال90 يوما).

كيفية استرجاع الصور المحذوفة من الماسنجر بأكثر من طريقة

الطريقة الأولى: استعادة الصور المحذوفة من ماسنجر عن طريق الفيس بوك نفسه

من حسن الحظ أن الفيسبوك يقوم تلقائيا بالاحتفاظ بكل النشاطات التي تقوم بها من خلاله ويحتفظ بنسخه منها يمكنك اللجوء إليها في حالة ضياعها من عندك، ما عليك سوى القيام بالآتي:

1- قم أولا بالضغط على الإعدادات في أعلى صفحة الفيس بوك

2- أدخل منها على الإعدادات والخصوصية (setting and privacy)

3- قم بالضغط على تنزيل المعلومات الخاصة بي download your information, مستخدمي الكمبيوتر ومتصفحات الهاتف الجوال يمكنهم فعل ذلك من خلال هذا الرابط  بعد تسجيل الدخول الى الفيسبوك)

استعادة الصور المحذوفة من ماسنجر عن طريق الفيس بوك نفسه

4- ستظهر لك قائمة تحتوي على كل المعلومات الخاصة بك سواء من منشورات وفيديوهات وصور ومحادثات وكل شيء، يمكنك من خلال هذه القائمة تحديد المعلومات التي تريد تنزيلها بالنقر على علامة صح أمامها.

5- الآن انقر على كلمة إنشاء ملف.

6- سيطلب منك الفيس بوك فورا أن تقوم بتسجيل كلمة السر لضمان الخصوصية

7- أخيرا سيقوم بتنزيل ملفا كاملا بالمعلومات التي طلبت تنزيلها وسيستغرق هذا الملف وقتا على حسب كم المعلومات المطلوبة، فقد يصل إلى 3 ساعات كاملة!

8- سيرسل لك الفيس بوك رسالة على الإيميل الذي قمت بالتسجيل على الفيس بوك من خلاله فيها الملف الذي يحتوي على كافة المعلومات.

9- الآن بعد تنزيل الملف يمكنك النقر على الماسنجر أو الرسائل التي ستظهر لك في الصفحة التي تم تنزيلها واختيار المحادثات التي تريد استرجاع الصور منها وبهذا يكون تم استرجاع الصور المحذوفة من الماسنجر.

للمزيد عن هذه الطريقة قم بقراءة المقال التالي:

مزايا هذه الطريقة

أنها مجانية تماما ومن أسهل الطرق التي يمكن منها استرجاع البيانات المفقودة من الفيس بوك.

عيوب هذه الطريقة

قد تستغرق وقتا طويلا بعض الشيء وقد تواجه معها بعض الصعوبات في حالة نسيان كلمة السر مثلا.

قد يهمك أيضاً

الطريقة الثانية: تطبيق استرجاع الصور المحذوفة من الماسنجر Es file

وتتم عن طريق برنامج استرجاع الصور من الماسنجر، ومن أكثر البرامج المفضلة لدي في هذه الطريقة هو برنامج (Es file explorer) وهو مخصص لأجهزة الاندرويد.

1- للحصول على أفضل إصدار قم بتحميل برنامج استرجاع الصور من الماسنجر ES File Explorer File Manager‏ من هنا.

2- افتح أولا برنامج مستكشف الملفات ES ES file explorer وانتقل منه إلى وحدة التخزين أو المعروفة ببطاقة SD.

3- من وحدة التخزين ادخل على مجلد البيانات في الهاتف.

4- في هذا المجلد ستجد كل الملفات المتوفرة على جهازك مرتبة في مجلدات، اختر منها مجلد الفيسبوك المسمى تحت هذا الاسم (com.facebook.orca)

5- في هذا الملف ستجد كلمة ذاكرة التخزين المؤقت fb أو Cache fb وهي المرادة حيث يتواجد فيها كل المعلومات التي تم حفظها مؤقتا من قبل الفيسبوك بما فيهل محادثات الماسنجر وما تحمله من صور.

مزايا هذه الطريقة

أنها أسهل بكثير من الطريقة الأولى وأسرع في الوقت وإمكانية التعرض فيها لمشاكل أو عراقيل قليلة جدا.

عيوب هذه الطريقة

لا يوجد.

الطريقة الثالثة: استعادة الصور المحذوفة من ماسنجر عن طريق الكمبيوتر

تتم عن طريق توصيل الهاتف بجهاز كمبيوتر أو لاب توب باستخدام وصلة USB ومنها تقوم بالدخول إلى محفوظات الجهاز .

1- قم بالدخول إلى أندرويد ومنها إلى بيانات ومثل الطريقة الثانية تماما، نقوم باختيار الملف الخاص بالفيس بوك باسم (com.facebook.orca).

2- أيضا نكمل هذه الطريقة كالطريقة الثانية تماما حيث نقوم بالدخول إلى ذاكرة التخزين المؤقت fb أوCache fb والتي ستجد فيها كل المحفوظات التي قام الفيسبوك تلقائيا بحفظها ومن خلالها يمكنك استرداد كل المعلومات أو الصور المفقودة.

مزايا هذه الطريقة

أنها مجانية، لن تحتاج فيها إلى شراء برامج، ولن تلجأ فيها غلى كتابة كلمة سر أو ما شابه لاستعادة الصور المحذوفة من ماسنجر.

عيوب هذه الطريقة

أنها قد تستغرق وقتا طويلا نسبيا في البحث.

لا تفوت قراءة

الطريقة الرابعة: برنامج استرجاع الصور المحذوفة من الماسنجر

ويمكننا القول بأنها الكارت الأخير في حالة إذا لم تفيد الطرق السابقة جميعها، ووجب التنويه أيضا أن هذه الطريقة مفيدة لأصحاب أجهزة الأندرويد فقط.

1- قم أولا بتحميل وتثبيت stellar data recovery window ولمن لا يعرفه فهو برنامج مصمم بالأساس لاسترجاع المعلومات المفقودة من خلال أجهزة المايكروسوفت ويندوز( Microsoft windows), طبعا لك أن تتعجب عن ماهية العلاقة بين مايكروسوفت والاندرويد و آداة stellar ولكن هذه هي الخطوات بكل بساطة:

2- قم بتثبيت (stellar data recovery ) على جهاز الاندرويد.

3- قم بتثبيت هذا البرنامج على جهاز الكمبيوتر الذي تعمل عليه أيضا.

4- هنا كل ما عليك هو القيام بتشغيل البرنامج بنقرة واحدة ودعه يقوم بنفسه بالبحث في كل الملفات المفقودة واسترداد الصور المحذوفة من الماسنجر وغيرها من المحادثات والملفات المهمة

مزايا هذه الطريقة

يعتبر برنامج استرجاع الصور المحذوفة من الماسنجر stellar data recovery window, حلا أخيرا وقد يكون هو البطاقة الرابحة في حالة فشل كل الطرق السابقة.

عيوبها

طول وقت التنزيل الذي ستستغرقه في تنزيل البرنامج مرتين على الأندرويد مرة وعلى جهاز الكمبيوتر مرة وربما تكون صعبة قليلا خاصة في حال كنت مبتدأ أو ضعيف الخبرة في التعامل مع البرامج أو حتى مع جهاز الكمبيوتر أو اللاب توب.

في هذا المقال قدمنا لكم بحثا شاملا عن كيفية استرجاع الصور المحذوفة من الماسنجر بأربع طرق مختلفة، وعقدنا مقارنة بين مميزات وعيوب الطرق الأربعة، حتى يكون للقارئ حرية الاختيار بينها، وتم الاستناد في المقال إلى مصادر أجنبية موثوقة لضمان صحة المعلومة المقدمة للقارئ.

إقرأ أيضاً
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-