أخر الاخبار

كيفية تحديث الفيس بوك على الموبايل

كيفية تحديث الفيس بوك على الموبايل

شرح شامل لكيفية تحديث الفيس بوك على الموبايل؟ لابد أن الإستعمال المستمر لشيء لا يشهد أي تغيير في تركيبته سيصبح باعثا على الملل لا محالة، الأمر مشابه لتناولك نفس النوع من الطعام يوميا، سوف يصيبك الملل بعد فترة معينة وتقرر أن تتخلص من هذا الروتين. هكذا بالضبط تنظر الشركة المطورة للفيس بوك إلى هذه المنصة الضخمة، إنها تتبع هذه القاعدة بالذات وتعلم أن مستخدمي الفيس بوك سوف يملون منه إن لم تقم بتحديثه كل فترة. ولهذا فقد شهد الفيس بوك عدة إضافات جديدة منذ إطلاقه. وفي هذا المقال سنعرفك بأهم الميزات التي تتضمنها التحديثات الأخيرة، بالإضافة إلى طريقة تحديث نسخة الفيسبوك خاصتك عبر الموبايل.

أبرز التحديثات الجديدة في الفيس بوك

يفاجىء تطبيق الفيس بوك مستخدميه كل مرة بتلك الإضافات المميزة الجديدة، والتي من شأنها أن تجعل تجربة التواصل عبره أكثر متعة وحيوية. ومن بين الخيارات التي تم إطلاقها مؤخرا في الإصدار الجديد ما يلي:

1- التفاعل الجديد

من بين الأشياء الجديدة التي تضمنها إصدار عام 2020 من الفيس بوك هو إضافة عنصر جديد إلى التفاعلات السابقة والمتمثل في تفاعل "أدعمه" الذي تم تجسيده عبر إيموجي يحتضن بين ذراعيه قلبا. وهو إضافة قابلها المستخدمون بترحيب حار حيث راحوا يتفاعلون على كل منشور يصادفونه باستخدام هذا العنصر الجديد.

2- توسيع نطاق مشاركة المنشورات

بعد أن كان المستخدم على فيس بوك مقيدا بعض الشيء عندما يتعلق الأمر بمشاركة المنشورات، الآن تغير الوضع وصار بالإمكان بعد التحديث الجديد مشاركة المنشورات على نطاق أوسع من السابق، حيث يمكنك أن تشاركه على الستوري خاصتك أو المجموعات أو الماسنجر بالإضافة إلى إمكانية مشاركته عبر منصات التواصل الإجتماعي الأخرى على غرار الواتساب، التويتر والتيليجرام.

3- إزالة خاصية إلغاء المنشورات

في الإصدارات السابقة كان بالإمكان إزالة أي منشور بعد نشره، لكن بعد التحديثات الجديدة لم يعد هذا الخيار متاحا. ويمكنك بدله أن تقوم بإخفاءها من يومياتك عن طريق الولوج إلى قائمة إعدادات المنشور ثم الضغط على خيار "أنا فقط" (أي أنك الوحيد الذي سيرى المنشور). ومن جهة أخرى، يمكنك أن تزيله تماما عن طريق الدخول عبر متصفح كروم في الكمبيوتر أو عن طريق فيسبوك لايت الذي لم يتم إلغاء هذا الخيار منه بعد.

لا تفوت قرءاة
كيفية فتح حسابين فيسبوك على جهاز واحد

4- تحديث واجهة الصفحات

يشمل هذا التحديث تغييرا جذريا في واجهة الصفحات في فيس بوك، حيث صار من السهل التواصل معها وكذلك الوصول إلى المعلومات التي تخصها من غير أي تعقيدات.

5- تغير نوع الخط في الصفحة الشخصية

ستلاحظ عند ولوجك إلى صفحة أحدهم أن اسمه قد أصبح مكتوبا بخط بارز (عريض)، وكذلك الأمر بالنسبة لمعلوماته الأخرى كمكان العمل والبلد والمدينة وغيرها.

قد يهمك أيضاً

6- طلبات الصداقة

في الإصدارات السابقة كانت طلبات الصداقة ترد عبر الأيقونة المخصصة لها، أما في الإصدار الجديد فسوف تلاحظ أن مكانها قد تم تغييره وصارت تردك على شكل إشعارات مرفقة بزر القبول أو الرفض.

7- التصوير بتقنية 360 درجة

أصبح بإمكانك مع هذه الإضافة الحديثة أن تلتقط صورة بتقنية 360 درجة عندما تريد أن تضيفها لمنشورك قبل نشره، وستجد هذه الخاصية مدرجة ضمن خيارات النشر.

8- الولوج إلى الواتساب من غير الحاجة لإغلاق تطبيق الفيس بوك

إن كنت ممن لا يستطيعون الإستغناء عن الواتساب والفيس بوك معا، فهذه الميزة ستسرك بالتأكيد. حيث يمكنك أن ترد على رسائل الواتساب من غير أن تحتاج للخروج من تطبيق الفيسبوك. وذلك عن طريق خيار الإنتقال إلى الواتساب الموجود في الإعدادات.

9- خاصية الـ جي بي اس للبحث عن الأماكن القريبة

تستطيع أن تبحث عن مختلف المؤسسات والمطاعم والمستشفيات المجودة في محيطك من خلال خاصية الـ جي بي اس التي أدرجها الفيس بوك مؤخرا لمساعدتك في العثور على مثل هذه الأماكن. يمكنك الإستفادة من هذه الخاصية عبر الضغط على خيار " أماكن في الجوار" الموجود في الإعدادات.

10- إضافة خاصية المسنجر روم (غرفة الدردشة)

بعد إضافة هذه الخاصية صار الفيس بوك ينافس تطبيق الزووم، حيث تمكنك هذه الأخيرة من إنشاء غرفة محادثة بالفيديو تقوم بدعوة العديد من الإشخاص إليها حتى أولئك الذين لا يملكون حساب فيس بوك، كما يمكنك أن تختار ما بين أن تتركها مفتوحة للجميع أو أن تقوم بغلقها.

كيفية تحديث الفيس بوك على الموبايل

إن لم يكن تطبيق الفيس بوك خاصتك يتضمن هذه التحديثات فهذا يعني أنه إصدار قديم ويحتاج لأن تحدثه لكي تتحصل على هذه الميزات. ولكي تقوم بذلك هناك طريقتان:

1- يمكنك أن تحصل على التحديث الأخير مباشرة عبر الرابط التالي: رابط تحديث الفيس بوك من متجر جوجل بلاي

2- أو عن طريق فتح جوجل بلاي، حيث عليك أن تبحث عن تطبيق الفيس بوك في الإعدادات ثم تقوم بالضغط على تحديث لكي يتم تحديثه.

ملاحظة:
يمكنك أن تضبط الإعدادات على التحديث التلقائي للتطبيقات، ولك أن تختار ما بين التحديث عبر أي شبكة (ويشمل هذا التحديث عبر بيانات الهاتف) أو التحديث عبر شبكة الوايفاي فقط. كما يمكنك أن تحدد على التحديث اليدوي إن كنت تفضل أن تقوم بهذا بنفسك.

إقرأ أيضاً
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-