أخر الاخبار

برنامج مراقبة استهلاك الانترنت على الشبكة

إن وجود برنامج مراقبة استهلاك الانترنت على الشبكة أصبح ضرورة في هذه الأيام, ورغم وجود العديد من البرامج التي تساعدك على هذه القيام بهذه المهمة بطرق سهلة، إلا أنه وللأسف الكثير منها غير مجاني, ولذلك في هذا المقال سنساعدك في العثور على أفضل برامج مراقبة استهلاك الإنترنت على الشبكة الخاصة بك ومجاناً ولكل من الأندرويد والأيفون والكمبيوتر. 

برنامج مراقبة استهلاك الانترنت على الشبكة

1- My data manager

برنامج مراقبة استهلاك الانترنت على الشبكة

يتميز هذا التطبيق بأنه يساعدك في حماية الجهاز من الاستهلاك المفرط للانترنت، و هو متاح لجميع الانظمة ( الاندرويد، الايفون، الويندوز )، بالإضافة الى انه مجاني تماما و لايحتوي على أي اعلانات مزعجة، يمتلك هذا البرنامج تصميم رائع ينسجم مع استخدامه السهل و المفهوم حيث يقوم بقياس نسبة استهلاك الانترنت حسب المدة التي قمت باختيارها في البداية، تقييمه في جوجل بلاي و أب ستور 4.2 ويبلغ عدد تحميلاته الى أكثر من 3 ملايين تحميل مما يجعله جديرا بالعمل به.

تحميل برنامج My data manager على الاندرويد


2- Data counter widget

يعتبر هذا التطبيق من أفضل البرامج لمراقبة استهلاك الانترنت حيث يتيح لك عرض سطح الشاشة المباشرة و متابعة الاستهلاك، كما يقوم هذا البرنامج باحصائيات بيانية يومية و أسبوعية و شهرية و يراقب نسبة استهلاك كل تطبيق على حدة ،حيث يوفر تنبيها حين الوصول الى الحد الاقصى للاستهلاك، ويعد أفضل و أقوى لمعرفة استهلاك الانترنت على الراوتر للاندرويد.

تحميل تطبيق Data counter widget على الاندرويد

3- Data usage – data manager 

تطبيق Data usage هو من أفضل التطبيقات المتخصصة التي لديها القدرة على مراقبة احصائيات استهلاك الانترنيت، يعتبر هذا البرنامج متميزا بأنه يفصل بين بيانات الواي فاي و بيانات المحمول و قياس نسبة أوقات الاستهلاك و كمية الارسال و الاستقبال، تقييم هذا البرنامج على جوجل بلاي و أب ستور 4.5 و يبلغ عدد تحميلاته مايقارب 5 ملايين تحميل بالإضافة الى تعليقاته الايجابية التي تزيد من شهرة و انتشار هذا البرنامج.

تحميل برنامج Data usage – data manager على الاندرويد


قد يهمك أيضاً

4- Data Eye

هذا التطبيق يساعدك على تتبع كل من مدة المكالمات و الرسائل النصية بسهولة تامة بغض النظر على تتبع الاستخدام اليومي للانترنت، كما يأتي مع خيار لتتبع استخدام الواي فاي الخاص بك حتى و إذا كان لديك العديد من الاجهزة أو أفراد الاسرة مشتركين في نفس البيانات، يمكن مراقبة هذه الخطط بواسطة هذا البرنامج، تقييمه في جوجل بلاي يصل الى 4.2 كما يبلغ عدد تحميلاته الى ما يقارب 4 ملايين تحميل.

تحميل برنامج Data Eye على الاندرويد

5- Data usage monitor 

استخدام هذا التطبيق بسيط للغاية، حيث يعتبر برنامج لمعرفة استهلاك الانترنت للمشتركين للاندرويد و بشكل مجاني، في حين أن التطبيق به جميع المميزات الرئيسية لتتبع البيانات الخاصة بك و رصد كا تطبيق و الاستخدام اليومي أو الاسبوعي اوالشهري، تقييم هذا البرنامج على جوجل بلاي 4.4 حيث تصل تحميلاته الى أكثر من 50 مليون تحميل كل هذا نتيجة عمله المثقن و السلاسة في الاستخدام.

تحميل تطبيق Data usage monitor على الاندرويد

6- Glass wire

هو أحد أفضل البرامج لمعرفة استهلاك الانترنت على الراوتر، و من أهم مميزات هذا البرنامج أنه يمكنه مراقبة الشبكة و تقوم الشاشة بمراقبة الشبكة الحالية و السابقة حسب الموقع الجغرافي و كل ذلك على رسم مبياني سهل الفهم، تقييمه في جوجل بلاي يصل الى 4.2 بلغ عدد تحميلاته الى ما يقارب 4 ملايين تحميل.

تنزيل برنامج Glass wire على الاندرويد

برامج مراقبة استهلاك النت على الشبكة للكمبيوتر

7- Net limiter

هذا البرنامج لديه مميزات كثيرة منها أنه مجاني ( غير مدفوع ) و لديه القدرة على الحد من استهلاك النت للتطبيقات، يضع رسم بياني للاستهلاك الانترنت في الوقت المحدد، لديه الامكانية على تصفية حركة مرور الشبكة، كما أنه يدعم جميع الانظمة من بينهم ( ويندوز 7، ويندوز 8، ويندوز 10...).

تحميل برنامج Net limiter للويندوز

8- Net balancer

يستخدم هذا البرنامج لكشف البرامج التي تستهلك الانترنت و يمكن استخدامه لمعرفة نشاط النت و خفض أولية شبكة الاتصال الخاصة بك. الجواب الأسهل لكيفية معرفة استهلاك الانترنت في ويندوز 7 أو 8 أو حتى 10 هو هذا البرنامج! يمكنك تحديد كمية استهلاك البرامج المختلفة للانترنت، و يقوم هذا البرنامج بمراقبة البرامج المثبتة على الحاسوب من حيث استهلاكها للانترنت فيعرض للمستخدم تقريرا يحتوي على أكثر البرامج استهلاكا للانترنت، يدعم هذا التطبيق جميع الانظمة كان آخر إصدار له في سنة 2019 بحجم صغير يصل الى 4 مبجا بايت.

تنزيل Net balancer للويندوز

9-  Cocksfoot net guard 

هذا اللرنامج يقوم بمساعدة المستخدمين بمراقبة استهلاك الانترنت في المدة الحددة أي في يوم أو أسبوع أو شهر، و معرفة كمية استهلاك الانترنت على الجهاز، ثم سوف يساعدك أيضا على معرفة البرامج المثبتة على لجهاز و التي تستهلك الانترنت بكثرة من أجل ايقاف هذه البرامج من وصولها النت التي بدورها طريقة سهلةهذا البرنامج يحل سؤال كيفية معرفة استهلاك الانترنت في الوندوز 7 لأنه يشتغل على جميع الاصدارات.

تحميل برنامج Cocksfoot net guard للكمبيوتر

10- Bandwidth monitor

برنامج لمعرفة استهلاك الانترنت للمشتركين مجاناً وبرغم من أنه ليس كفؤا كالبرامج السابقة إلا أنه سوف يساعدك على معرفة و قياس سرعة النت التي لديك، هذا التطبيق بسيط جدا لكنه يفي بالغرض كتطبيق لمراقبة استهلاك الانترنت، كما أنه موجود على جميع أنظمة الحاسوب. 


11- Net traffic

برنامج Net traffic متخصص في مراقبة سرعة اتصالك بالانترنت و معرفة الكمية التي يتم استهلاكها، حيث يقوم بهذه العملية بشكل يومي أو أسوعي أو شهري حسب رغبتك، متميز بأنه مجاني مع تصميم أنيق و خالي من الاعلانات المزعجة التي لا يحبذونها المستخدمين و بأنه سهل الاستعمال على أية فئة عمرية تقوم باستخدامه.

تنزيل Net traffic


12- Network usage view

يستخدم هذا البرنامج في عرض المجموعة من المعلومات الخاصة باستهلاك النت لعرض قياس استهلاك كل برنامج نتيجة تحديد البرامجالاكثر استهلاكا و ايقافها، كما أن هذا التطبيق يضم مجموعة من المميزات منها التحقق في حالة وجود برامج للتجسس عليك و يشتغل على جميع أنظمة الحاسوب ( ويندوز 7، ويندوز 8، ويندوز 10 ).

تحميل Network usage view

وبهذا عزيزي القارئ نكون قد قدمنا لك 12 برنامج مراقبة استهلاك الانترنت على الشبكة للاندرويد والكمبيوتر والأيفون.

إقرأ أيضاً

المراجع: androidguys ,androidauthority ,slant ,hongkiat
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-