أخر الاخبار

برنامج تعلم قراءة اللغة الانجليزية

إذا كنت تبحث عن أفضل برنامج تعلم قراءة اللغة الانجليزية، فأنت في المكان الصحيح. لأنه وبإذن الله سنضع بين أيديك أفضل وأشهر 8 تطبيقات لتعلم اللغة الإنجليزية في العالم.

أفضل برنامج تعلم قراءة اللغة الانجليزية

يتواجد على الانترنت عدد كبير من البرامج والتطبيقات التي تدعي أنها قادرة على تعليمك كيفية نطق اللغة الإنجليزية بطلاقة, ولكن ما هي أفضل تلك البرامج, وهل هي مناسبة للمبتدئين أم للمحترفين؟ وهل تحاتاج الى إنترنت طوال الوقت؟ وما هي ميزاتها وعيوبها؟ كل هذه الأسئلة والمزيد سنجاوب عليها في هذا المقال المخصص لمعرفة كيفية تعليم قراءة اللغة الانجليزية بطلاقة.

1- برنامج Hello English

برنامج تعلم قراءة اللغة الانجليزية

يعد هذا التطبيق، التطبيق التعليمي المجاني الأول في آسيا، ذلك لأنه سهل الإستعمال ويضم العديد من اللغات منها العربية، الإنجليزية، البرتغالية وغيرها... حيث يساعدك هذا التطبيق في تعلم كيفية نطق وقراءة اللغة الإنجليزية كمبتدأ، كما يساعدك على إتقان مهارتي الكتابة والتحدث، مع تعلم القواعد النحوية لهاته اللغة.

يبدأ معك هذا البرنامج من اساسيات القراءة في اللغة الانجليزية, كما يمكنك الإستعمال المتواصل لهذا التطبيق من بناء قاعدة مفردات وكلمات وجمل ستضاف إلى رصيدك اللغوي بسلاسة ودون أية صعوبة، و ذلك من خلال الأخبار اليومية والتقاريرالنصية والنشرات الصوتية. كما سيمكنك من التحدث إليه والتعرف على صحة نطقك مما سيحسن من مستوى مهارة التحدث لديك. بالإضافة إلى أن استخدامه لايحتاج الإتصال بالإنترنت، وهذا ما سيمكنك من استعماله في أي وقت أو مكان. وكإضافة فهذا التطبيق حاز على العديد من الجواهز منها:

  • جائزة أفضل تطبيق ابتكاري في عامي 2014 و 2016
  • جائزة غوغل لأفضل تطبيق لسنة 2016 وغيرها من الجوائز .

رابط تحميل برنامج Hello English على الأندرويد

رابط تنزيل برنامج Hello English على الأيفون

رابط تحميل برنامج Hello English على الكمبيوتر


لا تفوت قراءة
افضل تطبيق لتعلم اللغة الانجليزية من الصفر الى الاحتراف

2- تطبيق duolingo

يعتبر duolingo برنامج تعلم قراءة اللغة الانجليزية بطريقة جديدة، سهلة، فعالة، ومجانية. حيث يمكنك من التعلم في أي وقت، ومن أي مكان، من خلال فترات راحتك أو تنقلك عبر المواصلات على سبيل المثال. حيث يأخد بعين الإعتبار مختلف مستويات التعلم من مبتدئين إلى متوسطين إلى متقدمين، فيقدم دروس مفيدة، سهلة، وممتعة، تبقي المتعلم متحمسا لتعلم اللغة. كما يوفر تمارين مخصصة لكل مستوى مع أجوبة فورية، تمكنك من معرفة الأخطاء وتصحيحها. إضافة إلى أنه يقوم بتقييمك أثناء سير الدروس، ويحدد مستوى تقدمك في إكتساب اللغة. فكل درس في duolingo يمكنك من تعلم قواعد القراءة في اللغة الانجليزية، وذلك بتلقينك مهارات ك: التكلم، الإستماع، القراءة، وغيرها. فما يميز هذا التطبيق أكثر عن غيره من التطبيقات هو أنه:

  • فعال حقا، حيث أثبتت دراسة أن قضاء 34 ساعة على duolingo تعادل فصلا دراسيا جامعيا كاملا من مناهج اللغة.
  • حاز على تقدير من جامعة City university of New York.
  • يفوق عدد مستخدمي التطبيق ال50 مليون شخص حول العالم.




3- تطبيق learn 50 languages

يعد تطبيق learn 50 languages من أفضل تطبيقات تعليم قراءة اللغة الانجليزية بطلاقة. فقد حازعلى إعجاب العديد من مستخدميه حول العالم، ونال العديد من التعليقات والتقييمات الإيجابية (تقييم 4,6 على متجر غوغل بلاي). كما حصل على عدد تحميلات كبير على الهواتف الذكية، لأنه مجاني وحجمه مناسب لايتطلب مساحة تخزينية كبيرة، كما يدعم العديد من الإصدارات الجديدة للهواتف الذكية، وأجهزة الكمبيوتر.

كل ماعليك بعد تثبيته هو اختيار اللغة التي تتحدث بها، واللغة التي تريد اكتسابها، ثم ابدأ تجربتك في تعلم أساسيات القراءة في اللغة الانجليزية. حيث يمكنك من تعلم قراءة انجليزي بالصوت، وذلك بالإستماع إلى الحروف والأرقام والكلمات وكيفية نطقها، كما يوفر لك ترجمة العديد من الكلمات التي لم تتمكن من معرفة معناها، ويقدم لك أيضا اختبار لمعرفة مستواك في اللغة الإنجليزية. والرائع في هذا التطبيق أيضا أن واجهته بسيطة وخالية من التعقيد، مما يمكنك من استخدامه بسهولة، وبالتالي لن تجد أية مشاكل في التعامل معه.




4- برنامج Andy English

يتميز هذا التطبيق بكونه يمكنك من التحدث مع روبوت الدردشة التفاعلي الإفتراضي "آندي"، الذي يعتمد على الذكاء الإصطناعي مما سيمكنك من اكتساب مهارات: الإستماع، التحدث، القراءة، الكتابة، كيفية نطق الحروف والكلمات وغيرها... كما يتيح لك خاصية التعلم من خلال الترجمة: حيث يمكنك من ترجمة ملايين الكلمات و الجمل وبالتالي إغناء رصيدك اللغوي من المفردات.

يفوق عدد مستخدمي هذا التطبيق ملايين المستخدمين في جميع أرجاء العالم. يتم تحميله على كل من أجهزة الأندرويد والآبل. حصل على تقييم 4,7 على متجر غوغل بلاي.



قد يكون من المفيد جداً الاستماع الى الكتب باللغة الإنكليزية مع قراءتها أيضاً وللحصول على أفضل التطبيقات لفعل ذلك, قم بقراءة المقال التالي: تطبيق لقراءة الكتب بالصوت.

5- برنامج تعليم اللغة الانجليزية من الصفر بالصوت والصورة

يعد هذا التطبيق من أفضل التطبيقات لتعلم اللغة الإنجليزية، لأنه يحتوي على العديد من الكورسات المجانية منها: كورس المحادثة، كورس القراءة، كورس الإستماع، كورس الكتابة، وغيرها من الكورسات المجانية، التي ستنقلك من مرحلة الصفر إلى مرحلة الإحتراف في اللغة الإنجليزية، والتحدث بها كلغة أم ثانية.

هذا التطبيق هو عبارة عن جمع للعديد من الكورسات التي يقدمها أفضل الأساتذة العرب لتعليم اللغة الإنجليزية، الأستاذ إبراهيم عادل، على منصة اليوتيوب حيث يبلغ عدد متتبعي قناته إلى حوالي 5ملايين متتبع .

ما يميز هذا التطبيق أكثر هو أنه مقسم إلى كورسات، وكل كورس يحتوي على العديد من الفيديوهات، بحيث لا يمكنك الإنتقال إلى الفيديو الموالي إلا بعد إنجاز اختبار في الفيديو السابق، ويقدم لك نتائج الإختبار ويحدد ما ان كنت ستنتقل إلى الفيديو الموالي أم عليك إعادة الفيديو السابق لضبط محتواه جيدا، وبذلك حاز على تقييم 4,8 على متجر "غوغل بلاي" .وهذا رابط تحميله على الأندرويد والأيفون:




6- تطبيق تعلم اللغة الإنجليزية

يعد تطبيق تعلم اللغة الإنجليزية البرنامج العربي الأشهر على الإطلاق، والإختيار الأول لكل مستخدميه. فهو برنامج شمولي تجد فيه كل ما تحتاج لتعلم أساسيات وقواعد القراءة في اللغة الانجليزية. فهو من بين البرامج النادرة التي تدعم دروسها بالنطق الصحيح من قبل شخص حقيقي، على عكس البرامج الأخرى التي تعتمد على النطق الآلي الخاص بالهاتف، والذي يفتقد في بعض الأحيان إلى الدقة في نطق مخارج الحروف. وبالتالي فهو برنامج مثالي لتعلم قراءة انجليزي للمبتدئين.

ما يميز هذا البرنامج أيضا هو كونه يقدم اللغة الإنجليزية الحقيقية التي سوف تسمعها في الشارع أو في العمل، لأنه يعتمد على تلقين المستخدم عبارات ومصطلحات وحوارات يتم استخدامها بشكل يومي من قبل أناسها المحليين. كما أنه برنامج متجدد في محتواه، حيث يتم إضافة دروس جديدة ومترجمة للعربية بشكل شبه يومي. فجميع أقسام هذا التطبيق من قسم: القواعد، الأصوات، المصطلحات، والمحادثات... تسعى إلى جعلك متحدثا للغة الإنجليزية، كما لو كانت لغتك الأم.


7- برنامج bravolol

يعد هذا التطبيق من أفضل تطبيقات الأندرويد لسنة 2019. إذ يمكن مستخدميه من تعلم كلمات وعبارات إنجليزية جديدة يتم استخدامها في المجتمعات الناطقة بالإنجليزية. فهو من أفضل برامج قراءة انجليزي للمبتدئين ،لأنه يمكن مستخدميه من معرفة كيفية نطق الكلمات باللكنتين الأمريكية والبريطانية. كما يوفر إمكانية إعادة نطق الكلمات بشكل بطيء.

فمن مميزاته العديدة التي جعلته يحظى: بشعبية كبيرة وسط مستخدمي الأندرويد، وبتعليقات وتقييمات إيجابية على متجر غوغل بلاي نذكر ما يلي:

  • يمكنك من تعلم كلمات جديدة.
  • يحتوي على قاموس ناطق وشارح لجميع الكلمات والعبارات.
  • حجم التطبيق صغير، وبذلك لايتطلب مساحة تخزينية كبيرة لتثبيته على الهاتف.
  • واجهته بسيطة وسهلة الإستعمال، تمكنك من معرفة كل شيء عنه، دون الحاجة للبحث عن شرح لمعرفة طريقة استعماله.



8- برنامج Elsa Speak

هذا التطبيق مختلف تماما عن باقي التطبيقات التي تم ذكرها من قبل. فإن كانت تلك التطبيقات تسعى لتعليم المستخدم اللغة الإنجليزية بشكل شامل، من تعليم: القراءة، الكتابة، القواعد، النطق، وغيرها... فإن هذا التطبيق يقتصرعلى تلقين وتطوير مهارة النطق فقط، لدى المستخدم. كيف ذلك؟ الأمر سهل للغاية، فبمجرد تثبيتك للتطبيق على الهاتف،تقوم بفتحه ليأتي لك ببعض الكلمات بالإنجليزية، ويطلب منك ترديدها بعد الضغط على زر تسجيل. وإذا وجد خطأ، سيضع لون مخالف على الحرف الذي به خطأ في النطق. حقا هذا التطبيق أكثر من رائع في تعليم النطق الجيد للغة. وبالتالي الحصول على قراءة الانجليزي بالصوت وبشكل صحيح للكلمات والمفردات. وبذلك فهو برنامج تعلم قراءة اللغة الانجليزية بامتياز.



وفي الختام، نتمنى أن يكون هذا المقال قد ساعدك في اختيارأفضل برنامج تعلم قراءة اللغة الانجليزية المناسب لتوقعاتك ورغباتك.

إقرأ أيضاً
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-