أخر الاخبار

برنامج نسخ النصوص من الصور

إن البحث عن برنامج نسخ النصوص من الصور لكل من الأندرويد أو الأيفون قد يكون عملية صعبة بعض الشيء, ورغم وجود العديد من البرامج التي تنسخ النصوص من الصور بطريقة متقنة و بدون أخطاء، إلا أن أن الكثير منها مدفوع وغير مجاني, و سواء أكنت مستخدم اندرويد أو ايفون فمقال اليوم سيقدم لك مجموعة مميزة من هذه البرامج والتي سوف تعمل معك بسلاسة وسهولة، كل هذا وبشكل مجاني لأن هذه البرامج مجانية بالكامل وقد تم اختيارها بعد القيام بمراجعات ومقارنات طويلة على الإنترنت.

أفضل برنامج نسخ النصوص من الصور للاندرويد

1- Copy text on screen

برنامج نسخ النصوص من الصور

يعرف هذا التطبيق بسهولة استخدامه و دعمه لمجموعة من اللغات من ضمنها اللغة العربية و بالطبع الانجليزية، يصنف هذا التطبيق في جوجل بلاي بدرجة 3.9 كما تصل عدد تحميلاته الى أكثر من مليون تحميل، يدل هذا على أن التطبيق موثوق إضافة إلى التعليثات الجيدة التي تزيد من شهرته، يستخدم هذا التطبيق بسهولة تامة حيث كل ما عليك فعله هو استخراج الصورة و الانتظار لبضع ثوان و سوف تتم عملية النسخ بنجاح و بطريقة متقنة، لدى هذا التطبيق نسخة pro لكنها ليست مجانية ( مدفوعة ).

رابط تحميل برنامج Copy text on screen من جوجل بلاي

رابط تحميل برنامج Copy text on screen للأيفون والأيباد


2- Photo scan

يعد هذا البرنامج من أسهل ... أو أسهل برنامج من ناحية استخراج النص من الصورة، كما أنه يحتوي على مجموعة من المميزات والتي تعد سببا في انتشاره نتيجة لعدد تحميلاته التي تفوق 3 ملايين تحميل، من مميزات هذا البرنامج أنه دقيق و سريع جدا في استخراج النصوص الموجودة في أي صورة و يمكنك من خلاله نسخها بنقرة زر واحدة أو مشاركته في مواقع التواصل الاجتماعي و دعمه أيضا للاستماع للنص الذي يتم نسخه، هناك ميزة غير موجودة لدى الكثير من البرامج وهي العثور على النص بواسطة الكاميرا و ذلك بتوجيه الصور التي بها النص للكاميرا و سيتم اخراج النص بسهولة تامة. تم تقييم هذا التطبيق في متجر جوجل بلاي ب 4.2 أي أنه برنامج جدير بالثقة.

رابط تنزيل برنامج Photo scan من متجر جوجل بلاي

3- Copy to Read

برنامج استخراج النصوص من الصور ذو ميزات رائعة, يعتبر هذا التطبيق أفضل تطبيق يمكن الاعتماد عليه وبكل سهولة، كما أنه يعتبر أكثر التطبيقات دقة في نقل الجمل وعلامات الترقيم و بشكل صحيح، بالإضافة الى ان به ميزة التعرف على خط اليد. يتميز هذا البرنامج بأنه مجاني و ذاكرته التخزينية صغيرة. واحد من أفضل البرامج من ناحية الدقة لاستخراج النصوص من الصور. حصل هذا التطبيق على تقييم 3.5 و على ما يقارب 3 ملايين على جوجل بلاي و بتعليقاته الايجابية التي تشكر هذا التطبيق على صدق استخدامه. 

رابط تحميل Copy to Read من جوجل بلاي

4- Text fairy 

يمكنك هذا التطبيق من نسخ النص بكل سهولة من الصور مع دعمه لأكثر من 50 لغة مختلفة، يتميز هذا البرنامج على البرامج الاخرى بأنه يمكنه تحويل النص المنسوخ الى تنسيق pdf ، كما يعتبرمتميزا لعدم ظهور الاعلانات التي تثير إزعاج المستخدمين عكس البرامج الاخرى، إضافة الى دعمه لامكانية التقاط أو تحميل الصور للحصول على النص الصحيح منها ببساطة، تقييم هذا التطبيق في متجر جوجل بلاي 4.2 و تصل تحميلاته الى أكثر من عشرة ملايين تحميل.

رابط تحميل تطبيق Text fairy على متجر جوجل بلاي

5- Cam scanner

هذا التطبيق يضم العديد من المميزات إضافة الى امكانية استخراج النص من الصور، حيث باستطاعته استخراج تراكيب الجمل والفقرات بدقة عالية و من دون أخطاء, إضافةالى ذلكقم تثبيت هذا البرنامج حتى الآن على أكثر من 100 مليون جهاز في أكثر من 200 دولة حول العالم، يصل تقييم هذا البرنامج الى 4.1، و هذا يدل على أن هذا البرنامج جدير بالثقة للعمل به كما أنه يستخدم بطريقة سهلة، عليك تحميل أو التقاط صورة و تفعيل خيار نسخ النص وسوف تتم عملية النسخ بطريقة بسيطة.

رابط تطبيق Cam scanner على جوجل بلاي


لا تفوت قراءة
برنامج توضيح الصور

6- OCR Text Scanner 

يقوم هذا التطبيق بعملية استخراج النص من الصور بدقة و احترافية عالية، به العديد من الخصائص الغير موجودة في البرامج الاخرى، حيث أنه يدعم أكثر من 97 لغة مختلفة من بينهم اللغة العربية و غيرها، يعد استخدام هذا التطبيق سلسل للغاية أي أنه لا يحتوي على أي تعقيدات قد لا تنال إعجاب المستخدم، تقييم هذا البرنامج على متجر بلاي 4.5 و يصل عدد تحميلاته الى ما يقارب 10 ملايين تحميل.




7- OCR Scanner Image en Text

يعد هذا التطبيق أفضل برنامج نسخ النصوص من الصور بجودة عالية، كما أنه يدعم امكانية تحويل النص المنسوخ الى صيغة pdf و هذه الميزة موجودة عند القليل من البرامج المماثلة فقط. تقييم هذه البرنامج على بلاي ستور 4.4 كما يبلغ عدد تحميلاته الى أكثر من 5 ملايين تحميل، صنف هذا البرنامج من أفضل 20 تطبيقات في مجاله.

رابط تحميل OCR Scanner Image en Text من جوجل بلاي

رابط تنزيل نسخة مختلفة OCR Scanner Image en Text من جوجل بلاي

أفضل برنامج نسخ الكلام من الصور عربي للايفون

1- Text grabble

برنامج نسخ النصوص من الصور مخصص لنظام iOS من أبل. هذا التطبيق يمكنك من خلاله استخراج النص من أي صورة كيفما كانت بسهولة و دقة عالية، يدعم عدد كبير من اللغات كما يمكنك هذا البرنامج من التقاط الصور و تنزيلها ثم تلقائيا سوف تتم عملية استخراج النص من الصورة، تقييم هذا على أب ستور 4.5, كما يدعم هذا التطبيق ترجمة النص المنسوخ للعديد من اللغات حيث أن هذه التقنية المميزة ليست كالتقنيات الأخرى.

رابط تنزيل برنامج Text grabble للأيفون من الأب ستور

2- prizmo go

هذا التطبيق مجاني يتيح له التقاط الصورة بواسطة الكاميرا أيضاً و استخراج النص بسرعة فائقة، من خصائصه أيضا أنه يدعم اللغة العربية و تقنية voice over لمن لديه ضعف في السمع و المكفوفين، يعتبر هذا التطبيق من أفضل البرامج شديدة الدقة في نسخ الكلام من الصور عربي للايفون حيث تم تقييمه على أب ستور ب 4.5 مما جعله تطبيقا أهلا للثقة.

رابط تطبيق prizmo go  للأيفون

هناك بعض الاشخاص الذين لا يحبذون فكرة استخدام البرامج لنسخ النصوص من الصور و يفضلون الاعتماد على طرق سهلة لتتم العملية .

طريقة نسخ النصوص من الصور

1- يمكن استخراج النصوص من الصور اونلاين بدون استخدام برامج عن طريق موقع online ocr بطريقة سهلة في متناول الجميع.

2- يمكنك أيضا استخراج النص من الصورة عن طريق استخدام محرر مستندات google docs حيث يجب عليك الذهاب الى جوجل درايف و تقوم بتسجيل الدخول بالبريد الالكتروني الخاص بك، ثم بالضغط على زر New جديد، و تقوم باختيار تحميل ملف لاختيار الصورة التي تريد نسخ نصها و في الاخير سوف تتم العملية بدون جهد يذكر و لا عراقيل .

3- يمكنك استخراج النصوص من الصور ايضا بواسطة google translate، عليك اختيار اللغة التي بالصورة ثم الضغط على زر الكاميرا للاختيار الصورة ثم سوف يظهر لك تلقائيا النص قد تم نسخه بسهولة تامة و بدون جهد يذكر.

و بهذا عزيزي القارئ نكون قد قدمنا لك ليس برنامج نسخ النصوص من الصور واحد فقط! بل 9 من أفضل تلك البرامج, مع طرق تمكنك من نسخ النصوص من الصور بدون برامج.

إقرأ أيضاً
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-