أخر الاخبار

حل مشكلة اغلاق التطبيقات في الاندرويد

يبحث الكثيرين عن حل مشكلة اغلاق التطبيقات في الاندرويد؟ فبعد ظهور الهواتف الذكية في نهاية العقد الماضي وأصبح عدد مستخدميها في تزايد حتى أصبح الهاتف الذكي جزء من حياة معظم البشر، يتجه معظم مستخدمي الهواتف الذكية الى نظامي التشغيل الاندرويد و ios وذلك بسبب المميزات المختلفة التي يقدمها النظامين سواء في الحماية أو سهولة الاستخدام والتطبيقات المختلفة التي يمكنك تنزيلها أستخدامها على هاتفك الذكي.

حل مشكلة اغلاق التطبيقات في الاندرويد

هناك بعض المشاكل التي قد تحدث للمستخدمين عند فتح التطبيقات مثل إغلاق أو تعطيل تطبيق ما فجأة وبدون مقدمات أو ظهور رسالة مثل: حل مشكلة للاسف توقف التطبيق, أو بطئ في تحميل تطبيق لبضع ثوان. وسيكون الوضع محبطئ إذا كنت تستخدم تطبيق في أمر مهم ويحدث إغلاق تلقائي للتطبيق وفيما يلي سنتحدث عن أهم أسباب الإغلاق التلقائي للتطبيقات وكيف تعالج أو تتفادى حدوث ذلك.

أسباب مشكلة إغلاق التطبيقات في الاندرويد

هناك الكثير من المشاكل التي قد تسبب إغلاق التطبيق فجأة وقد تكون المشكلة في هاتفك أو في التطبيق نفسه ومن أبرز هذه الأسباب:

1. مشكلة في أحد التطبيقات الأساسية في الهاتف

هناك تطبيقات أساسية في الهاتف وأي خلل فيها أو مشكلة ستأثر على أداء الجهاز بشكل كامل, كعمل التطبيقات على سبيل المثال. ومن هذه البرامج الأساسية Android System Webview و متجر Play. وسنقوم بشرح كيفية التعامل مع هذه المشكلة. 

2. شبكة الاتصال بالانترنت

مشكلة اغلاق التطبيقات في الاندرويد قد تحدث بسبب الاتصال الغير مستقر بشبكة الواي فاي ( WIFI network ) أو ببيانات هاتفك، لكن هذه لا تمثل مشكلة كبيرة للتطبيقات الجيدة التي عمل عليها مبرمجين لتطويرها جيداص لكن سيسبب بعض المشاكل للتطبيقات الاقل جودة ويمكن أن يتسبب ضعف الاتصال بالشبكة في إغلاق التطبيق فجأة.

3. جودة التطبيق

هناك بعض المبرمجين والمطورين الذين لا يمتلكوا الخبرة الجيدة وبقوموا ببرمجة التطبيقات بأكواد برمجية رديئة لذلك نجد بعض التطبيقات الرديئة، يمكن أن تكون الشركة المنتجة أو المطور المسؤول عن التطبيق مهتم بالتطبيق ويعمل دائماً على تحديثه لإصلاح مثل هذه المشاكل لذلك قد يكون تحديث التطبيقات الموجودة بالهاتف حل من الحلول التي ستساعدك.

4. استهلاك إمكانيات هاتفك

كل هاتف له إمكانيات محددة سواء وحدة المعالجة (CPU) أو الذاكرة المؤقتة (ram)، عند تجاوز التطبيقات لهذه الإمكانيات فسيمثل ذلك عبء على هاتفك وبالتأكيد سيتوقف التطبيق عن العمل فضلاً عن المشاكل الكثيرة التي ستحدث لهاتفك، لذلك أحرص على عدم تشغيل الكثير من التطبيقات في نفس الوقت وتشغيل تطبيق مناسب لأمكانيات هاتفك لأن التطبيقات التي تتجاوز هذه الإمكانيات ستسبب مشاكل تفوق إغلاق التطبيقات المفاجئ.

حل مشكلة اغلاق التطبيقات في الاندرويد

نظراً لتعدد المشاكل التي تسبب إغلاق التطبيقات سنجد عدة حلول، يمكنك تحديد مشكلتك من خلال ما سبق من المقال ويمكنك تجربة بعض من هذه الحلول حتى تنتهي المشكلة.

1. تحديث تطبيق Android System Webview

هذا تطبيق اساسي للاندويد وتعتمد عليه الكثير من التطبيقات للعمل بشكل مثالي، وقد يحدث في بعض الاحيان مشاكل به، او تقوم جوجل بارسال تحديث به مشاكل، ولحل هذه المشكلة قم بالتوجه الى اعدادات الهاتف، ومن ثم الى التطبيقات أو إدارة التطبيقات (حسب طراز هاتفك) ومن ثم قم بالبحث عن تطبيق  Android System Webview، ومن ثم إضغط مسح جميع البيانات بشكل كامل. اذا لم تحل المشكلة إضغط على إلغاء تثبيت التحديثات. قم بإعادة تشغيل الهاتف وتحقق من عمل التطبيقات التي كانت لا تعمل. إذا حلت المشكلة فلا داعي لفعل أي شيء إضافي.

إذا استمرت المشكلة فيمكنك الانتظار قليلا ليقوم الهاتف بنفسه بتحديث البرنامج، او قم بفتح تطبيق متجر جوجل بلاي والبحث عن Android System Webview ومن ثم تحديثه.


2. إعادة تثبيت تطبيق جوجل بلاي أو متجر Play

بنفس الطريقة السابقة، قم بالتوجه الى اعدادات التطبيقات ومن ثم قم بالبحث عن تطبيق متجر بلاي، وإضغط على مسح جميع البيانات. إذا لم تحل المشكلة إضغط على إلغاء تثبيت التحديثات. وسيقوم التطبيق بحذف التحديثات ومن ثم تحديث نفسه. وستحل المشكلة إن شاء الله.


3. تحديث تطبيقات هاتفك الذكي

تعمل الشركات المصنعة عادة على حل مشكلة توقف التطبيقات في الاندرويد بنفسها, حيث تقوم الشركات والمطورين دائماً بطرح تحديثات جديدة للتطبيقات لحل المشاكل التي تظهر بها، فقد تكون مشكلة اغلاق التطبيقات في الاندرويد سببها ان إصدار التطبيق قديم، لذلك الحل هو تحديث التطبيقات من خلال الإنتقال الي المتجر play واتباع الخطوات التالية:

  • بعد الدخول الى المتجر يمكنك الضغط على أيقونة القائمة على يسار شريط البحث
  • أضغط على كلمة تطبيقاتي وألعابي لتصل الى قائمة التطبيقات المثبتة على الهاتف
  • ستجد في هذه القائمة جميع التطبيقات وستعرف بسهولة أي التطبيقات الذي يحتاج لتحديث
  • ابحث عن التطبيق الذي تظهر به مشكلة اغلاق التطبيقات فجأة وحدثه إذا كان يحتاج لتحديث.

4. تفريغ مساحة في هاتفك

بعض التطبيقات لا تعمل على الاندرويد لعدم وجود مساحة كافية على الهاتف, فمعظم التطبيقات تحتاج إلى مساحة في هاتفك لتنشئ ملفات جديدة عند تشغيلها, لذك ستظهر مشكلة إغلاق التطبيقات فجأة في هاتفك إذا امتلئ هاتفك لأن التطبيق لن يستطيع إنشاء ملفات جديدة، لذلك حاول أن تكون هناك مساحة فارغة دائماً على هاتفك.

لا تفوت قراءة المقالات التالية

5. مسح ذاكرة التخزين المؤقت وبيانات التطبيق

إن حل مشكلة اغلاق التطبيقات في الاندرويد قد يكون بسبب مشكلة في بيانات التطبيق نفسه في بعض الأحيان. عند تكرار مشكلة توقف تطبيق ما قد يكون مسح ذاكرة التخزين المؤقت للتطبيق وبياناته هو الحل، لكن سيسبب ذلك في بطئ تشغيل البرنامج في المرة التالية فقط لأنك قد مسحت للتو بعض البيانات الغير مهمة التي سيحتاج التطبيق إنشائها من جديد (فقط في أول مرة تفتح بها التطبيق بعد مسح البيانات المؤقتة).

هذا الحل سيجعلك تفقد بعض البيانات المهمة مثل كلمات المرور الخاصة بالتطبيق وبعض البيانات الأخرى التي تستطيع إعادة إدخالها بسهولة، يمكنك تطبيق هذا الحل من خلال الخطوات التالية:

  • إذهب الى إعدادات الجهاز ثم إختر قائمة التطبيقات
  • يمكنك الضغط على مسح ذاكرة التخزين المؤقت Clear Cache
  • ثم اضغط على مسح البيانات Clear Data
  • لا تقلق عندما ترى تحذير من أن تفقد بعض البيانات المتعلقة بالتعليق وأضغط على موافق

6. إلغاء تثبيت التطبيقات التي لا تستخدمها

في هاتف كل شخص منا بعض التطبيقات التي لا يستخدمها قد تكون إحداها هي ما تسبب مشكلة إغلاق التطبيقات فجأة بالإضافة الى مساحة التخزين التي تشغلها مثل هذه التطبيقات, بالإضافة الى أن هناك الكثير من التطبيقات تتشارك في نفس الأذونات وهذا ما يسبب بعض المشاكل ومنها إصطدام بعض التطبيقات. يمكنك أن تتجنب مثل هذه المشاكل من خلال مسح التطبيقات التي لا تحتاجها من خلال هذه الخطوات:

  • إذهب الى إعدادات الجهاز ثم إختر قائمة التطبيقات
  • ابحث عن التطبيقات التي لا تحتاجها على هاتفك
  • أضغط على التطبيق الذي لا تحتاجه وسيظهر لك خيار إلغاء التثبيت

بعد حذف التطبيقات التي لا تحتاجها قم بإعادة تشغيل الجهاز وتحقق من انتهاء المشكلة

نصائح قوية للحفاظ على أداء هاتفك وتجنب مشكلة إغلاق التطبيقات

إذا كنت لا تريد أن تصل الى هذه المرحلة, أي مرحلة البحث عن حل مشكلة اغلاق التطبيقات في الاندرويد, فقم باتباع النصائح التالية:

1. تأكد قبل تثبيت التطبيقات إنها مناسبة لإمكانيات هاتفك فقد يتكون هناك ألعاب بوزن ثقيل لا تصلح للعمل على هاتفك.

2. تأكد من وجود مساحة فارغة على هاتفك، فعدم وجود مساحة فارغة قد يسبب مشاكل جزرية كثيرة ومنها ضعف آداء الجهاز وإغلاق التطبيقات.

3. هناك بعض التطبيقات التي تعمل جيدا على نظام تشغيل ويندوز أو ios ولا تعمل على الأندرويد ويرجع ذلك إلى خبرة مطور البرنامج في بعض نظم التشغيل وقلة خبرته في بعض النظم الأخرى.

إذا كانت هذه المشكلة تواجهك ولم يساعدك المقال على حل مشكلة توقف التطبيقات في الاندرويد! تواصل معنا عبر التعليقات وإن ساعدك المقال في حل المشكلة أخبرنا عن الحل الذي أنهي المشكلة.

إقرأ أيضاً
المصادر: technobezz
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-