أخر الاخبار

افضل برنامج تسجيل مكالمات هواوي

افضل برنامج تسجيل مكالمات هواوي, تعد قابلية تسجيل المكالمات ميزة أساسية لابد من أن تتوفر في الهاتف الذكي، وعلى الرغم من أن معظم الشركات المصنعة على غرار شاومي و هواوي تحرص على تضمين هذه الخاصية في نظام الأندرويد المستخدم في هواتفها، إلا أن العديد من أجهزة الأندرويد لاتزال تفتقر إلى هذه الإضافة المهمة.

كثيرة هي المواقف التي تتطلب من الشخص تسجيل المكالمات الهاتفية والإحتفاظ بها لاستظهارها في وقت لاحق، على سبيل المثال، سيحتاج موظف في الإستعلامات إلى تسجيل مكالمات الزبائن للبحث في إنشغالاتهم لاحقا أو لتوفير طلباتهم المختلفة. أو ربما يكون الشخص طالبا وقام بالتواصل مع أحد زملائه أو أساتذته حول موضوع يتعلق بدراسته -كخطة مشروع مثلا- سيكون قطعا بحاجة إلى العودة والإستماع مجددا للمكالمة لفهمها وتحليلها بشكل أدق، فكما يعلم الجميع، من الصعب التركيز أحيانا على التفاصيل الدقيقة أثناء المكالمة. وعليه ومادام أن تسجيل المكالمات يكون ضمن الإستعمالات القانونية فلا حرج في ذلك. وفي هذا المقال سنقوم باستعراض قائمة من أفضل برامج تسجيل المكالمات لنسخ الأندرويد التي لا تشمل هذه الميزة.

افضل برنامج تسجيل مكالمات هواوي

لا يشترط أن تملك هاتف هواوي أو شاومي لكي تستفيد من ميزة تسجيل المكالمات وحفظها لوقت لاحق، بل يكفي أن تقوم بتنزيل أحد هذه البرامج التي نقترحها عليك لتحصل على هذا الإمتياز ولو كان جهاز الأندرويد خاصتك لا يدعمه.

ملاحظة: تبدو أسماء معظم التطبيقات متشابهة لذلك يستحسن تنزيلها مباشرة عبر الضغط على رابط التحميل الذي سيأخدك إلى صفحة التطبيق على متجر جوجل بلاي.

افضل برنامج تسجيل مكالمات هواوي

1- ACR Call Recorder

افضل برنامج تسجيل مكالمات هواوي, حيث يعتبر من أكثر تطبيقات تسجيل المكالمات شعبية على الأندرويد بشكل عام وهواوي بشكل خاص، وذلك لما يحتويه من مميزات نذكر منها: اشتماله على إعدادات خاصة بضبط جودة تسجيل المكالمة، إلى جانب إمكانية تخزين المكالمة المسجلة على السحابة لتوفير المساحة في الهاتف أو إرسالها مباشرة عبر البريد الإلكتروني، يعمل على معظم الأجهزة بما في ذلك هواتف هواوي، كما أنه بسيط جدا ولن تواجهك أي تعقيدات أثناء استخدامه.

من عيوبه: احتواءه على بعض الأعطاب التقنية والتي قد تسبب بعض الإزعاج أحيانا، ليس لديه قائمة متنوعة من الميزات كبقية البرامج المشابهة، يحتوي على كثير من الإعلانات التي يتطلب التخلص منها شراء الإصدار المدفوع الذي يكلف حوالي 4.49 دولار.


للمزيد من البرامج المخصصة لتسجيل مكالمات الهاتف على الأندرويد قم بقراءة المقالات التالية:

2- Automatic Call Recorder by Recorder & Smart Apps

يحوز هذا التطبيق على تقييم جيد جدا في متجر جوجل بلاي وذلك نظرا للخصائص التي يوفرها للمستخدمين، من بينها: تنظيم كل المكالمات الصادرة والواردة بعد تسجيلها، يخيرك ما بين ضبطه ليقوم بتسجيل المكالمات تلقائيا أو أن يطلب إذنك في كل مرة تحصل فيها على مكالمة (تسجيل يدوي)، وهذه الأخيرة من شأنها تقليل استهلاك ذاكرة الهاتف بالمكالمات غير المهمة حيث أنك ستسجل المكالمات المهمة فحسب. يتيح أيضا خاصية المشاركة المباشرة للملفات الصوتية عبر مختلف الوسائط كسكايب وجوجل.

من عيوبه: كثرة الإعلانات التي لا يمكن التخلص منها إلا بعد اقتناء الإصدار المدفوع، إضافة إلى أنه لا يدعم خاصية التخزين السحابي.

رابط تحميل Automatic Call Recorder by Recorder & Smart Apps من متجر جوجل بلاي 

3- Truecaller

يعرف هذا التطبيق الشهير بكونه تطبيقا يختص بإظهار أسماء المتصلين بأرقام غير معروفة، إلا أن القليلين فقط يعلمون أنه يشمل كذلك ميزة تسجيل المكالمات. وهكذا فإنه سيمكنك من تجنب المكالمات غير المرغوب فيها تزامنا مع تسجيل تلك المهمة منها، أي أنك بتنزيلك لهذا التطبيق الرائع ستضرب عصفورين بحجر واحد.

من عيوبه: ميزة تسجيل المكالمات ليست مجانية وستكلفك ما مقداره 49 جنيها إسترلينيا كل شهر كرسوم اشتراك. رغم ذلك إذا كنت تبحث عن برنامج تسجيل مدفوع فهذا هو افضل برنامج تسجيل مكالمات هواوي على الإطلاق.


يمكنك العثور على معلومات مفصلة عن برنامج تروكولر من المقالة التالية:

4- Call Recorder By Lovakara

تيميز هذا التطبيق بكونه مجانيا تماما، ويحتوي على ميزات جيدة كخاصية التسجيل التلقائي للمكالمات، وحفظها بتنسيق MP3. يمكنك أن تختار مابين الحفظ في هاتفك أو على بطاقة تخزين خارجية.

من عيوبه: لا يدعم التخزين السحابي، يشمل العديد من الإعلانات ولاتوجد طريقة للتخلص منها لأنه لا يملك إصدار مدفوع.


5- RMC: Android Call Recorder

افضل برنامج تسجيل مكالمات هواوي بحسب موقع أندرويد ريفيو, يعتبر من أكثر تطبيقات تسجيل المكالمات تنوعا ضمن متجر جوجل بلاي، يتميز بدعمه لعدة تنسيقات على غرار MP3،MP4،3GP،AMR. كما أنه يسجل على نحو تلقائي جميع المكالمات الواردة والصادرة ويتيح لك فرز سجلات المكالمات والبحث فيها متى ما أردت ذلك. يتميز كذلك بكونه مرفوقا بمجلد مخصص للمهملات وذلك تحسبا لقيامك بحذف مكالمة ما من غير قصد، حيث يمكنك بفضل هذه الميزة استعادة المحذوفات بسهولة. يدعم هذا التطبيق المميز التخزين السحابي على جوجل درايف و دروب بوكس، إلى جانب كونه مجانيا تماما.

من عيوبه: كثرة الإعلانات.


6- Automatic Call Recorder

تطبيق رائع آخر يمكنك من تسجيل مكالماتك على أجهزة الأندرويد بكل سهولة، حيث يتيح لك تسجيل عدد غير محدود من المكالمات، كما يمنحك ثلاث خيارات للتسجيل التلقائي:يمكنك إما تسجيل جميع المكالمات أو تسجيل مكالمات جهات الاتصال المحفوظة فقط أو تسجيل مكالمات الأرقام التي لم يتم حفظها في جهات الاتصال الخاصة بك. يدعم التخزين السحابي كما يشمل خاصية الوضع المظلم dark mode.

من عيوبه: لا يمكن إزالة الإعلانات إلا بشراء الإصدار المدفوع.


7- All Call Recorder Lite 2020

برنامج تسجيل مكالمات بسيط وسهل الإستخدام، إذ يتضمن فقط حزمة الوظائف الأساسية. يتيح لك هذا التطبيق تسجيل المكالمات الواردة والصادرة كما يحتوي على مشغل صوتي متكامل يمكنك استخدامه لتشغيل تسجيلاتك. إلى جانب كونه خفيفا وصغير الحجم وبالتالي لا يستهلك الكثير من المساحة في هاتفك.

من عيوبه: لا يدعم التخزين السحابي، ولا يحتوي على ميزة البحث أو الفرز، كما أن نقل التسجيلات إلى بطاقة ذاكرة خارجية غير متاح.


8- Blackbox Call Recorder

إن أقل ما يمكن أن يقال عن هذا التطبيق هو أنه تطبيق مميز للغاية، إن كنت من محبي اللون الأسود فسوف يسرك أن تنزله لأنه يستخدم واجهة مظلمة أنيقة. أما عن ميزاته فنذكر منها: التسجيل التلقائي للمكالمات، نسخ جميع المكالمات التي يتم تسجيلها على جوجل درايف في حالة حذفها من الهاتف عن غير قصد، التطبيق مزود بقفل أمان يمنع أي شخص متطفل من التجسس على المكالمات المسجلة. يقوم تلقائيا بالتخلص من السجلات القديمة، كما يدعم سماعة البلوثوث و شريحة الهاتف المزدوجة.

من عيوبه: قد يواجه التطبيق مشاكل بالنسبة للأجهزة التي تعمل على Android Pie والإصدارات الأحدث.


9- Cube Call Recorder

افضل برنامج تسجيل مكالمات هواوي يدعن التسجيل من التطبيقات الخارجية, يتميز تطبيق تسجيل المكالمات هذا بكونه يدعم ليس فقط المكالمات الهاتفية وإنما أيضا كل المكالمات التي تردك عبر سكايب، الفايبر، الواتساب، التلغرام وغيرها من تطبيقات التواصل. يحتوي على معظم الميزات المفيدة، بما في ذلك الميزات التنظيمية (الفرز) وميزات التشغيل وميزات اختيار جودة التسجيل. كما أنه يمكنك من استبعاد أي جهة اتصال من التسجيل التلقائي للمكالمات. يعمل هذا التطبيق على جميع هواتف هواوي: y6, أو هواوي ميت 10 لايت, هونر 8x, هواوي p9,  نوفا 5 برو,  ميت 30,  نوفا 6 وغيرها.


10- Smart Recorder by SmartMob

هذا التطبيق في الأصل مختص بتسجيل الصوت، لم يتم تصميمه لكي يسجل المكالمات غير أنه يمكن أن يصلح لهذا الغرض. حيث أن معظم ميزاته مفيدة جدا لتسجيل المكالمات، بما في ذلك ميزة مثيرة للاهتمام تتمثل في التخطي التلقائي لفترات الصمت حتى لا تضطر إلى الاستماع إليها. والجيد في الأمر أنه مجاني تماما.


11- Otter Voice Meeting Notes

تطبيق يمكن استخدامه لتسجيل المكالمات, Otter  عبار عن خدمة نسخ ومنظم للملاحظات الصوتية. يمكنك الاستماع إلى الملاحظات وتنظيمها ، وكتابة الملاحظات الصوتية. تم تزويد البرنامج ببعض الميزات الخاصة بتسجيل المكالمات. إنه مجاني تماما ويتيح لك التبديل السريع ما بين التسجيل العادي وتسجيل المكالمات. يدعم خاصية التخزين السحابي والمشاركة الفورية للملفات المخزنة فيه عبر الإنترنت.

من عيوبه: التسجيل يدوي.


12- Voice Recorder by Splend Apps

تطبيق آخر لتسجيل الصوت والمكالمات، بالرغم من أن الميزات المخصصة لتسجيل المكالمات خفيفة بعض الشيء إلا أنه يظل مفيدا إلى حد ما.حيث يتضمن بعض الإعدادات المخصصة لجودة التسجيل، إضافة إلى كونه مجانيا تماما. لن تكون فكرة تنزيله فكرة سيئة إن كنت تود ضرب عصفورين بحجر واحد.


لا تفوت قراءة 

13- Total Call Recorder

يضمن هذا التطبيق المناسب لأجهزة الأندرويد تجربة تسجيل مكالمات ممتازة، حيث أن مسجلات المكالمات والصوت خاصته قوية جدًا وموثوقة لدرجة أن مختلف المؤسسات تستخدمه. إنه خال تماما من الإعلانات والبريد المزعج بالرغم من كونه مجانيا تماما، ويتميز بالعديد من الخصائص منها: إمتلاكه لجودة تسجيل عالية إضافة إلى دعمه لمعظم الأجهزة حتى تلك التي تحتوي على روت.


14-Galaxy Call Recorder

اداة تسجيل المكالمات هواوي اندرويد 10 متوافقة مع العديد من لإصدار الأندرويد القديمة أيضاً, يدعم هذا التطبيق الرائع كلا من التسجيل التلقائي واليدوي للمكالمات. ويتوفر على خاصية تعطيل التسجيل لأي جهة إتصال تختارها أنت. والأفضل من كل هذا أنه يعمل بشكل مثالي على أجهزة سامسونج جالكسي أيضاً. يتميز أيضا بإمكانية تعطيل تسجيل المكالمات باستخدام سماعة الرأس أو عند توصيل أي جهاز بلوتوث،حذف المكالمات المسجلة تلقائيًا وفقًا للضبط المحدد مسبقًا، كما يمكنك كتابة الملاحظات ووضع علامة على التسجيل للإشارة إلى أنه مهم. إنه تطبيق موثوق تماما ومحصن ضد أي اختراق.


15- Easy Voice Recorder

يتم استخدام هذا التطبيق بكثرة من طرف الشركات والمؤسسات لتسجيل مختلف الإجتماعات، يتميز بدعمه للتسجيل من خلال الساعات الذكية بجودات عالية، إضافة إلى إمكانية الإستماع للتسجيلات عبر تطبيقات البريد الإلكتروني والمراسلة. والمثير للإهتمام فيه هو تلك الخاصية التي تسمح بتعيين التسجيلات الصوتية كنغمة رنين.


16- Voice Recorder Pro

هو تطبيق مسجل صوت مثالي ومميز تمامًا للتسجيلات عالية الجودة. يمكنك تسجيل الملاحظات الصوتية والمذكرات الطويلة الأمد باستخدام تطبيق تسجيل المكالمات هذا. وهذا يجعله تطبيقًا مثاليًا لتسجيل اجتماعات الأعمال والحفلات الموسيقية وما إلى ذلك. يعمل هذا التطبيق بشكل جيد تمامًا حتى بدون تخزين خارجي. يتميز باحتوائه على أربع تنسيقات صوتية مختلفة إلى جانب إمكانية إنشاء مجلد تسجيلات قابل للتخصيص عليه، ويمكن إستخدامه كمشغل وسائط مدمج للتحكم في مستوى الصوت.


17- Audio Recorder by Sony

تطبيق بسيط لتسجيل الصوت، يصلح أيضا كمسجل للمكالمات ويمكن استخدامه لتسجيل المحاضرات وتحريرها.كما أنه يساعد في النسخ الصوتي وتحميل التسجيلات على المنصات السحابية. يوفر تطبيق تسجيل المكالمات هذا أيضًا واجهة بسيطة وغير معقدة تتيح لك القيام بتسجيل صوتي وتحرير وإيقاف الصوت مؤقتًا وما إلى ذلك بكل أريحية . وهو يعمل بسلاسة على أي جهاز أندرويد مما يجعله خيارا مثاليا لتسجيل الاجتماعات والجلسات. من بين الخصائص التي يتوفر عليها هذا التطبيق ما يلي:

  • واجهة نظيفة وواضحة.
  • يشمل عناصر تحكم بالتسجيل تتيح لك إيقاف التسجيل مؤقتًا متى ما كان ضروريا.
  • يمكنك تعديل المقاطع الصوتية واقتصاصها حسب الرغبة.
  • يمكن أيضًا تطبيق مرشحات الصوت بسهولة بواسطته.


قدمنا لكم في هذا المقال: افضل برنامج تسجيل مكالمات هواوي, مجموعة من أقوى تطبيقات حفظ المكالمات وتسجيلها. هل لديكم أي استقسارات؟ شاركونا بها بالتعليقات.

إقرأ أيضاً
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-