أخر الاخبار

مشكلة الفيديو في سناب شات

مشكلة الفيديو في سناب شات

شرح شامل لكيفية حل مشكلة الفيديو في سناب شات, فإن كنت أحد مستخدمي تطبيق السناب شات فلا شك أنك واجهت مرة واحدة على الأقل (أو أكثر) مشكلة تتعلق بفيديوهاتك المخزنة فيه والتي إما ترفض أن تفتح أو أنها تستمر في إظهار عجلة التحميل المزعجة لوقت طويل من غير أن يحصل أي شيء. إن كنت لازلت تعاني من هذه المشكلة ولا تعرف ما العمل فأنت في المكان المناسب، إذ أننا في هذا المقال سنزودك بمجموعة من الإقتراحات والحلول التي من شأنها أن تجعل فيديوهاتك تعود لسابق عهدها، كل ما عليك فعله هو الإستمرار في القراءة حتى آخر عنصر.

ما هو تطبيق السناب شات؟

قبل معرفة طريقة مشكلة الفيديو في سناب شات, لا بد لنا من ان نتعرف على تطبيق السناب شات؟ إن لم تكن لديك فكرة عن هذا التطبيق المميز، فهو ببساطة يصنف ضمن منصات التواصل الإجتماعي بالرغم من أن هدفه الأساسي ليس التواصل بأتم معنى الكلمة وإنما يركز أكثر على إلتقاط الصور والفيديوهات وإضافة فلاتر وملصقات مميزة إليها، إضافة إلى خاصية تغيير الصوت المدمجة في بعض خيارات تصوير الفيديوهات. وهذه الأخيرة (الفيديوهات) يفترض أن تختفي في مدة وجيزة تتراوح ما بين ثانية واحدة إلى 10 ثوان مالم يتم حفظها.

أبرز المشاكل التي تتواجد في سناب شات

ليست مشكلة عدم استجابة الفيديو لأمر التشغيل هي المشكلة الوحيدة التي يشتكي منها مستخدموا السناب شات، حيث أنه شهد تزايدا كبيرا في الإقبال عليه خلال السنوات الأخيرة مما ضاعف الضغط عليه وربما هذا هو العامل الأساسي الذي ساهم في خلق بعض المشكلات في نظام التطبيق. في ما يلي سنتطرق لبعض المشاكل الشائعة في السناب شات مع ذكر أسبابها وبعض من الحلول التي قد تساعدك في تخطيها, كما نود أن نشير إلى أن هذه الحلول ليست فقك للأندرويد و لكنها قادرة على حل مشكلة الفيديو في سناب شات للايفون أيضاً:

1- فشل التسجيل في سناب شات وظهور رسالة الخطأ

يحصل أحيانا أثناء تسجيلك في هذا التطبيق أن تظهر لك الرسالة التالية" عذرا، يبدو أنك غير مؤهل"، والسبب وراء هذه المشكلة قد يكون ارتكابك لغلطة ما خلال ملىء البيانات، كأن تدخل بريدا إلكترونيا تم استعماله للتسجيل من طرف شخص آخر مثلا، أو أن يكون خاطئا فلم يتم التعرف عليه من طرف التطبيق. كما قد يكون السبب هو أنك لم تتجاوز حد الفئة العمرية المنصوص عليها في بنوذ السناب شات وهي 13 سنة، في هذه الحالة قم بتغيير تاريخ ميلادك وجرب مجددا.

قد يهمك أيضاً

2- إنقطاع الصوت

عادة ما يكون سبب هذه المشكلة متعلقا بضبط الإعدادات، لذلك قم بتفقد إعدادات الصوت الخاصة بالتطبيق وتأكد من أن الصوت مفعل.

3- توقف السناب شات عن العمل وظهور رسالة الخطأ

إذا لاحظت أن تطبيق السناب شات لديك يتجمد ويتعطل باستمرارفهذا قد يكون راجعا للإصدار الذي تستعمله، قم بتحديثه وتأكد أن هاتفك يتوافق مع الإصدار الذي تملكه. إن لم ينفع هذا، فقم بمحو بيانات التطبيق إضافة إلى ذاكرة الكاش عن طريق الذهاب إلى الإعدادت ثم التطبيقات ثم السناب شات.

حل مشكلة الفيديو في سناب شات

هذه هي المشكلة الأكثر إزعاجا للمستخدمين، حيث لا يعود بإمكانهم تشغيل الفيديوهات بالكامل، أو أنها تشتغل لكن بصورة متقطعة وبطيئة على نحو غير طبيعي. وقبل أن تطبق الإقتراحات الموالية تأكد أولا من أن إصدارك من التطبيق محدث وكذلك أنه متوافق مع الجهاز الذي تستخدمه.

1- إعادة تشغيل الهاتف

تعتبر هذه الطريقة الأسهل والأكثر اعتيادية في مواجهة مثل هذه المشكلات، حيث كثيرا ما تنجح إعادة تشغيل الجهاز في حل الأعطاب المتعلقة بفشل الإستجابة. فقط إضغط على زر الإطفاء مع زر زيادة الصوت لكي تظهر لك قائمة تحتوي ثلاث خيارات، قم بالضغط على إعادة التشغيل وانتظر بضع ثوان حتى يشتعل الهاتف مجددا ثم تحقق مما إذا كانت المشكلة قد انتهت، إن لم تكن كذلك فانتقل لتجربة الحلول المتبقية.

2- تنظيف ذاكرة التخزين المؤقت (الكاش) الخاصة بالتطبيق

سيعمل تنظيف ذاكرة الكاش على إعادة التطبيق للحالة الأولى التي بدأت استخدامه فيها، ولفعل ذلك إذهب إلى إعدادات هاتفك وقم باختيار "كل التطبيقات"، إبحث من بينها عن تطبيق السنابشات واضغط عليه. ستجد خيارين : مسح البيانات بالإضافة إلى مسح ذاكرة التخزين المؤقت. إضغط على كليهما وانتظر حتى ترى الأرقام التي تشير إلى حجم البيانات وقد صارت أصفارا.

لا تفوت قراءة

3- محو المحادثة

إن استمرت المشكلة فقم بالتخلص من المحادثة التي تمت فيها مشاركة الفيديو معك. سيتسبب هذا بمحو كل الملفات الأخرى التي شاركها هذا الصديق معك لذلك ينصح بنسخها أولا على جهاز الكمبيوتر ثم محوها.

4 -تنزيل الفيديو

إن لم تفلح في تشغيل الفيديو عبر تطبيق السنابشات بحد ذاته فيمكنك أن تقوم بتنزيل هذا الفيديو على جهازك ثم استخدام أي مشغل فيديوهات متوفر لديك لتشغيله. ويفترض أن ينجح هذا بكل تأكيد.

5- إزالة الصديق الذي شارك معك الفيديو

بعد أن تقوم بإزالته سيتم تلقائيا محو كل ما شاركه معك، وعندما تضيفه مجددا لن يأثر باعتبار أن المحادثة قد تم مسبقا إزالتها.

6- إلغاء تثبيت التطبيق ثم إعادة تثبيته مرة ثانية

إذا رأيت أن مشكلة الفيديو في سناب شات ماتزال قائمة برغم أنك جربت كل الطرق السابقة فيمكنك أن تقوم بحذف التطبيق من على جهازك ثم إعادة تحميله وتثبيته مجددا. وهذا لابد أن يكون كفيلا بإصلاح أي خلل مهما كان.

إقرأ أيضاً
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-