أخر الاخبار

اعلانات تيك توك

اعلانات تيك توك. التيك توك هو تطبيق للتواصل الاجتماعي يعمل على جميع الاتظمة: الاندرويد، الايفون، كان أول إصدار له في سبتمبر 2016 بواسطة مؤسسها تشانغ يي مينغ الصيني،كما يعتبر التيك توك على أنه عبارة عن منصة رائدة في مقاطع الفيديو القصيرة، حيث تمتد هذه المقاطع كحد أقصى 15 ثانية.

وقد صل عدد مستخدمي تطبيق تيك توك إلى 150 مليون مستخدم يوميا، كما أنه يعتبر الاكثر تثبيتا على المتجرين ( جول بلاي، أب ستور )الذي يصل الى 800 مليون تحميل. إذا كنت تريد الحصول على مزيد من المعلومات عن منصة التيك توك, قم بقراءة المقال التالي: ماهو برنامج تيك توك.

اعلانات تيك توك

أصبحت بعض الشركات تستخدم التيك توك كوسيلة لتسويق منتجاتهم و خدماتهم مستغلين العدد الكبير الذي يتميز به تطبيق تيك توك، وهناك أيضا بعض الاشخاص يستخدمون تطبيق تيك توك فقط لمشاهدة الاعلانات التي في بعض الاحيان قد تكون مفيدة بالنسبة لهم للبحث عن منتوج أو خدمة هم في حاجة إليها.

انواع اعلانات تيك توك

توجد العديد من اعلانات الاكترونية تطبيق تيك توك وهي:

اولاً: Brand take cover

ثانياً: In feed native video

تالثاً: Branded lenses

رابعاً: Hashtag Challenge

يمكنك معرفة طريق الربح من التيك توك عن طريق المقال التالي: كيفية الربح من التيك توك.


1- Brand take cover

تدعم هذه الاعلانات
  • الصور المتحركة . GIF
  • الصور الثابتة. static
  •  يمكن اضافة رابط مباشر لصفحة وصول معينة.
  • يمكن اضافة هشتاجات معينة.
  • يمكن اضافة تحدي معين.

2- In feed native video

مدة هذه الاعلانات من 9 الى 15 ثانية وتدعم

  • العبارات التحفيزية Call to action
  • تحميل التطبيقات ( ابل + جوجل )
  • الاعلانات المصاحبة لعرض الفيديوهات
  • الاعلانات سهلة التجاوز Skippable ads

3- Branded lenses

تركز اعلانات العدسات المخصص للعلامات التجارية على تعزيز تفاعل المستخدمين في شبكة تيك توك حيث:

  • تستمر في الظهور لمدة 10 ايام.
  • تظهر في قائمة اعلى 5 عدسات في المواضيع الساخنة او الاكثر تدوال في اول خمسة ايام.
  • ثم تنزل الى مابين المرتبة السادسة والعاشرة في خمسة الايام الاخيرة.
  • تشجع على خلق بيئة للتفاعل المستخدمين مع العدسة.
  • قريبا ستقدم ال 2D ، 3D والواقع المعزز.

4-  Hashtag Challenge

الفكرة الأساسية لهذا النوع من الاعلانات هو إنشاء هاشتاج والحصول على الكثير من الدعم والمشاهدات له, ومن أهم ميزاته:

  • تشجيع المستخدمين على إنشاء محتوى بأنفسهم يحمل نفس الهاشتاج
  • زيادة انتشار الجهة الراعية أو الماركة
  • يمكن العمل أو التعاون مع باقي المؤثرين على تيك توك لتحقيق انتشار كبير والتحول الى فيرال

كل ما يخص إعلانات تيك توك

يعتبر التيك توك الآن من أهم الوسائل التي تسهل عملية ترويج المنتوجات للشركات الصغيرة و الكبيرة نتيجة مستخدمينه الكثر . لكن يبقى السؤال هو عن كيف تتم عملية ترويج العمل أو المنتج في التيك توك؟

1- دراسة المنصة

قبل الشروع في ترويج أعمالك أو منتوجاتك على تكبيق التيك توك، عليك معرفة كيف يعمل التطبيق و كيف تتم عملية التفاعل فبه وذلك من أجل التأثير في المستخدم و جذبه للنفر عاى الاعلان، وإذا تم نفر على الاعلان سوف يتسوق الزبون بنسبة 60%.

2- إنشاء محتوى ممتع

يعد إنشاء المحتوى من أهم الطرق لجذب مستخدمين تطبيف تيك توك، أي أن كلما كان محتوى الاعلان يناسب الفئة الاكثر استخداما لتطبيق تيك توك كلما إزدادت مبيعات المنتوج، وغالبا تكون هذه الفئة تتراوح أعمارهم بين 16 و 24 سنة.

3- إطلاق التحدي

إحدى الطرق التي تساعد على ترويج العمل أو المنتوج في تطبيق التيك توك هي إطلاق التحدي بالاخص تحدي الهاشتاغ # لأننا نرى في هذه الايام مستخدمي التيك توك أو مواقع التواص الاجتماعي الاخرى يدعون أصدقائهم للقيام بهذا التحدي، ولهذا يجب استغلال هذه النقطة للاستفادة من نشر عملك أو منتوجك و الزيادة من شهرته.

4- الاستفادة من مؤثرات تيك توك

المؤثرات الموجودة في تطبيق تيك توك سوف تساعدك ليصل محتوى الاعلان الى أكثر عدد ممكن من مستخدمي التيك توك، رغم أن المؤثرات ليست كثيرة إلا أنها سوف تفي بالغرض، كما أن مستخدمو تيك توك لا يحبذون فكرة الاعلانات المملة لذا يجب أن يحتوي الاعلان على أشياء مرحة تناسب الفئة المستخدمة.

5- استهداف الفئة المناسبة

إذا كان اعلانك يستهدف فئة الكبار في السن، فإن تطبيق التيك توك لن يساعدك في تحقيق نشر منتوجك أو خدمتك، لأن برنامج التيك توك يستخدمونه أكثرية الاشخاص التي تتراوح اعمارهم مابين 16 و 24 سنة، إذا لاحظت أن الشركات الكبرى تستعمل وسائل مرحة و بسيطة كل هذا لجذب انتباه أو اهتمام المستخدم الشاب.

6- تكلفة الاعلانات

تعد اعلانات تيك توك هي الاقل تكلفة مقارنة مع باقي البرامج مثل: فيسبوك، تويتر، انستغرام..., حيث تبدأ تكاليف الاعلان على تيك توك ب دولارات لكل ألف ظهور، و يمكن أن تصل التكلفة الى 300 دولار في الميزانية الكلية.

7- الترجمة

الترجمة هي ميزة أخرى موجودة على تطبيق تيك توك، ويعد تطبيق تيك توك تطبيق عالمي يعمل في أكثر من 140 دولة، يمكن للشركات التي تعمل في مواقع متعددة بسهولة إنشاء حملات تسويقية محلية و بلغات مختلفة و الترويج لها.

يمكنك تحميل تيك توك من خلال هذا المقال: تحميل برنامج tik tok للكمبيوتر وللأندرويد والآيفون أو يمكنك فعل ذلك من خلال هذه الروابط مباشرة من المتاجر الرسمية:


مميزات اعلانات تيك توك


1- قاعدة جماهيرية ضخمة لاستهدافها

لدى تطبيق التيك توك شعبية كبيرة في أسرع مدة من الزمن و أصبح في الآونة الاخيرة أكثر التطبيقات تثبيتا. هناك حوالي 800 مليون مستخدم لتطبيق التيك توك مقارنة ببعض وسائل التواصل الاجتماعي الاخرى التي تبلغ حوالي 500 مليون مستخدم فقط، لهذا يعتبر تطبيق التيك توك له قاعدة جماهيرية ضخمة التي تمكن للشىكالت الكبيرة و الصغيرة الاستفادة منها تسويق خدماتها و عملها.

2- استخدام Tik Tok Ads

يمكن استخدام هذه الميزة للشركات الصغيرة التي ستفيدهم كثيرا، لأن القليل من الشركات التي تستخدمها حاليا وهذا سيمنحك الثقة أكثر في نفسك والفرصة للحصول على المزيد من الزبائن المهتمين بمحتوى شركتك أو اعلانك.

3- مؤثرين

هناك العديد من المؤثرين الذين يملكون عدد كبير من المتابعين في تيك توك، حيث يتمتع هؤلاء المؤثرين بشعبية كبيرة، وبالتالي يمكن استغلال هذه الفرصة من قبل شركات، أي أن بقوم المؤثر بإعلان يخبر فيه متتبعينه عن إمكانيات الخدمة أو المنتوج وبالتالي يمكن للشركات الصغيرة التي ترغب في تشغيل حملات التسويق لمواقع محددة العثور على هؤلاء المؤثرين المحليين والتعاون معهم للزيادة من شهرة الشركة و المنتوج. .

4- انشاء قناة تسويقية

تعد فكرة انشاء قناة تسويقية عبر التيك توك من أفضل الافكار التي تزيد من نشر اعلانات تيك توك، أي استخدام هذه القناة في نشر مقاطع فيديو تسويقية للمنتوج و ترويج العلامة التجارية الخاصة بالشركة عبر تطبيق التيك توك.

لا تفوت قرءاة
زيادة مشاهدات تيك توك

عيوب التيك توك كقناة تسويقية

1- يستهدف الفئة الشابة بظل استهادف جميع الاشخاص على مختلف العمر، وهذا سوف يؤثر بنسبة 30% على نقص في انتشار الاعلان.

2- عدم تقبل بعض الاعلانات التي لا ترضي فئة قليلة من من مستخدمين التيك توك.

3- المجموعات المستهدفة التي تزيد عن 30 سنة غير موجودة في الوقت الحالي في التطبيق وهذا يعتبر عيبا من عيوب التيك توك.

وبهذا عزيزي القارئ نكون قد قدمنا لك في هذا المقال على كل ما يخص اعلانات تيك توك و مميزاتها و انواعها.

إقرأ أيضاً
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-