أخر الاخبار

برنامج ريموت رسيفر شامل

برنامج ريموت رسيفر شامل

برنامج ريموت رسيفر شامل. ربما لم نصل بعد لتلك المرحلة من التطور التي نتحكم بكل أجهزتنا الإلكترونية الذكية من خلال ريموت واحد، غير أنها ليست بذلك البعد أيضا إذا ما نظرنا إلى التقدم السريع والمدهش في مجال تصميم مختلف التطبيقات الموجهة لهواتف الأندرويد، والتي من بينها تطبيقات تمكنك من تحويل هاتفك إلى جهاز تحكم عن بعد لإدارة قنوات التلفاز مثلا أو حتى للتحكم في الكمبيوتر وغيره من الأجهزة الذكية. إن لم تكن لديك أدنى فكرة عما نتحدث عنه فنحن ندعوك لقراءة هذا المقال بتمعن، إذ أننا بصدد تقديم بعض أفضل برامج الريموت رسيفر الشاملة والموجهة خصيصا لهواتف الأندرويد.

أفضل برنامج ريموت رسيفر شامل للأندرويد

ما لا يعلمه الكثير من مستخدمي هواتف الأندرويد هو أن غالبية هذه الأجهزة مزودة بمرسل (أو منفذ) أشعة تحت الحمراء IR. وبالتالي فهذا يمكنك من استخدام هاتفك كبديل لجهاز التحكم الخاص بالتلفاز أو الرسيفر مثلا في حالة ضياعه منك وعدم نجاحك في العثور عليه، وكل ما أنت بحاجته هو تحميل واحد من تطبيقات الريموت رسيفر التي سنستعرضها عليك في الأسطر الموالية، وكلها متوفرة في متجر جوجل بلاي ومتاحة للتنزيل.

1-irplus

يعتبر هذا البرنامج من أفضل برامج التحكم بالتلفاز عن بعد، تم إطلاقه سنة 2018 وقد شهد رواجا لا بأس به نظرا لكونه لا يدعم فقط أجهزة التلفزيون بل يتعداها ليدعم كذلك الكاميرات والرسيفرات وأجهزة التكييف وأي تقنية أخرى مادامت تحتوي على منفذ أشعة تحت الحمراء. يتميز بسهولة استخدامه، كما يحتوي أزرارا خاصة بنتفليكس، لذا فإنه سيكون خيارا موفقا إن كان تلفازك يدعم هذه الأمور. كما أنه مجاني بالكامل.

رابط تحميل irplus من جوجل بلاي

2- SURE Universal Smart TV Remote

هو تطبيق ريموت رسيفر آخر يمكنك من التحكم عن بعد في تلفازك وجهاز الرسيفر، يعمل على مجموعة كبيرة من أنواع أجهزة التلفاز لذلك فعلى الأرجح لن تواجه معه أي مشكلة تتعلق بنوع التلفاز الذي تملكه. يدعم كذلك الأجهزة الأخرى كالرسيفرات ومسغلات الأفلام والدي في دي التي لديها مستقبل أشعة تحت الحمراء، كما لديه ميزة دعم الوايفاي التي يمكنك بواسطتها إرسال الصور ومقاطع الفيديو.

رابط تحميل SURE Universal Smart TV Remote من جوجل بلاي

3- Twinone Universal TV Remote

واحد من بين أفضل تطبيقات التحكم عن بعد المجانية، يتميز بتصميم بسيط يسهل عليك التعامل معه، كما أنه يعمل مع معظم أنواع أجهزة التلفاز والرسيفر, يعد أفضل برنامج ريموت رسيفر شامل في هذه القائمة, إضافة إلى دعمه لبعض الأجهزة المختلفة الأخرى مادامت تتوفر على منفذ أشعة ما تحت الحمراء. العيب الوحيد فيه هو الإعلانات المزعجة والتي لا توجد أي وسيلة موجودة بداخل التطبيق للتخلص منها. كما أنه قد لا يكون متاحا فقط على أجهزة معينة. غير هذا، يمكن القول أنه خيار جيد إلى حد ما.

رابط تحميل Twinone Universal TV Remote

لا تفوت قراءة
تحميل تطبيق عرض شاشة الهاتف على التلفاز

4- Unified Remote

تطبيق ريموت رسيفر شامل. هذا التطبيق المميز صمم خصيصا للتحكم في أجهزة الكمبيوتر التي تجمع ما بين كونها تلفازا وكمبيوترا في نفس الوقت(كمبيوتر مسرح منزلي). يأتي مزودًا بلوحة مفاتيح وماوس للتحكم في الإدخال بشكل أفضل، يحتوي على إصدار مجاني يشمل ما يزيد قليلاً عن اثني عشرة وحدة تحكم عن بُعد جنبًا إلى جنب مع معظم الميزات التي توفرها تطبيقات الريموت الأخرى. ويمكنك إن تحصل على النسخة المدفوعة التي تكلف حوالي أربع دولارات لمزيد من الميزات الشاملة.

رابط تحميل Unified Remote

5- receiver manufacturer apps

غالبية مصنعي أجهزة التلفزيون والرسيفر الكبار لديهم تطبيقات عن بعد خاصة بأجهزة بالتحكم بالتلفزيون وأجهزة الرسيفر الذكية الخاصة بهم. تحتوي هذه التطبيقات عادةً على جميع أنواع الوظائف. حيث تمكنك من أن تتصل بتلفازك الذكي عبر وايفاي، وبالتالي فإنك غير محتاج لوجود منفذ أشعة ما تحت الحمراء لتستخدمها. يمكنك بواسطتها تغيير القناة أو رفع وخفض مستوى الصوت وغيرها من المهام. إنها مجانية للتنزيل مما يعني أنك لن تخسر شيئا إذا ما جربتها لترى إلى أي مدى هي فعالة. فقط قم بكتابة ماركة الرسيفر الخاص بك على متجر جوجل بلاي وقم بالبحث عن التطبيق المناسب وحمله.

6- Android TV Remote Control

يعتبر هذا التطبيق بمثابة جهاز تحكم عن بعد مثالي تماما لأجهزة التلفاز والرسيفر التي تعمل بنظام الأندرويد، حيث يوفر لك كل العناصر الأساسية الموجودة في الريموت العادي إضافة إلى شاشة اللمس التي تسهل عليك التنقل عبر واجهة التلفاز.يتضمن هذا التطبيق أيضًا دعمًا لعناصر التحكم الصوتية، بالإضافة إلى إمكانية استخدام لوحة المفاتيح الافتراضية لهاتفك أو جهازك اللوحي لإدخال النصوص. يمكنك أن توصله بتلفازك عن طريق شبكة الوايفاي أو البلوتوث.

رابط تحميل Android TV Remote Control

7- Mi Remote

برنامج ريموت رسيفر شامل, يمكنك من التجم بعدد هائل من الأجهزة. إنك لا تحتاج لامتلاك هاتف شاومي لكي تتمكن من الإستفادة من هذا التطبيق لأنه يعمل مع أي هاتف مهما كان نوعه مادام مزودا بمنفذ أشعة ما تحت الحمراء. هو تطبيق مذهل يمكنك من التحكم عن بُعد بواسطة الأشعة تحت الحمراء، وهو متوافق مع مجموعة متنوعة من الأجهزة التي يتم التحكم فيها بالأشعة تحت الحمراء، مثل أجهزة التلفاز ومكيفات الهواء وأجهزة الاستقبال الرقمية من نوع دانسات وغيرها وأجهزة تسجيل الفيديو وأجهزة العرض والكاميرات الرقمية. يمكنك حتى استخدام التطبيق كوحدة تحكم عن بعد لأجهزة التلفزيون الذكية التي تقبل الأوامر عبر شبكة الوايفاي. إنه بالفعل تطبيق لن تندم على تنزيله.

رابط تحميل Mi Remote

8- Denon Remote App‏

افضل تطبيق ريموت رسيفر ماركة Denon وهو من أقوى التطبيقات على متجر جوجل بلاي, تستطيع من خلاله التحكم بطيف كبير من الأجهزة الالكترونية كالرسيفر والتلفاز والمكيف و المراوح من ماركة Denon وغيرها الكثير من الأجهزة.

رابط تحميل Denon Remote App‏

إقرأ أيضاً
افضل برامج الاندرويد المجانية
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-