أخر الاخبار

كيف اكتب عنوان البريد الالكتروني

كيف اكتب عنوان البريد الالكتروني ؟ يعتبر البريد الإلكتروني من أشهر وسائل الاتصال داخل وخارج العمل نظراً لسرعته وكفاءته، فعادة ما يستخدم لتبادل المعلومات وإرسال الخطابات وتلخيص الاجتماعات وغير ذلك من المهام المتعددة. وعلى الرغم من أن كتابة عنوان بريد الكتروني أمر في غاية السهولة، إلا أن هناك تنسيقات عامة يجب أن تضعها في عين الاعتبار. تابع معنا لتتعرف على أسرار إنشاء بريد الكتروني.

ما هو عنوان البريد الكتروني

في السابق كنا نذهب إلى مكتب البريد لإرسال الطرود والرسائل والصور، أما اليوم فأصبح هناك بريد الكتروني يغنيك عن الذهاب إلى مكتب البريد. وأصبح بإمكانك إنشاء عنوان بريد الكتروني خاص بك لتتمكن من استخدامه في إرسال الرسائل لأي عنوان بريد الكتروني آخر في أي مكان وبأي وقت تريده، ولا يستغرق وصول الرسالة أكثر من ثوان معدودة.

كيف اكتب عنوان البريد الالكتروني

قد تتساءل ما هو عنوان البريد الالكتروني ومم يتكون؟ في الواقع، يتكون عنوان البريد الالكتروني من ثلاثة أجزاء رئيسية وهي اسم المستخدم ورمز @ واسم الدومين أو النطاق. وهناك شروط محددة يجب عليك اتباعها لإنشاء عنوان صحيح قابل للاستخدام، كذلك يختلف عنوان البريد الالكتروني الشخصي عن البريد الالكتروني المخصص للعمل.

كيف يكتب عنوان البريد الالكتروني

بعد أن تعرفت على الثلاثة أجزاء الرئيسية في البريد الالكتروني، فمن المؤكد أنك لا زلت تتساءل عن كيفية كتابة البريد الالكتروني وتقول بينك وبين نفسك: كيف اكتب بريد الكتروني عطوني مثال عملي. ولهذا سنوضح لك الآن كيف تستخدم هذه الأجزاء لإنشاء عنوان بريد الكتروني خاص بك بطريقة صحيحة وقابلة للاستخدام، فتابع ما يلي.

1- اسم المستخدم

يمكنك اختيار أي اسم تريده سواء اسمك الشخصي أو اسم شركتك أو مجال عملك، لكن يجب أن يكون الاسم غير مستخدم من قبل ومكتوب باللغة الانجليزية ولا يزيد عن 64 حرفاً أو رقماً.

كذلك لا يمكن أن يحتوي اسم المستخدم على نقطة (.) أو نقطتين (:) أو علامة تعجب (!) أو هاشتاغ (#) أو علامة الدولار ($) أو النسبة المئوية (%) أو رمز الآند (&) أو رمز النجمة (*) أو أي رمز آخر باستثناء الشرطة العلوية (-) والسفلية (_).

إذا لم تتبع الشروط السابقة في إنشاء عنوان بريد الكتروني فستظهر لك رسالة تخبرك بأن صيغة البريد الالكتروني غير صحيحة ، وبالتالي يجب أن تمسح الرموز وتعاود كتابة اسم آخر يراعي الشروط.

وبما أن هناك ملايين المستخدمين حول العالم الذي يملكون عناوين بريد الكتروني، فمن الصعب إيجاد اسم غير مستخدم من قبل وستظهر لك رسالة تقول لك أن عنوان البريد الالكتروني مستخدم بالفعل ، وهنا تكمن أهمية رقم البريد الالكتروني ، حيث يمكنك كتابة اسم المستخدم مثل admin، ووضع رقم بجانبه مثل admin247 مما يسهل عليك عملية إيجاد اسم غير مستخدم من قبل.

قد يهمك أيضاً
انشاء حساب جيميل ثاني

2- رمز @

بعد اختيار اسم المستخدم، يجب أن تضع رمز @ مرة واحدة ليكتمل الجزء الثاني من عنوان البريد الالكتروني، مثل admin247@. وبمجرد إنهاء هذا الجزء، يمكنك الانتقال إلى الجزء الثالث.

3- اسم الدومين أو النطاق

هناك العديد من الشركات المزودة لخدمة البريد الالكتروني، أشهرها الجيميل gmail والياهو yahoo والآوت لوك outlook. إذا كنت تريد إنشاء عنوان بريد الكتروني في الجيميل، فسيكون اسم النطاق بالشكل التالي admin247@gmail.com.

إذا كنت تريد إنشاء عنوان بريد الكتروني بالياهو فسيكون بالشكل التالي admin247@yahoo.com. وإذا كنت تريد إنشاء عنوان بريد الكتروني بالآت لوك فسيكون بالشكل التالي admin247@outlook.com وهكذا.

كيف أكتب البريد الالكتروني بصيغة احترافية

إذا كنت تريد إنشاء بريد الكتروني للاستخدام الشخصي، فلا مشكلة باختيار أي اسم تريده. لكن إذا كنت تريد استخدام البريد الالكتروني للعمل فإن إنشاء بريد إلكتروني احترافي يمنحك العديد من المزايا، فالاسم الاحترافي يبقى في الذاكرة ولا يمكن نسيانه بسهولة خاصة إذا كنت تستخدم البريد الالكتروني لبيع المنتجات وبناء قاعدة من العملاء. كما أنه يساعدك على بناء الثقة والمصداقية مما يساهم في زيادة مبيعاتك وتطوير عملك.

إن إنشاء بريد الكتروني احترافي يعتمد على ثلاثة نقاط رئيسية وهي: استخدام دومين خاص بك، واختيار تنسيق قياسي، وإنشاء بريد الكتروني عام. بمجرد اتباع هذه القواعد، ستعرف كيف تكتب عنوان البريد الالكتروني الخاص بك والمناسب لمجال عملك.

1- استخدام دومين خاص بك

إذا كنت تريد بريد الكتروني احترافي بمعنى الكلمة، فيمكنك استخدام دومين خاص بك بدلاً من استخدام gmail أو yahoo. فمثلاً يمكنك إنشاء عنوان بريد الكتروني بهذا الشكل admin247@yourbusiness.com بدلاً من admin247@yahoo.com.

إن إنشاء دومين خاص بك يعطي انطباع احترافي أولي عنك مما يجعل الجمهور المحتمل يتعامل معك على محمل الجد. كما أنه يحافظ على اتساق علامتك التجارية، حيث يمكنك إنشاء عنوان بريد الكتروني لكل موظف باستخدام نفس الدومين مثل firstname@yurbusiness.com مما يعطي تنسيقاً متماسكاً على مستوى الشركة.

بالإضافة إلى أنه يساعدك على إبراز اسم الشركة أو النشاط التجاري الخاص بك في كل مرة تقوم فيها بإرسال رسالة باستخدام هذا البريد الالكتروني. كما أن الدومين المدفوع يحتوي على ميزات إضافية تتيح لك التحكم فيه وتخصيصه وإدارة عدة عناوين في نفس الوقت.

إن إنشاء دومين خاص بك أمر في غاية السهولة، كل ما عليك فعله هو زيارة أحد المواقع المشهورة ببيع الدومين، والتسجيل برسوم اشتراك بسيطة شهرياً أو سنوياً. وهناك أيضاً العديد من المواقع التي تقدم لك دومين مجاني لكننا لا ننصحك به لأن الدومين المجاني معرض للانغلاق المفاجئ، بينما الدومين المدفوع هو ملك لك شخصياً ويمكنك التحكم به كيفما تشاء.

2- اختيار تنسيق قياسي

يفضل أن يضم عنوان البريد الالكتروني اسمك واسم شركتك معاً، بحيث يكون العنصر الأول هو اسمك الشخصي أو لقبك، ثم رمز @، ثم اسم شركتك.

عندما تقوم بإرسال أي رسالة باستخدام البريد الالكتروني، فسيظهر اسمك الأول في البريد الوارد للشخص المستلم. أي إذا كان عنوانك بهذا الشكل admin247@yourbusiness.com، فسيظهر للمستلم بهذا الشكل admin247 في البريد الوارد لديه. لذا احرص على كتابة اسمك بطريقة جميلة ومنسقة وسهلة الحفظ.

  • إذا كنت تتساءل كيف اختار عنوان البريد الالكتروني الخاص بي بطريقة جميلة ومنسقة، فتابع معنا المثال التالي: لنفترض أن اسمك أحمد علي ahmad Ali، فيمكنك تنسيقه بهذه الخيارات:
  • استخدم اسمك الأول ahmad@yourbusiness.com
  • أو استخدم الكنية ali@yourbusiness.com
  • أو استخدم الاسم الأول وأول حرف من الكنية ahmada@yourbusiness.com
  • أو استخدم أول حرف من اسمك الأول مع الكنية aali@yourbusiness.com
  • أو استخدم اسمك الكامل ahmadali@yourbusiness.com

3- إنشاء بريد الكتروني عام

يجب أن تستخدم عنوان البريد الالكتروني الذي قمت بإنشائه كواجهة لموقعك على الويب أو لصفحاتك وقنواتك في منصات التواصل الاجتماعي، بحيث يكون تواصل كافة العملاء على هذا العنوان، مما يسهل عليك متابعة كافة الرسائل الواردة.

كما يمكنك استخدام أدوات احترافية مدفوعة تتيح لك إنشاء عدة عناوين لأقسام مختلفة بحيث يتم إعادة توجيه العملاء إليها بشكل تلقائي، كأن يكون هناك عنوان مخصص للاستفسارات العامة، وآخر مخصص لخدمة العملاء، وآخر للمبيعات وهكذا، مع تعيين موظف أو أكثر لكل قسم.

كيفية تغيير عنوان البريد الإلكتروني

بما أن أشهر مزود لخدمة البريد الالكتروني هو الجيميل والياهو، فسنعلمك كيفية تغيير عنوان البريد الالكتروني في كل منهما. إذا كنت تريد تغيير اسم البريد بالكامل فلا يمكن القيام بهذا بل يجب أن تقوم بإنشاء حساب جديد كلياً وتقوم بإعادة توجيه جهات الاتصال والرسائل بشكل تلقائي من البريد الالكتروني القديم إلى البريد الالكتروني الجديد.

لكن إذا تريد تغيير الاسم بحيث يظهر للمُرسل إليه بطريقة مختلفة في صندوق الوارد لديه، فيمكنك القيام بذلك. أي عندما تقوم بإرسال أي رسالة لأي شخص، فسيظهر له اسمك الجديد في الصندوق الوارد، لكن سيظل بريدك الالكتروني هو نفسه.

تغيير اسم البريد الالكتروني في الجيميل Gmail

1- قم بتسجيل الدخول إلى عنوان البريد الالكتروني الخاص بك في الجيميل.

2- انقر على رمز الترس الظاهر في أعلى الشاشة.

3- انقر على “عرض جميع الإعدادات” View all settings.

4- من شريط الخيارات العلوي، انقر على “حسابات واستيراد” Account and import.

5- من القائمة الظاهرة أمامك ستجد خيار “ارسال بريد كـ” Send mail as، وبجانبه زر “تعديل المعلومات” Edit info. اضغط عليه.

6- أدخل الاسم الجديد الذي تريده، ثم انقر على “حفظ التغييرات” Save Changes.

تغيير اسم البريد الالكتروني في الياهو Yahoo

1- قم بتسجيل الدخول إلى عنوان البريد الالكتروني الخاص بك في الياهو.

2- انقر على أيقونة حسابك الظاهرة في أعلى الشاشة.

3- انقر على “معلومات الحساب” Account info.

4- اضغط على زر “تحرير” Edit.

5- من هنا يمكنك تغيير اسمك ولقبك، والنقر على “تم” Done.

وهكذا نكون قد أجبناك على سؤالك كيف اكتب عنوان البريد الالكتروني ، وتعرفت كذلك على طريقة إنشاء عنوان بريد الكتروني احترافي يلبي احتياجاتك ويساعدك على تطوير عملك. إذا لا زال لديك أي سؤال فلا تتردد بكتابته في التعليقات.

إقرأ أيضاً

المصادر: fitsmallbusinessshoutmeloud
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-