أخر الاخبار

اسرع محاكي اندرويد للاجهزة الضعيفة

هل مللت من لعب الألعاب على شاشة هاتفك الصغيرة، وترغب في تشغيلها على الكمبيوتر والاستمتاع باستخدام الماوس والكيبورد؟ إذاً لا شك بأنك تبحث عن اسرع محاكي اندرويد للاجهزة الضعيفة والمتوسطة وبالطبع القوية أيضاً ليقوم بالمهمة على أكمل وجه. وبما أن هناك الكثير والكثير من محاكيات الأندرويد، فربما قد تشعر ببعض الحيرة ولا تعرف كيف تختار المحاكي الأفضل. لذا قررنا أن نكتب لك مقالة نطرح فيها أقوى محاكيات الأندرويد للاعبين والمطورين لتختار منها ما يعجبك، فتابعنا.

اسرع محاكي اندرويد للاجهزة الضعيفة

محاكي الأندرويد أو QEMU هو عبارة عن أداة مفتوحة المصدر ومتعددة الاستخدامات، يمكن تشغيله على مجموعة كبيرة ومتنوعة من الكمبيوترات لمحاكاة أنظمة الهواتف المحمولة. يقوم المحاكي بمحاكاة أو تقليد الهاتف المحمول (الجهاز الضيف) باستخدام الكمبيوتر (الجهاز المضيف)، ثم يقوم بترجمة واجهة التطبيق الثنائية (ABI) للجهاز الضيف لتتطابق مع واجهة الجهاز المضيف. 


يبدو المحاكي تماماً كهاتف أندرويد افتراضي AVD يمكنك استخدامه لتشغيل تطبيقات الأندرويد على شاشة الكمبيوتر. وعادة ما يتم تحميله من أجل لعب ألعاب الأندرويد إذ يتوفر محاكيات مخصصة للألعاب مثل Bluestacks وMeMu وLDPlayer. وأيضاً يتم تحميله من أجل اختبار التطبيقات والألعاب من قبل المطورين قبل إطلاقها وتنزيلها في المتجر مثل محاكي Android Studio و Xamarin و Genymotion.

برنامج فتح تطبيقات الاندرويد على الكمبيوتر (والألعاب أيضاً)

1- محاكي LDPlayer

يعتبر من افضل محاكيات اندرويد مجانية للألعاب لأنه يحتوي على العديد من الميزات المفيدة للاعب مثل إمكانية التحكم وتعيين لوحة المفاتيح ووحدات الماكرو ورفع FPS وغير ذلك. يعمل المحاكي بنظام Android Nougat 7.1، ويتم تحديثه شهرياً، ويدعم مجموعة واسعة من الألعاب مثل كلاش أوف كلانس وجارينا فري فاير وببجي وغيرها من الألعاب الشهيرة.

ميزات محاكي LDPlayer

  • سريع في الاستخدام.
  • يتيح لك تغيير الخلفية.
  • سهل وبسيط في الاستخدام.

تحميل محاكي LDPlayer على الكمبيوتر

2- محاكي Bluestacks

وهوافضل واخف محاكي اندرويد لعشاق الألعاب والمبتدئين الذين لا يملكون أي خبرة بتشغيل البرامج بفضل ميزاته العديدة وسهولته الفائقة في الاستخدام، وهو يعمل على كلاً من نظامي الويندوز والماك، ويتم تحديثه بشكل منتظم لتطويره ولإصلاح المشاكل المحتملة. وعلى الرغم من أن حجمه كبير نوعاً ما ويحتاج إلى مساحة فارغة في الكمبيوتر قبل تحميله، إلا أنه يحتوي على العديد من الإعدادات القابلة للتخصيص لتحسين تجربتك في اللعب بما يتوافق مع تطلعاتك. ناهيك عن أنه مجاني ويدعم اللغة العربية.

ميزات محاكي Bluestacks

  • يتيح لك تخصيص لوحة المفاتيح للألعاب.
  • يتيح لك تحريك شخصيات اللعبة عبر الماوس.
  • يحتوي على مترجم فوري مدمج.

تحميل محاكي Bluestacks على الكمبيوتر

قد يهمك أيضاً
افضل محاكي اندرويد

3- محاكي GameLoop

افضل محاكي اندرويد للالعاب, وهو المحاكي المعروف مسبقاً باسم Tencent Gaming Buddy والمصمم خصيصاً للاعبين، إذ يدعم العديد من ألعاب اندرويد الشهيرة بما في ذلك ببجي وكول أوف ديوتي وموبايل ليجند وغيرها. وعلى الرغم من أنه يدعم عدد محدود من الألعاب، إلا أنه محاكي ممتاز بمعنى الكلمة، ويضم العديد من عناصر التحكم بلوحة المفاتيح لتتمكن من اللعب بالطريقة التي تفضلها وترتاح لها.

ميزات محاكي GameLoop

  • يدعم العديد من اللغات.
  • يتيح لك تخصيص لوحة المفاتيح.
  • يحتوي على ميزات أمان عالية المستوى.

تحميل محاكي GameLoop على الكمبيوتر

4- محاكي ARChon

افضل محاكي اندرويد للاجهزة الضعيفة وهو غير تقليدي، إذ يمكنك تثبيته كإضافة لمتصفح جوجل كروم مما يتيح لك استخدام المتصفح نفسه لتشغيل مختلف ألعاب وتطبيقات الاندرويد. لكنه لا يفتح التطبيقات إلا بعد تحميلها بصيغة APK، وفي بعض الأحيان قد تحتاج لاستخدام أداة لتغيير ملف APK ليتوافق مع المحاكي.

على الرغم من أن محاكي ARChon لا يدعم كافة تطبيقات وألعاب الأندرويد، ويتطلب القيام ببعض الخطوات الإضافية لتتمكن من تشغيل التطبيقات على الكمبيوتر، إلا أنه يعمل مع مختلف أنظمة التشغيل سواء الويندوز أو الماك أو اللينكس أو غيرها، وبمجرد زيارة رابط التحميل ستتمكن من الاطلاع على خطوات تشغيل المحاكي بالتفصيل.

ميزات محاكي ARChon

  • لا يشغل مساحة في الكمبيوتر.
  • يعمل في الخلفية بعد تثبيته على المتصفح.
  • سهل ومناسب للمبتدئين.

تحميل محاكي ARChon على الكمبيوتر

5- محاكي MEmu

اسرع محاكي اندرويد للاجهزة الضعيفة والقوية, وهو برنامج جديد وحديث ومصمم خصيصاً لعشاق ألعاب الأندرويد، ويتميز بأنه يدعم كلاً من شرائح AMD وIntel. كما يدعم Android Jelly Bean و Kit Kat و Lollipop، مما يتيح لك تشغيل عدة ألعاب أو تطبيقات في نفس الوقت. المحاكي مجاني تماماً ويدعم اللغة العربية، ويعتبر مثالي جداً للألعاب بفضل الميزات التي تتيح لك التحكم بلوحة المفاتيح للوصول إلى أقصى درجات الراحة أثناء اللعب. ويمكنك أيضاً استخدامه لتجربة التطبيقات إذا أردت ذلك.

ميزات محاكي MEmu

  • قابل للتخصيص بشكل كامل.
  • يتيح لك التحكم بالألعاب عبر الماوس ولوحة المفاتيح.
  • يتيح لك تثبيت ملفات APK عن طريق السحب والإفلات.

تحميل محاكي MEmu على الكمبيوتر

افضل محاكى اندرويد للمطورين ومحبي الألعاب

1- محاكي Android Studio’s emulator

محاكي مجاني ومتكامل لنظام الاندرويد، يحتوي على مجموعة من الأدوات لمساعدة المطورين في إنشاء واختبار التطبيقات والألعاب. المحاكي معقد نوعاً ما بالنسبة للمستخدم العادي، بينما يمكن استخدامه بسهولة من قبل المطورين، وبالتالي فهو يعتبر مناسباً للاستخدامات العملية وليس للاستخدامات الشخصية.

ميزات محاكي Android Studio’s emulator

  • يوفر جميع إمكانيات الأندرويد بما في ذلك المكالمات والرسائل وتحديد الموقع.
  • يحتوي على تكوينات محددة مسبقاً للهواتف والأجهزة اللوحية وأندرويد TV.
  • يمكنك استخدامه يدوياً أو برمجياً.

تحميل محاكي Android Studio’s emulator على الكمبيوتر

2- محاكي Genymotion

وهو واحد من افضل محاكيات اندرويد مصممة خصيصاً للمطورين، إذ يتيح لك اختبار تطبيقاتك على مجموعة متنوعة من الأجهزة الافتراضية. فمثلاً يمكنك تشغيل تطبيق معين على مجموعة متنوعة من الأجهزة بإصدارات مختلفة ولنفترض نظام الأندرويد، أي يمكنك تشغيل تطبيقك على الاندرويد 4.2 والأندرويد 6.0 بشكل افتراضي داخل المحاكي.

يمكنك التبديل بسهولة بين الأجهزة الافتراضية حسب رغبتك، ويمكنك كذلك الاستفادة من الشبكة السحابية إذا كنت تملك جهاز كمبيوتر بمواصفات ضعيفة لا ترقى لتشغيل التطبيقات التي تريد تجربتها.

ميزات محاكي Genymotion

  • يقوم بتحديد الموقع بدقة.
  • يتيح لك اختبار استهلاك البطارية في التطبيقات.
  • يتيح لك اختبار الشبكات والواي فاي.

تحميل محاكي Genymotion على الكمبيوتر

لا تفوت قراءة
تشغيل برامج الأندرويد على الكمبيوتر

3- محاكي Phoenix OS

افضل واخف محاكي اندرويد للبرامج حيث يقوم بتشغيل التطبيقات على شكل شاشة سطح المكتب وليس على شكل جهاز اندرويد افتراضي كبقية التطبيقات. وهو مفيد جداً للمطورين ويدعم اللغة العربية ويقوم بتشغيل الأندرويد بنظام 7.1 مما يجعله مناسب لتشغيل الأجهزة والتطبيقات الحديثة على الويندوز والماك. ويمكنك كذلك استخدامه للألعاب في حال رغبت بذلك.

قبل تحميل المحاكي ننصحك بالاطلاع على متطلبات الجهاز فربما لا يتوافق المحاكي على الكمبيوتر الخاص بك ولا تتمكن من تشغيله.

ميزات محاكي Phoenix OS

  • متطور وموثوق ومعترف به.
  • يتيح لك تحريك شخصيات الألعاب باستخدام الماوس.
  • يتيح لك فتح عدة تطبيقات في نفس الوقت والتحكم بحجم النوافذ.

تحميل محاكي Phoenix OS على الكمبيوتر

4- محاكي Xamarin

هذا المحاكي يشبه تماماً اندرويد استديو، لكن الفرق هو أنه يمكن توصيله ببرامج أخرى مثل Microsoft Visual Studio لتوفير بيئة تطوير أكبر. وهو مناسب جداً للمطورين ولا ينصح به للاستخدام الشخصي واللعب لأنه قد يكون معقد بعض الشيء.

وعلى الرغم من أنه لا يعتبر محاكي قوي مثل Genymotion، إلا أنه سيفي بالغرض ويلبي احتياجاتك في اختبار تطبيقات وألعاب الأندرويد والآيفون قبل إطلاقها في المتجر. وهو مجاني للاستخدام الشخصي، لكنه يتضمن خطة مدفوعة للشركات والمجموعات الأكبر.

ميزات محاكي Xamarin

  • يحتوي على متجر للتطبيقات.
  • يحتوي على ميزات قابلة للتخصيص.
  • يقوم باختبار التطبيقات وتصحيح الأخطاء الموجودة فيها.

تحميل محاكي Xamarin على الكمبيوتر

5- محاكي Remix OS Player

محاكي اندرويد والأحدث من نوعه من بين جميع المحاكيات المطروحة، وهو مناسب لكلاً من المطورين واللاعبين ويعمل بنظام اندرويد مارشميلو الجديد. كما يتميز بسهولته الكبيرة في الاستخدام ويحتوي على ميزات مخصصة مفيدة للاعب، إلى جانب إمكانية استخدامه لاختبار التطبيقات بطريقة سهلة.

يتيح لك المحاكي تشغيل أكثر من تطبيق في نفس الوقت لأداء عدة مهام في آن واحد. لكن العيب الوحيد فيه هو أنه لا يخضع للتطوير أو التحديث، ولا زال على حاله منذ أن تم إطلاقه لأول مرة عام 2016.

ميزات محاكي Remix OS Player

  • يحتوي على واجهة مرتبة وبسيطة.
  • يتوافق مع مختلف أنواع التطبيقات والألعاب.
  • يعرض الواجهة الأصلية لهاتف الأندرويد.

تحميل محاكي Remix OS Player على الكمبيوتر

وهكذا أصبح لديك قائمة تضم افضل محاكيات اندرويد مناسبة لكلاً من اللاعبين والمطورين وملائمة لمختلف أنواع الكمبيوترات. هل جربت أياً من هذه المحاكيات، وكيف كانت تجربتك مع اسرع محاكي اندرويد للاجهزة الضعيفة ؟ شاركنا بتعليق!

إقرأ أيضاً
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-