أخر الاخبار

طريقة اخفاء حساب الانستقرام

صحيح أن الفيس بوك قد حاز على شعبية هائلة منذ أول ظهور له، وحتى يومنا هذا، إلا أن الانستقرام وفي غضون مدة قصيرة منذ إطلاقه قد فاق معدل رواجه ذلك بكثير. حيث تشير الإحصائيات السنوية أن عدد مستخدمي الانستقرام يزداد بشكل كبير وسريع، وهذا إن ذل على شيء إنما يدل على مدى الإستحسان الذي قوبل به من طرف الجماهير في كل أنحاء العالم.

طريقة اخفاء حساب الانستقرام

من الملاحظ أغلب الإستفسارات التي تطرح حول أساسيات إستخدام تطبيق الانستقرام تتمحور حول طريقة اخفاء حساب الانستقرام أو كيفية تعطيله مؤقتا أو إلغاء تنشيطه كليا. في هذا المقال سنتطرق لكل هذه النقاط بالتفصيل، بالإضافة إلى بعض الأمور الأخرى حول انستقرام والتي ستستفيد من معرفتها بالتأكيد.

طريقة اخفاء حساب الانستقرام

نظرا لكثرة مستخدمي الانستقرام في وقتنا الحالي فمن البديهي أن يتواجد العديد من الفضوليين أو الأشخاص الذين لا تحب أن يطلعوا على محتواك، خصوصا إذا كنت تنشر مقاطع فيديو وصورا شخصية. وعليه، ليس من الغريب أن تفكر في تقييد الوصول إلى هذه المواد المنشورة لحماية خصوصياتك على انستقرام. إذا كنت تبحث عن طرق مجدية لإخفاء حسابك على انستقرام فما عليك سوى مواصلة القراءة وتطبيق الخطوات التالية حتى تجعل حسابك على انستقرام خاصا أو غير مرئي للعامة:

1- إذا جعلت ملفك الشخصي على انستقرام خاصا فهذا لا يمنع الآخرين من العثور عليك، لكن في المقابل لن يتمكنوا من رؤية ما تقوم بنشره. تتم هذه العملية البسيطة عن طريق فتح حساب الانستقرام الذي تود جعله غير مرئي من متصفح كروم أو أي متصفح آخر، ثم توجه إلى صفحتك الشخصية.

2- إضغط على الإعدادات المتواجدة يسار اسم المستخدم خاصتك.

3- في القائمة التي ستظهر لك، قم بالضغط على الخصوصية والأمان.

4- حدد المربع بجوار "حساب خاص" ليتم جعل الحساب غير مرئي للعامة.

يمكنك أيضا إخفاء حساب انستقرام باستخدام تطبيق الانستقرام على جهازك الأندرويد، وذلك باتباع الخطوات البسيطة التالية:

1- افتح التطبيق وانتقل إلى صفحة ملفك الشخصي.

2- انقر فوق رمز القائمة (ثلاثة خطوط أفقية) في الزاوية اليمنى العليا من الشاشة.

3- في القائمة التي تفتح ، حدد الإعدادات (في الجزء السفلي من الشاشة).

4- قم بالتمرير لأسفل القائمة للمتابعة.

5- بجوار أيقونة "حساب خاص" ستجد ما يشبه الزر، حرك ذلك الزر إلى اليمين. إذا غير الزر لونه إلى اللون الأزرق، فهذا يعني أن إخفاء الحساب قد تم بنجاح.

لا تفوت قراءة
كيف اخفي منشوراتي عن صديق في الانستقرام

كيفية تعطيل حساب انستقرام مؤقتا

من الممكن أن تقوم بحذف حساب الانستقرام نهائيا، لكن يجذر بك أن تعلم أنه وبعد اتخادك لهته الخطوة، لن تستطيع استرجاع أو إعادة تنشيط الحساب الذي قمت بحذفه أبدا لو أردت ذلك مستقبلا. كما أن حسابات انستقرام المحذوفة تفقد كل المشاركات، الاعجابات، والمتابعين وحتى التعليقات ولا يمكن إستعادتها. لذلك، إن كنت تعتقد أنك قد ترغب في العودة إلى حساب انستقرام خاصتك يمكنك أن تختار تعطيله أو إلغاء تنشيطه مؤقتا بدلا من حذفه تماما. إن كنت تتساءل عن كيفية تعطيل حساب انستقرام فإليك هذه الخطوات التي ستوصلك إلى غايتك في زمن قصير:

1- اتجه إلى أي متصفح ويب تملكه على سطح المكتب أو في هاتفك المحمول، انتقل إلى موقع انستقرام على الويب وقم بتسجيل الدخول إلى حسابك باستخدام اسم المستخدم وكلمة المرور. يجذر بنا أن ننوه إلى أنك لن تستطيع حذف حساب انستقرام الخاص بك عبر تطبيق الهاتف المحمول، بعبارة أخرى لابد من استخدام المتصفح.

2- بمجرد تسجيل الدخول ، انتقل إلى صفحة حذف الحساب.

3- من القائمة المنسدلة أسفل الشاشة. اختر السبب الذي يدفعك لحذف حسابك. عموما، ستجد أن الخيارات المتوفرة تتكون أساسا من "مشغول جدًا / مشتت للغاية" إلى "قلق بشأن بياناتي". إذا لم يكن أي من هذه الخيارات صحيحًا أو كنت تفضل ببساطة عدم إعطاء سبب، يمكنك تحديد خيار "شيء آخر".

4- بمجرد اختيار سبب الحذف ، انقر فوق "حذف حسابي نهائيًا" إن كنت متأكدا من أنك لن تحتاج للعودة لاستخدامه مجددا.

5- أما إن أردت إلغاء تنشيط حسابك على انستقرام فقم ببساطة بالتوجه إلى ملفك الشخصي، ثم قم بالنقر فوق "تحرير ملف التعريف" الموجود في صفحتك، وبعدها تحديد خيار "تعطيل حسابي مؤقتًا" في الصفحة التالية.

6  -ستحتاج أيضًا إلى تقديم أسباب تعطيل حسابك هنا وتأكيد اختيارك.

7- لإعادة تنشيط حسابك في المستقبل، ما عليك سوى تسجيل الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور كالمعتاد.

قد يهمك أيضاً

طريقة إخفاء صور معينة على انستقرام

إن كان ما يزعجك هو بعض العناصر فقط وليس كل محتواك فيمكنك ببساطة أن تقوم باستخدام خاصية اخفاء صور معينة بدل محوها أو إخفاء الحساب بأكمله عن العامة. للقيام بهذا الأمر يمكنك أن تتبع الارشادات التالية:

1- اذهب إلى ملفك الشخصي، ثم عين الصورة التي تود أن تقوم بإخفائها واضغط عليها.

2- ستلاحظ في الزاوية ثلاثة نقاط رأسية والتي تمثل إعدادات الصورة. إضغط عليها واختر من القائمة التي ستظهر أمامك خيار "أرشفة".

3- بمجرد أن تفعل ذلك ستختفي الصورة عن أنظار المتابعين كما لو أنها قد حذفت.

إقرأ أيضاً
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-