أخر الاخبار

اسباب عمل سوفت وير للموبايل

اسباب عمل سوفت وير للموبايل كثيرة ومتنوعة ولكن يجب علينا الانتباه جيدا قبل أن نقوم بعمل سوفت وير للجهاز. فمعني أنك ستقوم بعمل سوفت وير للموبايل الخاص بك أنك ستفقد جميع البيانات الخاص بك على الهاتف وكذلك جميع الملفات والصور. لذا من المفضل أن تقوم بنقل الملفات المهمة والتي تحتاجها إلى جهاز خارجي وبعدها باشر بعمل السوفت وير. وسوف نتعرف معا على طريقة عمل سوفت وير للموبايل، فهيا بنا نبدأ رحلتنا سريعا

ما هي اسباب عمل سوفت وير للموبايل

إن اسباب عمل سوفت وير للموبايل يمكنك أن تقوم بملاحظتها بكل سهولة على الجوال الخاص بك، ولعل من أبرز هذه الأسباب:

1- التهنيج المستمر للهاتف

اسباب عمل سوفت وير للموبايل

فقد تلاحظ أن الهاتف الخاص بك بطيء جدا عند تنفيذ الأوامر وفي بعض الحالات قد يتوقف عن العمل لفترة طويلة وبعدها يعود للعمل مرة أخري مع وجود نفس البطء.

2- توقف التطبيقات بشكل مفاجئ

وهنا لابد علينا ملاحظة ما إذا كانت كل التطبيقات توقفت عن العمل أم تطبيق واحد فقط، فإذا كان تطبيق واحد هو الذي توقف عن العمل فقد يكون الخلل من داخل التطبيق، أما إذا كانت كل التطبيقات قد توقفت عن العمل فهذا معناه أنك بحاجة إلى عمل سوفت وير للاندرويد.

قد يهمك أيضاً

3- خلل عند إجراء الاتصالات

فقد تلاحظ أن عداد الاتصال قد توقف عن العمل أو أنك لا تستطيع أن تقوم بإنهاء المكالمة، وبصفة عامة يجب عليك أولا التأكد من أن هذا الخلل في الاتصال ناتج عن سوء التغطية لديك قبل الشروع في عمل السوفت.

4- وجود الفيروسات على الجوال

في بعض الحالات يكون من الصعب التخلص من الفيروسات الموجودة على الهاتف، وخاصة إذا تم اختراق الهاتف ويكون الحل الأمثل للتخلص من مثل هذه البرمجيات الضارة هو القيام بعمل سوفت للموبايل.

قد يهمك أيضاً

كيفية عمل سوفت وير للاندرويد عن طريق الكمبيوتر

كيفية عمل سوفت وير للاندرويد عن طريق الكمبيوتر؟ ربما تظن أن الأمر صعبا ولكن الحقيقة أنه يمكنك أن تقوم بعمل السوفت وير بنفسك عن طريق مجموعة من البرامج المميزة المخصصة لهذا الغرض. ولكن في البداية وقبل الشروع في عمل سوفت وير للموبايل يجب عليك أن تراعي بعض الأمور منها أولا معرفة الروم أو الفلاشة أو كما يسميه البعض السوفتوير المناسب للهاتف فعدم استخدام الروم المناسب للهاتف قد يؤدي إلى تعطل الهاتف بصورة نهائية.
ملاحظة: إن تنفيذ هذه الشروحات يقع على مسؤليتك الشخصية, ولا يتحمل موقع تواصل 247 أي مسؤولية في حال فقد أي بيانات أو تعطل الهاتف.
ويمكنك معرفة الروم المناسب لجوالك عن طريق الدخول إلى إعدادات الجوال ومن ثم تقوم بالدخول إلى حول الهاتف وبعدها تقوم بالدخول على معلومات البرنامج، وسوف تجد اسم الروم الصحيح مكتوب تحت خيار إصدار النطاق الأساسي. كل ما عليك فعله بعد ذلك أن تقوم بالبحث عن هذا الروم على شبكة جوجل والقيام بتحميل الملف المطلوب وحفظه على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. وحتى تتمكن من عمل سوفت وير للاندرويد كل ما عليك فعله هو القيام بالخطوات التالية:

1- الخطوة الأولي هي القيام بتحميل برنامج أودين وهو البرنامج المخصص للقيام بعمل السوفت وتثبيته على جهازك.

2- الخطوة التالية هي توصيل الهاتف بالكمبيوتر عن طريق وصلة usb.

3- بعد ذلك قم بإدخال الهاتف الخاص بك إلى وضع داونلود وذلك عن طريق غلق الهاتف، ومن ثم الضغط على زر الباور مع زر الهوم وزر خفض الصوت في نفس الوقت، وبعدها يتم الضغط على زر رفع الصوت.

4- بعد ذلك قم بفتح برنامج أودين وقم بالضغط على خياري PDA وap وقم باختيار الروم الذي قمنا بتحميله سابقا.

5- الخطوة الأخيرة هي القيام بالضغط على أيقونة أبدأ الظاهرة أمامك والانتظار حتى يكمل البرنامج عمل سوفت وير للموبايل.

عمل سوفت وير للاندرويد بدون كمبيوتر

عمل سوفت وير للاندرويد بدون كمبيوتر هو الخيار الذي يفضله العديد من المستخدمين الذين لا يجيدون التعامل مع البرامج، وتوجد أكثر من طريقة لعمل سوفت وير للاندرويد بدون كمبيوتر ومن أبرز هذه الطرق:

1- طريقة الأرقام

وهو كود بسيط يتم طلبه على الهاتف وسيعمل هذا الكود على عمل سوفت وير للموبايل بدون أي تدخل منك. فكل ما عليك فعله هو كتابة هذا الكود على هاتفك *2767#3855* ومن ثم الضغط على علامة الاتصال، وسيتم عمل سوفت وير للجهاز.

2- إعدادات الجهاز
فكل ما عليك فعله هو القيام بالدخول إلى الإعدادات الخاصة بالموبايل ويعدها سوف تتوجه إلى إعدادات الضبط ومنها نقوم بالضغط على إعادة ضبط المصنع. سوف تظهر أمامك نافذة جديدة تطلب منك إدخال الرقم السري الخاص بك قم بإدخاله والضغط على محو جميع البيانات، وسيتم عمل سوفت وير للموبايل.

3- استخدام وضع ريكفري مود

المميز في هذه الطريقة أنك لن تفقد المستندات الموجودة على الهاتف. وحتى تتمكن من استخدام هذا الوضع سوف تقوم أولا بغلق الهاتف بالطريقة المعتادة، وبعد ذلك يتم الضغط على زر الهوم مع زر الباور وزر رفع الصوت في نفس الوقت (إذا لم يحتوي هاتفك على زر الهوم فهذا يعني أنه يكفيك الضغط على زر الباور وزر رفع الصوت فقط). سوف تظهر أمامك شاشة جديدة بها العديد من الخيارات يمكنك التنقل بين هذه الخيارات باستخدام زر خفض الصوت ورفعه، ما يعنينا هنا هو خيار wipe data/factory reset. عندما نصل إلى هذا الخيار سوف نقوم بالضغط على زر الباور لتأكيد هذا الخيار، سوف تنتظر قليلا وسوف تجد أن هاتفك أصبح جديد تماما بعد عمل السوفت له بهذه الطريقة.

وفي النهاية نتمنى أن نكون قدمنا لكم معلومات مفيدة حول اسباب عمل سوفت وير للموبايل وكيفية عمل سوفت وير للاندرويد عن طريق الكمبيوتر وعمل سوفت وير للاندرويد بدون كمبيوتر.

إقرأ أيضاً
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-